24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1906:5113:3517:1020:0921:29
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. وزارة الصحة تقرر توقيف طبيب بسبب "هفوة خطيرة" (5.00)

  2. "ضيف خاص" .. الصمدي يناقش القانون الإطار و"التناوب اللغوي" (5.00)

  3. بعد 10 سنوات من الرئاسة .. لقجع يتخلى عن تسيير نهضة بركان (5.00)

  4. روسيا تحذر من نشر "صواريخ أمريكية" في آسيا (5.00)

  5. تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد بعمالة سلا (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | وهبي يُسائل العثماني عن "تشكيكه" في الانتخابات

وهبي يُسائل العثماني عن "تشكيكه" في الانتخابات

وهبي يُسائل العثماني عن "تشكيكه" في الانتخابات

بعد الخبر الذي نشرته هسبريس بخصوص "تلميح العثماني بـتزوير الانتخابات يثير الغضب في وزارة الداخلية"، وجّه عبد اللطيف وهبي، القيادي في الأصالة والمعاصرة النائب البرلماني، سؤالا عاجلا إلى الأمين العام لحزب العدالة والتنمية رئيس الحكومة يطالبه فيه بتقديم توضيحات بحكم موقعه الدستوري.

وقال وهبي إن "مثل هذه التصريحات تسيء إلى صورة بلادنا وتجربتها الديمقراطية داخليا وخارجيا"، مطالبا العثماني بتحديد الجهات الإدارية التي تعتزم القيام بهذا "السلوك المرفوض قانونيا وديمقراطيا".

وتساءل القيادي "البامي" عن التدابير التي سيتخذها رئيس الحكومة "لتمر الانتخابات المقبلة في ظروف أكثر ديمقراطية وشفافية ونزاهة"، بالإضافة إلى "الإجراءات القانونية والقضائية التي قمتم بها للتبليغ عن جريمة التزوير التي علمتم أنها ستقع خلال الانتخابات المقبلة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - زكرياء المغربي الخميس 14 مارس 2019 - 17:31
سنة 2021 قريبة جدا بعدها الشعب المغربي سيعطي صوته لمن يستحق ذلك
2 - الخفاء والتجلي الخميس 14 مارس 2019 - 17:58
حكومة تدبح فئات المجتمع كل بأوانها،
وكأنه مخطط منذ رحيل عراب الارتزاق السياسي، وبإمكانك انتظار 2021 أي فئة انت؟؟؟؟؟؟
3 - nezha الخميس 14 مارس 2019 - 18:11
الفائز فالإنتخابات القادمة سيكون العدالة والتنمية لأن المغرب للأسف باقي الأحزاب فيه جد ضعيفة وليس لديها زخم شعبي و ما يسمى بالمناضلين فيها معروفون لدى المغاربة وبالتالي في حال المنافسة الشريفة أعتقد أنه لن يكون في الساحة سوى لبيجيدي.
4 - بونيطة العاقر الخميس 14 مارس 2019 - 18:17
ليس في الإسلام حكومة اوانتخابات امير المومنين يعين من يخدم الرعيل بالميثاق والوعد والمحاسبة لكن العكس هو أنه يتركهم للشعب ينتخبهوم لكي يبقى بعيد عن الموسألة
5 - تايكة غرماد الخميس 14 مارس 2019 - 18:21
فيما يخص مسرحية الانتخابات فالمخزن هو الذي يتكلف بتعيين من يكون في البرلمان كما كان عليه الحال دائما فهو ينعم على الاحزاب الإدارية بمقاعد حسب الصرفية ونسبة الرضى !!
فلا يمكن استحمار الشعب فهناك احزاب لا يمكن ان يملؤ التابعون لها قاعة متوسطة الحجم وتراه يحتل مراكز متقدمة من حيث عدد المقاعد في البرلمان واسألوا أهل السنبلة والحمامة والجرار والحصان والوردة الهجينة !!
اذا لا دخل لشعبية الاحزاب فيما يخص النتائج فمن يرسم خريطة الأعضاء لا يعترف بالديمقراطية ولا بالانتخابات ولا حتى بالشعب
6 - الوطنية الخميس 14 مارس 2019 - 18:36
كل مرة يظهر وجه على الساحة الحزبية يؤربنا بكلامه الذي لا جدوى منه ويختفي وهكذا دوالبك
7 - مشفق ! الخميس 14 مارس 2019 - 18:59
إن هذا التصريح ليس إﻻ استعداد نفسي ومبرر واه لهزيمة مخزية محققة قادمة ﻻ محيد عنها وﻻ مفر منها مستقبﻻ .
ماذا ينتظر تلميذ كسول من نتائج نهاية السنة الدراسية . ولذلك تجده يسبق اﻷحداث بما يعزي به نفسه ويدفع عنه لوم اللائمين ...
تصرفات صبيانية من مسؤول أد الدنيا . حشومة!!!
تخوف وتحسب وتوجس من مصير مر ، صنعتموه بأيديكم . فلتتجرعوا عصيره !!!
8 - جواد الخميس 14 مارس 2019 - 19:10
يضن البعض أنه عنده في أصبعه خاتم نبي الله سليمان أتركوا الرجال تشتغل إن المغرب ولله الحمد واقف وقفة رجل شجاع بين الأمم
مادا لوكنتم مكانه فاعلون إنها حملة قبل الحملة
9 - محمد آل الشيخ الخميس 14 مارس 2019 - 19:47
اضن أن الشعب الجزائري إذا استمر في احتجاجه السلمي إلى تحقيق أمله قد أعطانا درس في الاحتجاج و سبيل الحرية و الديمقراطية.
اضن أن الدولة المغربية لن تزور اي انتخاب ولكن الاحزاب ترشي و تعتمد على الرشوة و تزور كل شيء في المغرب و الجزائر. فاتقوا الله في أصواتكم و في بلدكم.
10 - محماد الوجدي مول المحلبة الخميس 14 مارس 2019 - 22:16
الانتخابات التشريعية المقبلة بعيدة حتى سنة 2021 .. سنتين تقريبا .. لماذا نستعجلها الآن... الان يجب على الجميع نواب و حكومة اتخاذ قرارات لصالح المواطن المغربي.. قرارات جريءة كرفع الأمور. تحديد أسعار المحروقات .. تشغيل الشباب العاطل .. اصلاح الصحة التعليم و و و ،. اما ان تشنفوا اسماعنا بأمور بعيدة في الزمن فلا يجوز .وسوف نقول كلمتنا في سنة 2021 أن شاء الله اذا بقينا على قيد الحياة .. نحن نعيش الحاضر..فكروا الان في العيش الكريم للمواطن المغربي .. وتحسين الاقتصاد الوطني .....
11 - امازيغي سوسي الخميس 14 مارس 2019 - 22:23
جميع الاحزاب السياسية المغربية عبارة عن كراكيز في يد المخزن كل واحد يلعب دوره الى نهاية اللعبة .ويقسمون الكعكة وثروات البلاد فيما بينهم ومصالح هدا الشعب المغلوب على امره في خبر كان.يجب مقاطعة جميع الاحزاب في الانتخابات المقبلة.
12 - ذ.عبدالقاهربناني الخميس 14 مارس 2019 - 22:26
السيد رئيس الحكومة وأمين عام الحزب الحاكم سقط في فخ ما يصطلح عليه في علم السلوك بالتصريحات على العموم Déclarations en public. وبطبيعة الحال فإن التصريح بالتزوير يدين ليس الشخص أي السيد العثماني فحسب بل المؤسسة الحكومية و الحزب الذي ينتمي إليه هذا المسؤول. وهنا يجتر المصرح سلوكات مؤسساتي والتي ستدخل في تنافر en cognivence بين مكونات الأغلبية الحكومية إعتبارا للميثاق الموقع بينهم. سيقول قائال بأن تصريحات السيد العثماني هي فقط من قبيل التدافع السياسي. لا والف لا فلقد سبقه لمثل هذا التصريح السيد بنكيران أثناء الإعلان عن نتائج إنتخابات 2015 وفضل التصريح بذلك في مقر حزبه خلافا للقوانين و الأعراف الإنتخابية بمقر وزارة السيادة أي الداخلية. فبالإضافة للتساؤلات التي طرحها الأستاذ وهبي والتي سترهن حاضر ومستقبل الإستحقاقات الإنتخابية نطرح تساؤلين الأول لمذا فضل السيد العثماني بشخصه الإعتباري التصريح اليوم بتهمة التزوير وليس كما فعله سلفه السيد بنكيران؟ والثاني ما هي الجهات التي يتكلم بإبعاز منها؟
13 - سعدالدين الديكارتي. الجمعة 15 مارس 2019 - 00:52
الكسول دائما يشكك و يطعن في الامتحانات قبل ظهور النتائج، و ذلك ليشرح فشلا و اندحارا محتملا، بنكيران ركب على الربيع العربي و العثماني جاء بعد البلوكاج العسير كعجلة إغاثة، الأول كان يبكي و الثاني ها هو يتباكى للاحتفاظ بعسل الكرسي و ليس له سبيل في ذلك إلا التشكي و التباكي و التشكيك للحصول على المنصب المنشود.
14 - عغا الجمعة 15 مارس 2019 - 11:18
اخواني اخواتي المغاربة كلكم تعرفون ان شخصا واحدا هو من يحكم ويتحكم في هاذا البلد بلا منازع يجب على هاذا الشخص ان يكون حكما ليس حاكما .ويجب على السلط ان تستقيل من التابعية وتدخل الى المحاكمة .ما دمنا تابعين لفرنسا ولم بعد عن السعودية والاماراة فلم تحلموا بالاصلاح .المملكة يجب عليها ان تكون مثل جيرانها الوربية لا الخليجة
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.