24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/01/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2713:4416:2918:5320:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. في تبيان المضمر من خطاب الأستاذ عبد الإله بنكيران (5.00)

  2. دراسة: تحليل الدم يكشف تلف المخ بسبب الزهايمر (5.00)

  3. السيارات والصناعات الغذائية تنعش المبادلات التجارية المغربية المصرية (5.00)

  4. زهير لهنا سوبرمان حقيقي.. إقرؤوه لأطفالكم! (5.00)

  5. النيابة العامة تأمر بتشريح جثة سيّدة حامل ببرشيد (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | حزب الاستقلال ينتقد "تعصب الحكومة" أمام النقابات

حزب الاستقلال ينتقد "تعصب الحكومة" أمام النقابات

حزب الاستقلال ينتقد "تعصب الحكومة" أمام النقابات

حمّلت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال حكومة سعد الدين العثماني "مسؤولية الإجهاز على مؤسسة الحوار الاجتماعي، التي ترسخت وتواصلت بفضل نضالات القوى النقابية وتضحيات الشغيلة، ثم تصميمها على إفراغ الحوار الاجتماعي من غايته التفاوضية ومضمونه التعاقدي الملزم، وتحويله إلى لقاءات عديمة الجدوى والفائدة".

ونبّه "حزب الميزان"، في بيان توصلت به هسبريس، إلى "كلفة ذلك الوضع على الاستقرار والسلم الاجتماعيين ببلادنا، أمام تحديات غلاء المعيشة التي تخنق الأسر المغربية الفقيرة والوسطى".

وأكدت اللجنة التنفيذية أن "الوضع الاجتماعي يتميز بهشاشة هيكيلية، نتيجة نهج الحكومة لسياسة اقتصادية موغلة في الليبرالية غير متوازنة، على حساب إضعاف الطبقات الوسطى والفقيرة، والعجز الحكومي الواضح في إعطاء دينامية جديدة للاقتصاد الوطني وجلب الاستثمارات وتوفير فرص الشغل؛ وهو الأمر الذي يترجمه مشروع قانون المالية لسنة 2019، الذي جاء لتكريس العجز وترسيخ الهشاشة وإعادة إنتاج الفوارق الاجتماعية والمجالية".

وعبّر البيان عن مساندة الحزب الكاملة للاتحاد العام للشغالين في موقفه الرافض للعرض الحكومي، الذي "يبقى دون حاجيات وتطلعات الشغيلة، والذي يكشف عن لا إرادية الحكومة وعن تعصبها في التفاعل مع مطالب المواطنات والمواطنين، لمواجهة التدهور المتفاقم للقدرة الشرائية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - ملاحظ الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:09
أعلنت حركة شبابية إطلاق حملة "السترات الحمراء"، كحركة احتجاج سلمية للمطالبة بالتغيير على غرار حملة السترات الصفراء في فرنسا.
واقيلا هاذ المحكومة باغيا تجمع عليها جميع ااوان السترات البيضاء و الخضراء و الحمراء و الزرقاء.... حتى واحد ماعرف فين غاديا بينا.
2 - الغريب الاثنين 10 دجنبر 2018 - 13:04
إن لم تنهج النقابات برنامج نضالي تصعيدي من أجل حفظ ماء وجهها فإن مصيرها سيكون مزبلة التاريخ في أقرب الآجال الذي ينذر بكارثة عظمى سوف تحصد الأخضر واليابس في هذا البلد
3 - الحقيقة الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 00:22
وانتم يا مناضلي حزب الاستقلال الحزب القديم والعريق والنافع لأهله ماذا قدمتم للشعب أثناء تربعكم على كراسي الحكومات السابقة سوى تفقيره وتقهقره واخر عربون بقي جليا للاعين مدينة فاس المتشردة بعد كانت العاصمة الثقافية واحسرتاه حين يقول المثل المغربي الجمل مكايشوفش الحدبة ديالو كيشوف غير حدبة غيرو وشكرا لجريدتنا العالمية
4 - abdo الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 14:47
الحل الوحيد هو الابتعاد عن النقابات وايجاد حلول للتعبير عن المطالب مباشرة و في وقت محدو كاعلان عام عن اضراب وطني للموظفين دون اشراك اي نقابة
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.