24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الوالي السيد .. "تحرري" خانه حماسه فوجه فوهة بندقيته إلى وطنه (5.00)

  2. "لقاء مراكش" يوصي بالتآخي والحفاظ على الذاكرة اليهودية المغربية (5.00)

  3. بعد 129 عاما .. الاستغناء عن خدمات الكيلوغرام (5.00)

  4. القضاء الأمريكي ينصف "سي إن إن" أمام ترامب (5.00)

  5. خبراء يناقشون آليات الاختلاف والتنوع بكلية تطوان (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | السلطنة ترحب بمقترح الملك الحوار مع الجزائر

السلطنة ترحب بمقترح الملك الحوار مع الجزائر

السلطنة ترحب بمقترح الملك الحوار مع الجزائر

رحبت سلطنة عمان بما جاء في خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة الذكرى ال43 للمسيرة الخضراء، بشأن الدعوة لفتح حوار مباشر مع الجزائر وإرساء آلية لحوار بين البلدين لتسوية الخلافات العالقة بينهما.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، في بيان رسمي، أن سلطنة عمان "ترحب بدعوة جلالة الملك محمد السادس إلى الحوار البناء مع الجزائر وحل الخلافات بين البلدين الشقيقين بالطرق السلمية لتعزيز الأمن والإستقرار في منطقة المغرب العربي".

وكان صاحب الجلالة قد عبر، بكل وضوح ومسؤولية، عن استعداد المغرب للحوار المباشر والصريح مع الجزائر من أجل تجاوز الخلافات الظرفية والموضوعية، التي تعيق تطور العلاقات بين البلدين.

ولهذه الغاية، اقترح جلالته إحداث آلية سياسية مشتركة للحوار والتشاور، يتم الاتفاق على تحديد مستوى التمثيلية بها، وشكلها وطبيعتها، مبرزا انفتاح المغرب على الاقتراحات والمبادرات التي قد تتقدم بها الجزائر، بهدف تجاوز حالة الجمود التي تعرفها العلاقات بين البلدين الجارين الشقيقين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - amin sidi الجمعة 09 نونبر 2018 - 01:19
سلام:
المتال المغريبي كيگول كل معروضة فيها خير .
اللهوما اجعلها فتيحة خيير على جميع شعوب هد الوطن الكبير .
2 - Monir الجمعة 09 نونبر 2018 - 01:29
الكوريتان توصلتا إلا حلول تصالحية بالحوار بعد عقود من العداوة و غلق الحدود ، و حركات انفصالية بأمريكا اللاتينية توصلت لحلول مع بلدانها و سلمت أسلحتها و باقي دول العالم تتكتل و تتحد إقليميا لما فيه مصلحة شعوبها و مهما كانت التنازلات من الحكام فإن هذف تحقيق مصلحة للشعب يذلل كل الصعاب ، هذا الكلام طبعا على الدول التي تراعي مصلحة شعوبها و لا يخص حكام الجزائر الذين ينفذون أجندات غربية لعرقلة اندماج دول المغرب العربي بكل الطرق الخبيثة و المكر و الخذاع ، ملك المغرب ينظر للمستقبل و ما سيترك للأجيال القادمة المنفتحة و المتحضرة ، بينما حكام الجزائر لا زالوا على طبيعتهم منذ أجيال الستينات بنفس العقلية و نفس التصرفات التي كانت سائدة ابان تلك الفترة الزمنية بظروفها العالمية انذاك ، لا يعون بأن العالم تغير عدة مرات و السياسات العالمية و الشعوب و الأجيال و المصالح كل شيئ تبدل .. إلا هم !
3 - بوزرواطة الجمعة 09 نونبر 2018 - 08:30
المملكة السعيدة الموس وصل للعظم الجزائر العدوة اصبحت فجاة الجار الدي اوصى عليه الرصول سبحان مغير الاحوال مملكة اقرب الى مقاولة منها الى دولة انشر عزيزي
4 - نوميديا الجمعة 09 نونبر 2018 - 12:18
كجزائري اريد من تعليقي هذا أن يوضح الصورة للجيران المغاربة .. نحن كجزائريين غير مهتمين (( اطلاقا )) لما يقوم به المغرب أو لما يحدث في المغرب أو لما يقوله المسؤولون المغاربة و ذلك ليس تكبرا و لكننا من طبعنا و صفاتنا أن لا نهتم للدول الاخرى و لو كانت امريكا او اليابان .... و لعلمكم فنحن لا نتابع حتى ما يجري في الولايات الجزائرية الاخرى لان بلدنا شاااااسع و وااااااسع و لهذا كرسنا وقتنا لأنفسنا .
سلام
5 - مغربي السبت 10 نونبر 2018 - 02:39
اللهم دم العز و النصر و التمكين والصحة و السلامة و الافراح و المسرات و التوفيق و التفوق باستمرار على ملكنا المفدى يارب العالمين وكن له ولي و الحافظ و المعين أينما حل و ارتحل الراءد بالجميع المقاييس في الخدمة المغرب المغاربة الاحرار بشتى المجالات دون ملل او كلل و بالنكران الذات و على السائر الاسرة الملكية الشريفة وعلى الكفاءات المغربية الكفوءة التي تجعل المصالح العليا للمغرب و المغاربة فوق كل اعتبار باستمرار.الكرة في مرمى النظام الجزاءري امام العالم باسره من اجل السلم و السلام والتقدم و التطور و ازدهار الشعوب المغرب العربي الخمسة اجتماعيا اقتصاديا سياسيا على غرار التحلفات الراءدة بالعالم.
6 - اليزن السبت 10 نونبر 2018 - 05:11
نسأل الله أن يجمع شتات أبناء الوطن العربي من المحيط إلى الخليج

أخوكم من سلطنة عمان
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.