الملك محمد السادس: بوش الأب كرس حياته لأمريكا

الملك محمد السادس: بوش الأب كرس حياته لأمريكا
السبت 1 دجنبر 2018 - 17:15

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك إثر وفاة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب.

جاء في البرقية: “بهذه المناسبة المحزنة أعرب لفخامتكم باسمي وباسم الشعب المغربي، ومن خلالكم لأسرة الفقيد الكبير وللشعب الأمريكي الصديق، عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة، راجيا لكم جميل الصبر وحسن العزاء”.

وأضاف ملك المغرب: “أستحضر بكل تقدير ما كان يتحلى به الفقيد الكبير من خصال رجل الدولة المحنك، كرس حياته بكل تفان وإخلاص لخدمة المصالح العليا للشعب الامريكي، وما كان يجمعه بوالدنا المنعم ، صاحب الجلالة الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه ، من روابط الصداقة المتينة والتقدير المتبادل، تلكم الروابط التي ساهمت في توطيد علاقات الصداقة العريقة والشراكة الاستراتيجية القائمة بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية”.

‫تعليقات الزوار

23
  • الله الوطن الشعب
    السبت 1 دجنبر 2018 - 17:41

    الشعب المغربي المهمش المفقر المغلوب على امره راه ظايع ومقهور لا خدمة لا صحة لا تعليم وعلاش حتى نتوما متديروش بحال بوش ???????

  • khalid
    السبت 1 دجنبر 2018 - 17:42

    "كرس حياته لامريكا" …. لم يحافظ على وعده بعدم زيادة الضرائب وتلقى انتقادات واسعة في امريكا …توج بخسارته خسارة ساحقة امام منافسه بل كلينتون في السباق الرأسي الموالي… هذا فقط من جهة

  • الوطنية
    السبت 1 دجنبر 2018 - 17:54

    ولا ينسى العرب والشعب المغربي اسحضار ما قام به اتجاه العراق هو وابنه تلك الغلطة التي كلفت الشعب ضحايا خاصة منهم الاطفال

  • youssef
    السبت 1 دجنبر 2018 - 18:05

    ومن يكرس حياته إلى المغرب …..!!

  • المهدي
    السبت 1 دجنبر 2018 - 18:06

    أطفال العراق ضحايا الحصار الظالم والنفط مقابل الغذاء ومئات الألاف القتلى المدنيين والأرامل واليتامى ضحايا عاصفة الصحراء ينتظرونك لتصفية الحساب يوم لا ينفع باتريوت ولا الأباتشي ولا بلاك هاوك ولا الأساطيل ولا مرتزقة بلاك ووتر .. لا نامت اعين القتلة ..

  • مغربي حر
    السبت 1 دجنبر 2018 - 18:10

    بوش الاب للاسف كان له دور كبير في الدمار و المشاكل اللتي تحصل حاليا في الشرق الأوسط. هو سبب دمار العراق طبعا بعد ان غدر الحكام العرب بصدام. السعودية و مصر كان لها دور كبير في دخول الجيش الأمريكي للمنطقة. دخل و لن يخرج ابدا.
    انا ارفض طبعا ما قام به صدام من غزو للكويت. صدام غلط عندما استعمر بلد شقيق كالكويت، لكن الدول الخليجية خدعوه و شجعوه على الحرب مع إيران و بعد نهاية الحرب لم يلتزمو بمساعدته ماديا مما أذى بصدام الوقوع بالغلط و غزو بلد شقيق.
    كل المصائب اللتي تعيشها المنطقة بسبب حرب الخليج الأولى. المهم نعزي الشعب الأمريكي لوفاة رئيسهم السابق لكن لن ننسى ما عمل في المسلمين ايام حرب الخليج الأولى. الله كبير و الله من يسحاسبه و يحاسبنا جميعا.. كلنا سنموت

  • مغربي
    السبت 1 دجنبر 2018 - 18:22

    بل كرس حياته لتدمير العراق و غزوه و تحطيم مقدراته الإقتصادية و العسكرية و بناه التحتية و نهب ثروته النفطية و حصاره على مدى سنوات طويلة و زهاء العقدين من الزمن وتمزيق وحدته الترابية و الوطنية وإثارة الفتن الطائفية والنعرات العرقية بين أبناء الوطن الواحد …

  • Anir
    السبت 1 دجنبر 2018 - 18:23

    لا تلومون امريكا في ما حدث في العراق. فالعرب انفسهم هم من استدعوها للتدخل عسكريا ومنحو لها جميع التسهيلات اللوجستيكه وادو لها بسخاء فاتوره تكلفه ذالك التدخل.

  • سعيد
    السبت 1 دجنبر 2018 - 18:31

    كان(( رحمه الله ))) من كبار المدافعين عن لوبي شركات السلاح في أمريكا ،و ابنه كذالك، و سفيرته في العراق قالت لصدام عندما هدد باجتياح الكويت ( هاذا شأن عربي عربي و لا دخل لأمريكا به) فوقع في فخ (المرحوم ) فكانت حرب الخليج الأولى التي ازدهرت فيها تجارة السلاح الأمريكي في السوق الخليجية ،وحصار العراق لعقد من الزمن ذهب ضحيته آلاف الأطفال جوعا و مرضا وصدقة البترول مقابل الغذاء ،و بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر أعاد ابنه الكرة، ،، و فبركة أدلة امتلاك العراق أسلحة دمار شامل و البقية مئات آلاف العراقين قتلوا و آلاف المجندين الأمريكان المغرر بهم كذالك وكل ذالك من أجل المال والمال فقط

  • باختصار....
    السبت 1 دجنبر 2018 - 18:31

    بعيدا عن لغة الدبلوماسية بين البلدان وباختصار شديد : دمار وخراب العراق واغتيال رئيسه ارتبط باسم بوش.

  • المغرب المغرب
    السبت 1 دجنبر 2018 - 18:33

    رحمة الله بوش الاب ؟؟؟؟ اليس هكذا يقول الجهال الذين يترحمون على من مات على غير الاسلام ؟؟ حينما تقول لهم انه لا يجوز الترحم على غير المسلمين يقولون لك اليس الله بقادر ان يرحمه واذا ترحمت الان على بوش الاب سينطق نفس الاشخاص بعدم الرضى على هذا الامر الذي في الاصل هم من يفعلوه وهذا دليل على جهلهم وتناقضهم من انفسهم اما الصحيح انه لا يجوز الترحم على من مات على غير ملة الاسلام

  • hassan
    السبت 1 دجنبر 2018 - 19:08

    خراب ودمار للحطارة الاسلامية في العراق كان هو السبب فيها والعراق والدول الاسلامية مازالت تعاني من تلك الحروب التي شنها بوش الاب واخدها عنه ابنه البوش الثاني كل من اجل حماية المصالح الامركية والا وربية .

  • سعيد
    السبت 1 دجنبر 2018 - 19:10

    يبدو أن الأخ صاحب التعليق 11 (المغرب المغرب ) لم يفهم معنى وضع رحمه الله بين عدة اقواس ((،،،،،))) ففي الأسلوب التهكمي يقصد بوضع عبارة أو وصف ما بين قوسين الضد ثماما ،و للتوضيح فمثلا لنصف شخصا بليدا نسميه عبقري و نضعها بين قوسين أو عدة اقواس للتأكيد انه بليد، مثلا عندما تحدث مصيبة أو خطأ جسيم و بليد نقول ؛من ((العبقري )) الذي فعل هاذا ،،،،،

  • عليه من الله ما يستحق
    السبت 1 دجنبر 2018 - 19:10

    قال تعالى : #  مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَن يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوا أُولِي قُرْبَىٰ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ # ولكن الجهال وعلى رأسهم القرضاوي الذي استغفر لبباه الفاتكاني يستغفرون لكل من مات ولو كان على ملة الكفر…ولو كان أهلك الحرث والنسل…ولو كان ذبّح إخوانهم في الدين….

  • وجهة نظر
    السبت 1 دجنبر 2018 - 19:11

    لم تشكل دولة العراق خطرا على امريكا ولا على ثروة عائلة بوش ومع ذلك تدخل جوج بوش الٱب وسبب في مقتل ٱلاف الاطفال والنساء دون سبب كما خرب دولة مستقرة عضو في الأمم المتحدة بعد حصار دام عشرات السنين .إنه قاتل الأطفال .

  • Samir r
    السبت 1 دجنبر 2018 - 19:29

    11
    اذا كان لا يجوز الترحم عليهم. اذن لا يجوز العيش تحت رايتهم وتحت قوانينهم والتمتع بخيراتهم وتقمص جنسيتهم والزواج معهم الخ…
    لكن انت ومن معك كل شيئ يبدو لكم جائز ما عاد الترحم على موتاهم.
    بصراحه انتم المسلمون امركم غريب وعجيب من الصعب جدا لاي شخص مهما كان ذكيا فهم ماذا تريدون بالتحديد.

  • السافوكاح
    السبت 1 دجنبر 2018 - 20:49

    عائلة بوش هي من أعدمت صدام حسين..
    تصوروا كيف لرئيس أن يعدم رئيس دولة بعيدة عنه آلاف الأميال؟!!
    عائلة مجرمة

  • جريء
    السبت 1 دجنبر 2018 - 21:01

    الى المعلق المغرب المغرب: نعم عاءلة بوش خربت العراق و حسابهم عسير عند ربهم، و انت نشتم فيك راءحة الجهل و الغلو في الدين، فحداري من طريقك المسدود يا ولدي!!!!!!!
    الكل يقول الحمد لله على نعمة ديني، المسيحي و المسلم و اليهودي ووووو، كل يؤمن بما وجد عليه اباؤه و بيءته، و ان اراد الله لجعل الكل مسلم فهو على كل شيء قادر و غير محتاج لشطحاتك.

  • مغربي
    السبت 1 دجنبر 2018 - 21:30

    اللهم دم الصحة و السلامة و العز و النصر و التمكين و الأفراح و المسرات و التوفيق و التفوق باستمرار على ملكنا المفدى يارب العالمين وكن له ولي و الحافظ و المعين أينما حل و ارتحل الراءد بالجميع المقاييس في الخدمة المغرب المغاربة الاحرار بشتى المجالات دون ملل او كلل و بالنكران الذات وهو ما اقر به الاشقاء و الاصدقاء و حتى الاعداء .

  • يونس العمراني
    السبت 1 دجنبر 2018 - 21:46

    انا لله وانا اليه راجعون

    كل نفس ذائقه الموت

    قال الله تبارك وتعالى : يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ . ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً . فَادْخُلِي فِي عِبَادِي . وَادْخُلِي جَنَّتِي

    انتقل الي رحمة الله الرئيس السابق بوش الأب فقد كان نعم الأخ ونعم الصديق ونعم السياسي في تاريخ البشرية ومن هذا المنبر اقدم التعزيه إلى الشعب الأمريكي ودول الخليج العربي

  • slipknot
    الأحد 2 دجنبر 2018 - 03:09

    ا لى جهنم وبئس المصير مجرم حرب

  • الى الاخ سعيد
    الأحد 2 دجنبر 2018 - 10:58

    اخي بارك الله فيك انا لم اشاهد تعليقك الاول الذي تضعة فيه كلمة مرحوم بين الاقواس ولكن تعليقي كان مجرد راي خاص بي على بعض المعلقين على مواضيع اخرى ولو انني شاهدت تعليقك الاول لفهمت انك تقصد بالمرحوم نقيض الكلمة لانك تضعها بين القوسين والى كل الحال شكرا لك

  • ??????????????
    الأحد 2 دجنبر 2018 - 14:50

    صحاب القرعة خصكم ترحمو على بوش راه هو لي خرج القرعة باش مشيتو لمريكان ؤوليتو دافعين كبير ,كون مكانش هو باش هدي توصلو ليها كون راكم مازالين كتنشو الدبان فالمغرب.

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب