"البام" يستنكر تخبط الحكومة بالساعة الإضافية

"البام" يستنكر تخبط الحكومة بالساعة الإضافية
الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 20:40

في أول رد فعل رسمي لحزب الأصالة والمعاصرة على استمرار الحكومة في العمل بالساعة الإضافية، استنكر حزب “الجرار” ما وصفه الارتباك الحكومي في موضوع يهم المغاربة، ضمن اجتماع لمكتبه السياسي عقده أمس الثلاثاء بالرباط.

وأكد المكتب السياسي لـ”البام”، في بلاغ له توصلت هسبريس بنسخة منه، أن تدبير هذا الملف يبيّن أن الحكومة لا تعتبر الشعب المغربي شريكا في صياغة تصورات تدبير الشأن العام وتنزيل السياسات العمومية، منبها إلى افتقاد الحكومة لأي حس تواصلي أو رغبة صادقة في الإنصات لهموم المواطنين.

الحزب المعارض سجّل غياب معطيات دقيقة حول خلاصات الدراسة التي صرحت الحكومة بأنها بنت عليها قرارها، مستنكرا الارتباك والتخبط الذي ميّز طريقة الإعلان عن هذا القرار، ويدعو الحكومة إلى نشر الدراسة التي يُفترض أنها تُبين مزايا هذا القرار، احتراما لحق المواطن المغربي في الوصول إلى المعلومة التي تهم تدبير الشأن العام الذي يعنيه.

وأكد المكتب السياسي على يقوم بها الفريقين النيابيين بمجلس المستشارين ومجلس النواب، في مساءلة الحكومة وتتبع أدائها بشأن كل القضايا التي تهم وتتجاوب مع نبض المجتمع، داعيا إلى التعبئة القصوى من أجل التصدي، من موقع المعارضة المسكونة بهواجس المساهمة في البناء، لتجليات العجز الحكومي الفاضح الذي يُفوّت على بلادنا فرص التقدم، بثبات وبالوتيرة المطلوبة، على درب تعزيز التنمية والعدالة المجالية ويقوي المكتسبات.

من جهة ثانية، أعلن البلاغ أن قيادة الحزب توقفت عند ما اعتبرتها التصريحات المشينة التي صدرت، خلال لقاء حزبي، وتكررت في جلسة برلمانية، من لدن أمين عام حزب يقود الأغلبية الحكومية، مستغربة من الاتهامات والتهجمات على فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس مدينة الرباط، مستعملا تعابير وأوصافا دخيلة ومستوردة من قاموس مرفوض رفضا مطلقا من لدن الشعب المغربي، وشاذ عن المتعارف عليه في لغة التجاذب والتدافع بين الفاعلين السياسيين.

وفي هذا الصدد، أشار الحزب إلى خطورة هذا السلوك، لكونه صدر عن مسؤول يُفترض أنه رئيس حكومة كل المغاربة وليس فصيلا واحدا من بينهم، معلنا استهجانه لعودة هذه الممارسات التي تؤكد رفض أصحابها الاشتغال بالنفس الوطني الذي تحتاجه المرحلة الدقيقة التي تمر بها بلادنا، وتعنتهم وإصرارهم على تأجيج المشاكل عوض حلها من خلال إعمال المساطر القانونية واحترام المؤسسات واعتماد مبدأ الشراكة في إطار الدولة الوطنية الجامعة التي تمنح للجميع نفس الحقوق وتلزمهم بنفس الواجبات.

وندّد حزب الأصالة والمعاصرة بسلوك رئيس الحكومة وبإصراره على إعادة إنتاج منطق تسلطي رافض لأي رأي مخالف ولو كان على حق، مطالبا بإعمال القانون بشأن حالات الفساد والخروقات الثابتة في حق من يدبر شؤون المجلس الجماعي للعاصمة بمقتضى تقرير المفتشية العامة لوزارة الداخلية.

‫تعليقات الزوار

8
  • Peace
    الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 21:09

    و فعلا سواء بالنسبة للساعة الاضافية او المجلس الجماعي للعاصمة الرباط, فيجب تدخل السلطات المعنية لكي لا تتاجج الاوضاع اكثر. نحن نريد ان نتقدم و لسنا مستعدين للرجوع الى الوراء, و رئيس الحكومة يجب ان يعرف جيدا اننا لسنا مرضى نفسيين في عيادته و لا نحتاج الى ادوية صيادلته المزعومة.

  • RAMO
    الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 21:14

    تهاطلت الأمطار ، تحرك الجرار، سيحرث المحروث.

    لا داعي للإستنكار ، المواطنون لا يثقون فيكم أجمعين .

    يا أحزاب ، ألم يصل إلى علمكم أنكم منبوذين من طرف

    الكل ؟ إذن لماذا هذه الخرجات؟ على من تكذبون؟

  • جحا المهاحر
    الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 21:23

    تتخبط لم تاتي التعليمات ليس في الساعة اظن التعليمات جاءت في التوقيت الشتوي وهم انثظروها في التوقيت الصيفي هنا وقع الخطاء حتى البام عاد فاق

  • تايكة غرماد
    الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 21:51

    رغم ان الجميع يعرف من اصدر قرار الإبقاء على الساعة الإضافية والذي لا يمكن معارضة او مساءلة او حتى ملاحظة حول هذا القرار رغم ذلك يُزعم هذا الحزب الاداري انه ما فراسوا والوا ويحاول ان يركب بانتهازية بليدة على موجة الغضب العارم من طرف الشعب والتي قضت نهاءيا على مصداقية العمل السياسي في هذا البلد وأظهرت عبثية الاحزاب وخنوعها وانحناؤها الرهيب وتخليها عن ابسط المبادئ التي تقوم عليها العمل الحزبي وهي الانصات لأحزان وآلام الشعب البءيس الذي ابتلي بحكومة صورية ووزراء كومبارس وأحزاب عبثية وبرلمان الريع .
    لك الله ياوطني

  • سعيد
    الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 21:55

    كل الكلاب الشرسة كانت جراءا لطيفة ذات يوم ، قبل ان تخوض غمار السياسة و تنتقل من المعارضة إلى السلطة .

  • الوطنية
    الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 21:56

    المجتمع كله يتخبط في موضوع الساعة دارت الحكومة باش تشغل الناس على مجموعة من المواضيع الشائكة التي تتطلب الاجتماعات العاجلة الا وهو الصحة والتعليم

  • البزخ المزگيطي
    الخميس 1 نونبر 2018 - 00:03

    الفكاهة السياسية المغربية،نهار سمعت قال سي لشگر امين علم حزب الاتحاد الاشتراكي انهم لهم اتفاقية مع الاغلبية الحكومية ان لا يُرشحو احد لإنتخاب رئيس مجلس المستاشير،بدعوى انهم ديموقراطيين إذن يجب ان يفرقو الكعكة بينهم بالتساوي ،ر ئيس مجلس النواب من الحكومة و بن شماس (المعارضة )للغرفة التانية !اي سياسة هذه !!! ديمقراطيا يجب ان يُعطى المنصب للاغلبية التي صوت عليها الشعب وليس الديموقراطية ان تقتسمو الكعكة بالنصف !

  • ن ن
    الخميس 1 نونبر 2018 - 13:35

    من الذي أمر العثماني بالإبقاء على التوقيت الصيفي؟
    مجرد سؤال.

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش