24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1506:4713:3117:0720:0721:27
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. "ورشات سطات" توصي بتنمية الاقتصاد الاجتماعي (5.00)

  2. قضاء السودان ينبش جرائم مالية للرئيس المخلوع (5.00)

  3. ضبط "مخزني مزيّف" في السوق الأسبوعيّ بسطات (5.00)

  4. العالم المغربي بوتجنكوت: هذا جديد اكتشافي لقاحين لعلاج الزهايمر (5.00)

  5. "عودة ميتة إلى الحياة" تسائل تعشُّش الخوارق في عقول المغاربة (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | العثماني يتباحث في برازيليا مع رئيس الهندوراس

العثماني يتباحث في برازيليا مع رئيس الهندوراس

العثماني يتباحث في برازيليا مع رئيس الهندوراس

أجرى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، الثلاثاء ببرازيليا، مباحثات مع رئيس دولة الهندوراس، خوان أورلاندو هرنانديز، تمحورت حول سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وخلال هذا اللقاء، الذي عقد على هامش مراسم تنصيب الرئيس البرازيلي المنتخب، خاير بولسونارو، تطرق الجانبان لعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، واستعرضا العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.

وشدد الطرفان على جودة العلاقات السياسية والدبلوماسية بين البلدين، وعلى الرغبة المشتركة في تطويرها على المستويات الاقتصادية والتجارية والتقنية، خاصة مع وجود فرص حقيقية لذلك، لا سيما في مجالات الفلاحة والسياحة والطاقات المتجددة.

وتقدم رئيس الحكومة بدعوة الهندوراس لإرسال وفد يضم ممثلين حكوميين وفاعلين اقتصاديين لحضور المعرض الدولي للفلاحة بمكناس، لتقوية التبادل الفلاحي بين البلدين.

ومن أجل تطوير العلاقات الثنائية، اقترح السيد العثماني تسريع التوقيع على عدد من مشاريع الاتفاقيات، التي تهم أساسا الاستثمارات والفلاحة والسياحة والطاقات المتجددة.

من جهته، ثمن رئيس الهندوراس ريادة المغرب دوليا بخصوص ملف الهجرة، مؤكدا على واجب التعاون بين كافة الدول في هذا المجال.

كما ذكر بدعوة المملكة لتصبح عضوا ملاحظا في منظمة التعاون بين دول أمريكا الوسطى، مضيفا أن المغرب يمكنه الاعتماد على صداقة ودعم الهندوراس.

وتجدر الإشارة إلى أن دولة الهندوراس تدعم موقف المملكة في قضية الصحراء المغربية، كما تعرف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين مستوى جيدا من التعاون ومن العمل المتبادل.

ولقد حضر هذا اللقاء، على الخصوص، سفير المغرب بالبرازيل، نبيل الدغوغي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - نور الامريكي ابو سلمان الأربعاء 02 يناير 2019 - 05:47
كفاك سلفيات والتقاط صور مع الكبراء(وقفوهم فانهم مسؤولون )عمرك قصير وكرسيك نهايته لاتتجاوز سنتين عجاف والواقع للمغرب السليب والمشهد السياسي الفاشل المستبد بحقوق شعبه ونهب خيراته وثرواته والفساد القضائي الذي زُج بالشرفاء والاحرارمن مناضليه -بوعشرين المهداوي حراك الريف-والحصيلة الرقمية للمديونية والبطالة والمؤشر الباهت للتنمية إنما هذا دليل على ردتكم للعهود والمواتيق التي تبناها حزبكم الانتهازي لمحاربة الفساد وتبين للشعب المضلوم نواياكم المبيتة والمبطنة قصد المصالح والكراسي وتحسين وضعكم المحنسرالجوعان.وصدق قولي هو حلوى قبة الناءمين.
2 - نور الامريكي ابو سلمان الأربعاء 02 يناير 2019 - 06:14
رسالتي إليك ولعلك الرجل التاني للدولة بعد الجالس على الكرسي.اما ترى بالعين المجردة ونور البصيرة التي تربيت عليها في الذكر والقيام والتهجد والدعوة الى صلاح الأمة وهدايتها الى الخير في عالم ضاعت فيه مباديء وقيم السماء بان مصداقية الحزب تبخرت وأصبحت هشيما تذروه الرياح ?حزبكم قوي بقواعده مناضلين ومناضلات من التفات برهن حقا على وفاءهن للحزب حيت ضحوابأسرهم ولكن الكعكة كانت من نصيب الجوعانين والملهوفين على حلوى قبة مولاهم ابراهيم ببركته تشفى نهمة وجوعة المستشارين المحترمين مع تحياتي اليهم من نيويورك
3 - نور الامريكي ابو سلمان الأربعاء 02 يناير 2019 - 06:42
اما ترى ا الأخ العثماني بالعبث السياسي والتهريج واستحمار للشعب المغربي والاستخفاف بحقه والهشاشة في كل القطاعات منها الصحة التي تحتضر والتعليم يدق اخر مسمار في نعشه والشغل الذي شلت كل أطرافه والأمن في عهدكم توج بقطع الرءووس عن الطريقة الداعشية دون شفقة أو رحمة والعدل نزل بكل مداخله وثقله على الشرفاء واحرار الأمة .(أني لك ناصح امين)ياامين الحزب ومرحبًا عندنا في أمريكا لكي توءطر سياسيا في بلد الحق القانوني والعدل الاجتماعي بدل بلد المءسسات اعتدر العصابات التي تقف عائقا في تنمية وتطوير البلد السليب من جراء النهب والسرقة لخيراته (الفوسفاط الدهب الفضة مقالع الرمال أعالي البحار الطاقة الشمسية والطاقة البشرية) وشعبه يعيش تحت خط الفقر.اين اثثثثثثثثثثثثثثثروة?????.
4 - كمال الأربعاء 02 يناير 2019 - 11:42
هل المغرب مستعد ماديا لمساعدة دول كا الهندوراس والسلفادور وغيرها من الدول أمريكا الجنوبية التي انتشار فيها الفساد والفقر والجريمة ان تقف مع المغرب في مشكل الصحراء هؤلاء لايصلحون حتي لأنفسهم مابلك للعلاقات الدولية اما بالنسبة للبرازيل الذي ذهب اليها السيد الوزير الاول فإن الرئيس الجديد سوف يخرج من جميع الاتفاقيات التي صادق عليها المغرب وبعض دول العالم كامناخ والهجرة اذا فلتكن سنة 2019 سنة بامتياز سياسة داخلية للمغرب لمحاربة الفساد والفقر والبطالة وجعل الشعب المغربي في أحسن صورة للعالم اجمع فشعب هو مفتاح كل المشاكل التي يمكن ان تواجه المغرب
5 - moha raiss الأربعاء 02 يناير 2019 - 18:28
الهندوراس والبرازيل بهده الحكومة اليمينية المتطرفة التي انقلبت على الشرعية حين ادخلت الرئيس الفعلي السجن هؤلاء عملاء امريكا والصهاينة واليوم اجتمعوا مع بومبييو ونتنياهو الدي افرحه صعود اليمين المتطرف في البرازيل اجتمعوا للحوار حول سبل الحفاظ على هدا المحور الشيطاني المعادي للإسلام . أتمنى أن لا يكون رئيسنا ظمن هدا المحور الخبيث .. فأين اسلامكم يامن تدعون الطهارة والصلاة والعدالة والتنمية ?
6 - الحقيقة الخميس 03 يناير 2019 - 00:10
رقم 1 وتمكر ويمكرون والله خير الماكرين كيجيب الله بحال إلى انت فتح الله ولعلو أو نسخة منه كلكم بحال بحال
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.