بنكيران يلتقي مجموعة من القيادات السياسية الوطنية

بنكيران يلتقي مجموعة من القيادات السياسية الوطنية
الجمعة 2 دجنبر 2011 - 13:43

زار رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، مساء يوم الخميس فاتح دجنبر 2011، بمعية عبد الله بها نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، والدكتور سعد الدين العثماني رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، مجموعة من القيادات السياسية الوطنية، استهلها بزيارة للأستاذ امحمد بوستة، عضو مجلس رئاسة حزب الاستقلال، وبعده إسماعيل العلوي رئيس مجلس رئاسة حزب التقدم والاشتراكية، والوزير الأول الأسبق إدريس جطو، والوزير الأول الأسبق أحمد عصمان (الصورة)، وزعيم الحركة الشعبية المحجوبي أحرضان، والوزير الأول الأسبق عبد الرحمان اليوسفي.

ونقل الموقع الإلكتروني لحزب العدالة والتنمية عن بنكيران قوله ” اليوم الحمد لله، يسر الله تعالى لي بزيارة مجموعة من رموز البلاد بعد تشريفي من طرف جلالة الملك، وتعييني رئيسا للحكومة، فبعد زيارتي لبيت الدكتور الخطيب عرفانا بجميله وتقديرا لمجهوداته في خدمة الوطن، برمجت اليوم زيارة لمجموعة من القيادات السياسية الوطنية”.

إلى ذلك اعتبر رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران هذه الزيارة بمثابة الوفاء لهؤلاء الرموز الوطنية الذين ساهموا في بناء المغرب”، معربا عن تقديره لجميع رجالات المغرب الذين قدموا الغالي والنفيس من أجل هذا الوطن.

امحمد بوستة: لي اليقين بأن العدالة والتنمية ستنجح

قال امحمد بوستة في تصريح خص به الموقع الإلكتروني للحزب عقب زيارة رئيس الحكومة له مساء يوم الخميس فاتح دجنبر 2011″ تمثل لي هذه الزيارة العديد من المعاني الجملية”، مُضيفا بأن “المغرب الآن يعيش في مفترق طرق، والله سبحانه تعالى اختار لهذه المرحلة هؤلاء الناس، ولي اليقين بأنهم سينجحون في هذه التجربة، وأتمنى لهم كل النجاح والتوفيق من الله تعالى”.

أحمد عصمان : نفتخر بالثقة التي حظي بها حزب العدالة والتنمية

قال أحمد عصمان، عقب زيارة رئيس الحكومة له مساء اليوم الخميس فاتح دجنبر 2011، “أُقدر هذه الزيارة فهي شرف لنا جميعا، وستكون لنا فيما بعد جلسات أخرى لنتحدث طويلا، فتاريخ متميز يجمعنا نعتز به ونفتخر بتاريخ النضال والمقاومة، كما نفتخر بالثقة التي حظي بها حزب العدالة والتنمية، الذي لن يجد إلا أغلبية الناس تسانده سواء خارج الأحزاب أوداخلها، نتمنى له النجاح والتوفيق، ولن يكون إلا الخير إن شاء الله تعالى”.

إسماعيل العلوي : رحبت بشكل كبير بزيارة رئيس الحكومة

اعتبر إسماعيل العلوي رئيس مجلس الرئاسة لحزب التقدم والاشتراكي الزيارة المذكورة تحمل أكثر من دلالة، موضحا عقب زيارة رئيس الحكومة له مساء يوم الخميس فاتح دجنبر 2011بأن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران قام بمبادرة مهمة بعد تعيينه من طرف جلالة الملك”، مضيفا “رحبت بهذه الزيارة أيما ترحاب”.

‫تعليقات الزوار

5
  • الخزاني الغيور
    الجمعة 2 دجنبر 2011 - 15:30

    نتمنى ان لا يشارك حزب الاستقلال في الحكومة الجديدة .كفانا من الكدب والوعود الكادبة .في كل حملة انتخابية. نسمع نفس الاغاني من حزب الاستقلا. اقول هدا بكل اعماق قلبي .حيت انا مناضل استقلالي ولاكن مندد 20 سنة. والآن اعلنت على انفصالي من الحزب.نتيجة .الاهمال .بل والنسيان من طرف هدا الحزب.الدي .يعتبر عدو للامازغية. وللامازغيين. انه حزب محتكر. ولم يخدم المصالح العامة .بل .يطبق الزبونية و المحسوبية.و الاغراد الشخصية .حيث نجد.اهل فاس هم الدين يشغلون المناصب الحساسة.ولهم فيها حصة الاسد.مواطن خزاني من نواحي تفلت اقليم الخمسات

  • سعيد
    الجمعة 2 دجنبر 2011 - 16:18

    لم يعد عبد الرحمان اليوسفي والهرم النضالي بن سعيد ايت يدر ملحدين ومارقين وممن احلت دمائهم سبحان مبدل الأحوال

  • CHERIF DIAL BELAD EN FRANCE
    الجمعة 2 دجنبر 2011 - 18:37

    إذا تكلم الحكماء يجب أن يسكت !!!!!!!؟؟؟ البام
    قناعة شخصيات وازنة بنجاح العدالة و التنمية دليل على أن المغرب وضع القطار في السكة الصحيحة
    بالتوفيق إن شاء الله

  • ابو صفاء07
    الجمعة 2 دجنبر 2011 - 21:05

    الاسلام قادم أراد من أراد اوكره من كره

  • ben abdelkbir
    السبت 3 دجنبر 2011 - 13:59

    ان الزيارات او التردد على بيوت هؤلاء القادة لها دلالتها ورسالة واضحة لكل من كان يضن ان الوافدين الجدد لن ينفتحو على محيطهم للبعد الاديولوجي والمرجعية الحزبية فتراكم التجربة من موقع الفترة التي قضوها بالمعارضة اسست عندهم وعي ثابت بتحالفات تضمن لهم اجتياز اختبارتجربتهم الاولى في مقاليد السلط وعدم التفريط كدلك في الانتمائات التي تتقن المعارضة و التي من المحتمل ان تعود الى الشارع لاسترداد شرعيتها ومشروعيتها هدا بطبيعة الحال لن يخدم هده التجربة وكدلك لم تخلو من نوع من الاعتراف بادء بعض من من تشرفو بهده الزيارات فهدا كله مقبول سيما وان جميع العواصم العربة والغربية تتابع وتترقب هده التجربة الاولى في تاريخ المغرب المهم بالنسبة الينا سنترقب ونتابع هده المجريات ونطرح السؤال هل يمكنهم تنفيد ما التزم به السيد الامين العام صندوق م/ق الصندوق المغربيا لتقاعد تقليص فوارق اجور الموظفين هدا ما التزم به في لقاء ب
    medi 1 sat

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة