في أوّل تصريح "ديبلوماسي".. بنكيران "مصدوم" إزاء القمع في سوريا

في أوّل تصريح "ديبلوماسي".. بنكيران "مصدوم" إزاء القمع في سوريا
السبت 3 دجنبر 2011 - 01:07

في أول تصريح له بخصوص واحد من الملفات الخارجية الكثيرة المطروحة على طاولته، قال رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران بأنه “مصدوم” إزاء القمع الذي يمارسه النظام السوري ضد الاحتجاجات الشعبية المعارضة لحكم الرئيس بشار الأسد.

وعقب المحادثات التي أجراها لتشكيل الحكومة التي كلفه الملك محمد السادس، الثلاثاء الماضي، برئاستها، بعد اكتساح حزب العدالة والتنمية لانتخابات 25 نونبر، قال بنكيران للصحافيين، الخميس فاتح دجنبر الجاري، “إن ما يجري في سوريا اليوم يتجاوز كل ما عرف عن منطق القمع ويفوق الخيال”، مضيفا “نحن نتألم لمصاب الشعب السوري”.

وهذا هو أول تصريح لرئيس الحكومة المرتقبة يتعلق بالسياسة الخارجية يقدمه زعيم حزب العدالة والتنمية الإسلامي، وهو ما يكشف التوجهات الأولية بخصوص تعاطي الحكومة مع بعض القضايا الخارجية والتي يطلب من المغرب تقديم رأيه فيها، خاصة وأن الحزب الإسلامي قد وضع من بين الأهداف الخمسة الكبرى في برنامجه الانتخابي “صيانة السيادة وتعزيز الإشعاع المغربي والريادة الخارجية”.

والملاحظ أن هذا التصريح يأتي منسجما مع الموقف الرسمي الذي سبق للمغرب أن اتخذه إزاء الأزمة السياسية الخانقة في سوريا، حيث استدعت المملكة قبل أسابيع سفيرها في سوريا غداة الهجوم على السفارة المغربية في دمشق، وذلك ساعات بعد احتضان الرباط، الأربعاء 16 نونبر، اجتماعا لوزراء خارجية الجامعة العربية أمهل الرئيس السوري بشار الأسد ثلاثة أيام لإنهاء حملة جيشه على المحتجين والسماح لفرق من المراقبين بدخول البلاد. غير أن دمشق لم تستجب للمطلب العربي، الذي جاء بعيد تعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية، مما زاد من تأزيم علاقتها بعموم الدول العربية وبينها المغرب.

ويقود النظام السوري حملة قمع دموية في حق المنتفضين سلميا في وجهه، أدت حسب إحصاءات الأمم المتحدة إلى قتل أكثر من 3500 شخص على الأقل منذ منتصف مارس الماضي، ناهيك عن آلاف المعتقلين والمفقودين والجرحى.

وكان حزب العدالة والتنمية، الذي سيقود الحكومة المقبلة، قد فاز بـ107 مقعدا من مقاعد مجلس النواب، البالغ عددها 395 مقعدا، في انتخابات 25 نونبر التي جاءت في لحظة سياسية شديدة التعقيد، وهو أول فوز لحزب إسلامي في المغرب.

‫تعليقات الزوار

32
  • نعمة
    السبت 3 دجنبر 2011 - 01:29

    كان الله في عونك ونطلب منه عز وجل أن يعينك على الصدمات المقبلة
    ستصدم أكثروستصطدم مع بؤر فساد متجدرة في عالم السياسة المغربي لم تقتلعها لا رياح التغيير ولا عواصف الاحتجاجات
    ستصدم ممن سيشاركونك كوزراء في حكومتك ومن لغتهم الخشبية ومن جشعهم ومن لا مبالاتهم بمصير المغاربة
    لقد خبرناهم وصدمنا وبعدها اكتسبنا مناعة ضد الصدمة
    كنت أتمنى ان تحصل على اغلبية مريحة وتشكل حكومتك من اعضاء حزبك فقط
    ساعنها كان المغاربة سيطمئنون ليقينهم أنهم في أيدي أمينة
    أما وأنكم ملزمون بتكوين حكومة ائتلافية مع أحزاب يكرهها المغاربة
    فعليه العوض ومنو العوض كما يقول اخواننا المشارقة
    أعانك الله يا س بنكيران

  • مغربي من الرباط
    السبت 3 دجنبر 2011 - 01:51

    و نعم الوزراء نتمنى ان تكون كدالك

  • يوسف
    السبت 3 دجنبر 2011 - 09:11

    وما الجديد؟ المسألة ليست مجرد كلام أو تصريح هنا أو هناك. إن كان مصدوماً فعلا وجادا في ما يقول فليسحب سفير المغرب من دمشق و ليطرد ممثل هذا النظام الشبيح الدموي المجرم الإرهابي من المغرب.

  • البريمي
    السبت 3 دجنبر 2011 - 10:56

    عن الصحابي الجليل أبي رقية تميم بن أوس الداري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: ""إن الدين النصيحة، إن الدين النصيحة، إن الدين النصيحة" قالوا: لمن يا رسول اللّه؟ قال: "للّه وكتابه ورسوله وأئمة المؤمنين وعامتهم، أو أئمة المسلمين وعامتهم"" [1]. الدين كله تجمعه كلمة واحدة هي النصيحة، والدين لا يقبل إلا بالإخلاص، قال تعالى: ﴿ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاء﴾ [2].
    النصيحة بين الصدق والإخلاص

    إن النصيحة تجمع أمرين أساسيين لا تتحقق بدونهما:

    الأمر الأول: الصدق وهو الأصل، والصادق لا إعجاب له.

    الأمر الثاني: الإخلاص وهو إفراد الحق سبحانه وتعالى بالقصد في الطاعة وتصفية الفعل عن ملاحظة المخلوقين. فالمخلص لا رياء له. ولا يتم الإخلاص إلا بالصدق، ولا الصدق إلا بالإخلاص، ولا يتمان إلا بالصبر

  • haticat
    السبت 3 دجنبر 2011 - 11:31

    المرجو من السيد بن كيران أن تكون صدمته الحقيقية من القنوات التي تمده بالأخبار كالجزيرة و العربية .هناك احتجاج في سوريا نعم كما هو الاحتجاج في المغرب الفرق هو انك ترى الاحتجاجات في المغرب و تطلع عنها عن قرب عكس الاحتجاجات في سوريا التى تسمع عنها من القنوات التحريضية التي تخدم اجندة استعمارية غرضها السيطرة على منطقة الشرق الأوسط ,لاراحة العدو الحقيقي, العدو الصهيوني الذي يقتل الفلسطينيين كل يوم بالطائرات و أمام أنظار العالم و لا أحد يجرأ على الكلام .فرجاء يا سيد بن كيران لا تخيب ظننا فيك كن منصفا و لا تنجر وراء اعلام بات الكل يعرف اهدافه. و القاعدة تقول أن كل من يثق بالجزيرة و أمثالها إما مغفل بليد أو متآمر, فالمرجو أن لا تكون و لا أحد من هؤلاء.

  • reda
    السبت 3 دجنبر 2011 - 11:34

    1) إصــــــلاح القضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء
    2) محاربــــة الفســــاد الرشـــــــــــــــــــــــــــــــــوة

  • عبد الحق
    السبت 3 دجنبر 2011 - 12:28

    بن كيران انضم الى الجوقا الخليجية هل الخليجيون ديمقراطيون يحترمون حقوق الانسان يا بن كيرا هل المغرب ديمقراطي و يحترم حقوق الانسان ؟و اقول لمن يقول ان النظام السوري باع الجولان ماذا عن سبتة و المليلية؟ مشكلتنا هي اننا نرى عورة الاخرين ولا نرى عورتنا نحن يعيش المواطن الفرنسي في رخاء على حساب عرقنا و ثرواتنا نحن نموت عرق عرق و نحن نقول سوريا تقمع القمع القهر الفساد الاستبداد الى اخره.

  • عبد الحق-تتمة
    السبت 3 دجنبر 2011 - 12:35

    لقد تلقيت خريطة الطريق السي بن كيران من الرئيس الفرنسي و حذرك من ان تتعدى الخطوط الحمراء نحن مستعمرون يا بن كيران كان عليك ان تقول في الحملة الانتخابية علينا طرد الاستعمار انا عندما سمعت هذا الخبر شعرت بالاشمئزاز ندعي اننا مستقلون لكن الحقيقة هي العكس .
    ما كان ردك عندما حذرك ان تتعدى الخطوط الحمراء و ماهي هذه الخطوط؟ فرنسا هي عدوة المغاربة هي السبب في كل ما نعانه
    يقولون العلاقة بين المغرب و فرنسا علاقة استراتيجية اية استراتيجية هذه انها التبعية كيف يعقل انا رئيس دولة يطلب من رئيس دولة اخرى و مستقلة ان لايتعدى الخطوط الحمراء؟
    و نحن نقول لبنكيران ان يقول ما هي هذه الخطوط الحمر لشعب المغربي و باي صفة الرئيس الفرنسي يطلب من نظيره المغربي و بهذه الجراءة الاستكبارية و التحقيرية للمغرب؟ ارجو ان يوضح لنا هذا السيد بن كيران.
    فرنسا هي عدوة المغاربة و ساقولها دائما فرنسا هي سبب المشاكل التي نتخبط فيها فرنسا هي المسيطرة على ثرواتنا قرارنا السياسي ….
    يا بن كيران قبل ان تبدا بدات الاوامر تتساقط عليك كالامطار ههه يا الاستقلال يا ودي هههه

  • الفرنان
    السبت 3 دجنبر 2011 - 12:40

    كان الله في عونك اسي بنكران فالمشوار طويل و أعداء التغيير كثر و ما على الشعب الذي اختارك إلا الصبر و اليقين من النجاح إنشاء الله

  • observateur
    السبت 3 دجنبر 2011 - 13:02

    ril faut que tous les marocains sachent comment condamnet tout acte d,ijustice emanant da tous les coins de ce bas monde.DIEU EST JUSTE.Pour atteindre ce but noble fixe d.ailleur par tous les prohetes il faut suivre avec beaucoup
    d,intelligences les precetes des religions et lois divines enfaisant preuve de courage d.indulgence de respect d.autrui,et surtout beaucoup d.impatience.Ceux qui ne cessent d.inliger a l.humanietre toute sorte de torture parmis nos freres et parmis tous ceux qui gouvernent dans le monde sont des adorateurs de satan .celui ci s.est promis de detourner l.homme de son noble but.alors que Dieu notre createur nous a tracer le chemin a suivre tout en maudissant cet etrange creature et en luttant contre ses adorateurs qui sont avide se sang et esclaves de la matiere.Les aorateurs de DIEU vaincront les esclaves de satan meme si ces derniers disposent de forces teles que celles qui existent actuellement.L

  • بوعلي333
    السبت 3 دجنبر 2011 - 13:30

    باسم الله والحمد لله:
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:{مثل المؤمنين في توادهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى}
    والله إن ما يجري لإخواننا في سوريا ليدمي القلب ويدمع العين , إنها هجمة تترية لم يشهد لها التاريخ المعاصر مثيلا.
    لقد تجاوز عدد القتلى 4000 وفي مصادر أخرى فاقت 10000 وفاق عدد المعتقلين 40 ألف.
    نسأل الله أن يفرج عن إخواننا.وأن يوفق رئيس الحكومة الجديد لما فيه صلاح البلاد والعباد.
    وانشروا

  • المغرب العربي
    السبت 3 دجنبر 2011 - 14:46

    يا للعجب….والقمع الذي ليس له مثيل في المغرب لم يراه هذا السيد

  • ولد عين الدفالي
    السبت 3 دجنبر 2011 - 14:55

    فعلا هدا هو الرجل المناسب في المكان المناسب

  • simos
    السبت 3 دجنبر 2011 - 15:09

    لبعض الاخوان .
    حتى طلع بن كيران للحكومة عاد بانت ليكم سبتة أو مليلية او ستيعمارنا من طرف فرنسا هههههههه

  • AHMED DE FRANCE
    السبت 3 دجنبر 2011 - 15:57

    Mr BENKIRAN est désigné par le roi et ce pour former ke gouvernement alors il est ou le problème ,je pense qu'il est capable lui et tous les membres de al adala ou attanmiya de défier l'opinion publique nationale et internationale et on sait bien que dans ce parti il y a de la crème d'intellectuel comme Dr SAAD EDDINE AL OUTMANI ABOU ZAID AL MOUKRI HABIB EDDINE Dr MUSTAPHA LEKHELFI LAHCEN DAOUDI ETC…. donc nous vous en faite pas inchallah ils vont rèusir leur misson quoique leur chemin ne sera jenché de fleures on ce qu'on peut dire "ALLAH EOUAFFAKHOUM"

  • بوعلي333
    السبت 3 دجنبر 2011 - 16:12

    باسم الله والحمد لله:
    مرة أخرى تطل علينا هيئة الدفاع على بشار المجرم!!
    قبل أيام عرضت صور مفبركة في الإعلام السوري الرسمي وهي لعامل مصري شنق في كترمايا بلبنان قبل سنوات, ونسبوها لعصابات إرهابية.
    كما أن هناك حقائق على اليوتيوب كقضية اختطاف وقتل زينب الحصني ثم ظهور مستأجرة تنتحل شخصيتها على قناة دنيا.
    الأعلامى السوري كاذب بل سقطت مصداقيته فلا يؤتمن حتى على نشرة أخبار الطقس!!
    لأنهم ببساطة شربوا من لبن المجلسي الذي أمرهم بالكذب على أهل السنة قربة لمعبودهم!!
    إن القذافي الذي أسرف في القتل لم يكن كهذا الفأر الجزار الذي لا يرقب في مؤمن إلا ولا ذما.
    وانشروا

  • JAMAL
    السبت 3 دجنبر 2011 - 16:49

    المغرب دولة جميلة ونقية وأناسها طيبين لكن هناك من يريد تخريب هذه الدولة الجميلة وهم أولئك الذين يترشحون للانتخابات من أجل مصالحهم الشخصية وليس من أجل الشعب والوطن المغربي وذلك عن طريق الغش و النهب و السرقة ،ولهذا لنضع يدا بيد من أجل محاربة الفساد في المغرب

  • حرمة الله
    السبت 3 دجنبر 2011 - 18:09

    ان اشكال القمع تختلف بعدد الانظمة غير الديموقراطية,وليس الموت العنيف الا احداها ,عندما اجد متسولا يستجدي الناس في بلد مليء بالخيرات لا اجد كبير فرق بين ما يجري في بلدنا و سوريا ,الاعتداء واحد و شكلاه اختلفا .نتمنى ان نستنكر ما يجري في عقر دارنا قبل ان نرمي الاخرين بالحجر.

  • و ذكران الذكرى تنفع المومنين
    السبت 3 دجنبر 2011 - 18:16

    ان الله يمهل ولا يهمل

    صدق هذا القول علي القوميين العرب البعثييين الظالمون اعداء المغرب و المغاربة – صدام والقدافي والاسد وغيرهم- يومها كانوا يشربون حليب السباع ويمولون القلاقل والانقلابات في بلدنا العزيز.

    ومشات ايام وجات ايام…..وتلك ايام نداولها بين الناس…فليتعض كل متعض

  • jawad sallam
    السبت 3 دجنبر 2011 - 19:19

    اننا نثيق في حزب العدالة والتنمية سنرى ماذا سيحدث من تغيير في هذا البلد لكريم ومن هذاالمنطلق نطلب من بنكيران ان ياخد الامور بجدية في تعيين الحكومة الجديدة

  • مظلوم الامارات
    السبت 3 دجنبر 2011 - 20:25

    نتمني من رئيس الامارات حفظه الله كماعفي عن السجناء أن ينصف بالعدل لرد حقوق الأمير هاشل الكبيسي الذي تعرض لاشد انواع الظلم في الامارات حيث سرقة ونهبت أمواله وممتلكاته واراضيه في الشارقة وعجمان وأقتحم قصره من قبل حاكم عجمان وسرق كل ما فيه من الماس وزمرد يونيك فريد من نوعه لانه هو الوحيد الذي يتردد لزيارة الأمير هاشل ويريه هذه الأحجار الثمينة ويقدر ثمنها بثلاثمائة مليون دولار وسرقة جميع الوثائق ودمرت شركاته السبعة عشر وتقدر هذه الخسائر والضرر بمليار وستمائة مليون دولار وتعرض للتعذيب وهو معصب العينين في المعتقل لاجباره بالتنازل عن مئات الملايين لصالح شريكه في مشاريع ابوظبي فقط لاغير سهيل بن مبارك خال ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد ولم يوقع فقاما بنفيه مباشره من المعتقل الي خارج الدوله ولن يسمحوا له حتي برأية أطفاله ليتسني لخال ولي عهد أبوظبي سرقة الأموال ومنعه دخول الامارات حتي الآن اثناعشرسنة وعندما وكل محامي هدد من قبل أمن الدولة وبعث بمئات الرسائل وأخيرآ في15/7/2011بعث مستشاره الأمريكي بملفات توضيح الي كل من: سعادة الامين العام للأمم المتحدة والهيومن راتز وش ومحكمة الجنايات الدولية و…..

  • عمر
    السبت 3 دجنبر 2011 - 20:33

    كان هدا متوقع منك الم تعد الغرب و امربكا ومن وراءهم اسراءيل ان لا يقلقوا من صعودكم و ها انتم تقدمون لهم عربون محبة الا وهو مهاجمة قلعة الصمود سوريا تفغل هدا حتى يبقى سيدك ساركوزي مرتاح البال تبارك الله عليك

  • Rabat11
    السبت 3 دجنبر 2011 - 20:53

    Ay ay encore une gaffe a Si Benkirane : savez-vous qu’actuellement le peuple Syrien est assaillis ‎par des escadrons de la mort et des tireurs d'élite entrainés, équipés et financés par l’occident et ‎les pays du golfe. Des centaines de soldats et policiers syriens ont été assassinés, torturés et ‎mutilés par ces groupes soi-disant révolutionnaires. Comment le Maroc peut être avec ceux qui ‎ont vendu leur peau pour servir les intérêts d’Israël, France, USA et les potentats arabes. ‎

  • عبد الحق
    السبت 3 دجنبر 2011 - 21:29

    بن كيران انضم الى الجوقا الخليجية هل الخليجيون ديمقراطيون يحترمون حقوق الانسان يا بن كيرا هل المغرب ديمقراطي و يحترم حقوق الانسان ؟و اقول لمن يقول ان النظام السوري باع الجولان ماذا عن سبتة و المليلية؟ مشكلتنا هي اننا نرى عورة الاخرين ولا نرى عورتنا نحن القمع القهر الفساد الاستبداد الى اخره.

  • عبدالحق
    السبت 3 دجنبر 2011 - 21:35

    نكيران تم اعطاءه الاغلبية بدا يقول ان المغرب يعيش ديمقراطية و في الحقيقة تلك الاغلبية التي حصل عليها هو ثمن وقوفه ضد 20فبراير و ليس ديمقراطية.20 فبراير تزرع و بن كيران يحصد استغلال لكن عاجلا ام اجلا سينقلب السحر على الساحر لا تفرح كثيرا ايها المتملقون المنافقون وزير السياحة الامين العام للجالية الاسرائيلية جيب حتى شارون ههههه
    لقد تلقيت خريطة الطريق السي بن كيران من الرائيس الفرنسي و حذرك من ان تتعدى الخطوط الحمراء نحن مستعمرون يا بن كيران كان عليك ان تقول في الحملة الانتخابية علينا طرد الاستعمار انا عندما سمعت هذا الخبر شعرت بالاشمئزاز ندعي اننا مستقلون لكن الحقيقة هي العكس .
    ما كان ردك عندما حذرك ان تتعدى الخطوط الحمراء و ماهي هذه الخطوط؟ فرنسا هي عدوة المغاربة هي السبب في كل مانعانه
    مشكلتنا هي اننا ننظر ا لى عورة الاخرين و لا ننظر الى عورتنا

  • عبد العالي
    السبت 3 دجنبر 2011 - 22:02

    بسم الله الرحمان الرحيم
    أما بعد نتمنى لك يا بن كيران التوفيق و النجاح في مسيرتك السياسية و أن يعينك الله على الفساد بشتى أنواعه و هذه أول مرة يفوز حزب اسلامي هذا ان دل فانما يدل على أن الشعب المغربي قد يأس من الأكاديب و هلما جرى فاالأن وضعو ثقتهم في حزب يتمنوا منه الخير

  • marocain du monde
    السبت 3 دجنبر 2011 - 23:52

    vous avez bien dit diplomatie ,donc ce n est pas jeu de dame.

  • ahmed
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 09:50

    بهذا التصريح الخجول الذي يريد به صاحبه التقرب الى الغرب الصهيوني لينال رضاه وتاييده ناسيا او متناسيا ما خلده وم تسبب فيه هذا المعسكر المؤيد والمدعم من المجلس الخليجي الخائن من دمار وخراب وفوضى وخسائر في عدة بلدان عربية واسلامية كانت بالامس القريب ءامنة مطمئنة مزدهرة كالصومال والعراق وليبيا والسودان و كان عليك ان تلزم الحياد وانت تعرف قبل غيرك ما يحاك وما يخطط لسوريا في الخارج . تمتع بالشهامة والشجاعة والصدق وقول الحق ولو كان مرا وتوكل على الله لتنال الثقة والرضى والتاييد ممن صوتوا عليكم ولا تخيبوا طنهم فيكم بهاذه التصريحات المنحازة الى الجانب الغربي الامريكي الصهيوني العدائي للحق ينتظر منكم محاربة الفساد والظلم والاستبداد ونصر الشعوب المغلوبة والمضطهدة والمظلومة والوقوف معها وبجانبها بدل التملق والجري وراء العدو المستعمربكسر الميم .

  • inj3ct0r
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 16:55

    ما بغيتوش تفهمو خلاص بأن داك شي لي طاري ف سورية راه مؤامرة ضد النظام؟؟؟
    vous avez montré que vous etes vraiment des idiots!
    je peux plus supporter le vie avec des gens qui ne peuvent plus raisonner correctement ou pire des TRAITRES…

  • lhaj xavi
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 19:03

    الفعل هو كل شئ أما القول فلا شئ يا بنكيران

  • عبد الله
    الإثنين 5 دجنبر 2011 - 00:07

    تكفيك مشاكل الحبيب ولاتغارل الخليجيون فلا جدوي من دلك ولاتتطاول على من كان ظهرا للمقاومة و ماذليلك على ماتقول هل معلومات الاعلام الرسمي ل 22 دولة لا رابط بينها ام هما الجزيرة والعبرية تحرى وبعد دلك احكم و لا تتبع الظن واخيرا انا مثل الملايين من سكان افريقيا لا اصدق اعلام البترو دولار و لا اامن لسفير امريكا الكفر ملة واحدة ’’’’’’

  • الأمير هاشل
    الإثنين 7 ماي 2012 - 13:17

    رسالة تذكير من سمو الأمير هاشل بن زايد آل مبارك الكبيسي الي رئيس دولة الأمارات للمظلمة التي حتي الآن لم تحل و هي: الأموال والشركات و المؤسسات و الأراضي و العقارات و المزارع و المقتنيات و القصر و محتوياته و المقدرة بمليار و ستمائة مليون دولار التي سرقة من قبل المتنفذين و التعذيب و النفي التعسفي بدون اي وجه حق. فقط طمعآ بالثروة … ولا أريد ذكر الأسماء هنا. و انت مسئول امام الله عن ذالك و عن كل ظلم يقع في الأمارات .. و أشهد الله و حملة عرشه و ملائكته و جميع خلقه علي ذالك (وحاولوا قتلي مرتين في سورية عندما نفذ صبري من كثر الوساطات و الرسائل و هددتهم باللجوء والشكوي الي الأمم المتحدة و محكمة الجنايات الدولة و منظمة حقوق الأنسان و المنظمات المختصة.. و الله هو الحافظ)

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 94

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 86

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة