الشبيبة الاتحادية تواجهة رداءة السياسة بـ"انفتاح"

الشبيبة الاتحادية تواجهة رداءة السياسة بـ"انفتاح"
الخميس 27 دجنبر 2018 - 22:10

احتضن مقر الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالعاصمة الرباط، اليوم الخميس، لقاء عقدته الشبيبة الاتحادية من أجل بسط مشروعها الجديد “انفتاح”، الذي يأتي استجابة لسؤال الاستمرارية، ولفتح الباب أمام الشباب المغربي المؤمن بالديمقراطية والعدالة الاجتماعية والقيم الكونية للمساهمة في بناء مغرب حداثي ديمقراطي ترتكز ثقافته على حقوق الإنسان.

المبادرة التي تأتي كذلك تخليدا لذكرى اغتيال عمر بنجلون، ستعتمد على ست مراحل، كما أوضح عبد الله الصيباري، الكاتب العام للاتحاد الاشتراكي، أولها التسجيل الإلكتروني لتسهيل انخراط الشباب، ثم تنظيم ملتقيات جهوية للتعبئة وتنزيل المشروع جهويا، فضلا عن حملات للتعبئة أطلق عليها “طواف الوردة”، في الفروع والأقاليم، وكذا تنظيم خيم في إحدى ساحات المدن كآلية للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الشبيبة المغربية.

ودعا الصيباري إلى الانخراط في حملة دعاية مستمرة، تبتدئ بنشر الورقة التنظيمية والنداء الموجه إلى الشباب، بالإضافة إلى تنظيم جامعة خريفية، مسجلا أن المشروع ينسجم مع الهوية الاشتراكية الديمقراطية، ومع تصور المغرب الحداثي. ويأتي كذلك استجابة للتغيرات والتحولات التي عرفها المجتمع المغربي، وخصوصا المرتبطة باهتمامات الشبيبة المغربية، والتي أثرت فيها بشكل واضح تقنيات التواصل الحديثة، التي أتاحتها الثورة الإلكترونية التي عرفها العالم خلال العقد الأخير من الزمن.

وأضاف المتحدث أن مشروع ” انفتاح” يتأسس على جعل بنيات الشبيبة الاتحادية الأفقية والعمودية بنيات مفتوحة بشكل مرن وسهل أمام الشباب المغربي المؤمن بالقيم الكونية، من أجل تعزيز صفوف المنظمة، والانخراط في بناء المغرب الديمقراطي الحداثي الذي ترتكز ثقافته على حقوق الإنسان.

وأوضح نداء “انفتاح” أن الشبيبة الاتحادية شكلت على الدوام وعاء لاستيعاب طاقات الشبيبة المغربية، ومبادرتها الحالية جاءت بعد وعيها بتردي مستوى الفعل السياسي بالبلد في الظرفية الراهنة، وهو ما يشكل أكبر تهديد لتحقيق المغرب الذي نريد، والذي لا يعني غير بناء دولة الحق والقانون، وهي التي لن تتأتى سوى من خلال ممارسة عملية ومسؤولة، وهو ما يتطلب التوفر على إطارات سياسية مسؤولة وقوية.

وأردف النداء: “تحقيق التنمية وضمان العيش المشترك لكل المغاربة لن يتحقق إلا بتعبئة كل المواطنين المؤمنين بالاشتراكية الديمقراطية والحداثة، وبكل القيم الكونية، فضلا عن تعبئة الشباب المغربي المعني الأول بسؤال المستقبل، والمؤمن بأدواره الرئيسية في التأسيس لهذا المستقبل”.

‫تعليقات الزوار

3
  • طلال
    الخميس 27 دجنبر 2018 - 23:21

    تحية لصاحب النظارات السوداء… الشبيبة الاتحادية مدرسة النضال…

  • خالد
    الخميس 27 دجنبر 2018 - 23:35

    Bravo les jeunes.
    Mais pour que votre initiative ait un impact, il faudra que l'USFP re-gagne la confiance des gens. Et cela n'arrivera que lorsqu'on aura viré celui qui a décredibilisé le parti, la gauche et toute l'action politique dans ce pays…

  • كدايرين
    الجمعة 28 دجنبر 2018 - 02:26

    خبر مهم جدا : كان هناك شابة ( أردنية ) مواليد ( 1986 ) متزوجة و لديها أطفال و تعيش في ( الكويت ) قامت بمحاولة انتحار و ذلك بالقاء نفسها من الشرفة ( بلكونة ) في الطابق الثالث من العمارة و كانت ممسكة بقضيب حديدي و فجأة قامت بالصراخ و طلبت من اطفالها ان ينقذوها الا انهم لم يتمكنوا و سقطت على الارض بلا حراك ،،،، الا انها لم تمت و أصيبت بكسور بليغة و تم ادخالها المستشفى ( بصراحة انها معجزة انها لم تمت ) اذا اردت التأكد اكتب في قوقل محاولة انتحار لاردنية مقيمة في الكويت

    ( قصة أخرى ) حدث في الاردن : انتحار شاب عمره عشرون عاما ( 20) شنقا داخل منزله في الاردن !!!!
    ما رأيكم بأخلاق الشعب الأردني ؟؟؟؟؟؟؟

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين