24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1506:4713:3117:0720:0721:27
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. نزيف يهدد الصحة بالموت .. أطباء القطاع العام يواصلون الاستقالة (5.00)

  2. "ورشات سطات" توصي بتنمية الاقتصاد الاجتماعي (5.00)

  3. قضاء السودان ينبش جرائم مالية للرئيس المخلوع (5.00)

  4. ضبط "مخزني مزيّف" في السوق الأسبوعيّ بسطات (5.00)

  5. العالم المغربي بوتجنكوت: هذا جديد اكتشافي لقاحين لعلاج الزهايمر (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | كولر يأمل في تعزيز الدينامية الإيجابية للقاء جنيف‎

كولر يأمل في تعزيز الدينامية الإيجابية للقاء جنيف‎

كولر يأمل في تعزيز الدينامية الإيجابية للقاء جنيف‎

عبّر هورست كولر، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، عن أمله في أن تعزز "المائدة المستديرة الثانية" ليومي 21 و22 مارس الجاري بجنيف الدينامية الإيجابية للقاء السابق.

مكتب الأمم المتحدة أكد أن كولر يأمل في أن يتيح هذا اللقاء تعزيز الدينامية الايجابية التي طبعت المائدة المستديرة الأولى، التي عقدت في دجنبر الماضي بجنيف.

واعتبر المكتب ذاته أن المائدة المستديرة حول الصحراء ستتيح للوفود المشاركة فيها مناقشة العناصر الضرورية لحل وفق القرار 2440 لمجلس الأمن، ورهانات إقليمية، وإجراءات للثقة.

ويقود الوفد المغربي إلى هذه المائدة المستديرة ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، وعمر هلال، الممثل الدائم للمملكة المغربية بنيويورك، وحمدي ولد الرشيد، رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، وينجا الخطاط، رئيس جهة الداخلة وادي الذهب، وفاطمة العدلي فاعلة جمعوية وعضو المجلس البلدي لمدينة السمارة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - mosi. الخميس 21 مارس 2019 - 20:52
في الواقع انا ارى ان المغرب حقق نجاحا باهرا..
فالعمامرة فضح سياسة بلده في هذه القضية فضحا بيينا..الجزائر وانا اقصد العصابة الحاكمة من جنرالات وسياسيين فاسدين وليس الشعب الجزائري الشقيق..كانت تقول دائما انها غير معنية بالقضية و لكن المغرب اتى بها غييي بالفن الى امام الامم المتحدة و جعلها تعترف بلسانها انها طرف من خلال تبني خيار دون الاخرين بل و القول انها لن تقبل اي حل سوى حل الاستفتاء..لو كانو حياديين كما كانو يدعون لقالوا نحن لا علاقة لنا بالمشكل و بالتالي لا علاقة لنا بالحل الذي سيصل اليه الطرفين و انهم سيقبلون اي حل يتفق علية طرفي المشكل...ولكن شاء الله ان يفضحهم و يعلنوا انهم طرف و أنهم يريدون حل الاستفتاء دون غيره..
ونحن هنا في المغرب حقيقة نرى ان حل الحكم الذاتي لا يجب ان يكون حتى فنحن في ارضنا و من لا يعجبه الامر فليأكل الرمل الموجود في تندوف و النواحي...اما ماء المحيط الاطلسي فهو بعيد عن انفه..
الذي يغيضنا فعلا هي ال 900 مليار دولار التي صرفتها عصابة الجنرالات على عصابة البوليزاريو بينما الشباب الجزائري يرمي بنفسه الى البحر ليكون طعاما للقرش...
900 مليار دولار يا مجرمين..
2 - مصطفى عديدو الجمعة 22 مارس 2019 - 06:47
يا ناس قولوا لهدا الوسيط ان النظام الجزاءري قد اصبح من الماضي وان العمامرة ديك يحتضر الم يفهم العالم ان النظام الجزاءر سرق شعبه من اجل حق مغربي سيشهد التاريخ ان الصحراء مغربية
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.