24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1606:4813:3117:0720:0621:26
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | العاهل السعودي يتصل هاتفيا بالملك محمد السادس

العاهل السعودي يتصل هاتفيا بالملك محمد السادس

العاهل السعودي يتصل هاتفيا بالملك محمد السادس

أجرى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم اتصالاً هاتفياً بالملك محمد السادس، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.

وأضاف المصدر ذاته أنه "جرى خلال الاتصال الهاتفي استعراض العلاقات الأخوية الصادقة والمتميزة بين البلدين الشقيقين، وما يربط بين البلدين والشعبين الشقيقين من أواصر المحبة المتجذرة والراسخة على مر السنين، والتأكيد على متانتها، والحرص على تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات، كما جرى خلال الاتصال استعراض تطورات الأحداث الإقليمية والدولية".

وأعرب العاهل السعودي في نهاية الاتصال "عن أطيب تمنياته لجلالته وللشعب المغربي الشقيق دوام التقدم والازدهار".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (33)

1 - احمد الأربعاء 20 مارس 2019 - 20:52
حفظ الله صاحب الجلالة الملك سيدي محمد السادس نصره الله
2 - أم ياسر الأربعاء 20 مارس 2019 - 21:06
اللهم أعز الاسلام وانصر المسلمين، ووحد كلمتهم وأجمع شملهم وانصرهم على من يتربص بهم يارب العالمين.
3 - chaker الأربعاء 20 مارس 2019 - 21:08
أدامها الله محبتا وأخوتا في كل وقت ولعن الشيطان الذي كان السبب في كل شي على يآرب لا تحرمنا من الحكماء
4 - مصطفى بنعيشة الأربعاء 20 مارس 2019 - 21:28
حفظ الله المملكتين الشريفتين سياستهما وعلاقاتهما التاريخية المملكة العربية السعودية والمملكة المغربية الشريفة.. ودام الفخر والنصر للملكين محمد السادس نصره الله وسلمان بن عبد العزيز حفظه الله..
5 - م المصطفى الأربعاء 20 مارس 2019 - 21:29
فبالرغم من بعض التصرفات التي قامت بها السعودية ضد بلادنا، فإنها سرعان ما تتدارك الخطأ وتعود إلى الصواب.
لذا علينا كمغاربة أن نكون متسامحين مع كل من اعترف بخطئه ضدنا ومد يده إلينا، واعتبر الخلاف مجرد سحابة صيف سرعان ما تنقشع.
فالأخوة تظل قائمة بيننا وبين السعودية وسيل المحبة الصادقة يظل جاريا على الدوام بين العاهل المغربي وخادم الحرمين الشريفين.
6 - ابوبكر الأربعاء 20 مارس 2019 - 21:35
حفظ الله الملكين والشعبين والمسلمين جميعا.
7 - مغربي حر الأربعاء 20 مارس 2019 - 22:20
ان المغرب دخل مرحلة جديدة، لم يعد يقبل باي املاءات، وموقفنا من اشقائنا العرب، اننا نمد يدنا للجميع ورؤوسنا مرفوعة، لكن لن نسمح أبدا بأن يتطاول احد على سيادتنا مهما تطلب الامر، وعلى الجميع ان يحترمنا كما نحترمهم جميعا، والمغرب بلد ظل دائما يحرص على دعم االصف العربي وانخرط في ذلك فعليا من خلال الوساطات التي قادها جلالة الملك في العديد من المناسبات....نتمنى أن تكن الرسالة قد وصلت والا تتكرر حمقات بعض الاخوة العرب
8 - med الأربعاء 20 مارس 2019 - 22:34
في اطار اواصر الاخوة التي تجمع البلدين نطلب من العاهل السعودي. ان يساعد المغرب لاداء ولو جزء من قروضه مشكورا.
9 - شرف الدين الأربعاء 20 مارس 2019 - 22:40
العلاقات المغربية السعودية شعبا وحكومة كانت دائما قوية ومتينة ومتجدرة ، ولن يعكر صفو أجوائها سحابات صيف عابرة. وأملنا ان تفعل جامعة الدول العربية وتقوي العلاقات بين كل الدول العربية. اليوم هو زمن التكثلات.
10 - Observateurr الخميس 21 مارس 2019 - 01:11
كنت أعرف أن صيحة ستعلوا في علاقة المغرب بدول الخليج في ظل الأوضاع المحتدمة بالشقيق الحقيقي إلي على شرق بلدنا... لكن أبدأ لن نكون نحن دالك الحبل للنجاة لأولئك السباقون للطعن وراء الظهر !؟ اليوم المغرب يبني علاقاته على مواقف مسؤولة..! لا على خطابات معسولة ثارة و أخرى حسب المزاج ! "يا أنت معي على الحق في السراء و الضراء..او لك مني ألف تحية و هناء و مع السلامة تبقى على خير" كفانا من التلاعب السياسي الدي لا تثقنونه إلا مع شعوبكم أما أن تستعملوا الذكاء و الدهاء السياسي فيه مع الغرب فهدا ليس بشغفكم..
11 - اشرف الخميس 21 مارس 2019 - 02:12
إنما المؤمنون إخوة.
صدق الله العظيم
12 - Ahmad الخميس 21 مارس 2019 - 02:44
صوره بدون تحيه، لكل من حاول ان يشكك بالعلاقات السعودية المغربية. حفظ الله الملك سلمان واخيه الملك محمد السادس.
13 - Fawaz Mubarak الخميس 21 مارس 2019 - 03:10
ومن هنا أتحدى أي شخص ( مغربي أو سعودي ) أو من أي جنسية يأتي بدليل واحد ( رسمي ) يثبت إن السعودية وضعت شروط أو إملاءات على الحكومة المغربية لتخدم أي قضية أو مخطط تسعى الحكومة السعودية إلى تنفيذه في المنطقة


المهم هنا ..
المتصل هو : سيدي سلمان بن عبدالعزيز
المجيب هو : محمد بن الحسن نسل الأشراف
الغرض من اتصال : أخ يسأل عن أخيه ويتطمن عن شعبه

حفظ الله قادة البلدين .. والعيش والعزة والرخاء لشعوبهم .. والأمن والسلام لبلادهم
14 - مرتن بري دو كيس الخميس 21 مارس 2019 - 05:51
..." واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا.....".
رأيت يوما اعلام الدول العربية والإسلامية في قصر مؤتمرات ببلادنا..وكانت ريح لطيفة تهب ..مما جعل كل الاعلام وبدون استثناء ترفرف في اتجاه واحد ...نظرت إليها نظرة المتمني والطالب من الله أن يجعل حكامنا وشعوبها. يرفرفون في اتجاه واحد..وتصفى قلوب الحكام نحو شعوبهم ويحكمون شعوبهم بما أراد الله...فلن يخسروا شيءا ..بالعكس ينالون رضى الله ورضى شعوبهم..التي نراها اليوم وفي جل بلدان العرب والمسلمين .غير راضية على حكامهم .وحكوماتهم ومن لهم الأمر عليهم ...فاللهم اجعل ريح الرضى يعصف بنعومة على بلدان العرب والمسلمين. .ويجعل حكامنا يحكمومنا كما يحكم حكام الغرب ..ويلم شمل كل العرب والمسلمين على كلمة لا اله الا الله محمد رسول الله...مصدر سعادتنا في الدارين...آمين....
15 - يحيى الخميس 21 مارس 2019 - 06:06
نعم للاخوةفي اطار
احترام المغرب كاقدم ملكية في العالم العربي.
احترام المغرب كبلد ذو سيادة.
احترام البروطوكول بن سلمان ولي عهد يعرف حجمه البروطوكولي.
عدم جر المغرب لمراهقة سياسية من قبيل :
حرب اليمن.
حصار قطر.
قضية المرحوم خاشقجي.
16 - عبد الخميس 21 مارس 2019 - 06:35
نطلب الله ان تتقوى هته العلاقات, لأننا وجدنا فيهم الدعم والخير في وقت الشدة عكس جيرانينا الماكرين الاعداء واللدين يحسدوننا
على هاته العلاقة, و يعملون المستحيل لخلق الفتنة بيننا وبين اخوتنا في الخليج , كما نطلب الله ان تحل ازمة الخليج في اقرب وقت.
17 - Observateur الخميس 21 مارس 2019 - 07:20
إلى الصديق مارتن بري دو كيس( 15): و الله أعجبني تشبيه الأعلام و هي ترفرف اتجاه واحد...! لكن كل عليك أن تظيف الرياح تهب بما لا تشتهي سفن تلك الأعلام...فتلك السفن جميعها تكاد تشبه سفن التيطانيك..!؟ يارب احفظ بلادنا من كل شر..
18 - Abdellah الخميس 21 مارس 2019 - 08:06
وفقكم الله الله اما احمي بلدننا من كل شر
تحية والف تحية المغرب♡السعودية
19 - يونسي الخميس 21 مارس 2019 - 08:33
ناس لي تكلمو ب لغة اخوة اسلام و العروبة هذاك زمن ولى ‘ لغة المصالح هي تحكم ‘ نهار مصلحة سعودية وغيرها تكون ضد مغرب و الله ما يعقلو عليه ‘وباراكا من لحيس ا صحاب تعاليق رتقيو و عزو نفسكم ‘ را الامم تعز بنهضتها و نهضة مواردها بشرية و بصناعتها وابداعها العلمي لا ب معونات الدول الخليجية و سياحة
20 - ابراهيم اشتيوي الخميس 21 مارس 2019 - 09:31
الحمد لله على هذه الاستفاقة العربية . بعد التنويم المغناطيسي الامريكي اليهودي للامة العربية الاسلامية
21 - رضا الخميس 21 مارس 2019 - 09:31
أواصر الأخوة والمحبة أين كانت وأنتم تصوتون للملف الأمريكي في مونديال 2026 ؟؟؟
22 - ملاحظ الخميس 21 مارس 2019 - 10:09
لا يسعني كمغربي الا ان اتني وارحب باي خطوة تجمع بين الاشقاء لمافيه خدمة الشعبين
23 - بكيتي: مصلحة مشتركة الخميس 21 مارس 2019 - 10:42
أخوة دائمة و صادقة. مصلحة أحادية ونية مبيتة تنقطع أواصر الأخوة. وكل ما أتمناه هو أن يكف الله علينا شر الفقه الوهابي المتزمت المنغلق الضلامي و أن يحفظنا الله من اختراع خدعة السنة و الشيعة التي لا علاقة لهم بالدين المنزل على الرسول الأعظم و أن يفهم الجميع بأن الأمر يتعلق بالحكم والسياسة لا بالدين.
في نضري
24 - Youness الخميس 21 مارس 2019 - 11:28
ملكنا حفظه الله له أعين التبصر والحكمة
يريد من المؤتمرات والقمم العربية وغيرها ان تكون إيجابية...والا فلا داعي للتجمعات من أجل البروتوكولات واخد الصور والابتسامات الفارغة من كل جد...لذلك فهو لم يقبل بقمة
عربية بالرباط..وهرولت موريتانيا ببناء خيمة لاستقبال الضيوف...سيدنا نصره الله حضر كولي للعهد في القمم وعايش تصرفات القدافي وتهكماته ونظراته باستعلاء الى
السقف..ونكتات حسني مبارك...ومجاملات من
هنا وهناك...فاستغنى عن حضورها..منتظرا
الى...كاين شي معقول...ولعل المؤتمر الذي حضره خادم الحرمين بشرم الشيخ...حيث سيكون بلا شك قد سمع خطاب ... سيدنا... الذي لم يعجب بعض القادة منهم الجارة وبعض دول الخليج..خطاب يتبت ترسخ الملكية لقرون وحكمة صاحب العرش الذي تنبأ لنزاعات
الخليجيين فيما بينهم..وخرج آنذاك بخطاب مازال تابت عليه إلى اليوم..فيه نحن أخوة..
لكن ليس على حساب الغير...ومع ذلك سنتناسى قضية كأس العالم 26.. واستفزازات أخرى في قضية وحدتنا..
الحمد لله لدينا ملك حكيم ورزين ويتجنب
كل الحساسيات برفق ومهلوومهل وادب
25 - aziz الخميس 21 مارس 2019 - 11:30
بالنصر والتأييد لجلالة الملك محمد السادس. عزها تعزك. والله لا نريد سوى هذا التعاون والتآزر والأخوة الدائمة وكما كان دائما في العهود السابقة. وبدون حزازات وتدخل في شؤون البعض للبعض.
26 - ابو عمر الخميس 21 مارس 2019 - 12:04
مرحبا بالتقارب مرحبا باللقاءات أخ يسأل عن أخيه
مسلم يؤلمه وجع أخيه الله لا يجيب الأوجاع
نحن كشعب ننبذ الخلاف والاختلاف ونرحب بالتقارب والمحبة. تحية احترام وتعظيم للملكين المحبوبين محمد وسلمان. وأسأل الله أن يعينهما ويوفقهما لمافيه رفعة الاسلام والمسلمين
27 - Med الخميس 21 مارس 2019 - 12:39
رد على أحد المعلقين هداه الله
إيران والجزائر وقطر ليسوا أعداء لنا، بل هم والله إخوة لنا ونتمنى لهم كل الخير والرفاهية والتقدم.لماذا تحاولون صنع أعداء من إخوانكم في العروبة والدين والجوار؟
28 - نوره نونو الخميس 21 مارس 2019 - 13:14
المغرب من بين الدول التي تحب جميع الدوله العربيه ولا نكره أحد نتمتي الخير الجميع ودعونا من التعليقات السيئه التي تفرق إخواننا العرب والمسلمين كلهم الله يحفض المغرب والسعوديه اخوان لابد
29 - العسري محمد فؤاد الخميس 21 مارس 2019 - 16:26
الله يجمع شمل المسلمين و الله ينصر أمير المؤمنين محمد السادس
30 - A GIRL FROM SAUDI ARABIA الخميس 21 مارس 2019 - 18:32
GOOD NEWS..I hope the
best for my country Saudi Arabia and the best also for my husband's and son's country Morroco.I love Saudi Arabia..I love Morroco.
31 - Abdelmjid Sghyr الخميس 21 مارس 2019 - 19:10
Sa majeste le roi mohamed6 dieu vous garde aupres de ton peuple bien aimee.no seulement garder veillance jours et nuits.mais aussi qu'ont soient solide devant toutes obstacles et intrigues etrangere.vive mon roi et toutes la famille cherifienne.
32 - Rachid imoyaghe الجمعة 22 مارس 2019 - 15:46
اللهم وحدغ صفوف المسلمين
33 - مواطن مغربي السبت 23 مارس 2019 - 09:27
المسرحية لم تنتهي بعد.اذا كنا اشقاء فلماذا لم يصوتو على الملف المغربي 2026
المجموع: 33 | عرض: 1 - 33

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.