24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1606:4813:3117:0720:0621:26
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | عسكري متمرد على "البوليساريو" يلتحق بالمغرب

عسكري متمرد على "البوليساريو" يلتحق بالمغرب

عسكري متمرد على "البوليساريو" يلتحق بالمغرب

أفاد مصدر عسكري مغربي بأن إطارا متمردا على جبهة البوليساريو، صرح بأنه كان قائدا يؤمن مهمة ضابط مساعد في ما يسمى "درك الجبهة الانفصالية"، تقدم اليوم الاثنين على مستوى خط الدفاع بمنطقة فارسية (واد درعة)، معلنا رغبته في الالتحاق بالوطن الأم.

وحسب ذات المصدر، فإن المعني بالأمر، الذي يبلغ من العمر 29 سنة، والذي كان على متن سيارة "جيب" بألوان عسكرية، قال إن هناك متمردين آخرين يرغبون في العودة إلى البلد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (50)

1 - مواطن الاثنين 18 مارس 2019 - 19:25
يا من غرر بهم ارجعوا الى وطنكم المغرب
2 - طالب الاثنين 18 مارس 2019 - 19:26
مرحبا بهم فهم بشر كسائر البشر لكن مع تشديد المراقبة عليهم لمدة محدودة
3 - مغربي حر الاثنين 18 مارس 2019 - 19:30
طبعا حالما ينهار النظام الجزائري الواقف وراء افتعال هذا الصراع سيعود أبناء الوطن الى وطنهم، فالغرباء يتمنون العيش في المغرب فما بالكم بأبناء الوطن المحتجزون ومنهم الذي ولد محتجزا...كل ما هنالك أنه يجب التعامل بحذر مع هذه الاحداث وعدم الافراط في الثقة، لأنها قد تكون مناورات لتحقيق أهداف معينة
4 - صالح صالح الاثنين 18 مارس 2019 - 19:30
مرحبا بك في وطنك الحبيب. وان شاء الله تعالى تنكشف هذه الغمة عن اﻹخوة المحتجزين .
5 - مغربي حر الاثنين 18 مارس 2019 - 19:34
المغرب بلد الكرم والتسامح . فمرحبا بكل من قصده تائبا
6 - الورداني حميد الاثنين 18 مارس 2019 - 19:36
إن الوطن غفور رحيم ....
هكذا كان المرحوم الحسن الثاني متسامحا مع كل من له رغبة باللاتحاق بالوطن الأم.
7 - حاميدو الاثنين 18 مارس 2019 - 19:39
لماذا لا يستغل المغرب مثل هذه الفرص استغلالا اعلاميا على نطاق واسع ليفضح مناورات الخصوم ويكشف ادعاءاتهم....أتمنى أن يعقد هذا العسكري العائد ندوة صحافية في الرباط تحضرها وسائل اعلام وطنية وعربية وافريقية ودولية و يكشف كل مغالطات البوليساريو.
8 - الخميس الاثنين 18 مارس 2019 - 19:39
الله أكبر هذا ما كان المغاربة ينتظرونه منذ مدة، لقد ظهر الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا. وما نطلبه من المغاربة الذين لم يلتحقوا بعد أن يرفعوا الراية الحمراء في تندوف لأنها أرض المغرب.
9 - ولد الشعب الاثنين 18 مارس 2019 - 19:39
مرحبا بكم في بلدكم فوطنكم غفور رحيم.ونحن جد متأكدين بان ابناؤنا مغرر بهم ومحتجزين بمخيمات العار من لدن مرتزقة وبيادق لبعض قادة عسكر الجزائر .
10 - Saddam الاثنين 18 مارس 2019 - 19:40
مرحبا بك المغرب بلدك،و الوطن غفور رحيم.
11 - سامي الاثنين 18 مارس 2019 - 19:42
نقول له مرحبا بعودتك لبلدك الحقيقي أنت وكل من لحق بك⚘
12 - oscar الاثنين 18 مارس 2019 - 19:42
رحم اللّٰه الحسن الثاني على مقولته الشهيرة ان الوطن غفور رحيم ، فمرحبا واهلا وسهلا بكل من انتزع وانتفظ عليه غبار المرتزقة ، وعاد الى ارض الوطن بين اخوته ودويه . فمرحبا واهلا وسهلا .
13 - عمر 51 الاثنين 18 مارس 2019 - 19:45
ونتمنى أن يكثر عددهم،ويلتحقوا بأرض الوطن الأصلي : المغرب. إن عصابة البوليزاريو غدة سرطانية، أوجوها للتخريب ،وليست للبناء... ووَ
14 - fattah rif الاثنين 18 مارس 2019 - 19:48
بوادر السقوط المنتضر للعسكر الحاكم في الجزائر وصلت ارتداداته إلى تندوف.وقد نشهد خلال الأيام المقبلة هروب فجاءي وامواج بشرية قد تتدفق على الحدود الجنوبية على السلطات المغربية أن تأخذ هاذا المعطى الجديد على محمل الجد وأن تستنفر كل طاقاتها لإيواء الفاريين من جحيم تندوف.
15 - تاجر مخدات الاثنين 18 مارس 2019 - 19:50
ان الوطن غفور رحيم ...............
16 - الحق يقال الاثنين 18 مارس 2019 - 19:52
هكذا يفعل الشجعان لذا فمن الواجب على كل قيادي في الجبهة الوهمية أن يقتدو بهذا الرجل، وهذا أفضل خيار لأن التماطل بسبب حكام الجزائر لن يفيدهم في شيء ولا يمكن التنازل عن أي شبر من أرض الصحراء
17 - بوسيف الاثنين 18 مارس 2019 - 19:52
( قال إن هناك متمردين آخرين يرغبون في العودة إلى البلد.) ومن منعهم من فعل ذالك؟اليقظة مطلوبة بل واجبةوحذارى من المندسين الذين تم غسل أدمغتهم وشحنها بالكراهية.
18 - تنبيه الاثنين 18 مارس 2019 - 19:54
يجب تحقق من صحة الامر ام هو فقط جاسوس
19 - Me again الاثنين 18 مارس 2019 - 19:55
القومجيون العروبيون حاولوا بكل جهد على عدة أصعدة و مستويات انشاء دولة عربية وهمية في صحراء تامزغا التي حاولوا تسميتها بالمغرب العربي الباءس و ادعوا انها جزء من الوطن العربي المشوءوم...! لكن، لم و لن يتجروءوا ابدا بتسمية المغرب بالمملكة العربية المغربية على غرار المملكة العربية السعودية و العمارات المتحدة العربية التي تناسبان مع موقعهما في بلاد العرب! ليعلموا بان الجمهورية العربية العراقية اصبحت الان فقط جمهورية العراق و ان الجماهيرية العربية الليبية الباءدة اصبحت ليبيا الحرة!
انتهى عهد القومجية العروبية!
20 - فؤاد اعراب الاثنين 18 مارس 2019 - 19:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مرحبا بك يا اخي في بلدك الأم ، أن الوطن غفور رحيم، وباب التوبة مفتوح، أتمنى أن يحذو حذوك كل الآخرين ثم سنبني بحول الله وطنا قويا متماسكا من كل الجهات والسلام
21 - عكاشة أبو حفصــــــــــــة٠ الاثنين 18 مارس 2019 - 19:58
مرحبا بأخينا الفار من جحيم تندوف ، * فالوطن غفور رحيم * كما قال سيدي طيب الله ثراه . ننتظر عودة الجميع باستثناء المرتزقة حاملي السلاح لا مكان لهم ولا وطن لهم . على الامم المتحدة ان تامن العودة بابعاد جيش الخدمة الوطنية من محيط المخيم وسيرى العالم ان الجميع سيلتحق بارض الوطن و في اقرب فرصة . هذا وعلى الامم المتحدة حماية اسرته من بطش المرتزقة .










عكاشة أبو حفصــــــــــــة٠
22 - منتقل الاثنين 18 مارس 2019 - 19:58
أسرعوا قبل أن تسوء الأمور و ينفضكم من سيتولى المسؤولية في الجزائر.. لأنه منين شافوكوم ما شافوا ربح..الوقت ليس في صالحكم... المطور فيكم هو اللي يجمع باكاجو و يروح لبلادو..
23 - جديدي الاثنين 18 مارس 2019 - 20:06
مرحبا بك في وطنك. ان الوطن غفور رحيم.
24 - أبو هاجر الاثنين 18 مارس 2019 - 20:06
أتمنى ان يعود كل اخواننا الصحراويين الى وطنهم المغرب فالحياة فرصة لا تتكرر....!!!!
25 - Observateur الاثنين 18 مارس 2019 - 20:11
السيارة التي عاد تائبا على متنها لوحده ...! كان عليه أن يُركب معه زملاؤه الدين يعرف أنهم بدورهم راغبون في الثوبة.. .هدا من جهة أما من جهة أخرى فالمناصب الآن شاغرة و عليه أن يشمر على سواعده! في مغرب اليوم انتهى الريع، أما الغفران فالوطن دائما رحيم...فمرحبا بك...لكن يلزمك التعهد أمام الأمم المتحدة بأن لا ترفع غدا علم البوزبال تحت ذريعة حقوق التعبير و الإنسان!؟
26 - العربي العرابي الاثنين 18 مارس 2019 - 20:11
الى صاحب التعليق me again المغرب بلد العروبة والاسلام والعربية هي لغته الرسمية وسيظل عربيا مسلما ضدا ورغم كل مناورات اعداءه الذين يسعون الى زرع البلبلة والفتنة بين اهله...ولهن الاه من ايقض الفتنة....
27 - karim الاثنين 18 مارس 2019 - 20:21
كما قال الحسن الثاني رحمه الله، إن الوطن غفور رحيم.
28 - فكيكي الاثنين 18 مارس 2019 - 20:23
خطوة تبشر بالخير وانتصار للشرعية المغربية على أراضيه كلما التحق عضو من البولساريو إلى وطنه المغرب لأن هذا الهروب لم يأتي من فراغ بل هو اقتناع بأن تواجدهم خارج وطنهم لا يخدمهم بل يخدم عملاء النظام الذي صنعهم واقتناع منهم أن الشعب المغربي لن يتخلى في يوم من الأيام ولو عن شبر من وطنه.وكل من التحق سيلقى استقبالا حارا والوطن غفور رحيم.
29 - فتيحة الاثنين 18 مارس 2019 - 20:27
يجب الحدر ..حتى لا تكون احدى مناورات العدو المرتزقة
30 - مغربي حر الاثنين 18 مارس 2019 - 20:28
اذا كان الوطن غفور علاش أبناء الحسيمة و جرادة في السجن...ترحمون الانفصاليين بصح و تسجنوا الشعب بتهمة الانفصال..لا أفهم اي شيء...انشري يا هسبريس و شكرا.
31 - ولد حميدو الاثنين 18 مارس 2019 - 20:30
عدد من النصحراويين بموريتانيا يرغبون في الدخول و لكن تفاديا لأي مخطط كما وقع في اكديم ازيك عندما سمح المغرب لافواج اغلبيتها لا علاقة لها بصحرائنا
اما الان عليهم بان يثبتوا قرابتهم لعائلات مغربية و هده الأخيرة تضمنهم من أجل استقبالهم اما مجرد الادعاء بأنك ولد المنطقة بدون دليل فلن يتم قبولك
32 - الدهبي مهاجر الاثنين 18 مارس 2019 - 20:34
حداري ثم حداري إعادة السيناريو اكديم إزيك الدي وقع في 2010 كان مخطط من طرف المخابرات الجزائرية الدين استغلوا فرصة إن الوطن غفور رحيم مخيم اكديم إزيك الدي راحوا فيه شباب من الدرك الملكي القوات المساعدة وقاية المدنية
33 - bouthirit الاثنين 18 مارس 2019 - 20:36
على المغرب ان تفتح لهم أبواب لزيارة اهلهم . نحن نرحب بهم لانهم يتعرضون لغسل دماغي من طرف أعداء المغرب . وعليه فيجب على المغرب ان يطالب مجلس الأمن بتنضيم زيارات لفائدة المواطنين العاديين الأطفال والنساء متلا. ولما لا الرجال ايضا.
34 - عبدالله الاثنين 18 مارس 2019 - 20:49
على الدولة ان تأخذ باهتمام التعاليق العنصرية وتخرج قانونا لمن ينشر عنصريته ويسب في اولاد وطنه بالعروبية لان هاته الاخيرة هي واحدة من قاموس الارهاب خلق الفتنة والكراهية والعنصرية ، ماذا هادا اخرجو قانونا صارما لأننا نعيش في طريق خطيرة وخاتمتها سوف تكون حربا أهلية لي غادي تحرق الاخضر واليابس. في اوروبا هم يحاسبون الحزب اليميني وعلينا ايضا ان نفعل نفس الشيء
35 - سعيد01 الاثنين 18 مارس 2019 - 21:00
المغرب لجميع مواطنيه وهو يحتاج الى سواعد كل واحد منهم..العقلاء يتحدون ولو مع اعدائهم والمتخلفون يبحتون عن التفرقة والانشقاق حتى مع اخوانهم ..نصيحتي للانفصلاليين هي ان المغرب بلدكم وهو يحتاج اليكم وتحتاجون اليه ومن شاء ان ينشأ دولة اخرى فلينشاها فهو حر لكن ليبحث له عن الارض عند من يدعي الدفاع على تقرير المصير وهو لا يستطيع حتى ان يقرر مصيره..اما الصحراء فهي ارض مغربية قبل وجود الصحراويين وقبل وجود من يدعي الدفاع عن تقرير مصير الشعوب..
36 - saidon الاثنين 18 مارس 2019 - 21:18
مرحبا بك في وطنك إن كنت من اهل الخير .
37 - محمد الاثنين 18 مارس 2019 - 21:48
لا بد من تشديد الرقابة على هؤلاء فكما باعو وطنهم بداية سيفعلونها ثانية لا ثقة فيهم فأغلبهم فقط جواسيس يتجسسون على وطننا ليمكرو به وبأهله نجانا الله منهم
38 - السباعي الاثنين 18 مارس 2019 - 21:59
على جميع المغرر بهم من قبل عساكر الجزائر ان يعودوا ويعلنوا التوبة وطلب الصفح من الوطن مع الاستعداد للمساهمة جميعا في مغرب اليوم والغد مغرب الجميع
39 - YLU الثلاثاء 19 مارس 2019 - 01:08
على سلامتك واخيرا استيقضت من البنج الدي سلبك طفولتك ومرحلة من شبابك. واخيرا بامكانك العيش عيشة كريمة وانا متاكد انك ستحصل على مسكن محاط بالبراري الانهار والجبال وان ضاق بك الحال تاخد سنارتك وتدهب للمحيط تتجمم وتصطاد مالذ وطاب من نعم الله بعيدا عن الخوف دنك العيش والتحكم. فلا مظلوم تحت حكم محمد السادس.
40 - modena الثلاثاء 19 مارس 2019 - 01:57
فمن خلال سنه صغيرجدآ لاأضنه يعرف آحد في المغرب مزداد بالمخيمات تيندوفية وترعرع في كوبا
41 - جزائري حر الثلاثاء 19 مارس 2019 - 02:20
اين توجد واد درعة بمنطقة فارسية يعني حدود فاصلة بينكم وبين اراضي تحت سلطة الوليزاريو
هذا رد على من يقول انه ليست لهم اراضي محررة وكلهم يعيشون بتندوف
هذا مجند بالدرك ويحرس الحدود بينكم وبينهم
فكيف يفر من الصحراء المغربية كما تقولون الى المغرب ؟؟؟
42 - bochaib الثلاثاء 19 مارس 2019 - 06:29
كم انت كبير يا مغرب ابناؤك يعودون فرادى و جماعات انشاء الله سيعود كل المغرر بهم الى ارض الوطن
43 - نواس المصطفى الثلاثاء 19 مارس 2019 - 06:39
مرحبا بك في وطنك الأم ونطلب الله عزوجل أن يفرج عن الجميع
44 - سراج ع الكريم الثلاثاء 19 مارس 2019 - 09:00
مرجبا ،إن الوطن غفور رحيم،مرحبا با الشباب المغربي المغرر بهم.
45 - Moni الثلاثاء 19 مارس 2019 - 10:01
ر سالة موجهة الى الامم المتحدة للسماح للصحراويين : للعودة الوطنهم المغرب - للقيام بالحملات الطبية بتندوف - الدعم و الرعاية و التكفل - توفير النقل والراحة و الامن للعودتهم الى ارض وطنهم الام المغرب ان الله غفور رحيم
46 - مغربي الثلاثاء 19 مارس 2019 - 10:54
يجب استثمار كل العائد كان يشغل منصب بارز مهم بالمخيمات تنذوف الى ارض الوطن الى ابعد الحدود خاصة في الحرب الاعلامية بل منحه مكانة تغري باقي مغرر بهم من صنفه وليس من هب و ذب رغم ان جل الانفصاليين لهم عقل اسباني و قلب جزائري و بطن مغربي و يفتقدون معايير مواطنة صادقة خاصة و ان المبدأ و الضمير الصدق و اخلاص لا مكان لهم مقابل المال و المصالح الضيقة و بالتالي موقفهم لا يعتمد عليه بشأن القضية الوحدة الترابية فالعلني مرتبط بالمصالح الضيقة و سري غير قابل لتغيير بل جوهره الدعم الكامل و غير مشروط للاطروحة الوهمية مسألة في جينات .
47 - محمد بنحدة الثلاثاء 19 مارس 2019 - 10:56
العودة إلى الوطن الأم هو القرار الحق لأن سلعة المرتزقة كسدت في الأسواق العالمية ولعبتهم خاسرة وما هم إلا كراكيز تحركها الجزائر لمصلحتها الخاصة لا لمصلحتهم ولولا الحصار المضروب على إخواننا المحتجزين في تندوف لعادوا جميعا إلى وطنهم الارحم والنسب لهم
48 - عبيبيس الثلاثاء 19 مارس 2019 - 16:18
المغرب وطن غفور رحيم بأبائه ..
لمن أراد العودة الى وطنه ومعانقة اهلهه واحبابه
والتمتع بدفئ الوطن والحياة الكريمة..
نتمنى طي هذا الصراع المفتعل بين البلدين الجارين والشقيقين والتفرغ لعمال البناء والانجازات والانماء التي يتطلع اليها شعوب البلدين ...
49 - المصطفى بنواحي الثلاثاء 19 مارس 2019 - 19:34
مرحبا باخواننا في داركم الكبيرة والخيمة الكبيرة
50 - اامحاميد الأربعاء 20 مارس 2019 - 18:54
كونو علئ يقين انه كل من يسري فيه دم المغاربة انه سيلتحق با وطنه المغرب اما طريق الفرار اويشتر الطريق من عند المرتزقة لانهم كلهم عرفو بانهم مغرر بهم لمدة خمسة واربعين سنة وعرفو ذالك سوى سراب من سراب فيافي لحمادة يدهب الصيف وياتي الشتاء ويبقى الامر من الخاسر المغرر بهم
المجموع: 50 | عرض: 1 - 50

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.