24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/01/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2713:4416:2918:5320:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | المالكي يتباحث مع رؤساء وفود برلمانية دولية

المالكي يتباحث مع رؤساء وفود برلمانية دولية

المالكي يتباحث مع رؤساء وفود برلمانية دولية

أجرى الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، يومي الخميس والجمعة، بمقر المجلس، مباحثات مع عدد من رؤساء الوفود البرلمانية من العالم العربي والإفريقي والآسيوي ومنطقة المحيط الهادي، على هامش مشاركتها في الاجتماع البرلماني حول الهجرة الذي يحتضنه البرلمان المغربي.

فعلى مستوى العالم العربي، استقبل رئيس مجلس النواب، وفق بلاغ للغرفة الأولى، توصلت به هسبريس، الوفد البرلماني الذي يمثل الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية ووفد المملكة الأردنية الهاشمية، حيث تمّ التأكيد على العلاقات الأخوية التي تجمع المغرب بهذه البلدان وعلى الروابط التاريخية والقواسم المشتركة التي تشكل دعامة لتوطيد العلاقات معها بما يلبي طموحات شعوب المنطقة.

كما تباحث المالكي مع الوفد البرلماني للسينغال ووفد زيمبابوي، أكد خلالها على الجذور الإفريقية للمملكة المغربية وعلى الرغبة في ترسيخ التعاون البرلماني مع هذه الدول عبر تكثيف تبادل الزيارات والخبرات والتجارب.

واستقبل رئيس مجلس النواب، كذلك، الوفود البرلمانية لأندونيسيا وتايلاندا، وشكلت مناسبة للتعبير عن حرص مجلس النواب على توطيد علاقاته مع المؤسسات التشريعية بهذه البلدان، والتذكير بطلب مجلس النواب الانضمام إلى الجمعية البرلمانية لجنوب آسيا (آسيان) كعضو ملاحظ.

كما أجرى المالكي مباحثات مع رئيسة برلمان جمهورية فيجي، التي ترأست قمة المناخ كوب 23، تم التطرق خلالها للعلاقة بين التقلبات المناخية وظاهرة الهجرة، وأهمية تنظيم هذا الاجتماع البرلماني في هذه المرحلة الدقيقة.

وقد أعربت كافة الوفود عن إشادتها بحسن تنظيم هذه التظاهرة، وعن الرغبة في ترسيخ علاقات التعاون مع مجلس النواب بالمملكة المغربية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - حميد الجمعة 07 دجنبر 2018 - 20:08
من فضلكم, من الوزير الاول بالمغرب? هل السيد العثماني ام هذا السيد الذي اصبحنا نراه اينما رحلنا او ارتحلنا?
2 - دمحم الجمعة 07 دجنبر 2018 - 21:18
رئيس البرلمان يستقبل البرلمانيين و رءساءهم في المغرب و العثماني رؤساء الحكومات. العجيب في هذا أصبح المغرب يستقبل الحبيب و العدو.
3 - الاتحادي الغاضب الجمعة 07 دجنبر 2018 - 22:11
يتداول في وسائل الإعلام أن الحبيب المالكي لم يستشر مع أي كان في اقتراح عضو الهيئة العليا للسمعي البصري في خرق تام للمعايير واللوائح والقوانين المعمول بها على مستوى البرلمان ......هل هدا صحيح ...؟؟؟؟
4 - Un nouveau Ministre ? الجمعة 07 دجنبر 2018 - 22:28
Est ce que Lahbib EL MALKI est devenu Minisre des Affaires Étrangères, par hasard, à la place de Bourita ? Enfin, c'est quoi son rôle, exactement ?
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.