24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

2.25

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | ماء العينين تكيل الانتقادات لقيادة العدالة والتنمية

ماء العينين تكيل الانتقادات لقيادة العدالة والتنمية

ماء العينين تكيل الانتقادات لقيادة العدالة والتنمية

هاجمت النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين قيادة حزب العدالة والتنمية، بعد الإطاحة بها من منصب النائب السابع لرئيس مجلس النواب الذي كانت تشغله في نصف الولاية التشريعية السابقة 2016/2021.

وكشفت النائبة البرلمانية أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية تدخلت لمنعها من تقلد منصب نائب رئيس مجلس النواب، على الرغم من أن الفريق البرلماني لم يعترض عليها.

وقالت ماء العينين: "الحس الديمقراطي، لمن يحمله ويؤمن به ويدافع عنه، يلزمه أولا أن يرتضيه إذا كان معنيا به صعودا أو نزولا"، مضيفة: "وما دام الناس أحرارا في التعبير عن إرادتهم بالتصويت؛ فالديمقراطية الحقة تقتضي احترام نتائج هذا التصويت، كيفما كانت الخلفيات التي تحكمه تجاه الأشخاص أو المواقف".

وتابعت النائبة البرلمانية، في تدوينة على موقفها بـ"فيسبوك"، وهي تكتب: "الدرس الديمقراطي يعلمنا أن نحترم إرادة المصوتين، حتى لو كانت ضدنا"، مشيرة إلى أنه ليست المرة الأولى التي لا يتم التصويت عليها من قبل الأمانة العامة.

وزادت: "سبق للأمانة العامة أن صوّتت ضد تقلدي لنفس منصب نائب رئيس مجلس النواب في بداية الولاية، على الرغم من تصويت أعضاء الفريق لفائدتي واختارت أختا أخرى لنفس المنصب، وسبق لها أن صوّتت ضد اقتراح إلحاقي بالأمانة العامة، وغير ذلك كثير".

"لا يمكن أن ينتظر المرء التصويت لصالحه في كل المحطات، لذلك لم يسبق لي أن علقت على نتائج إعمال مساطر الترشيح والاختيار؛ غير أن خروج الكثيرين للتعليق والتحليل والبحث عن البطولات 'على ظهر أمينة ماء العينين' بطريقة متكررة يدل على قلة الرّجْلة، والعجز عن ممارسة أدوار البطولة في ميادينها الحقيقية: ميادين المواقف السياسية المشرفة التي ينتظرها الناس"، تورد المتحدثة.

وأضافت البرلمانية: "امتهان التصريحات والتلميحات بشكل متكرر وانتقائي على خلفية حملات تشهير وإساءة مدروسة ومتعمدة موجهة ضد شخص بعينه ناله ما ناله منها، فلا يمكنه ملء فراغ المواقف، كما لا يمكنه صنع بطولات وهمية لمن يبحث عنها هنا أو هناك، وأكتفي بهذا القدر".

وتخلى حزب العدالة والتنمية عن ماء العينين من منصبها السابق برئاسة مجلس النواب، بعد الجدل الذي خلفه موضوع حجابها "الباريسي" داخل التنظيم الحزبي؛ الأمر الذي خلّف انقساما حادا وصل إلى حد المطالبة بطردها من الحزب الإسلامي.

وحاول القيادي في حزب العدالة والتنمية وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان تبرير "الفيتو" الذي وُضع ضدها من قبل الأمانة العامة بالقول إن ماء العينين "دوزت وقتها"، مشيرا إلى أن "حزب المصباح حزب حي، ومن الطبيعي أن يغيّر الوجوه من أجل منح فرصة للآخرين".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (43)

1 - ولد زايو الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 11:37
وَاشْ اصحاب باريس يَسْتاهلوا مزال المناصب؟؟ راه مابْقَى قد مفات... جميعكم ألَبْوَاجْدَ إلى مزبلة التاريخ السياسي المعاصر
2 - مراكش الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 12:23
أصلا ماعندك علاش تحشمي، الريع +النفاق السياسي+المتاجرة بالدين والحجاب....يتقادى المداد وما يتقاداو الزبايل.
3 - mounir الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 12:33
on ne peut conduire une voiture à moitié sur l'autoroute et l'autre moitié sur la nationale...
4 - الحمد لله الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 12:36
ضروري من كبش ايضحيو به من اجل كسب تقة الشعب لكن فات الاوان
5 - عبد العزيز الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 12:37
كولشي عاق بيكم انتم تتاجرون باسم الدين
6 - nour الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 12:38
قال ليك دوزات وقتها.!!! هي دروكا نتوكل غير تأ دوزو بنا الوقت. انتهى الكلام
7 - jamit الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 12:43
ضدا على حزب العدالة و التنمية يجب عليك يا اختي ماء العينيين ان تخلعي هدا الحجاب و تعيشين حياة عادية دون مظاهر و دون نفاق
8 - omar الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 12:47
ولو انني لا أحب الدخول في جدال مع المراوات عفوا مع العيالات إلا أنني الفت انتباه الاخت انها الان تشرب من نفس الكأس التي شربتها للآخرين
الآن فقط تحسين باثر الظلم والحيف الذي كان يشتكي منهم الناس ولا تنصتون لشكواهم
9 - صاخط الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 12:52
مسكينه ههه رغم انفتاح المغاربه واعتدالهم واحترامهم للآخر لاكنك مرفوضه عند اغلبيه الشعب لان المغاربه يكرهون النفاق وتلون متل الحرباء لو كنت نزعت الحجاب في المغرب لن يهتم اي شخص بالامر او ستخف الانتقادات لاكنك قمت بعمل له معاني كتيره منها انك انضممت الى الحزب لاستغلال شعبيته فقط اما الحجاب فانت غير راضيه عنه عيشي حياتك متل اي مغربيه بدون حجاب اما بالنسبه الى طموحك السياسي. فقد انتها ولا اضن انك ستنجحين في انتخابات القادمه ولو قمت بتغيير الحزب وهاد مستبعد لانك انسانه تجيدين المكر هو ديما مع الرابحه في الاخير كل حزب يقوم بقبول ترشحك سيجلب لنفسه انتقادات او سيقومون بستغلالك كما قمت باستغلال من صوت عليك ويجلب البوز وجلب الانتباه. على ضهرك
10 - زكرياء.ن الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 12:54
حزب pjd يعيش بدواخله صراعا يشبه صراع الدِّيَكَة ،وأغق الأبواب في وجه الاختلاف ،فصَارتْ معه الديموقراطية مُعْتَقَلة ، والأكيد أنّ امتدادتها ستُصيب/تضر بالوطن مادام الحزب في قيادة الحكومة،فرَجاءً أطْلِقوا سراح هذا الوطن،وانصرفوا لصراعتكم/اختلافاتكم
11 - خرمة خرماز بوخبزة الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 12:54
للاسف كل الاحزاب المغربية تخبئ وراء شعارات رنانة ,ولكن الواقع يفضح المستور ,ويكشف لنا ,انهم مجرد اشخاص بالف قناع,الديموقراطية كل يراها من منظوره الخاص,والكل يبحث عن مصلحته الخاصة,والخطير في الامر ان الشعب بعيد كل البعد عما يجري وما يقع,رغم ان هذه الاحزاب هي من يتحكم في قيادة الشعب,نعلم ان لا احزاب حقيقية لدينا ,ولا برلمان ,واننا شعب مغبون بليد ,ميت,ولكن احداث مثل هذه تظهر لنا حقيقة وواقع حزب يقود الحكومة,وينتهك الديموقراطية لاسباب شخصية وتافهة ضد عناصر من داخله ,ماذا سيفعل مع بقية الشعب!?وماذا ينتظر المواطن من قيادات بهذه العقلية!?
12 - hassanb الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 12:56
انا اتابع في بعض الاحيان الجلسات ومن بين الاعضاء المتقفة و القوية ماء العينين تابعي مسيرتك ولا تنظري الى الوراء . كلما نجح الانسان في المغرب كلما قوى عليه النباح اعداء النجاح كتيرون والسبب هو الهشاشة الفكرية ..............
13 - السلام عليكم الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 13:03
عقبال الطرد من البرلمان في 2021 .انتقاما من ضحككم واحتيالكم على المغاربة بالخمار واللحية والسبحة وتجارتكم بالدين
14 - الواقعية والموضوعية الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 13:06
الشعب صوت واختار العدالة والنمية او الحزب الاسلامي كما يسمونه،لخدمة البلاد والاستجابة الفعالة لمطالب الشعب المغلوب على امره،لم نختارهم ليكون لنا دعاة واءمة في المساجد،والا فسنفضل حكومة السكايريا والملاحدة لكن شريطة الحس بالمسؤولية تجاه الشعب والايمان والقبول بالمحاسبة،
15 - مول زبايل الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 13:07
تقلقات مسكينة حيت مشات ليها واحد البريم من البريمات السمان التي تعودت عليها الأخت القنديلة...
16 - محسن الخلفي الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 13:12
أنا أحييك على صلابة وجهك ، وعدم استحيائك من نفسك قبل الغير . كما أحييك على نفاقك وتحايلك على الناس ومحاولة كسب تعاطفهم خاصة الذين صوتوا عليك ووضعوا ثقتهم فيك ، لكن عوض أن أضيف إلى صحيفتي ذنب سبك ونعتك بأقذر الأوصاف ، أوجه لك نصيحة لعلها تنضاف إلى قائمة النصائح الموجهة لك من طرف العدو والصديق ... وأقول لك لا تعبثي مع الله وعودي إلى رشدك لأن الحرية الشخصية تقف عند التطاول على حدود الله، والحجاب حد من حدود الله . والطامة الكبرى هي أنك بالحجاب وصلتي إلى ما أنتي عليه الآن أو بالأحرى تحايلتي على الناس بالحجاب ﻷن الذين صوتوا على العدالة والتنمية وضعوا ثقتهم في الإسلاميين وليس في المنافقين الذين تبنوا المرجعية الإسلامية التدليسية .
17 - البيضاوي الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 13:12
من حق ماء العينين ان تغير افكارها وحتى معتقداتها ان رأت انها لم تعد مقتنعة بها ، لكن في نفس الوقت يجب ان تكون منسجمة مع شخصيتها وتدافع على افكارها بكل جرأة ولا يهمها تجار الدين، حتى وان اقتضى الحال تغييير الحزب وتختار حزب اخر يكون منيجما مع افكارها ومبادئها..
18 - مصلحة الأمة أولا...! الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 13:22
الناس ينتظرون اصلاح التعليم باللغات الحية ليتمكنوا من علم نافع يسير بالبلاد إلى التقدم والازدهار و إدراك ما فات من تضييع الوقت و الفرص على الأجيال الماضية التي شردت في شبابها ...فلا هية مثقفة و لا هي متكونة
فضاع مستقبلها ...نظرا لإديوليجيات بعض الأحزاب ( المنافقة ) التي تدعي أنها "محافظة" ...(( هي فعلا محافظة على ممتلكاتها و أبنائها فقط ...و لا تريد أن يشاركها أحد في تصرفاتها )) ...؟
و لكي تصل إلى غاياتها شرعت في إتلاف منهجية التعليم بالبلاد و صنع أجيال من الجهلاء ...الآن المغرب فرط في العلم و مكاسب البحوث العلمية منذ السبعينات من القرن الماضي ...و ها هو اليوم في وضعية لا يحسد عليها ...فإذا به لا يمكن أن يوفر لشركات المستثمرة في البلاد على الأقل اليد العاملة من طرز مهندسين و طقنيين في المستوى ...و يكتفي بتزويدهم بمستخدمين
من الدرجة الثانية ...manoeuvres
خلاصة : الناس تريد العلم النافع ... و لا يهمنا تتبع الحياة الشخصية للأفراد ... نريد المجد و التاريخ و النهوض بالبلاد أولا.... !!!
19 - صاحب راي الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 13:29
فقط فماء العينين لك الحق في تغيير اللباس كيفما تريدين ونزع الحجاب وقتما تحبين. لكن للمواطنين الحق في التصويت على من احبوا وان يعاقبوك على نفاقك.
في نفس الوقت يجب معاقبة امثالك مثل صاحب الصور في باريس...
20 - موحا الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 13:30
سيدتي ما عليك الا ان تغني اغنية انا لمسيكنة انا لي ضلموني انا انا انا لي عاقوا عاقوا بي الله يعطينة وجحك
21 - jamal الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 13:45
لايحق لك ان تدافعي عن الأخلاق والنزاهة انت انتهازية وذات وجهين كيف يعقل بإنسانة متدينة ومسؤولة ان ترتدي الحجاب ببلدها الأم وتتبرج في دول أخرى النفاق والضحك على الناس انت مجرد لاشيء وأمام الله مذا ستقولين لو كنت مكانك لأستقلة من الحزب والإلتحاق بأحزاب أخرى السيدة المحترمة والتي أكن لها كل الإحترام هي نبيلة منيب ولو اني لا أنتمي لأي حزب إتقي الله .
22 - بائع الأوهام الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 14:03
وجهك قسح من يد المهراز. Strong face ... خاص يزيدوك مع الخارقين ففيلم X-men
23 - كراب الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 14:09
الصدمة كانت قوية. الطلوع ساهل الهبوط لواعر
24 - بوزيان الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 14:16
ضاع الصيف اللبن ...اضاعت باريز التعويض 7000درهم عن منصب نائبة رئيس البرلمان .يا للبؤس ويا حسرتاه
25 - Marwan الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 14:47
اقترح عليك بدل استخدام مصطلح الديموقراطية في محله او غير محله ان تدرسي بعض المصطلحات الشرعية مثل :النفاق.خزي الدنيا.عذاب الاخرة.التقدم على الله ورسوله في الأقوال والمواقف..ارضاء النفس والناس بسخط الله...ستنفتح عليك أبواب من العلم افضل مما زين لك وزخرف ..
26 - ولد مسمرير الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 15:21
حنا المواطنين شبعنا لكدوب ديالكوم الاحزاب السياسية المغربية دايرين بحال العطارة ديال السوق المنافسة والصداع والسبان وتخسار الهضرة ملي يسالي السوق كتلاقاهوم مجموعين يتغداو فطاجين واحد الوزراء والبرلمانين والمرشحين كل واحد كيضريب على راسو
27 - hero الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 15:49
il faut accepter la défaite
28 - Abdou الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 16:03
ماء العينيين شخصية ولجت الحزب الاسلامي بعقلية انتهازية :كسبت مالا كثيرا طبقا للعقد الذي ابرمته مع الحزب الاسلامي ;فكانت بوقا رسميا له في المرحلة الفائتة ;بل غدت المراة القوية في زمرة :بن كيران :اليوم اصبحت *بيريمي* رميها اضحى ضروريا
29 - (عمًر داوود ما يعاود) الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 16:04
عناصر من العدالة والتنمية هدموا كل الصور التي كان الحزب يفتخر بها رياءاً في مواجهة باقي الأحزاب الأخرى . ابانوا عن عدم كفاءتهم في تدبير الشأن العام وهو شيئ افضع من المفسدين انفسهم .الفضائح الجنسية بكافة اشكالها ضربت كل اركان الحزب . اما القول دون العمل فحدث ولا حرج .ملخص القول ان تجربة قيادة الشان العام ابان عن مدى بلادة القدة الجدد .
30 - فضولي الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 16:24
خروج الكثيرين للتعليق والتحليل والبحث عن البطولات 'على ظهر أمينة ماء العينين' بطريقة متكررة يدل على قلة الرّجْلة، والعجز عن ممارسة أدوار البطولة في ميادينها الحقيقية: ميادين المواقف السياسية المشرفة التي ينتظرها الناس"
31 - علاء الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 17:39
موعدنا 2021 في محطة التصويت أيها "الباجدة" والله لن يصوت الشعب المغربي عليكم ولو نزعتم الحجاب لنسائكم أو اللحى من وجوجكم.
وإن غدا لناظره قريب. فكلوا واشربوا وانهبوا ما استطعتم إلى ذلك سبيلا.
32 - عبدالرحمان الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 17:50
المتلون و متعدد الوجوه عليه أن يتأقلم مع الضروف يوم مسؤول و يوم غير مسؤول هاكدا كان الإختيار فلمادا الإنبهار
33 - بوعو وكعو الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 18:24
لا تستعجيلي ولا تتحصري ولا تندمي مادام الامر ومادام الطرد سيبلغ زمرة البواجدة فكران كان اول من اطيح به وسيتلوه ما تبقى من زعماء الحزب فكل شيئ اساسه فشل تكون قمته فشل فهنيئا لكم بالهزيمة السياسية والتي سيسجلها التاريخ من بابه الواسع. فعفى الله عمى سلف كانت اللبنة الاولى في بناء ديمقراطية البواجدة المزعومة و90000 درهم شهريا كانت اللبنة الاخيرة في بناء هدا الهرم المغشوش الدي يدعونه البواجدة بالدمقرطة النموذجية الفريدة للقرن الواحد والعشرين وما بينهما زيادات متتالية اخرها تنسبك اولاها وحتى التقاعد لم يسلم من الزيداة !!!!"!"
34 - محمد غاضب الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 20:10
كلكم منافقون تستغلون الدين وتستحمرون الشعب وتسترزقون به
35 - ح س الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 21:05
سبق أن نقلت بعض الصحف في وقت سابق أن بعض البرلمانيين يحضون بتعويضات ضخمة في اطار تراكمهم للمسؤوليات والذي قد تتعارض من الناحية الأخلاقية مع مبدأ محاربة الفساد وسياسة الريع وتعزيز حقل الديمقراطية ، خاصة وأن صميم عمل البرلماني يندرج في تمثيلية الامة ومراقبة عمل الحكومة وتقويم سياستها العامة زيادة على الديبلوماسية البرلمانية والدفاع عن القضايا الوطنية في المحافل الدولة مع تنزيل القوانين بصفته التشريعية كشارع تلك التي تخدم مصلحة المواطنين وليست المصلحة الخاصة .
الحياة الخاصة للبرلماني حين لا ترتبط بدلس او تبذير للمال العام او أو مس بالأخلاق العامة المتعارف عليها في المجتمع أو الخروج عن القانون تبقى مسألة ذاتية .
علينا أن ننظر إلى الجوهر ولا تنخدع بالمظاهر والشكليات كما أن لكل حصان كبوة والكمال لله لوحده .فالجوهر يقتضي من البرلماني العطاء والوفاء في تحمل الامانة . أما الشكليات قد تتغير بفعل عوامل الزمن والتطور لأنه البرلماني بشر وليس كدية أو جبل .
36 - Abdou الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 22:36
ماء العينين قلقة لان ابعادها من هدا المنصب يعني ابعادها تدريجيا بشكل كامل وطبعا هدا يعني نهاية الحلم الوىدي ونهاة باريس والتفخفيخ والعودة الى فصول الاقسام بتيزنيت. تصورو هدا النزول من باريس الى تيزنيت
37 - سعيد01 الأربعاء 17 أبريل 2019 - 09:32
لا يهمنى حجابك او عدمه انت او غيرك فهذه الاشياء خاصة باصحابها لكن بالمقابل انت وحزبك تتجارون بالدين وليس لديكم برنامج متكامل يخرج المغاربة من الويلات التي يتخبط فيها لديكم فقط الثرثرة والشعبوية بل افسدتم السياسة في هذه البلاد وكنتم قنطرة لتمرير قرارات خطيرة ضد المغاربة ..لذلك ادعوا الشعب المغربي الصبور الا يتق بكل من هب ودب والا يخلط بين علاقته بربه التي تخصه وحده (ولا تزر واظرة وزى اخرى) وعلاقته باخيه المواطن التي تخص مصالحهما..
38 - أيور الأمازيغي الأربعاء 17 أبريل 2019 - 13:35
شوفي أختي أنا معاك، خاصهم يصوتو عليك، أنت متحررة وعايقة بالشعب بلي عزيز عليه النفاق، تتعيشي معاهم بجبة الإسلامية وتعيشي فالخارج معا الناس دأوربا بحال الأروبية، وتاكلي مكلتهم بلا ذبيحة. المهم أنا معاك كملي، وإلى زادو وركوا عليك فضحيهم كاملين، راني عارف بلي كل واحد تيعيش 2 وجوه بحال المنافق، وجه سياسوي انتخابي وآخر مجتمعي تقليدي محافظ. برافو راه مازال الشعب مافاقش وباقي عندكم وحد 5 سنين خرا.
39 - مغربية متتبعة الأربعاء 17 أبريل 2019 - 14:07
نترجاو من الله ايبدل علينا هاذ الحكومة باخرى احسن كل القنافيد واحدة ليس فيهم املس تتظاهرون بالاسلام والاسلام بريء منكم نصبتم علينا ونجحتم الله ياخذ فيكم الحق
40 - sarah الأربعاء 17 أبريل 2019 - 14:40
المطحنة الحمراء باريس.. le moulin rouge paris
41 - فاعل مدني من الرباط الخميس 18 أبريل 2019 - 08:20
بات من المؤكد ان أضعف حكومة التي عرفها المغرب مند بزوغ الاستقلال إلى الآن هو عهد حكومة الاطفاء وليس المصباح ، و ما انتجه هدا الحزب من قيادة مهترئة دليل على عدم نجاحه على العديد من المستويات ، و أمينة ماء العينين ماهي إلا فاعلة ضعيفة جدا سواء في الميدان السياسي او المدني ، لدى فمزبلة التاريخ تنتظرها بشوق. كما اوكد للجميع ان حزب إطفاء الآمل في وجه المغاربة في مختلف أعمارهم يتنظره انهزام الدريع في الانتخابات القادمة ، كما انه في نظري يجب إن لا يشارك في الانتخابات لكونه سيصدم بفشل كبير و تكون مكسة تلو نكسة. و الثابت أن امينة ماء العينين إساغلت إسمها لتروج الاوهام للناس و هدا ماحصل ولكن " عقنا بها و لا تفلت من العقاب الانتخابي انشاء الله مستقبلا ، فلا إحد مستعد للتصويت لها "
42 - مصطفى آيت الغربي الخميس 18 أبريل 2019 - 11:42
في يوم منالأيام اتصلت بحزب له مرجعية مسيحية في أوروبا طبعا وسالتهم عن الانخراط في حزبهم وقلت لهم انني مسلم’ فقالوا: لا. لابد أن تكمشي حسب قانون مرجعيتنا وهي الانجيل.
المنظر الدي شاهنا فيه ماء العينين في باريس هو مظهر توراتي وانجيلي. لكم دينكم ولي ديني . انها ردة في اللباس. ولقد ألفت كتب عديدة في لباس المسلمين.
من أراد ت التعري فشأنها ولكن لا تقول أنها مسلمة فلتتعرى. الحرية ثم الحرية.
ليواري عنكما سوآتكما.
43 - سوسي الخميس 18 أبريل 2019 - 16:21
هذا دليل اخر على ان اعضاء هذا الحزب همهم الوحيد هو المناصب. حزب منافق اتمنى ان لا يتكلمو باسم الدين لانهم يدنسون الدين بافعالهم
المجموع: 43 | عرض: 1 - 43

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.