24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3605:1912:2916:0919:3121:00
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية المغربية؟
  1. المعاناة تلازم عائلات في مشروع سكني ببوسكورة (5.00)

  2. المحكمة تؤجل ملف مغتصبي "خديجة" .. وأوشام الضحية جديدة (5.00)

  3. عصير المزاح -16-: مرض "بواسير المخ" .. و"سبيطار البقاء لله" (5.00)

  4. رصيف الصحافة: شركة "الطرق السيارة" تشكو فداحة الخسائر المالية (5.00)

  5. الفقيه بن صالح تحتضن أولمبياد الذكاء المعلوماتي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | العثماني ينوّه بالمبادرة الملكية بشأن ترميم القدس

العثماني ينوّه بالمبادرة الملكية بشأن ترميم القدس

العثماني ينوّه بالمبادرة الملكية بشأن ترميم القدس

أشاد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، اليوم الخميس، بالمبادرة الملكية الرامية إلى المساهمة في ترميم وتهيئة بعض الفضاءات داخل المسجد الأقصى المبارك وفي محيطه.

رئيس الحكومة أوضح، في افتتاح الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن المبادرة الملكية الكريمة جاءت في الوقت المناسب نظرا لما يعيشه المسجد الأقصى في الآونة الأخيرة من مؤامرات، ولأن بعض مرافقه وساحاته بحاجة ماسة إلى ترميم وصيانة.

وأبرز العثماني أن "المبادرة الملكية، التي أمر جلالته أن تتم بتنسيق مع دائرة الأوقاف الإسلامية الهاشمية الأردنية، الجهة الوصية على إدارة أوقاف الأقصى، تجسد الاهتمام الشخصي لجلالته، بوصفه رئيس القدس الشريف، ومواقفه السامية دفاعا عن مدينة القدس الشريف ودعما للمقدسيين".

كما أكد رئيس الحكومة أن مواقف المغرب واضحة وقاطعة وترفض أي مس بالقدس الشريف وبالمسجد الأقصى وأي تغيير لهويتهما، موردا "أنها مواقف معروفة في دعم صمود المقدسيين، وجهود وكالة بيت مال القدس جزء من دعم المقدسيين ليبقوا صامدين مرابطين في منازلهم وفي أزقتهم ضدا على المحاولات الرامية إلى إفراغهم وإفراغ القدس الشريف من الفلسطينيين".

"إننا ننوه بالمبادرة الملكية الكريمة التي لا يمكن للشعب المغربي إلا أن يكون وراءها، وهو المعروف تاريخيا، وأيضا في المراحل المعاصرة، بتعاطفه القوي مع الفلسطينيين إلى أن يستردوا حقوقهم كاملة بإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف"، يورد رئيس العثماني.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - abdelilah tazi الجمعة 19 أبريل 2019 - 05:06
العثماني الله جازيك بخير خلي عليك داكشي ليكايدير الملك هو قاد براسو ومكايعين حتى شي واحد ينوه بالعمل اللي كيقوم بيه.قولينا انت وداك الوزراء اللي معاك واش بصح غاديين تلاقيو الله وانتوما راضيين اش قدمتو لينا فالفترة اللي دوزتو فيها.انا منكم والله لا جاني النعاس من هول الموقف ملايين دالناس فرقبتكم والحال من سيء ال اسوء وانتما واحلين غير فالزي الرسمي و البروتوكولات الخاوية.شوفو ايلا باقي مداويو راحنا طيبنا و عيينا والله تا عيينا...
2 - مصطفى العلوي الجمعة 19 أبريل 2019 - 12:06
اولا نتمنى من السيد العثماني ان ينورنا بما قدمه لهذا الشعب ... كل ما جاء به يصب في خانة سابقه وحزب "العداوة و الانتقامية" ولا يراعي مصالح الفئات العريضة للشعب ...خصك تفهم بان الملك ملك... خليه عليك في التساع... راه كيدخل عندما كيحس بيكم عاجزين على المبادرة... خونا عبد الالاه غرقنا في الديونات وانت غادي تجر البلاد لما لا تحمد عقباه... ها التعليم... ها الصحة... ها المعطلين... او مازال العاطي يعطي... انا كنصحك لا انت ولا زملاءك في الحزب تعرضو انفسكم على اطباء نفسانيين... راه تكونات عندكم عقد ديال الحكام... الله يرد بيكم... المغاربة عاقو بيكم... اكيد المرة الجاية ماغدينش تفلاو علينا....
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.