الناصري: من يدعو لمقاطعة الانتخابات "مافاهم حتى زفتة في هاد لبلاد"

الناصري:  من يدعو لمقاطعة الانتخابات "مافاهم حتى زفتة في هاد لبلاد"
الخميس 24 نونبر 2011 - 03:58

هاجم خالد الناصري القيادي بحزب التقدم والاشتراكية، خلال تجمع انتخابي أقيم يوم الأربعاء 23 نونبر بأولاد يوسف بمدينة بني ملال الداعيين لمقاطعة الانتخابات التشريعية ليوم الجمعة 25 نونبر الجاري، معتبرا إياهم “مفاهمين حتى زفتة في هاد لبلاد”.

وأكد عضو الديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية خلال تدخله لدعم مرشح الحزب بدائرة بني ملال خلال تجمع حاشد لمناصري الحزب ان “الشعب اليوم هو من يملك سلطة اختيار مستقبله وعليه أن يتحمل مسؤولية اختياره”، بيد أنه عاد ليقول: “أن من أراد مقاطعة هذه الاستحقاقات فليقاطعها فللبيت رب يحميه”.

الناصري شدد أيضا، على أن الدستور الجديد يعد من أغنى دساتير الدول الديمقراطية وهو بداية لمسلسل طويل للديمقراطية، غير أن تنزيله يحتاج لجبهة ديمقراطية وليس لأحزاب تحمل الشعارات المعسولة.

وأضاف خالد الناصري على أن حزبه (التقدم والاشتراكية) لا يطلب المناصب لأنه حزب عمره ما يزيد عن 60 سنة كان خلالها دائما في المعارضة إلى حدود 12 سنة الأخيرة، مشيرا في ذات السياق إلى التقدم والاشتراكية مارس المعارضة بكل استقلالية ومارس العمل الحكومي أيضا بكل استقلالية ومسؤولية ودون ضغوطات من أحد.

‫تعليقات الزوار

46
  • abdellah canada
    الخميس 24 نونبر 2011 - 05:25

    بدون تعليق على قولك "مفاهمين حتى زفتة في هاد لبلاد".اجيبك الزمان خير معلم كما قلتها في احد تعليقاتي عند بداية الثورة في ليبيا
    من أراد مقاطعة هذه الاستحقاقات فليقاطعها فللبيت رب يحميه".شتان بين بيت الله وبين بيت العنكبوت و ان اوهن البيوت لبيت العنكبوت
    الدستور الجديد يعد من أغنى دساتير الدول الديمقراطية وهو بداية لمسلسل طويل للديمقراطية، بل هو بداية طريق طويل لاشياءأخرى لن تخطر على بالك ستمر ان شاء الله من الجزائر لتصل الى المغرب .لا اقول هذا تحليل او معطيات استقيتها من هنا او هناك بل هي معادلة 1+1=2 فحلل وناقش وستفهم اقرا تاريخ الحرب الاهلية في انجلترا و ستفهم فنحن نسير على خطاهم اليك جز ء من المعادلة جوع شعبك ينقلب عليك .اكذب عليهم و ماطلهم يزداد كرههم لك .الدبلوماسية هي تأخير الحلول وهذا لا ينفع مع الجوع أقصد بالجوع الحد الادنى للعيش الدول الغربية فهمت اللعبة و انتم الزمن وحده من سيفهمكم اللعبة

  • mar
    الخميس 24 نونبر 2011 - 07:33

    نعم نحن لانعرف شيئا، بل أنتم الحكماء والعقلاء، استطعتم قمعنا وحبس أنفاسنا. نحن لا نحتاج إلى التعمق في السياسة، نحن نقيم عملكم بالنتائج على أرض الواقع ولا يهمنا كيف ولماذا. نعرف أنكم تربيتم وترعرعتم في أحضان فرنسا وها أنتم تردون لها بالجميل بخدمة مصالحها الإقتصادية في هذا الوقت العصيب:داسيا,التي جي في, الالواح الشمسية… بناء ميناء على الواجهة الاوروبية الشيء الذي يفسرانكم عازمون على ابقاء المواطن مستهلك وانتم سماسرة.نحن نقف ضد هذه السياسة.

  • محمد
    الخميس 24 نونبر 2011 - 07:59

    لا بديل للإنتخابات. من الصالح والطالح تختار الأغلبية لونها.والفاشل من يدعو للمقاطعة.

  • صالح
    الخميس 24 نونبر 2011 - 08:23

    حسب الوزير الناصري البلاد عامرة بالزفتات حتى أصبح من العسير فهم زفتة من هده الزفتات الزفت أيها الوزير يصلح لسد الرشح اءن لم يطلها الفساد . المقاطعون يقاطعون الاستبداد الحامي للفساد يا وزير .
    أما 12 عاما من الحكم و 30 سنة مضروبة في 2 من المغارضة فحصيلتها هي التي يقاطع المغاربة استمرارها . يقاطعون الزفت الفاسد غير الصالح للتشييد والاعمار.
    الدين يقاطعون تزداد نسبتهم مهزلة وراء مهزلة .. هم الاغلبية . اسأل قواعد حزبك ان كنت تتواصل معها وان فقدت البوصلة ففي الوزارة التي منحت للحزب بدون ضغوطات أرشيف يمكن أن يفيدك لتستوعب الفرق بين الزفت الصالح للبناء والزفتة الطالحة التي خول لك المقاطعون تدبير شؤونها حتى وان تطلب الامر نفس المدة الزمنية التي قضيتها سواء كمعارض أو كمدافع عما كنت تعارض. وهدا هو زفت الزفت يا معالي …؟

  • مهدي
    الخميس 24 نونبر 2011 - 08:39

    وا راك نتا اللي ما فاهم تا زفتا فهاد البلاد

  • الفرجة
    الخميس 24 نونبر 2011 - 08:40

    راك أنت لي مفاهم حتى زفتتة أيها المخزني الجديد أما 20 فبراير فهي ممثلة الشعحزبكم تحول الى بيدق مخزني.لكم حقد تاريخي على اليسار

  • abja
    الخميس 24 نونبر 2011 - 08:49

    c normal pck toi le seul qui comprends le pays et ou ses recoursses coulent vers les poches qui comprennent bien le pays

  • معاد
    الخميس 24 نونبر 2011 - 09:40

    في البداية أود أن أقرأ الفاتحة على أرواح القسم الكبير من الأحزاب السياسية لأنها أصبحت عاجزة وغير قادرة على طرح رؤى وتصورات لحل الأزمة السياسية الخانقة التي يمر منها المغرب والتي تتجلى بالخصوص في الإستبداد السياسي الذي يمارسه القصر الملكي ويشرعنه عن طريق الدستور الإنتخابات….
    كما أريد أن أقول لهذه الأحزاب الكرتونية : راه الشعب عاق بيكم ورماكم إلى مزبلة التاريخ وكفاكم تشبثا بذيل المخزن

  • arsalane
    الخميس 24 نونبر 2011 - 09:41

    les jeunes marocains sont maintenant bcp plus intellegents que votre generation dont vous meme, nta li mafahem tazefta sinon vous cherchez a garder votre poste et vos prerogatives au detriment du peuple….vous et votre generation, vous etes caduques, vous ferez mieux d`aller jouer EDDAMA et laisser la politique

  • مغربي من البيضاء
    الخميس 24 نونبر 2011 - 09:42

    تصريحاتك في حق الشعب في حد ذاتها ديكتاتورية,لان الشعب له الحق في تقرير مصيره,راوغ كما يحلو لك بدون التهجم على الشعب.

  • Citoyen marocain
    الخميس 24 نونبر 2011 - 09:53

    حتى تفهم انت شي زفتة، حينت الزفت اللي انت فاهمو ما باغينوش.

  • mowatin
    الخميس 24 نونبر 2011 - 10:00

    واش الناصري ولدك اضرب مواطن بالسيارة وهو سكران وجيتي أوهربتي ولدك ودمستي الملف .
    أو كفاش نتيقو فيك باش تبني لينا الديمقراطية ؟ اسمع مزيان يا الناصري ره فاقد الشيء لا يعطيه واعلم اننا مقاطعون كشكل نضالي وكنترجموه على أرض الواقع من خلال حركة 20 فبراير المجيدة والاحزاب الشريفة الملتفة حولها . واعلم ان مواطن بسيط يعرف المغرب احسن منك كونك موجود في موقع لا يرى مثل ذاك الظلامي المتحجر.

  • johha
    الخميس 24 نونبر 2011 - 10:09

    اللي مافاهم حتى زفتة هو الشعب مسكين اللي خلاكم بعتو لبلاد
    والو ممفاكينش وممصوتينش

  • لطيفة
    الخميس 24 نونبر 2011 - 10:39

    بالفعل،الدستور الجديد يعتبر نقلة نوعية في تاريخ المغرب السياسي. و تفعيله على أرض الواقع سيتطلب وقتا و جهدا كبيرين. و الأهم من ذلك أنه يتطلب ثقة المواطنين و تضامنهم مع المنتخبين من أجل إرساء دعائم الديموقراطية. لن يفيدنا البكاء على الأطلال يا مغاربة يا أحرار؛ لنكن إيجابيين!

  • لعسكري
    الخميس 24 نونبر 2011 - 10:47

    من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنه صغير
    ولكن العظيم بحق هو من يُشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء

  • مصطفى التازي
    الخميس 24 نونبر 2011 - 10:58

    غريب أمر هؤلاء(أشباه السياسيين) الذين لا يرضيهم من يخالفهم الرأي و الموقف، و هذا الشخص بالضبط الذي ينتمي يا أسفاه لحزب له تاريخ و كانت له مواقف محترمة قبل أن يقبل بالمناصب و بالموقع الذي اراده له المخزن، أصبح هذا ( الوزير ) يدافع عن المخزن و قواه أكثر من المخزن ذاته و ما الخرجات المتلعتمة والضعيفة لغويا و شكلا لصاحبنا في عدد من المحطات الذي جرم و أهان و أصدر الحكم قبل المحاكم تبين بالملموس -الفهامة الزايدة- طبعا عند هذا المسمى الناصري فلا غرابة في ما يقول وسيرى يوم الاقتراع من هو على صواب (شكون لي فاهم و شكون لي مابغيش يفهم)

  • FreeMor
    الخميس 24 نونبر 2011 - 11:12

    من الواضح أنك فاهم مزيان ، هاد البلاد….

  • قشطة
    الخميس 24 نونبر 2011 - 11:15

    فهو الذي يفهم الزفت في هذا البلد.
    عدم فهمنا ﻷي زفتة دليل صحي، ﻷنه ليس هناك ما يفهم.

  • firi holanda
    الخميس 24 نونبر 2011 - 11:25

    سبحان الله لأول مرة أراه يصافح الفقراء. ونزل إلى الحي الشعبي.
    إسئل نفسك أين كنت من قبل .
    يآمن تضحون علينا هل علينا تعرفتم أم إلينا تشوقتم (الإنتخابات)هههههه

  • اليوسفي
    الخميس 24 نونبر 2011 - 11:36

    ان هذا الوزير الذي يتحدث على ان الذين سيقاطعون الانتخابات معتبرا إياهم "مفاهمين حتى زفتة في هاد لبلاد".فعلا مكيفهموش اسي الوزير لما جئت في منتصف الليل لتحرير ابنك في وسط شارع بالعاصمة و هذه البلاد التي لم نعرفها . و كذلك خرجاتك باسم الحكومة التي تكذب على هذا الشعب باسم الديموقراطية . و كم انت في البرج العالي لا تنظر الا امثالك و نسيت هذا الشعب المقهور . انسيت انك طردت قناة الجزيرة بسبب ما نقلته من مواطن و اسرته الذي يعيش في المرحاض كالفران . فعلا حنا ما كنعرفوش بلادنا لانكم انتم الذين تستولون عليه . و لكن الان يعرف الشعب طريقة كيف يقضي على المفسدين و الاستبداد في هذا الوطن العزيز انشاء الله .

  • abdessamad
    الخميس 24 نونبر 2011 - 11:57

    خليكم أنتما لفهمين و فين غتوصلكم لفهامه ، والله مغدين نصوت ، أنا مقاطع

  • زائر
    الخميس 24 نونبر 2011 - 11:58

    السي الناصري ينتمي الى حزب يدعي التقدمية والاشتراكية وحق الا ختلاف واليوم يقول للمقاطعين ما فاهمين حتى زفتة ايوا الدور ديال الحزب ديالك يفهمهوم المغاربة عاقو وفاقو باللعبة ماذا حققت للمغاربة وانت في وزارة الاتصال و الاعلام غير البرامج التافهة وتقديم مسلسلات سخيفة لاتملكون حتى القرار في تصريف وتنزيل وعودكم نريد حكومة شعبية تتجاوز لغة و اسطوانة الاكراهات نريد برلمانا يعبر عن ارادة و مطالب الشعب ,,,,,,,

  • سعيد المغربي
    الخميس 24 نونبر 2011 - 12:03

    السي الناصري ينتمي الى حزب يدعي التقدمية والاشتراكية وحق الا ختلاف واليوم يقول للمقاطعين ما فاهمين حتى زفتة ايوا الدور ديال الحزب ديالك يفهمهوم المغاربة عاقو وفاقو باللعبة ماذا حققت للمغاربة وانت في وزارة الاتصال و الاعلام غير البرامج التافهة وتقديم مسلسلات سخيفة لاتملكون حتى القرار في تصريف وتنزيل وعودكم نريد حكومة شعبية تتجاوز لغة و اسطوانة الاكراهات نريد برلمانا يعبر عن ارادة و مطالب الشعب ,,,,,,,

  • Salma
    الخميس 24 نونبر 2011 - 12:11

    C'EST VOTRE¨POLITIQUE assi naziri*QUI A PRODUIT CE CLIMAT DE MECONFIANCE,DESAROIS,HAINE…CHEZ LES MAROCAINS!PFFFFF

  • مقهور
    الخميس 24 نونبر 2011 - 12:13

    السيد الناصري و أمثاله في هذه البلاد هما اللي فاهمين الزفتة .

  • samir
    الخميس 24 نونبر 2011 - 12:18

    حزبكم خرب الاءعلام المغربي و ميع ذوق و اخلاق المشاهدين و جعل من المركز السينمائي المغربي بؤرة لاءنتاج سينما الرداءة والالفاظ النابية ولا زالت لديكم الجراة لمخاطبة هذا الشعب?? و باااااااااز !!!!

  • السعيد
    الخميس 24 نونبر 2011 - 12:39

    هذا الشخص لو كان فعلا يؤمن بالديمقراطية ، ويحترم المبادئ الإنسانية التي ناضل من أجلها أسياده الشرفاء ، لاعتزل العمل السياسي بعد فضيحته أمام فبة البرلمان ، ولأراحنا من طلعته التي تدعو إلى التفزز والإشمئزاز . ذاكرة الشعوب لا تنسى . "ديرها غير مزيانة"

  • kawla
    الخميس 24 نونبر 2011 - 12:52

    كيف لا يطلب المناصب و هو الذي يتحمل حقيبة الاتصال و الناطق الرسمي بايم الحكومة على الرغم من ان حزبه يقبع في المعارضة مفارقة غريبة شكون الي ما فاهم حتى زفتة قيادي التقدم و الاشتراكية او الشعب المغربي

  • مغربي رغماً عني
    الخميس 24 نونبر 2011 - 12:57

    لماذا تريدون التغيير و الإصلاح في المغرب؟ هل من أجل الأغلبية الساحقة من الاميون والفقراء. الأميون والفقراء هم في الأساس أعداء الإصلاح هم من يصوتون هم من يخرجون للتطبيل للدستور وللإنتخابات، هم من يبيعون اصواتهم، هم من يرتكبون أكثر الجرائم، هم من يخربون الساحات والحدائق…

  • الحصيني
    الخميس 24 نونبر 2011 - 13:02

    كيف لنا أننفهمكم يا من يدعون الديموقراطية وأنتم ترعون اقتصاد الريع وتشاهدون بأم أعينكم الرشوة والفساد وبوس الشعب ولم تحركوا ساكنا. قل ل آسي الناصري هل سبق لك أن دخلت مستشفى عموميا وشاهدت بأم عينيك ما يتعرض له المواطنون من حكرة على يد الممرضين والأطباء؟ أم أن الديموقراطية وحقوق الإنسان عندكم في الورق فقط؟ لماذا عندما اعتدى ابنكم المصون على الشرطي أثناء مزاولة عمله كنتم أول من ساهم في انتهاك استقلالية القضاء وتدخلتم تدخلا سافرا لتحوير القضية؟ لو وقع هذا في دولة ديموقراطية حقا هل كنتم ستمكثون في منصبكم؟
    اليوم تأتي سيادتكم لتتشدق علينا بمفردات لم يعد أحد من المغاربة يصدقها. لقد فقد كلامكم بريقه من زمان ولم يعد لم ولأمثالك مكان في خريطة المغرب السياسية اللهم إذا تمكن حزبكم من شراء الأصوات لإيصالكم مرة أخرى لإعطائكم فرصة لمتابعة نهب ما لم ينهب وسلب ما لم يسلب وكذا لإظهار سنطيحتكم التي لا يبدو أن الخجل يعرف إليها طريق وللسانكم الذي يبلغ طوله ذراعا ليكذب ويجعل من الحبة قبة.
    اللهم فانتقم من المجرمين.

  • لامنتمي
    الخميس 24 نونبر 2011 - 13:08

    تريدون ان نصوت على هؤلاء لكي يصلوا الى البرلمان ويشكلوا حكومة ثم بعد ذلك يبدؤون في عرضهم امام سيدهوم لكي يبوسوا له الايادي ويركعوا له ونحن نكون السبب في ذلك ونكون أثمين في اعانتهم على ترسيخ الاستبداد والفساد, ونبدأ في العض على اصابع الندم ؟؟؟

  • marroqui
    الخميس 24 نونبر 2011 - 13:44

    أييه غير نتا اللي فاهم آش واقع!!!
    33حزب في دولة صغيرة مثل المغرب ،22مليار ميزانية الإنتخابات فين غادين بهذا التبذير
    اللهم إن هذا منكر!!!

  • hadiiil
    الخميس 24 نونبر 2011 - 13:52

    رغم اني لا احب هدا الرجل ولا اطيق حزبه. الا انه على صواب فيما يخص مسالة المقاطعة. اسوا اختيار اليوم هو المقاطعة. المقاطعة ستادي الى احدى امرين. اما الفوضى التي ستجر البلاد الى الدمار المحقق. واما تمكن العلمانيين المخزنيين من الحكم الدين سيعلنون وفاة المغرب ويهيلون عليه التراب….

  • hana
    الخميس 24 نونبر 2011 - 13:58

    الو كانت الانتخابات ستغير سيئا في المغرب لغيرته منذ زمن بعيد :
    الاتفاقيات السرية المبرمة سبب هذا الفقر والاستبداد والمحسوبية التي نعيش فيه بالمغرب هو ساركوزي و ميطيرون وجاك شيراك وشيوخهم القدامى الذين تواطؤا مع أهل الفاسي الفهري لبيع المغرب بشعبه وثرواته إلى الأبد .
    نريد أن نعرف خبايا وبنود الاتفاقيات السرية المبرمة بين الاستعمار والخونة : ( اكس ليبان ) .
    البرلمان والحكومة في المغرب عبارة عن كراكيز وواحهة لا تقرر و لا تشرع ولا تنفذ .
    هل هناك برلماني مغربي أو وزير قادر على مناقشة عائدات الشعب من الفوسفاط أو الذهب أو الفضة ، أو كل مايتعلق باقتصاد الريع ، بالطبع لا ..لأنهم عبارة فقط عن كراكيز، كل من تكلم أو فكر فيه فقط ، سيجز به في المعتقل.

  • bnkheldoun
    الخميس 24 نونبر 2011 - 14:29

    مفاهمين حتى زفتة في هاد لبلاد…….كاينة؛ أنت اللي فاهم كولشي ، دابا علاش المخزن و أحزاب كوكوت مينوت غادي يموتو على المشاركة في هذه الإنتخابات ؟ ؟ … لأنه بكل بساطة مشاركة ضعيفة بحال ديال الإنتخابات التشريعية الفارطة غادي تفضح كولشي : المغاربة لا يشاركون لأن لا شيء يتغير؛ لا البرلمان ولا الحكومة لديهم سلطة حقيقية ؛ كل السلط المهمة في يد القصر ، الملك و المستشارين هم الحاكمين الحقيقيين ، أما الباقي فليس سوى كومبارس ؛ مسموح لهم أن ينهبو من المال العام لكن في المقابل يجب أن يقدمو الطاعة و الولاء ؛ و الضحية هو الشعب ، لكن هذا الشعب عاق و فاق و لا يريد المشاركة في مسرحية الإنتخابات ، و من حقه أن يقاطع هذه المهزلة لأنها لا تؤدي إلا إلى تغيير بعض الوجوه من الذين يلعبون دور الكومبارس ؛ أما القصر فلا يتغير أبدا.

  • kabouri
    الخميس 24 نونبر 2011 - 15:00

    الاشكالية ليست في المقاطعة او التصوت. وانما في كون المرشحين الدين لايهتم الا بجيبه

  • أبو العزائم
    الخميس 24 نونبر 2011 - 19:39

    يقول المثل العربي: كل كأس بما فيه ينضح. وبناء عليه فإن مخيلتك لم تخنك هذه المرة، فلبت النداء بسرعة البرق، بحيث لم تجد إلا الزفت متكلسا أو جاريا،الله أعلم، في دماغك المزفت، فكان القول ماكان عليه. أيها الرفيق البوبساوي الآتي من عهد شيوعي بائد، الذي تحطمت أصنامه مع رياح الغلاسنوست والبريسترويكا وتهشمت طلاسيمه أثناء سقوط جدار برلين سنة 1989 ،إنكم أصبحتم وأفكاركم من زمن الماضي، وبحكم الطبيعة فإن الماضي لن يصير أبدا حاضرا ولامستقبلا لأي شعب من الشعوب. ولي تساؤل بسيط في هذا الباب، ما الإصطلاح السياسي وما المفهوم اللغوي الذي يمكن تمييز بوبساوي لما يصبح مدجنا؟

  • azzaoui
    الخميس 24 نونبر 2011 - 21:35

    AZZAOUI 60 MR Khalid Naciri Lorsque en vie la dérnièrre heure au pouvoir au quel vous accrochez solidement ,en comprend que vous étes mal alaise .VOUS JUGER LES GENS QUI ILS ONT RIEN COMPRIS .VOUS LE DEMOCRATE qui appelle les uns d' aller voter, vous avez oublier que vous avez signé l'exclusion des autres(R.M.E).-VOUS REVENDIQUER L'EXISTENCE DEPUIS 60 ANNE DE VOTRE PARTIE. EN CONNAIS LE BILAN .CORRUBTION ,PAUVRETE,INJUSTICE ,sous DEVELOPPEMENT,DES DIPLOMES SANS AVENIR .IL SERA TEMPS DE PREPARER VOUS CARTONS ET DE LAISSER LA JEUNESSES PRENDRE SON DESTIN EN MAIN .

  • عبد الله
    الخميس 24 نونبر 2011 - 22:32

    قاطع او لا تقاطع ذلك شأنك ، !!! صوت او لا تصوت فذلك همك !!! فأنت اليوم حر فحر فحر !!! واعلم انك لن تجبر على المقاطعة ولا على التصويت . واعلم انك ان قاطعت فانت مسؤول . وان صوت فانت كذلك مسؤول ، والفرق بين هذا وذاك ان بمقاطعتك ستسهل مأمورية اصحاب اشكارة ويمكنك ان تطلب منهم حقك ومقابل هذه المقاطعة ، اما اذا تعقلت وحكمت ضميرك فانك ستفسد حسابات اصحاب اشكارة والمخدرات والمال الحرام. فانت على كل حال حر فحر فحر ..  واعلم ان هذه الحرية لم تكن لأبيك وامك من قبل…!!!!!!!!
    الذين يدعون لمقاطعة الانتخابات كجماعة العدل والإحسان هم في الاصل غير مسجلين في اللوائح الانتخابية . بمعنى انهم مقطوعون بالفطرة . فما حاجتنا اليهم "سواء أنذرتهم ام لم أنذرهم فهم قوم لا يفقهون"صدق الله العظيم الآية .
    أنا ادعو المواطن الحر الحكيم الذي لايسيره شيخ موهوم كوهم القذافي البائد، و يحكم عقله ويحب الخير لوطنه وملكه ،ولايهمه لومة لائم  ..

  • محمد الضريف
    الخميس 24 نونبر 2011 - 22:48

    كلام السيد الناصري مثل نهيق حمار، وإن أنكر الأصوات لصوت الحمير، كيف يمكنك أن تعرف أننا لا نعرف حتى زفتة ؟ الزفتة الكبرى هي تلك التي قمت بها أمام مقر البرلمان ، موثقة بالصوت والصورة، عندما اعتدى ابنك الذي كان في حالة سكر طافح صحبة رفيقه على مواطن بالسب والشتم والضرب ، فاعتقلهما رجال الشرطة ، وبعد مهاتفته لك حضرت في سيارة الدولة وقمت بتهديد الشرطة وتهريب ابنك وإفلاته من قبضة الشرطة قبل محاكمته على أفعاله أمام احتجاج المواطنين الذين كانوا حاضرين في عين المكان ، إذا شكون فينا اللي معارف حتى زفتة ، واش انت ولا ما يزيد عن 35 مليون من المغاربة ومعهم العالم الذي تتبع الشريط على الأنترنيت ؟ آسيدي خلينا لك معرفة الزفت ؟ حنا كانعرفو غير الله الوطن الملك ، والله يجعل الباركة ، ما بغين نعرفو لا زفت لا زبل لا بعر ، احنا كانعرفو غير الحق .

  • hassan
    الخميس 24 نونبر 2011 - 23:11

    هاد الوزيرهو لما فاهم حتى زفتة في هاد البلاد مازال ماعارف والو انهار لغاتجي العاصفة الهوجاء غتديه ابعيد من هاد البلاد داك الساعة غادي يفهم اشناهي الزفت كما وقع ويقع في مصراسي الوزير كلنا عايقين أفايقين أي منقلب ينقلبون الحرب سجال بينكم قول لي ابغيتي دابا غادي تفهم ان الله ليملي للظالم اذا أخذه لم يفلته

  • amazigh
    الخميس 24 نونبر 2011 - 23:49

    C´est mieux d´etre petit chez les grands que d´etre grand chez les petits> monsieur nassiri

  • نضال
    الجمعة 25 نونبر 2011 - 00:11

    انها ارادة العزيز الجبار شاءت الا ان تدك اوكار الفساد والرديلة شاء من شاء وكره من كره
    ومن اختار معادات الله ورسوله ونصب نفسه خصما لشرع الملك الديان فلن يامن مكرالله
    وسوف يجيش الله الملايين من البطون الجائعة والارواح المقهورة المحرومة…للزحف الاكبر
    من اجل استرجاع حقها في المعرفة و كرامة الانتماء لهدا الوطن…

  • el bouchouari el habib
    الجمعة 25 نونبر 2011 - 09:10

    صحيح ما فهمين حتا زفتة.لأن هذا البرلمان أصلا يكلف خزينة الدولة ما قيمته 200مليارسنتيم كل ولاية أي كل 5 سنوات ؛ أي بمعدل 40 مليار في العام بمعنى 3 مليار و 330 مليون كل شهر أي 111 مليون يوميا …40 مليار في السنة كفيلة بأن توفر 130.000 منصب شغل براتب 3000 درهم في الشهر…زد على ذلك…

  • ولد القاطع
    الجمعة 25 نونبر 2011 - 11:44

    المرجو من القراء العودة الى الفيديو المعلوم لمعرفة الديمقراطية الذي تحذث عنها السيد الوزير.امام قبة عشش فيها هو و امثاله و خرق الديمقراطية التي يتبجح فيها فما كان من الشرطي الالاان استسلم بل حما سيادة الوزير من الوقفة الاحتجاجية تنديدا بهذا السلوك الارعن الذي ينبغي ان يحاكم عليه هذا الوزير .

  • 7mida w bekher
    الإثنين 12 دجنبر 2011 - 01:38

    Boycotter, ça veut dire qu’on veut rester à la marge. Et après ? Cela veut-il dire qu’on passe à la révolution ? Je ne pense pas que les marocains soient prêts pour cela. Les marocains veulent du réformisme, pas une révolution.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة