24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. وكالة "ناسا" تختار فوهة بركانية قديمة في المريخ (5.00)

  2. جمال الثلوج بآيت بوكماز (5.00)

  3. الشرطة الإيطالية تصادر فيلات "عصابة كازامونيكا" (5.00)

  4. "ملائكة الرحمة" تغلق أبواب المستشفيات والمراكز الصحية بالمملكة (5.00)

  5. ترامب: أمريكا ستظل "شريكا راسخا" للسعوديين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | فرنسا تثمن دعوة الملك إلى الحوار مع الجزائر

فرنسا تثمن دعوة الملك إلى الحوار مع الجزائر

فرنسا تثمن دعوة الملك إلى الحوار مع الجزائر

أكدت فرنسا أنها تلقت "باهتمام بالغ" مقترح الملك محمد السادس المتعلق ب"حوار متجدد مع الجزائر".

وقالت الناطقة باسم وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية إن "فرنسا عبرت دوما عن أملها في تعزيز الروابط بين المغرب والجزائر، الذين يعتبران شريكين هامين تربطنا معهما روابط كثيفة واستثنائية."

وبخصوص ملف الصحراء، يضيف المصدر، فإن فرنسا تجدد دعمها لجهود الوساطة التي يقوم بها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، وتشيد بأفق مائدة مستديرة تمهيدية بجنيف في دجنبر المقبل.

وذكرت من ناحية أخرى بالتصريحات التي أدلى بها الرئيس إيمانويل ماكرون خلال زيارة الدولة التي قام بها لتونس في فاتح فبراير الماضي، والتي يؤكد فيها أن "الاتحاد المغاربي لن يكتب له النجاح إذا ظل منقسما إذا لم يعد الطريق من الشرق الى الغرب موجودا. أدرك الخلافات الموجودة، وأعرف كل أسباب عدم الاتفاق، لكن أعي جيدا ما يمكن أن تحمله الوحدة المغاربية".

وجاءت تصريحات الناطقة باسم وزارة أروبا والشؤون الخارجية الفرنسية، ردا على سؤال، خلال اللقاء الصحفي الإلكتروني اليومي، على سؤال بشأن مقترح الملك محمد السادس، بإحداث آلية سياسية مشتركة للحوار والتشاور مع الجزائر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - Morocco الجمعة 09 نونبر 2018 - 01:32
والله إن فرنسا ،خصوصا فرنسا لا يسرها هذا الخبر ، فهي لا تفضل إلا التفرقة من أجل بيع الأسلحة وفرق تسود ولدواعي أخرى ، أتمنى كمغربي أن تفتح الحدود وأن يتم التبادل التجاري بيننا وخيرنا ناكلوه حنا وإخواننا في الجزائر ، عوض أن يذهب إلى باريس....
2 - مهاجر الجمعة 09 نونبر 2018 - 01:33
فرنسا هي أم الفتنة بين المغرب و الجزائر و هذا التثمين فقط سينما أما الأعمق فهم لا يحبون تصالح العرب لأنه لا يخدم مصالحهم و المسلمون إذا اتحدو أصبحو قوة..رسالتي لكل مسلم جزائري و مغربي كونو إخوة و جيران و انسو الماضي أقسم بالله أنا مغربي زملائي في العمل جزائريون ضاحكين و فرحانين و نطالب بفتح الحدود الواحد متعرفوش حتى تعاشرو و هاذوك لي كيسبو نقولهم عند ربي كيفاش دير مع الحساب لأنك تحرض على الفتنة و العداوة مع خوك المسلم
3 - daka الجمعة 09 نونبر 2018 - 01:40
محلل عشوائي
يا جزائر وَيَا عنيدة, لقد وقعت في فخ الدول الإمبريالية وسلحت المرتزقة والعصابات فوق ارضك والآن ستنشب حرب العصابات على ارضكم. أسفا لان ذنبكم أنكم عندكم غاز وانظروا حولكم فهل من دولة فيها ببترول تنام في هذوء. لكم الله اخواننا وسنترحم عن شهدائكم
محلل عشوائي
4 - عبدالله الجمعة 09 نونبر 2018 - 03:01
حلم كل إنسان يحب الحياة وهو السلام والعيش المحترم لأننا كلنا من تراب وواحدة لا فرق بيننا والقميص الاخير ليس له جيب. سبحانه وتعالى خلقنا وأنعم علينا ونع الأسف لا نحمده والبشرية لا تتعلم من أخطاءها مند زيادتها ، الحروب وسفاك الدماء وتشرد العديد بلا نتيجة ، كم هو عددهم في الحرب العالمية الاولى والنانية ماشاء الله.
المهم ما اريد قوله وهو ان دول العالم التالت بحالنا عايقين او فائقين بان الدول المتقدمة سوف تعيش فقيرة ان لا تكون هناك حروب ونزاعات ، لمن سوف يبيعون سلاحهم ؟ كيف سوف يصلون لثرواتنا؟ هاذا هو السوالً ، بلا خرق نزاعات او تفرقة سوف لا يجدون الطريق لاضعافنا وهاذا المشكل الكل يعرفه الصغير والكبير ومع الأسف نسير في طريقهم ونسجعوهم على تفرقتنا وشراء ازبالهم لقتل أنفسنا .
ما هو الحل يا عقلاء ؟ متى سوف تسفيقون من سباتكم ؟ متى سوف تشبعو من الدنيا ؟ هاذا هو السوالً الذي يحيرني . فايق او عائق او ساكت او علاش؟ الله اعلم . سوالي لفرنسا ، امن سوف تبيعين أسلحتك عندما نفيقو من سباتنا؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
5 - chihab الجمعة 09 نونبر 2018 - 11:41
فرنسا هي العدو رقم واحد لشعوب و دول المغرب العربي نحن من يجب أن يعرف مصالحه نحن مجبرين على أن نتوحد ونبني مستقبلنا بأيدينا وليس فرنسا
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.