بنكيران: نريد حكومة قوية لا يتحكم فيها "القراقيش"

بنكيران: نريد حكومة قوية لا يتحكم فيها "القراقيش"
السبت 19 نونبر 2011 - 16:32

أكد عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن أهدافه ، هي محاربة اقتصاد الريع والرشوة والفساد وإصلاح القضاء، مضيفا أنه من أشد المؤمنين بالخيار السلمي والديمقراطي الذي يستطيع الشعب بواسطته تحقيق النصر في انتخابات 25 نونبر.

واعتبر بنكيران، خلال مهرجان خطابي نظم مساء أمس بالمركب الثقافي بمدينة سلا، حرمان المواطنين المقيمين بالخارج من التصويت في القنصليات والسفارات، عوض التصويت بالوكالة، بالأمر “غير المقبول”، مُشيرا إلى أن اللجوء إلى هذه الطريقة يدل على الخوف من النتائج المحتملة في اقتراع 25 نونبر، “إنهم يخافون من أن يأتي العدالة والتنمية من الخارج، بعدما رفضوه في الداخل”، يقول بنكيران، قبل أن يؤكد “رغم كل المضايقات التي نتعرض لها فإن هذه البلاد عْزيزة عْلينا، وغير مستعدين للمغامرة بالاستقرار، إننا حزب يحب ملكه، ويريد الاستمرار مع الملكية”.

وأضاف الأمين العام لحزب العدالة والتنمية “ومع ذلك فإنه لايُمكن أن تستمر الأوضاع الحالية كما هي عليه اليوم”، مشددا على أن الاستقرار واجب والتغيير ضروري، وبدونه فإن المستقبل مُخيف، “وننصح كافة الأطراف بعدم المغامرة باستقرار البلاد”.

وفي معرض جوابه على الذين يقولون بأن العدالة والتنمية يضع عينه على رئاسة الحكومة، تسائل “ما العيب في ذلك؟ إننا نريد تحرير الحكومة من قبضة بعض الجهات، نريد حكومة من الشعب وإليه، حكومة تتعامل مع الملك مباشرة، وليس مع من وصفهم بنكيران بــ(القراقيش) بدعوى التعليمات السامية، موضحا بأن الشعب المغربي سينتصر بالعدالة والتنمية أو بغيرها، لأنه لم يعد ممكنا أن تستمتع باقي الشعوب بأعراس الديمقراطية، ويبقى المغاربة في يد فئة متحكمة، تفعل بهم ما تشاء.

ولم ينس بنكيران أن يهاجم “الجهات” التي أسست حزب الأصالة والمعاصرة قائلا: “”لماذا لا تفهمون لقد مات (البام)، وإكرام الميت دفنه، من واجبكم أن تتخلصوا من حزب صنعتموه من الكارتون والخشيبات، لم يتحمل رياح الربيع العربي، فتكسر على صخرة 20 فبراير” على حد قول زعيم حزب “المصباح”.

‫تعليقات الزوار

34
  • Hammou
    السبت 19 نونبر 2011 - 17:10

    نعم للاستاذ المناضل بن كيران الرجل القادر على قول "لا، لا" للمفسدين و "لهرافا" ، للنقابات المتحايلة المصلحية؛ لمسامير المائدة اللاصقة؛ للموظفين الكسالى و الأساتذة "و الطباء و الممرضين و القياد و الباشوات و العمال لي ماشي معقول؛ للرشايوية و سماسرية الإدارة و القضاء،لتنسيقيات المعطلين المتكاثرة سنة بعد سنة؛ للطلبة "لقباح" و شبان 20 فبراير.. بالفعل عنده جبهة كبيرة و لا يحشم و لا يمرك؛ له قدرة عالية على المجابهة رغم ما يقال عنه من هفوات..انه "يغوت مزيان"، قادر ينزل للميدان…؛ راه هذا هو الرجل لي بغات الوقت..خصوصا اذا ساعده الداودي و الرميد و الحمداوي..فعلا الأمور في لبلاد غادى تقاد !

  • mazari
    السبت 19 نونبر 2011 - 17:17

    Pour moi vous êtes le meilleur ssi BENKIRANE, vous méritez franchement d"être premier ministre, qu'allah nous aide à contruire notre cher MAROC

  • tamazight
    السبت 19 نونبر 2011 - 17:22

    أعتقد أنه حان الاوان لكي نجربكم
    أعتقد أنه من المهم التصويت لكم

  • younes-taza
    السبت 19 نونبر 2011 - 17:28

    نحن معك يأخي بنكيران حتى تحرير البلاد من المفسدين والفاسدين: لكن أنصحك أخي بنكيران أن لا تمس الطبقة الوسطى, لأن سمعتك تقول بأنك ستحرم هذه الطبقة من مساهمات صندوق المقاسة. نعم يجب اصلاح هذا الصندوق لكن ليس على حسان الطبقة الوسطى.

  • عبد الله-مكناس
    السبت 19 نونبر 2011 - 17:29

    كما قالت – تيل كيل – العدالة في الصدارة إلا أن تحدث معجزة أو يتدخل القصر.
    كل المؤشرات تدل على فوز المصباح وهزيمة الحمامة والتراكتور.التدخلات مثل التي وقعت في وجدة ،لم يعد التراكتور قادرا عليها ولن يسكت الشعب في حال وقوعها.

  • choukri barrou
    السبت 19 نونبر 2011 - 17:33

    أفلح الرجل إن صدق.
    صوتي لكم أمانة. أرجو ألا تخيبو ضننا فيكم.
    صرتم أملنا الوحيد بعد الله تبارك وتعالى.
    وفقكم الله تعالى إلى ما فيه مصلحة البلاد والعباد,
    والسلام.

  • analyste
    السبت 19 نونبر 2011 - 17:40

    عجبا!! تريدون التحالف مع حزب يترأس الحكومة الحالية "عبّاس الفاشي"
    وتوهمون الناس انكم ستغيرون!! بل تريدون تدعيم جهة معينة سياسيا
    امّا عن الفساد فكل المواطنيين شاهدو فيديو احد اعضائك بميدلت يأخد الرشوة عاين باين وما خفى اعضم . وكفّو عن استغلال المتدينين فقد بهدلتم بالدّين

  • Oussadden67547 Worms Germany.
    السبت 19 نونبر 2011 - 17:43

    يا سي بنكيران حدثني عن حكومة قوية في العالم؟
    كل الحكومات من ورائها لوبيات حتى في الدول العتيقة ديموقراطيا.
    الإقتصاد هو الذي يتحكم في السياسة و ليس العكس.
    أنجيلكا ميركل ماهي إلا ناطق رسمي للوبي المسيطر على أقوى اقتصاد أروبي.فما بالك في بلد صغير.
    المهم أي بلد يحتاج لحل وسط لا إفراط ولا تفريط. وشكرا هسبريس.

  • من عجائب المسرح المغربي
    السبت 19 نونبر 2011 - 17:45

    بالرقص و الغنا اللي بغيناه يكون يكون.
    الى ماجات بالفم و القلم تجي بالنغم

  • houssain
    السبت 19 نونبر 2011 - 18:17

    نتمنى للعدالة و التنمية التوفيق, و نتمنى لو يعينها الشعب بالوعي و رغبته في تحقيق العدالة و التنمية, لان كل نصر يكون بالتعاون والايدي المتكاتفة,

  • nour
    السبت 19 نونبر 2011 - 18:24

    ابشر يا رجل الثقة ، والنضال ما نرى فيكم إلا مغربا قويا و متقدما ومحققا لمراد الشعب ،نحن معكم وسنصوت من أجلكم والفوز لكم ياعدالة وتنمية وهذا ما نحتاج له العدل والتنمة.

  • عبد الله
    السبت 19 نونبر 2011 - 19:09

    تتحدث عن الشعب المغربي وتكن داخلك الكراهية للأمازيغ هم لاينتظرون منك دروسا ولا وعظا ولا إرشادا فالحمد لله تشبتهم بدينهم الإسلامي قوي معتزين بلغة القرآن الكريم وحروفها التي ليست حكرا على فئة دون غيرها قم بجولة في سهول وجبال سوس وابحث في تاريخه فلا يوجد أي دوار اوتجمع سكاني إلا ويوجد به مسجد يودي دوره على أحسن وجه منذ قرون ناهيك عن المدارس العتيقة المنتشرة هنا وهناك والتي تخرج العديد من العلماء وأئمة المساجد ولازالت تقوم بدورها إلى اليوم العديد من الأجداد حجوا بيت الله الحرام مشيا على أقامهم والجدات كلهن حفظن السور القصيرة ومتمكنات من أمور الدين بفضل الله وليس بحروف الشينوا

  • ziko
    السبت 19 نونبر 2011 - 19:15

    قال أبو الوفاء بن عقيل 🙁 قد نص القرآن على النهي عن الرقص, فقال عز وجل: (لا تمش في الأرض مرحاً) [لقمان:17], وذم المختال فقال تعالى: (إنه لا يحب كل مختال فخور) [لقمان:18]…وهل شيء يُزري بالعقل والوقار ويخرج عن سمت الحلم والأدب أقبح من ذي لحية يرقص؟ فكيف إذا كانت شيبة ترقص!! وتصفق!! على وقاع الألحان والقضبان, خصوصاً إذا كانت أصوات نسوان ومردان, وهل يحسن بمن بين يديه الموت والسؤال والحشر والصراط ثمّ هو إلى إحدى الدارين صائر أن يَشْمَسَ(1) برقص شمس البهائم ويصفق تصفيق النسوة..) (تفسير الإمام القرطبي / سورة لقمان )

  • Citoyen marocain
    السبت 19 نونبر 2011 - 19:15

    vous etes dans le meme "chouari" monsieur,rien à attendre de ton coté,tout ce lui qui marginalise la culture de pays,trafique son histoire ,affaiblir sa langue ,il mérite d'etre jujer ,il sera jujer prochainement.si notre cher maroc tombe entre les mains de ce type de personnes alors ça sera la fin de la paix et le calme dans le pays.

  • mohamoha
    السبت 19 نونبر 2011 - 19:19

    تريدون التحالف مع حزب الاستقلال و تقولون انكم تريدون التغيير , هدا تناقض كبيير ,
    تريدون ككل اللدين سبقوكم ان تسرقوا نصيبكم من خيرات هدا البلد , ارحلوا,

  • عبد ربه
    السبت 19 نونبر 2011 - 19:25

    اعجب لامر بعض المغاربة. كلما قال بن كيران شيئا بدأو بالشتم و ما اليه. اما ان لهم ان ينزعو العصابة السوداء عن عينيهم حتى تظهر لهم الشمس مشرقة غير مظلمة.

  • othyfree
    السبت 19 نونبر 2011 - 19:26

    I think that we have to give him a chance he seems a nice guy and very ambitious .

  • Ali
    السبت 19 نونبر 2011 - 19:28

    Mr Benkirane fait du cinéma; il promet mont et merveilles alors que les clefs de l’économie et du pouvoir sont laissées entre les mains des FASSI DINES

  • youfitry
    السبت 19 نونبر 2011 - 19:50

    نحن معكم يا بنكيران لكن يرجى منك الا تقول ما لا يعجبنا,

  • Kamal
    السبت 19 نونبر 2011 - 20:08

    أي زعيم سياسي يملك الشجاعة لوصف المفسدين من أصدقاء الملك و مستشاريه و كاتب ديوانه ب"القراقش" ؟ إنه فقط بنكيران , رجل في زمن قل فيه الرجال. أينكم يامن يتهمونه ظلما بالانبطاح للمخزن ؟
    والله إنه قال عبارة من ذهب "الاستقرار واجب والتغيير ضروري، وبدونه فإن المستقبل مُخيف"
    و << إن يعلم الله في قلوبكم خيرا يؤتكم خيرا>>

  • المعاضيد
    السبت 19 نونبر 2011 - 20:08

    معكم صوتى انشاء الله احب وضوحكم ونزهتكم تجربتكم نجحة 99 0/0 فى الجماعة التى ترئستمها فى ا سابق كل منخرطكم مثقفون نتمنا من الله ان تكون العادلة وتنمية هى الاولة لكي تقد الرئس انشاء الله

  • متقي
    السبت 19 نونبر 2011 - 20:16

    وماذا بعد الرقص ? طبعا أعمال شيطانية : زغاريد ضحك…. إنه النشاط
    فتحية تقدير واحترام للاستاذ سعد الدين العثماني

  • haflil
    السبت 19 نونبر 2011 - 20:24

    بسم الله الرحمن
    بداية أأكد بصفة شخصية أنني لأول مرة سأصوت في تاريخي المعاصر للانتخابات المغربية، الهدف هو محاولة تجربة هذا الحزب الحماسي الذي على حد قوله يهدف إلى محاولة تكسير الطابوهات السياسية، وبناء المغرب بالتنمية. وإرساء دعائم العدالة بكل أنواعها.
    المهم ينبغي أن نعطي لهم هذه الفرصة ونرى مدى نجاعة الإصلاح من الداخل، وإن فشلوا فلكل مقام مقال. لذا لنعلق الحكم ولنتجاوز ولو لفترة تلك الأحكام المسبقة.

  • ا لملاحظ
    السبت 19 نونبر 2011 - 21:23

    للتصحيح فقط السيد لا يصفق و انما يعبر و يؤكد باستعمال يديه و شكرا.

  • Mohammed
    السبت 19 نونبر 2011 - 21:28

    Je fais le pari que si le PJD remporte la majorité et gouverne le pays ça sera la fin de bon vivre au Maroc et bonjour les dégâts. L’islam est une religion et non une doctrine politique

  • kadour
    السبت 19 نونبر 2011 - 21:33

    salamo alaykom. Monsieur BENKKIRANE est un homme honnetes est clair;il a un visage;il dit la vérité.parcontre certains politiciens ont trois visage:1avec MAKHZANE et ses proches(taalimate) 2visage dans ses partis.3visage avec peuple MArocains(e)quand ils veulent leurs votes;voix.bonne chance PARTI PJD -adala watanmia-.je crois que c'est le moment que donnons notre confiance a ce parti.ce dernier est 20février ont pu avancer les choses un peu dans notre cher MAROC. observation:on sait bien que ce parti s'il arrive le premier ;il va faire un coalition;et dans ce coalition ,il exsistera des arrivistes d'autre partis avec laquelle le PJD a fait le coalition.dans ce cas le PJD a plusieurs pistes….

  • ولد سباتة
    السبت 19 نونبر 2011 - 21:38

    احس بالخير قادم الي هده البلاد بادن الله على ايديكم..فنحن في حاجة الي حزب دو مرجعية دينية تعبنا من الفساد و الرشوة و حفلات العري و الرقص و الغناء بالملايير..انا من البيضاء منطقة سباتة الاحظ غياب حملة العدالة و التمنية فاسحين المجال للمجرمين في شراء نفوس الناس بالرخيص و الاغتناء على حساب مصلحة ساكنة المنطقة…نداء الي حزب العدالة و التنمية لا تنسوا أحياء الدارالبيضاء المكتضة..وانا عن نفسي صوتي لكم و صوت كل من أعرف .
    اما بالنسبة للتعليقات التي تقول رقص و غناء هده اناشيد و بنكيران انسان متواضع ليس بالمتزمت ..الكمال لله لا تحاولن لصق الشبوهات.
    محب لبنكيران من سباتة.

  • بــن كــريـش احمد ايت بعمران
    السبت 19 نونبر 2011 - 21:50

    نعم للاستاذ المناضل بن كيران الرجل القادر على قول "لا، لا" للمفسدين نحن معك يأخي بنكيران حتى تحرير البلاد من المفسدين والفاسدين: اللهم انصور اخوانينا في العدالة والتنمية علي المرتزيقة 8Gالبلطجية مصنوعة من طرف الدجال علي الهمة ؛سوف نصوت يوم 25 ان شال الله ولن نتراجع وسف تكون الانتخبات نزيهه المهم اقبال الموطنين على صنادق الاقتراع اختيار ممتليهم في البرلمان العدلة والتنمية الوحيداة لبغة ليصلاح وتريد الخير لهدهي الومة والنجاح انشاء الله اللهم انصور اخوانينا في العدالة والتنمية ،علي المرتزيقة 8G
    الشرديمة علي الهيمة نت اسي للاستاذ المناضل بن كيران كـاتعجبني بزاف كاتفرحني فحزب تراكتور كاتخل فهم طـول وعرض الله انصركم علي هدا الدجال المهيم حنا معكوم دائما ان شاء الله والسلام وعليكم

  • ياسين ياسين
    السبت 19 نونبر 2011 - 21:55

    أتمنى للحزب الفوز والظفر بالتسيير من داخل الحكومة المقبلة مع أغلبية مريحة ، لكن أتمنى ألا يكون بن كيران هو قائد الحكومة (الوزير الأول ) ، كونوا على يقين أن الرجل سيلقي بالحكومة ومن ورائها الحزب إلى التهلكة بمواقفه وزلات لسانه ، فهو يتحدى حتى أقرب المقربين من الحزب ، فهذا ما خبرته عن الرجل عن قرب ، لقد أذكى الحرب مع حركة 20 فبراير والتيار الأمازيغي وجملة من قيادات حزبية بل حتى العديد من المنخرطين بالحزب نفسه دون نسيان بعض القيادات ……….

  • شاب مغربي
    الأحد 20 نونبر 2011 - 13:34

    و أنا أيضا مع الأستاد المناضل بن كيران

  • amazighi
    الأحد 20 نونبر 2011 - 15:32

    كلنا و صوت كل من أعرفه لكم انشاء الله. لنحرق مرحلة الفوضى التي عرفتها الشقيقة تونس وتجنب مارت به قبل أن يعاد السيناريو و تقوم الدنيا و نعود لصناديق الاقتراع لانتخاب العدالة و التنمية هدا ان نجونا ببلدنا الحبيب.

  • المدافع
    الأحد 20 نونبر 2011 - 15:49

    كنت احترمك يا بنكران ولاكن ندمت على هدا الاحترام لك لانك اهنتنا كشعب من صيصوت المواطنين ام الدولة نحن سنقررلمن نمنح صوتنا وكفاك من المسرحيات وهاتواما عندكم من جد ومعقول وكفى من البهتان على الناس ادا كنتم تقولون انكم حزب اسلامي فان الاسلام برئ من هدا الاعمال التي تقومون بها لان حتى انتم في حزبكم السفارة واصحاب المصالح وانتم تعرفونهم جيدا وادا لم تحسمو سوف انشر اخباركم بالتدقيق . عاش الملك محمد السادس الراعي الاول للدمقراطية المغربية المدافع

  • ghali
    الأحد 20 نونبر 2011 - 20:24

    you should to recpect all of you freind Mr ben kiran your team our an other team we need active the work not just tolk

  • AGHIRAS
    الأحد 20 نونبر 2011 - 23:35

    بن كيران والحكومة القوية بالسردين والطماطم وتصدير الخشخاش والقرقوبي المغربي عبر العالم.دول ذات حضارة منذ آلاف السنين في طريقها إلى الإنهيار التام.كاليونان.إطاليا.البرتغال.وإسبانيا. حكومة بن كيران تعيش بالصدقات والمعونات الدولية.والسياحة الجنسية والمشردون المغاربة عبر العالم(قال نريد حكومة قويــة)

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30

احتجاج أساتذة موقوفين