24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | خلافات "البيجيدي" تطفو على السطح بالبيضاء

خلافات "البيجيدي" تطفو على السطح بالبيضاء

خلافات "البيجيدي" تطفو على السطح بالبيضاء

طفت على السطح بمدينة الدار البيضاء صراعات بين أعضاء حزب العدالة والتنمية الذي يقود غالبية مقاطعات المدينة، التي تنذر بصراعات أكبر في الأشهر المقبلة مع قرب الاستحقاقات الانتخابية.

ودخل البرلماني عبد اللطيف الناصري، الذي يشغل نائبا لرئيس مقاطعة عين الشق، في صراع حاد مع أبرز وجوه الحزب بالدار البيضاء عبد المالك الكحيلي، رئيس المقاطعة نفسها نائب عمدة المدينة، توج بتقديم الناصري استقالته من منصب رئيس مقاطعة عين الشق.

وبرر البرلماني الذي شغل هذا المنصب لولايتين متتاليتين، ويحظى بنفوذ كبير في منطقة عين الشق، استقالته "بسبب غياب الظروف المواتية والأجواء المساعدة على تقديم الإضافة المرجوة بما يرقى لمستوى تطلعاتنا وانتظارات المواطنين منا في هذه المسؤولية الجسيمة".

وأكدت مصادر هسبريس أن الخلاف الحاد الذي نشب بين الناصري والكحيلي كانت بدايته خلال الانتخابات الماضية، واستمر مستترا إلى أن بلغ صداه رئيس الحكومة الأمين العام للحزب، سعد الدين العثماني.

ولفتت مصادرنا إلى أن البرلماني المستقيل من نيابة رئاسة مقاطعة عن الشق ينتظر أن يشن حربا ضروسا على نائب عمدة الدار البيضاء المقرب من العثماني، وتحريض أعضاء "البيجيدي" عليه.

مقابل ذلك، اعتبرت مصادر أخرى أن البرلماني عن حزب "المصباح" يخوض حربا بالوكالة ضد قيادات العدالة والتنمية، دون أن تستبعد إمكانية رحيله صوب حزب آخر في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

وذكرت مصادر هسبريس أن هذه الاستقالة، والخلافات بين الأعضاء بالحزب، ليست سوى بداية لخطوات أخرى في بعض المقاطعات، بسبب التحكم الذي يفرضه بعض المنتخبين في دواليب التسيير مقابل تهميش قيادات أخرى بالحزب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - morchid الأربعاء 24 أبريل 2019 - 11:56
الدار البيضاء بقرة حلوب لكل الاحزاب المتعاقبة على تسييرها خصوصا حزب العدالة والهدم
2 - omar الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:15
لعبة مكشوفة
ملي كايتسناو منهوم الناس يعملوا للصالح العام كايبداو ضربني نضربك عايرني نعايرك وخصنا حنا نقولوا ليهوم نعلوا الشيطان اتقاو الله ارجوع لله حتى ينسيونا
3 - mann الأربعاء 24 أبريل 2019 - 13:03
واش هؤلاء يعتبرون المواطنين أغبياء أم فعلا المواطنين أغبياء؟
السيد جلس 10 سنوات في المقعد و بعد قرب الانتخابات عاد بانليه الظروف غير مواتية للعمل !!
4 - ؟؟؟؟ الأربعاء 24 أبريل 2019 - 14:11
من بيت في سطوح إلى شقة فوق حمام. إلى فيلا بالحداوية. هادا مسار رجل تعليم دو أجرة سلم 11.
من أراد الرفاهية فليتقن السياسة
5 - محمد غاضب الأربعاء 24 أبريل 2019 - 19:54
صراع على الكعكة او احساس بقرب الاقصاء،داك ما سيحصل لكل اناس الندالة ،يحسبون انفسهم خالدون في المناصب والعزة الذي حقق لهم ،لكن هيهات ،لله الخلود وحده ، سياتي دورهم للاندحار والتقهقر كما الشأن لاسيادهم الدين سبقوهم وقد كانوا رموز النضال الحقيقي ايام كان النضال ثمن غال يسدده المناضلون بارواحهم واجسادهم ، اما هؤلاء الدكاكين السياسية الحديثة الولادة ،المولودة في كنف النظام وبرحمته ،فبذلة سيغيرها النظام متى تغيرت راءحتها ولم تعد ترضيه .
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.