24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. القضاء يصدم المدارس الخاصة ويأمر بنقل تلميذ دون "شهادة مغادرة" (5.00)

  2. الوباء يوقف ارتياد ثانوية تأهيلية في مدينة طنجة‎ (5.00)

  3. إصابات مؤكدة بالجائحة في "دار المسنين" بميدلت (3.00)

  4. ندوة هسبريس تسائل كيفية تقبل الأسر المغربية تدريس التربية الجنسية (1.67)

  5. مؤشر المدن الذكية .. الرباط تتراجع والبيضاء تغيب عن التصنيف (1.00)

قيم هذا المقال

2.86

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | الداودي: تعيين الهمّة مستشارا ملكيا من شأنه الكشف عن الهمّة الثالث

الداودي: تعيين الهمّة مستشارا ملكيا من شأنه الكشف عن الهمّة الثالث

الداودي:  تعيين الهمّة مستشارا ملكيا من شأنه الكشف عن الهمّة الثالث

من المرتقب أن يتم إدراج نقطة تعيين فؤاد عالي الهمة مستشارا بالديوان الملكي، في اجتماع الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية المنعقدة مساء الخميس 8 دجنبر الجاري بالرباط.

وبينما فضل بعض أعضاء الأمانة العامة الإدلاء بتصريحات حول خبر تعيين خصمهم السياسي ليشتغل إلى جانب الملك محمد السادس الذي عين عبد الإله ابن كيران قبل عشرة أيام رئيسا للحكومة بمدينة ميدلت بعد فوز حزب العدالة والتنمية في انتخابات 25 نونبر الجاري،لم يجد لحسن الداودي، نائب الأمين العام حرجا في الإدلاء بتصريح للصحافيين بخصوص تعيين الهمة مستشارا في الديوان الملكي.

يقول الداودي في ذات التصريح " هذا التعيين سيكشف النقاب عن الهمة الثالث، بعدما عرفنا الهمة الأول كاتبا في وزارة الداخلية، ثم الهمة الثاني مؤسسا لحزب الأصالة والمعاصرة".

وبخصوص انعكاسات التعيين المذكور على المشاورات التي يجريها عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة المعين مع طائفة من الأحزاب السياسية، اكتفى الداودي بالقول، وهو في طريقه إلى اجتماع الأمانة العامة بالمقر المركزي لحزب العدالة والتنمية بحي الليمون بالرباط " لن يؤثر التعيين في تشكيل الحكومة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (56)

1 - أحمد الخميس 08 دجنبر 2011 - 20:34
احذروا يا حزب العدالة و التنمية من هذا الرجل
2 - bigo الخميس 08 دجنبر 2011 - 20:42
الهمة الأول كاتبا في وزارة الداخلية، ثم الهمة الثاني مؤسسا لحزب الأصالة والمعاصرة
الهمّة الثالث غادي يخلي دار بونا
3 - hatim de meaux الخميس 08 دجنبر 2011 - 20:47
La nomination de ce conseiller est fait devant tout le monde par le rois donc je vois pas pourquoi se soucier car ça aurait pu être son conseiller mais dans l'ombre. merci de la franchise de notre rois
4 - نزار الخميس 08 دجنبر 2011 - 20:49
عنداك وكان يخرج لينا شي عثماني او بنكيران الثاني و لا الثالث اما الهمة واحد لي عرفناه
5 - noureddine: f-d-t الخميس 08 دجنبر 2011 - 20:53
غير وليتو تتسرط في البيض بعد تعيين الهمة ....نزل عليكم القرار كالصاعقة ....فالتعيين ربما اربك حساباتكم ...اصبحتم تضحكون غصبا عنكم....لدا نتمنى عن عدم جعل هدا القرار كمبرر لاخفاقكم في تسيير البلد بعد انتهاء ولايتكم...لان الشعب سوف يحاسبكم على برنامجكم الانتخابي....الدي وعدتم به....اثناء حملتكم الانتخابية....
6 - azizi الخميس 08 دجنبر 2011 - 20:55
si le parti du pjd donne de l importance a la nomination d al hima au poste de conseiller de sm le roi.ce ne sera qu un signe de faiblesse de leurs parts.il est quoi ce hima........un citoyen qui a eu la chance de faire des etudes avec notre roi.vous en faites un superman............formez nous ce gouvernement ;et allez au travail.le peuple attend avec impatience des .resultats.et maintenant nous avons une constitution.des regles et pas l anarchie
7 - samir الخميس 08 دجنبر 2011 - 21:03
هذا التعيين هو حطوة اخرى للوراء
نتمنى من العدالة و التنمية ان تكون في مستوى التطلعات
كفى من النفاق المرجو الوضح مع الشعب
اذا قبلتم بالهمة فلا مجال بعد اليوم للكلام عن التعليمات
سيعطييكم التعليمات و تنفدونها و انتم صاغرون
8 - zaki الخميس 08 دجنبر 2011 - 21:03
j aime bioen la finesse dint t a repondus...
mais sur un point plus serieux, j espere que le procahin gouverneement PJD, mettent bien les points sur les i en rappelant a SM MdVI les prerogatives consittutionnelles...et que ce meme gouverenement assure des garantis de SM que l "Himma et ses similaires ne metteront jammais le nez dasn les marches des affaires du peuple marocain...sinon je vois bien Mr benkiran remettre les clefs a et s ajoutter aux masses pour des manifestations plus significatives , qui certainement ne sauront plus comment freinner, negocier ou koi ke ce soit,....faut que le PJD parle en officiel et que l insitution Royale donne des garanties au peuple...
Autrement ,,,je vous laisse deviner
9 - احمد محمد الطائع الخميس 08 دجنبر 2011 - 21:05
رغم كل العبارات الدبلوماسية التي استعملها مسيروا العدالة و التنمية فان هذا التعيين لا يسر المغاربة لانهم لا يرون العمل السياسي مثل لعبة شطرنج بين القصر و الحكومة يموضع كل لاعب بيادقه بل كانوا يتمنون ان يكون هناك تعاون صادق بين الطرفين ومع ذلك فلاجدر هو ضبط الأعصاب وانتظار ما ستسفر عنه الايام بالظرف دقيق جدا وفشل هذه التجربة سينذر بالطوفان لا قدر الله(للجميع).نصيحة:تجنبوا الأطراء المفرط
10 - Abdou الخميس 08 دجنبر 2011 - 21:05
En réalité cette nomination a tout gâché, on a cru que le Maroc commence à traverser le chemin de la démocratie, mais finalement y a rien, que du bla bla, Allah yahfad ou safi. En tout cas, le futur proche nous démontre ce qui va arriver
11 - Citoyen de tadla الخميس 08 دجنبر 2011 - 21:06
برافو على سوبيرمان نيميرو 2 فالPJDحكو مة الشاف ديالك بنكيران ستبقى وتصلح في تنفيذ الاوا مر ,حكومة الظل هي كل شئ اما انتم عبارة عن موظفون شغلكم الوحيد هو تطبيق ما يريده سيدكم الذي ستكتشفون انه فعلا الهمة الثالث الذي لايقهر,اينما وجهتم وجوهكم فالهمة امامكم!!!!
12 - عبدالغني الخميس 08 دجنبر 2011 - 21:06
حذار.. يضحكون, يضحكون ولا يبكون
13 - الدمسيري الخميس 08 دجنبر 2011 - 21:08
عبد الله بوانو عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية والنائب البرلماني عن الحزب ذاته يقول: تعيين الهمّة مستشارا للملك نوع من الرحيل
ههههه
تعيين الهمة مستشارا لمن يملك السلطة الحقيقية والثروة الفاحشة نوع من الرحيل!! وتعيين رئيس الحكومة بميدلت عوض الرباط نوع من الهروب من المفسدين المرابطين هناك ونوع من القرب من المواطن الفقير! وتعيين السفراء بالرباط في غياب رئيس الحكومة والمجلس الوزاري..هو نوع من تخفيف الأعباء وإعفاء من الحرج بلقاء المستشارين الفاسدين هناك بما فيهم الهمة!! وتكريم مدير دست في عيد العرش السابق هو نوع من التأديب والعقاب!! وتكريم مدير لارام هو نوع من المحاكمة! ووجود مزوار في طنجة مع الملك هو نوع من المساءلة عن شيك 250 مليون وباقي أوجه الفساد المالي!! ....إلخ إلخ وهكذا ما أسهل الهرطقات السياسية، وتبقى الحقيقة أن تعيين الهمة مستشارا ترقية وأي ترقية!! وتعيين لحكومة الظل الجديدة بكل صفاقة لا يخجل حزب العدالة والتنمية من سترها والهروب من حقيقتها بمثل هكذا تصريحات وتفسيرات سخيفة!
14 - jawad الخميس 08 دجنبر 2011 - 21:10
مايجب فعله الان هو العمل بجدية وهدا ماعرفنه في حزبكم ونرجوا منكم ونتمنى الا يؤثر اي شئ في حزبكم وانتم سوف تقودو الحكومة الجديدة بصدق والاخلاص وتعملون كل خير لهدا الوطن ويجب ان نتعاون كلنا معا كمواطنين ومسؤولين وننسى كل الحسابات والنزاعات و نخدم وطننا والله معنا .وعاش سيدي محمد نصره الله
15 - محب لبنكيران الخميس 08 دجنبر 2011 - 21:50
استاذ عبد الاله كنت رائعا كالعادة: الصراحة والوضوح والثقة في النفس مع التواضع وتحدتث بلغة عربية واضخة وسلسة وفقك الله.
16 - Khalil الخميس 08 دجنبر 2011 - 21:54
I like how honest Mr Daoudi is and how frank and spontaneous his comments, I hope he stays like that and I won't see the Daoudi II.
17 - Mouvement 7 decembre الخميس 08 دجنبر 2011 - 22:04
Le roi a montré qu'il ne se soucie de l'avis de personne, alors même si Daoudi et le PJD protestent ce n'est que de l'eau dans le sable.

Notre maison est entrain de brûler à petit feu, quand est ce qu'on va s'en rendre compte ?
18 - fougup الخميس 08 دجنبر 2011 - 22:09
C'est une tres bonne initiative puis' ce que Mr Ali lhma est une personnalite connu il a un savoir politique tres rich, bonne chance
19 - سعيد الخميس 08 دجنبر 2011 - 22:10
حُكي أن ابنة عمر بن عبد العزيز دخلت عليه تبكي، وكانت طفلة صغيرة آنذاك، وكان يوم عيد

للمسلمين فـسألها: ماذا يبكيك؟

قالت : كل الأطفال يرتدون ثياباً جديدة وأنا ابنة أمير المؤمنين أرتدي ثوباً قديماً ..
...
فـتأثر عمر لبكائها وذهب إلى خازن بيت المال وقال له:

أتأذن لي أن أصرف راتبي عن الشهر القادم ؟

فقال له الخازن: ولم يا أمير المؤمنينْ ؟

فحكى له عمر السبب .

فقال الخازن: لا مانع، وَ لكن بشرط !

فقال عمر : وما هو هذا الشرط… ؟؟

فقال الخازن : أن تضمن لي أن تبقى حياً حتى الشهر القادم لتعمل بالأجر الذي تريد صرفه مسبقا .

فتركة عمر وعاد، فسأله أبنائه: ماذا فعلت يا أبانا…؟

قال : أتصبرون و ندخل جميعاً الجنة،

أم لا تصبرون ويدخل أباكم النار؟

قالوا: نصبر يا أبانا!

* يا ليتنا لو أمتلكنا الثلاثة :

الخازن ..

وعمر ..

و أبناء عمر ..

أتعبت الملوك والأمراء من بعدك ياعمر !!
20 - مغربي الخميس 08 دجنبر 2011 - 22:16
ندعو كل الشرفاء إلى الاستماع لنصائح حركة الشعب المغربي وإلى الانضمام إلينا والخروج بكرامة كاملة وبكل شرف من الفخ الذي ستجد نفسها عالقة بين دفتيه مع اكتمال حكومة المخزن وتشكيل "حكومة" الواجهة

فالشعب المغربي واع بطبيعة آليات التكبيل المخزنية وتاريخها وأدواتها وضحاياها ونتائجها وحلقاتها... واقعا معاشا ولهذا قاطع وتظاهر بكل عفوية وإصرار

ولهذا ندعوكم وباقي الشرفاء إلى مشاركتنا إصرارنا على الوصول إلى تحقيق كل مطالبنا أولا بأول، ثم ومشاركة الجميع وبكثافة وحرية في انتخابات المجلس الوطني التأسيسي وفي الانتخابات النزيهة التي تليه


عاش الشعب
21 - اسفاه الخميس 08 دجنبر 2011 - 22:19
لا تصالح و لو منحوك الدهب
اترى حين افق عينك و اثبت جوهرتين مكانهما هل ترى؟
هي اشياء لا تباع و لا تشترى
دكرياتنا بيتتا و بيتكم احسنا بمغريبتنا
لا تصالح لا تصالح
انها الحرب قد تثقل القلب
لكن خلفكم عار المغاربة
اقلوبنا مثل قلوب الدين باعوا كرمهم للماسون ..؟؟
......


هذا ما وجدت من كلمات تحكي ما يدور في خاجلي .. اسفاه علينا اسفاه ..
سياتي يوم ترد لنا كرماتنا و عزنا نحن يا الداودي من كنا نتحكم في امريكا و اوربا راجع الى استادكم ابو زيد المقرئ لتتيقن . لان هولاء لا يعرفون صلاحا و لا رشدا
و هنا اسالكم في هده الظرفية نعم كان صوتي لكم لكن اليس فيكم رجل رشيد
اليس فيكم ابو زيد المقرئ
و رباح
و العثماتي
و بولييف ..
؟؟
ايصير ذلتا في عينكم عزا .
و الله لم يبقى لنا في هذا الوطن الا الشرفاء
22 - احمد الزايدي الخميس 08 دجنبر 2011 - 22:23
عجبا لحزب تبجح بالنصر والاكتساح و..يعقد اجتماعا لمناقشة وضعية الهمة ..حزب يرتعش من شخص الهمة ويزعم انه سينقد الشعب من براثن الفساد والبطالة والتخلف والفقر والزبونية والمحسوبية وغير دلك من الشعارات الجوفاء
23 - da3i الخميس 08 دجنبر 2011 - 22:31
الملك لا يحكم..القصر هو الذي يحكم وهو الذي عين الهمة وهو سبب في أحداث الدار البيضاء ومراكش من الإنفجارات وقتل الناس..وهو الذي يسير الملك..الملك لا يفهم شيئا..يفهم إلا معانقة المعوقين والمجانين..المغرب طار طار ولن يعود
24 - مرفوض الخميس 08 دجنبر 2011 - 22:35
سي بن كيران اختاره الشعب وعينه محمد 6 بينما الهمة عينه الملك مستشارا له , رغم ان الهمة مرفوض من طرف الشعب المغربي قاطبة ,
25 - استاد تا مازيغت تطاون الخميس 08 دجنبر 2011 - 22:42
les deux marocains semblent comme des requins celui qui regarde la tof va croire qu il s sont entrain de rire mais la veritè c est autrement est ce que le requin rit?
26 - rhmani maghribi الخميس 08 دجنبر 2011 - 22:46
الف مبروك السيد فؤاد لقد رفعت راية الرحامنة في سماء المغرب عاليا
نتمنى لك التوفيق
27 - soufiane dades الخميس 08 دجنبر 2011 - 23:05
اللغة الامازيغية لغة رسمية في المغرب وعلينا الاحتفاظ بها
28 - Samir الخميس 08 دجنبر 2011 - 23:05
بنكيران صفعه محمد6 صفعات متتابعة الأولى تعيينه بميدلت وليس بالرباط ! مدة اللقاء 5 دقائق كأن محمد6 استقبل راعي غنم سيسرح عنده في حقله وليس رئيس حكومة ! الصفعة الثانية : تعيين محمد6 للسفراء بدون إحضار بنكيران وقبل تشكيل ا...لحكومة ومع إحضار الفاسي وزير الخارجية ! الصفعة الثالثة وهي الضربة القاضية التي سحقت بن كيران ولم يصرطها وهي التي ستكون سبب رحيله وهي تعيين محمد6 للصديق الحميم الهمة الذي سيصبح الرابطة بين بنكيران ومحمد6 وهو الذي سيوجه بنكيران ويكون بنكيارن تحت قدمه وسلطته .وفي الحقيقة لوكان بنكيران صريح ورجل كما يدعي أتباعه لقدم استقالته مباشرة لما عين محمد6 الهمة مستشارا له ! ومعروف أن الشعب كله يطالب الهمة بالرحيل وبإحالته للمحاكمة ! وكذالك كان على بنكيران أن يقدم استقالته لأن محمد6 خرق الدستور بتعيين السفراء في غياب بنكيران ! وصدقوني إن قلت لكم أن بنكيران يتمنى أن ترفع حركة 20 فبراير شعار ارحل يابنكيران لكي يستغلها وينصرف بهدوء لأنه الآن بدأ يغرق في شاطئ البحر قبل الدخول للعمق! فلهذا ياحركة 20 فبارير ارحموا بنكيران وارفعوا شعار ارحل يابنكيرن قبل ان يصفعك الهمة أمام الشعب
29 - boughalm الخميس 08 دجنبر 2011 - 23:07
لك الله يا وطني،

الهم عيّانا والهمة قتلاتنا.... كلهم هموم يا مغاربة يا مهمومين
30 - كاعي على الوضعية الخميس 08 دجنبر 2011 - 23:09
هاد خينة مازال حي و فوقاش يدفنون و يهنيونا منو و من أمثالوا . الحاصول مابقينا فاهمين والو دابا الهمة و غدا عباس الفاسي . مشينا خلا
31 - jamal الخميس 08 دجنبر 2011 - 23:11
personne ne sait comment vont les choses .laissez notre roi gerer tout car il sait ce q'il fait pour quoi tant de critique.vive le roi vive le maroc felicitation a benkirane.
32 - Sayyad Nnaam الخميس 08 دجنبر 2011 - 23:17
ILs doivent nous le payer tres cher . Leurs milliards des fonds publics detournes ne vont pas les sauver, Maudits soient les mafieux de rabat , je veux dire que les gents qui quitent des postes pour conquerir d'autres plus importants doivent quiter notre maroc tot ou tard .
En plus il y a des rumeurs qui ne cessent de circuler concernant la vrai relation entre Le " vis roi " Ali Lhima et le roi du maroc , je souhate tellement que ce n'est pas ce que j'ai toujours penser hahahah !
33 - ابو سهيل الخميس 08 دجنبر 2011 - 23:21
ادا كان ديننا يدم دي الوجهين فكيف بدي الوجوه الثلاثة فادا كان الوجه الاول قد افسد وزارة الداخلية وجعلها مرتعا خصبا لكل الاعمال المخربة للاستشارات السابقة وهندستها لصالح المفسدين الوصوليين الانتهازيين ثم جاء الوجه الثاني فخرج الى الساحة السياسية والحزبية فصال وجال وجمع واستجمع من حوله كل سياسي طامع جشع لا تهمه الا مصلحته وليس له هم سوى كرسي السيادة فحقق هدا الوجه في ظرف قصير مالم يحققه المناضلون الشرفاء مند امد
34 - youssef الخميس 08 دجنبر 2011 - 23:23
الشعب لا يريد الهمة بجانب جلالة الملك لأن هذا فيه خطر على هذا البلد كما يقول المثل( خرج من الباب و دخل من النافدة)
35 - الصحراوي الخميس 08 دجنبر 2011 - 23:33
الشعب المغربي ينتظر من الحكومة تحسين ظروفه المعيشية و تغيرا ملموسا في تعامل الادارة معه وخاصة في المسائل التي لا تتطلب ميزانية. مثلا: بامكان حكومة بن كيران اخراج قانون يجبر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بقبول طلبات التسجيل لاول مرة من طرف اي مواطن دون تأشيرة المشغل و حتى ان لم يكن لديه مشغل.
- بطريقة أخرى:
تكفي نسخة من بطاقة التعريف الوطنية لكي يحصل اي مواطن على بطاقة الانخراط لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مع امكانية دفع واجب الطلب ( خمسون درهما مثلا )

بهذا القانون سيصبح المواطن متوفرا على رقم بطاقة تسجيل لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي حتى و لو كان يعمل لدى مشغل لم يصرح به او يعمل مؤقتا لدى مشغل ليس مجبرا للتصريح به.
- مع اضافة امكانية الغير مصرح بهم او المؤقتين او العاملين الاحرار ( البناؤون مثلا ) ان يؤدوا واجب الانخراط الشهري اختياريا ان ارادوا.
- و مع ابقاء قانون اجبار المشغل التصريح بأجرائه من طبيعة الحال.

هذا مثلا من بين ما يجب على حكومة بن كيران القيام به فورا وفي الاشهر الاولى لسنة 2012

- أما نزاعاتهم مع الهمة فهذا شأنهم و"طلع للمواطن في الرأس"
36 - مرفوض الخميس 08 دجنبر 2011 - 23:37
لا ارغب ان يكون هذا التعيين سببا في مشاكل سياسية او غيرها , لان اي تدخل من طرف الهمة سرا اوعلانيا في شؤون الحكومة او شؤون الشعب فرد نا نحن الشعب المغربي سيكون وخيما. الهمة شخص غر رغوب فيه.
37 - الشعب الفقير الجمعة 09 دجنبر 2011 - 00:10
لشعوب تحرت بعد الربيع العربي لن يستطيع أحد التحكم فيها أبدا
واخا يكونو 1000 بحال الهمة أش غادي يدير ضد 34.000.000 فقير جيعان غضبان
حبسهوم -زنكة زنكة - بالمرتزقة و الطائرات و الصواريخ .؟ باراكا من التشوميت والخوف
ما الهمة مالو ياك ولد 9 شهور, مالكوم أصاحبي مكبرين ليه الشان تكول - هولاكو -
حنا صوتنا من أجل استقرار البلد و كالسين فديورنا مكونيين و تانتسناو النتيجة
و الله العظيم و يحس هاد الشعب العظيم بالغدر عاوتاني حتى تكون هي الأخيرة ليهوم معانا
لا بد من الاصلاح لا بد من التغيير بهادي ولا بديك
38 - موحى الجمعة 09 دجنبر 2011 - 00:17
اكيد ان ما يحدث بعد فوز العدالة والتنمية و تعيين امينها العام كرءيس للحكومة يوضح ان النظام لم يكن يتوقع هذا الفوز الكاسح لهذا الحزب وربما ادرك اليوم القصر الهفوة التي جاء بها الدستور الجديد والتي تؤكد ان رءيس الحكومة يعين من الحزب الذي يحصل على اكبر عدد من المقاعد وربما كان اريح للقصر صيغة التحالف الذي حصل على اكبر عدد من المقاعد ولهذا كله يريد النظام تدارك الموقف وذالك بتعيين اشخاص اقوياء كمستشارين للملك وذلك في محاولة لتشكيل حكومة الظل او حكومة الملك تكون مباشرة في مواجهة الحكومة التي انبتقث عن الصناديق اعود الى شخص السيد فؤاد علي الهمة الكل يعرف ان الشارع المغربي يكره هذا الرجل ومع هذا ضدا على موقف الشارع تم تعيين هذا الرجل كمسثشار للملك ويذكر هذا الحادث في تعيين السيد عباس الفاسي كوزير وهو يجر وراءه فضيحة لن ينساها الشعب المغربي وهي فضيحة النجاة ومع هذا تم تعيينهضدا على الراي العام الوطني ان تعيين عليً الهمة كمستشار للملك يؤكد عدم ثقة الملك في حزب العدالة والتنمية وهذا اخذ يحيط نفسه بشخصيات سياسية قوية اكيد انها ستكون في مواجهة حكومة بن كيران عموما نتمنى الخير لمغربنا 
39 - احمد الجمعة 09 دجنبر 2011 - 00:21
المغرب قوي بمؤسساته ورجالاته ، فاذا كانت الديموقراطية قد افرزت حزبا يتصدر باقي الاحزاب في اطار اللعبة الديموقراطية فهذا لا يعني ان باقي الاحزاب لا تتوفر على كفاءات متميزة لا يتوفر عليها الحزب الفائز او الاحزاب المتحالفة معه ، ومصلحة البلد تقتضي عدم تعطيل جميع الكفاءات المذكورة مدة ولاية الحزب الفائز بل من المفروض والواجب تكليفها بمهامات اخرى لا تتعارض مع عمل الحكومة المنبثقة عن الاغلبية البرلمانية ولكن تكون مكملة لها في اطار تجويد العمل السياسي خارج قبة البرلمان اذا كانت هذه الاطر تقنوقراطية وغير منتخبة و لا اتحدث هنا عن دور المعارضة البرلمانية التي تتوفر هي ايضا عن اطر متمكنة قادرة على مراقبة عمل الحكومة ، فالمغرب يتسع لجميع ابنائه ويمكنهم مجتمعين خدمة الوطن مهما اختلفت مواقعهم وهذا هو سر قوة ووحدة المغرب الذي ينعم بهذا الاستثناء في ارجاء العالم منذ قرون عديدة بحكمة وتبصر ملوكه المتعاقبين على سدة الحكم الرشيد ،
40 - moha le fou moha le sage الجمعة 09 دجنبر 2011 - 00:30
في الحقيقة فالسؤال الدي يجب علىالشعب أن يطرحه لمادا يخاف العدالة والتنمية كحزب وكفائز بأكثر من 100 مقعد برلماني في الانتخابات التشريعية الأخيرة ،من رجل واحد عادي وهو فؤادعلي الهمة ،يمكن ان ألخص بعض مكامن الخوف منه أوبالأحرى تفوقه على الخصوم،بكل بساطة فهو يعمل بصمت وبجد ،بدون غوغاء ،خلاق لم نسمعه يوما يشتم أحد، لم نسمعه يوما يرد على انتقادات الأعداء ، أما العدالة والتنمية المتأسلمون يتكلمون أكثر مما يعملون،يقولون ما لايفعلون يشتمون من لم يدخل في صفهم ،يؤمنون بالعنف أكثر من السلم، يعتبرون أنفسهم أنهم وحدهم من يدافعون عن الاسلام،في حين أنالاسلام يدافع عن نفسه. فكفى غوغائية وهرطقة ايها اللا عدالة واللاتنمية، فالجل من اسمه ينبثق شأنه فهو دوفؤاد كبير عالي الشأن، دو همة كبرى .فلا مجال للمقارنة، دعوه وشأنه ،وانصرفوا في المهمة التي اعطاكم إياها الشعب ، جدوا حلا لمشاكل المواطنين . أما إدا أدركتم أنكم لن تسطيعوا دلك فارحلوا مبكرا ، فعالي الهمة هو الدي يعرف جيدا خبايا الاسلاميين الحقيقية ،لدلك تهابونه بل يزعجكم كل الازعاج،فهاهو قدغادر العمل الحزبي ولكن الأصالة والمعاصرة قادمة وبنشماس سوف يرهقكم.
41 - مواطن مقهور الجمعة 09 دجنبر 2011 - 00:32
صافي انا شللت يدي من السياسة وفقدت الامل في الاصلاح فبعد تعيين عالي الهمة فهمت ان الملك يوجه رسالة لبن كيران ثم للشعب بأن قراره لا يعلى عليه وبأن لا احد يستطيع ارغامه على شيء لا يريده.باي باي الدستور باي باي الاصلاح باي باي المستقبل المشرق.
استطيع منذ الان رؤية قمع المتضاهرين في مسيرات تطالب باسقاط النظام.
42 - دجان المردة الجمعة 09 دجنبر 2011 - 01:13
أبناء العدالة والتنمية إذا استمر ت معاملتهم بهذا النفاق سيضطرون للنزول إلى الشارع .....فلن يبقى أمامهم إلا الشارع ......وويل لكل المفسدين من نزولنا إلى الشارع ...ستكون نهايتهم ..........وإن على أجسادنا....
43 - فرقاوي عادل الجمعة 09 دجنبر 2011 - 01:39
يظن بنكيران ـ وفقه الله ـ أنه يلعب معهم لعبة الضامة حيث جميع الاحجار سواسية والحركات مستقيمة و إذا هم ينازلونه على رقعة شطرنج كل حجر له وزن معين والحركات المسموح بها مختلفة و عليه أن يقرأ مسبقا حركات الخصم و يتنبأ للحركات القادمة . أنصحه بأن يشد الواد و أعني به أن يلتزم الإستقامة و يسدد و يقارب و سيكون غالبا بإذن الله. و ليكن شعاره
قال إن معي ربي سيهدين
و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين
وأفوض أمري إلى الله و الله بصير بالعباد
إن تنصروا الله ينصركم
لا تحزن إن الله معنا
Alter = To adjust (a garment) for a better fit.
44 - TAN TAN الجمعة 09 دجنبر 2011 - 02:07
BRAVO POUR MOUHA INTERPRÉTATION NUMÉRO 40 TU A RAISON MON AMI ALHIMA C UN HOMME CALME TRAVAIL EN CALME PAS BLLA BLLA ALHIMA ELEMENT DE LA PAIX ET DE LA SÉCURITÉ DU MAROC
45 - مقولب الجمعة 09 دجنبر 2011 - 02:19
انا متموقف من حركة 20ف وعندي امل ولكن الهمة مستشار ........واقيلا 20ف على صواب اللهم الشدود ولا النفاق.
46 - مغربي حر الجمعة 09 دجنبر 2011 - 04:34
حتى نفهم الوضع السياسي و نستوعبه علينا النظر دائما إلى مؤشرات الإتجاه السياسي و الإقتصادي و الإجتماعي وطنيا واقليميا و دوليا و تحليلها ، مثلا إذا أخذنا ثلاثة وقائع داخليا هي : إستدعاء بن كيران إلى ميدلت لتعيينه و تعيين السفراء ال 28 في الرباط و تعيين الهمة مستشارا بالقصر ، يتبين أن هذه المعايير يمكن ان نستخلص منها ما يقع و ما سيقع مستقبلا فهي ليست مؤشرات تحمل على طرح الكثير من علامات الإستفهام فقط، بل هي في الحقيفة تمثل أجوبة أكثر من كونها تمثل أسئلة !.

أنشروا لو سمحتم.
47 - osman59 الجمعة 09 دجنبر 2011 - 06:01
مساكين أبناء العدالة و التنمية
كآآآآآآآآن الله في العون
48 - ابو حاتم الجمعة 09 دجنبر 2011 - 06:21
فلتعلموا ان قوة حزب العدالة من الشعب وقد قال كلمته من خلال نتائج التصويت وهذا تعبيرجد صريح وبشكل ظمني ودكي من المغاربة الى من يهمه الامر وما يزيد هدا حزب العدالة الا قوة ومصداقية وما تخلي عالي الهمة عن الميدان التشريعي وقبة البرلمان وتعينه في هدا المنصب الجديد الا انقادا لما تبقى له من ماء الوجه،وليعلم ان كل من اعتقد ان بيده سلطة ما، فهو واهن لامحالة وهدا عزل بشكل من الاشكال حتى لا يكون سبب صدام في المستقبل مع اي حزب ومايعزز دلك انه كان سببا في عدد من القضايا قد تحرج القصر كمحاربته للمد الاسلامي والقائمة طويلة...وإلا كان نوعا من المجازفة بمصير المغرب وهدا شيئ محال وبعيد عن الاحتمال
49 - دافع راتب عالي الهمة الجمعة 09 دجنبر 2011 - 07:45
مابقت لنا غير 20 فبراي، نهار لحد نتلقاو في الشارع
50 - mohamed الجمعة 09 دجنبر 2011 - 10:21
himma est alors selon dawdi est rambo ou rocky..alors a trop penser a ce monsieur on dirait sans trop penser que alhimma est une testicule de bronze.impssible de s en dbarraser facilement..et si ce monsieur est irremplaçable?il va falloir réfléchir mille et une nuits avant de demander qu on le jette aux oubliettes...pourquoi ne pas l inviter sur la chaine rtm pour l entendre parler et ensuite le juger,sauf s il est trop timide ou sauf s il est de ce genre de créatures divines et celestes qui ne parlent qu avec des signes que les specialistes politiques doivent nous les interpreter a nous les pauvres communs de mortels
51 - يوسف الجمعة 09 دجنبر 2011 - 11:34
الحمد لله : المرجو من الهمة ترك المغاربة لانهم لا يريدونك لا تكن في سبب غضب الشارع و شكرا نسأل الله العافية
52 - مغربي امزغي مسلم الجمعة 09 دجنبر 2011 - 12:33
سير وتوكل على الله السي بن كيران الله اوالماك والشعب لي عطك التيقة معك معندك مناش تخاف حارب الفساد والمفسدين اولا اوتهلا فولاد الشعب اوخدم بالمعقول اوماتخاف غير من الله كون على يقين انك غد توصل ونكون عندحسن ضن الشعب المغربي لي عطاكم التقة ان يعلم الله في قلبك خيرا سيوتيك خيرا وسيعم هذا الخير الشعب المغري كله المهمة بالطبع لن تكون سهلة هناك من سيحاول زرع الشوك في طرقك ولكن انت خصك تصبر تمشي رافع رسك وبخطى ثابة وموزونة بحال جمل مشي غير كيمشي فالشوك ولكن كيرفس باقدامو و كياكل بل كيطحن المعقول المعقول المعقول الفساد راه على سبة منهك بالضربات الموجعة التي تلقهامن هنا وهناك واصبح فاقدا الوعي الى قستيه غدي اطيح غير بوحدو الفرصة امامك اعطيلو الكاو او عنداك تخليه ينض او افكر في الرجوع الى الحلبة والى سقط الفسا د اندا عاد يمكن لنا نبنيو من جديد البناء الصحيح المثمثل في مجتمع الدمفراطية والمؤسسات نوصيك على حاجة وحدة ردها البال مزيان بغينا الفساد يسقط ولكن مشي بالطريقة لي سقط بها فالدول المجاورة بالدم اولقتيلة وهتك اعراض الأبرياء الله المعين
53 - BOUIGADERN الجمعة 09 دجنبر 2011 - 13:32
سياسة الفأر والقط ..حنا باقين في ملكية تنفيذية والهمة لا يريده الشعب
54 - daif ila llah الجمعة 09 دجنبر 2011 - 18:59
c'est à cause du pjd rien ne sera changé au maroc je pourrait dire d'aujourdhui que toutes les aspirations des marocains sont détruites à cause du pjd ,tout simplement car au lieu d'être a coté du peuple il coince les bras des fevriens bravo pjd
55 - halim الجمعة 09 دجنبر 2011 - 19:04
الله يدير خير لهدا البلد العزيز. والله ينصر كل الخيرين من هدا الوطن ويخدل الدين يرفضهم اغلبية الشعب الحر ويحفظ بلدنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن. فاغلبية المغاربة مسلمون ويتعلقون باخلاقهم وبدينهم ولو كره الحداتيون العلمانيون.
56 - le patron الجمعة 09 دجنبر 2011 - 19:40
je vois que le palais ne veut jamais laisser la cours vide devant les islamistes,il voit que el hima est la seule personne qui peut les arrêter et pour cela il l a convoqué pour les freiner .je pense que tout ce qu il a fait benkirane et ses amies ira casser sur les roches du palais qui ne cesse jamais de quitter le jeu politique entre les mains des partis politiques
المجموع: 56 | عرض: 1 - 56

التعليقات مغلقة على هذا المقال