24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4208:0913:4616:4719:1620:31
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. رصيف الصحافة: كولونيل وجنود يتورطون في اختلاس مواد غذائية (5.00)

  2. ترامب والكونغرس يتفقان على اعتبار جهة الصحراء جزءاً من المغرب (5.00)

  3. عمال "سامير" يحتجون في المحمدية وينادون بالحفاظ على المصفاة (5.00)

  4. كتابات جواد مبروكي تحت المجهر (5.00)

  5. لجنة دعم حراك الريف تحضّر أشكالا نضالية لإطلاق سراح المعتقلين (5.00)

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | البقالي يدعو إلى فتح تحقيق قضائي مع مزوار على خلفية اتهاماته

البقالي يدعو إلى فتح تحقيق قضائي مع مزوار على خلفية اتهاماته

البقالي يدعو إلى فتح تحقيق قضائي مع مزوار على خلفية اتهاماته

طالب عبد الله البقالي القيادي بحزب الاستقلال، من صلاح الدين مزوار رئيس التجمع الوطني للأحرار، امتلاك بعض الجرأة وكشف ملفات "الفساد" التي قال إن رئيس الحكومة المنتهية ولايتها والأمين العام لحزب الاستقلال عباس الفاسي متورط فيها.

وأضاف البقالي في اتصال بـ"هسبريس" أن على صلاح الدين مزوار تقديم ملفات "الفساد" التي يتوفر عليها إلى القضاء، وإلاّ سيصبح راع لهذا "الفساد"، ومتواطئ فيه من خلال الصمت على وجوده، مشددا في ذات التصريح على أن القضاء يجب أن يفتح تحقيقا معمقا في سكوت صلاح الدين مزوار على ما يملك من ملفات "فساد" الذي قال إن عباس الفاسي متورط فيها، خصوصا وأن رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار يتحدث على أنه يمتلك ما يثبت ذلك.

وزاد البقالي في تصريحه لـ"هسبريس" بالقول على أن القانون واضح في هذا الباب، إما أن يقدم مزوار دليلا على اتهاماته الخطيرة، أو أنه سيصبح متواطئا وراعيا لهذا "الفساد" الذي خرج عبر الصحافة ليتحدث عنه.

وقال القيادي في حزب الاستقلال "إنه وبدون بوليميك سياسي يمكنني القول أنه يجب متابعة مزوار على التهم الخطيرة التي صرح بها، مع فتح تحقيق قضائي معمق في ملفات الفساد الموجودة بوزارة المالية التي كان يتقلدها".

وكان مزوار قد هدد في تصريحات أدرجتها صحيفة "المساء"، يوم السبت 10 دجنبر الجاري بكشف ملفات "فساد" تخص رئيس حكومة تصريف الأعمال عباس الفاسي.

[email protected]


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (116)

1 - berkani الأحد 11 دجنبر 2011 - 02:13
أنا أشاطر عبد الله البقالي رأيه في ضرورة فتح تحقيق قضائي في هذه الملفات.لكن أرى أنه إذا كان مزوار متورطا في ملفات فساد فيجب جره هو و رئيسه في الحكومة إلى القضاء.ثم لماذا سكتم على هذا الفساد الى اليوم و لم تكشغوه مبكرا للحفاظ على أموال الشعب.الشعب عاق بيكم .كلكم فاسدون فاسدون...
2 - العنزي الأحد 11 دجنبر 2011 - 02:36
عندما يكون في بلادنا قضاء ستذهبون كلكم الى المحاكمات وستكون عادلة من تلقاء نفسه ودون طلب من اللصوص وكفاكم من الضحك على الشعب لان الساعة تقترب ولن يكون هناك سابق انذار ولا اخبار
3 - maghribi الأحد 11 دجنبر 2011 - 02:39
لا شيء من هدا القبيل سيحدت لأن بلدنا لا تتبع سياسة من أين لك هدا أو سياسة المحاسبة لد شي حاجة كدها + القضاء المغربي لن يستطيع الخوض في هده الملفات لأنه بدلك سوف يجر عدداً كبييراً من الأسماء المعروفة !!!!!!!!! اتمنى النشر
4 - hichammmmm الأحد 11 دجنبر 2011 - 02:46
ربي كبير وليتو كتفضحو واش بقات فيكم شي تقة و الحمدلله على الشعب المغربي لي عاقبكم بطريقتو الخاصة والحمدلله على فوز حزب العدالة و التنمية برأسة الأستاذ عبدالإله بنكيران أما لو فاز حزب أخر لوقع العكس الله يحفض و يطلع شي شلاهبي يترأس الحكومة وذاك الساعة مصيبتنا مصيبة وتبقى الحالة هي هي ولكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن ربـــــــــــــــــــــــــــي كبـــــــــيـــــــــــــــــــــــــــــــــر.
5 - younes الأحد 11 دجنبر 2011 - 03:04
Mezouar n'a jamais était homme politique c'est un mafiosi des Finances il se croit que le chantage des autres puisse lui rendre ce qu'il a perdu l'honeteté et le courage un simple hypocrite égoïste gamin cherchant la gloire à travers les autres il a ouvrit le feu donc il doit etre suivi juridiquement pour bien savoir le fil de ces déclarations et mettre fin aux chantages et donner les leçons à ces compatriotes
6 - om taha الأحد 11 دجنبر 2011 - 03:34
ربنا لا تسلط علينا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا امين
7 - مناضل الأحد 11 دجنبر 2011 - 03:34
كلام البقالي معقول,السكوت عن الفساد والتستر عليه هو بمثابة المشاركة فيه. والقانون يحمي من بلغ عن المفسدين وقد تم المصادقة عليه مؤخرا يا مواطن مزوار.
8 - marocain الأحد 11 دجنبر 2011 - 03:48
لايقدر احدا ما تاثير الاتهامات فى الراى العام ولنا فى ما قيل عن الاستاد فتح الله ولعلو خير دليل حتى اصبح الرجل يدافع عن نفسه فى التلفزيون .لدا وجب على الجهات المختصه ان تفتح تحقيقا فى كا ماينشر وتخبر الراى العام الوطنى بدلك وتحاسب كل من يروج لاخبار كادبة
9 - شعبولة الأحد 11 دجنبر 2011 - 06:48
أين هو المدعي العام ولا وكيل الملك من الاتهامات المتبادلة بالفساد بين مزوار و عباس الفاسي؟؟ ألا يوجد شخص مسؤول غيور على أموال الشعب ليفتح تحقيق في هذا الموضوع الخطير؟؟ أين هي هيبة دولة الحق و القانون؟؟ وأين هو إستقلال القضاء؟؟لدينا طرفين معلومين,أليس هذا كافيا لفتح تحقيق؟؟ أين أنتم يا مدعي الديموقراطية و الشفافية بالمغرب؟؟ أم أن القانون يسري فقط على الضعفاء؟؟
10 - Jalal. USA الأحد 11 دجنبر 2011 - 07:44
اولا أنا اشاطر راي الاخ بقالي في فتح تحقيق فيما ادعي مزوار في شان الملفات الكبيرة المنسوبة الي عباس الفاسي فأ ما يثبت ما ادعاه او يصبح هو المسائل عن الوشاية الكاذبة وهنا فالنيابة العامة من المفروض ان تحرك الدعوي في وجه مزوار حتي يثبت العكس لا مزوار ولا عباس ليسوا بمحل ثقات ولهذا يجب أخذ المسالة بجدية.
11 - خاليد الشرقاوي الأحد 11 دجنبر 2011 - 08:26
أستغرب لهدا المواطن الدي أصبح بين عشية وضحاها رئيسا لحزب ووزيرا للمالية مع أنه لا يستحق حتى كاتبا عموميا في دولة الحق والقانون
لهدا أصبح من المفروض والواجب الوطني أن يقدم ملفات الفساد التي تحدث عنها ليظهر زعامته وقدرته على إظهار الحقيقة التي ظل ساكتا عنها طيلة مدة توزيره
إن الشعب المغربي بكامله ينتظر تقديم هده الملفات إدا كنت نزيها ووطنيا وغيورا على أموال الشعب وريسا لحزب صال وجال في وقت ما حتى أصبحت رئيسا له فخسر ولا زال يخسر وضعيته في المغرب بكامله
إدا كنت وطنيا وتحمل عبء رئاسة حزب فيجب أن تجابه الواقع بفضح الفساد المزعوم لأنك وضعت نفسك في موقع المسئول عن هدا الفساد فالواجب الوطني قبل كل شئ يحتم عليك إظهار الحقائق وإلا فأنت الفاسد والكادب والمتلفق ويكفيك مهزلة الإنهزام في الإنتخابات أنت وحزبك فكن ولو مرة واحدة وطنيا غيورا على حقوق المواطنين وبدلك تستحق رئاسة الحزب
12 - Hmida الأحد 11 دجنبر 2011 - 08:45
"Lorsque le sage pointe le Soleil avec son doigt, le stupide regarde le doigt".
Ma stupidité regarde un tableau derrière notre ex-future- ministre.
13 - محمد أحمدي الأحد 11 دجنبر 2011 - 08:56
فكلهم لصوص من الدرجة الأولى ،فالتاريخ سيشهد على ذلك.فالفضائح من مختلف الأنواع والأشكال.فمتنياتنا أن تكون روح العدالة في مستوى المرحلة لتبرئة الأبرياء و إدانة المتورطين الفعليين في هدر المال العام و شركائهم و حماتهم بالطبع الذين يستحقون أقصى العقوبات.
14 - عمراني الأحد 11 دجنبر 2011 - 09:03
لم نكن نعيش وأسلافنا منذ تأسيس حزب الأحرار ونحن شبيبته مشاكل ولا تناحرات على هذا المستوى سواء مع السيد أحمد عصمان ولا خلفه السيد المنصوري لكن مع مزوار بدأ الإنحراف السياسي فلا مصلحة الوطن فوق كل اعتبار ولا التقارب الصحيح مع الأحزاب الوطنية بل كل ما كان هناك الدعوة للفتنة فيجب أن يرحل ويتحدث باسمه الشخصي لا باسم الحزب وأنا أوافق لفتح تحقبق في وزارة المالية التي تولاها .
15 - rbati الأحد 11 دجنبر 2011 - 09:29
rbati
Il est inconcevable et inacceptable de la part du parti de l'Istiqlal de laisser passer cette sortie irresponsable de Mezouar. Ce mafiozi et opportuniste de la politique doit être mis à nu par la justice. On ne peut pas chanter à qui veut nous entendre que nous sommes un Etat de droit et laisser passer de tels comportements sans que la justice ne dise son mot. Le procureur du Roi doit prendre ses responsabilité.
16 - stof77 الأحد 11 دجنبر 2011 - 09:40
لطالما خرج مزواررئيس التجمع الوطني للاشرار، للصحافة بكلام لا ينم عن خبرة سياسية ولا حنكة ديبلوماسية.فقد رافق الجرار حتى باب الدارنولابد أنه سيدسه يوما ما.
أدعو الاشرار أن يراجعوا رئيسهم الذي يقودهم الى الهاوية.فبعد الانقلاب البارد على المنصوري،وحزب الاشرار يتراجع القهقرى.فما له من قوة ولا ناصر.
الاشرار - بعد تبعيتهم للجرار- بدأوا يحسون بالخيبة،وهم الذين لم يتركوا الحكومة منذ السبعينات.

لك الله يا مزوار
17 - moroccan الأحد 11 دجنبر 2011 - 09:56
سياسي ضعيف....لا يجب ان تفوت الفرصة لفتح هده الملفات و تكريس مبدء المحاسبة. شكرا يا بقالي وانقظي يا صحافه وتحركي يا عدالةتنمية
18 - مهدي المغربي الأحد 11 دجنبر 2011 - 09:58
ان كانت فعلا عدالة وديمقراطية ، الشعب سيستمع للأسئلة الشفوية البرلمانية من سجن سلا وعكاشة، ستمتلء السجون هدا ادما لم يطلبوا منهم مغادرة الوطن لتمكينهم بمحاسبة غيابية، نتسائل انتم محاسبة الفاسدين، كم من برلماني، كم من وزير، كم من مستشار، كم من ملحق، كم من وكيل، كم من عامل، كم من رئيس مصلحة كم من مدير كم من والي كم كم كم .... مردة ؟؟؟
غادي خويو البلاد ، الحل ان الوطن غفور رحيم، صافي عقنا بكم غير قلبوا على مزوار باغين مزوارات اولا والو مانديوش دينب، عقنا بي بنج ديال صباغة العدالة، باغين المعقول، حشم ا المخزن راك مفروش، زيدك شي سطر او عطينا عائلة الفاسي و السليماني و و لتضحية، ولا بغيتي تغمقوا علينا بمزوار فيه القلب او الرئة  
19 - Kanouni الأحد 11 دجنبر 2011 - 09:58
Je demande a mezwar de me répondre sur les questions suivante :
Pourquoi il a empêcher l IGF de faire une enquête sur le compte spécial des masses des services finaniers, la press a parler d un détournement important de fonds de ce compte utilise par mezwar pour financer le putsch contre. Me souri cet argent a financer aussi Ilias
2/ je demande a Massae de nous dire comment l emprunt de 300 millions d Dh au profit de settavex d'achat que l extension de l usine n'a jamais été uilise
3/mezwar a donne bq de fonier domanial a des amis a casa laça sans passer par la procédure normal
4/un rapport acaplan sur mezwar alors qu il été ministre de commerce et d industrie ce rapport de l IGF a identifier bq de fraude faite par mezwar en perron ne et le rapport se trouve au niveau des finance
20 - Scandinavi الأحد 11 دجنبر 2011 - 10:18
Avant tout sachez qur mr mezouar est un bon joueur de foot il dribble bien et attaque au bon moment ses accusations envers mr abbas fassi n est qu une manoeuvre tacticienne en vue de pousses le pjd a l oublier et se focaliser sur abbas le pauvre mais l heure des reglements de comptes a sonner et le principe responsabilite et copte rendus doivent sans tarder etre applique le maroc doit changer abbas mezoua el himma et co tous a la guillotine a quand une veritable revolution
21 - khtira الأحد 11 دجنبر 2011 - 10:22
كلما دخلت أمة لعنت أختها
تتهارش الأحزاب في خرجات إعلامية ثم ما تلبث أن تتصالح على كعكة تتقاسمها بينها.الفساد ضاربة أطنابه في البلاد،وقد أزكم الأنوف وحرم الألوف.
22 - hamdan الأحد 11 دجنبر 2011 - 10:23
ياه ـ روباً دي بوى ـ مطالبة إظهار ملفات الفساد في هذا الوقت يعني أنهم كانوا على علم بها من قبل٠ و ما الحصيلة السياسية من وراء هذه المناورة، أضن إعطاء صورة تعكس أنهم من محاربي الفساد على ظهر شخص أخر لإفلاسه سياسيا٠
نعم لمحاسبة آل الفساد، من أجل إقرار العدل و العدالة و توفير الفرص العادلة٠ نحن في حاجة لبدائل عادلة غير انتهازية ذات محصول سياسي قذر
23 - abousalaoua الأحد 11 دجنبر 2011 - 10:27
ملي عاقو بيه سنا لراسو شيك ب250 مليون بغا جر معاه كلشي .هاد شي مزيان باش عرفو لمغاربة شكون لي كان كي سير لبلاد .وما ساخي بشي .......
24 - omega الأحد 11 دجنبر 2011 - 10:28
el bakkali à bien parler
il faut poursuivre monsieur Mezouar
si vous voulez que le blad ,et le peuple reste calme .
25 - مراد الأحد 11 دجنبر 2011 - 10:38
هل ألقي القبض على مزوار؟ رشيد نيني في السجن ومزوار حر طليق ؟
26 - aziz الأحد 11 دجنبر 2011 - 10:39
tous les partis du G8 partagent les memes valeurs d'apres le pacte de leur coallition . c'est un sujet de recherche analysez et discutez
27 - CITOYEN الأحد 11 دجنبر 2011 - 10:54
CINEMAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAA
28 - مرتضى الأحد 11 دجنبر 2011 - 10:59
مزوار مجرد دري اي طفل والحقيقة تخرج دائما من افواه الاطفال . عموما اذا تخاصم اللصان ظهر المسروق اما الاكيد فان اعينكم لن ترى سوى نور برق ما تقشق ولنا ولكم في هدا الملف عزاء اكرام الميت...
29 - لعروسي عبد الرحمان بفرنسا الأحد 11 دجنبر 2011 - 11:20
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على خاتم الانبياء و المرسلين (ص) .


ايها المغاربة انظروا معنا في من الذي كان يقود بلادنا من محموعة عباس الفاسي و40 خائن ها هم اليوم يتسارعون فيما بينهم و يكشفون اسرارهم
( قال مزوار ايلا ما احشمش عباس على عرضو ساكشف عن ملفاته ) جيد ان هذا الاعتراف منكم يا اسي مزوار بالنسبة للشعب المغربي له دلالة قاطعة على تواطئكم مع محموعة عباس الفاسي و الاربعين خائن على الفساد و نهب اموال الشعب و الصطو على كل خيرات البلاد و لهذا من المفروض من الشعب مطالبة تقديمكم الى العدالة و المرجو من صاحب الحلالة الملك محمد السادس متابعتكم بالفساد لانكم اعترفتم امام الملاء و امام الشعب على ان هناك ملفات من الفساد قام بها رئيس الحكومة الماضية السيد عباس الفاسي و نحن كنا نستغرب من هذا الشخص حيث وضعنا علمة استفهام منذ تعيينه على الحكومة الماضية , انهم مجموعة اعلى بابا و الاربعين خائن .
30 - عادل الأحد 11 دجنبر 2011 - 11:23
إذا اختلف اللصوص...ظهر المسروق...
31 - انس الفبرايري الأحد 11 دجنبر 2011 - 11:27
و ان يخرج مزوار بتصريح كهدا و في ظرفية توازي سياق المشاورات من اجل تشكيل الحكومة لا ارى في دلك الا لعبة سياسية للضرب تحت حزام الاستقلاليين صراعات سياسوية ضيقة يريد بها مزوار ان يبعد الفاسي عن حكومة بنكيران بطريفة او باخرى والا فما معنى ان يدلي بتصريح كهدا وهو اللدي قبل المشاركة في حكومة لا لون و لا طعم و لا شكل لها
ثم ان السي مزوار اللدي يتهم الاخرين بالفساد كلهم فاسدون!!!!!!!كلهم سرقوا و الا فما ثمن التلاعب في صندوق المقاصة؟؟؟؟و لمادا تم سحب مشروع قانون المالية مع العلم ان لكثيرين قالوا ان مزوار من سحبه وعندما استضافته دوزيم قال بالحرف لست انا!!!!!!!!!!!!!!!و من هو وزير المالية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
32 - المغربي الأحد 11 دجنبر 2011 - 11:28
انكم تحلمون فقط هل تعتقدون ان مزوار سيحاسب و قد تسترجع الاموال ؟؟؟؟ والله لا زلتم تحلمون اين هي اموال الصندوق الوطني للتضامن الاجتماعاي امال لارام اما التعاضدية ووووو الصيد البحري مازال كتحلمو الله يرد بيكم اجمعين اوصافي ما غادي يوقع ليه والو اخد الاموال و انصرف
33 - الفاسي الشياضمي الأحد 11 دجنبر 2011 - 11:44
بما انكم ستشاركون في الحكومة الجديدة فلكم صلاحية تقديمه الى العدالة على كلامه، يجب تحريك الدعوي من طرف وزير العدل الجديد لأنه سيكون واحدا من حكومتكم ادا كانت لكم الجرأة وتضهرون للشعب انكم سائرون في طريق الإصلاح.
والسؤال موجه كدلك لرئيس الحكومة الجديدة السي عبد الله بنكيران .
34 - البومنيعي الأحد 11 دجنبر 2011 - 11:48
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه ااااالحرام لايدوم وان دام لاينفع صاحبه صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم جمعوا روسكم المغاربة هاهما بداو كي تفضحو
35 - عبد الرحيم الأحد 11 دجنبر 2011 - 11:50
اللهم اضرب الظالمين المفسدين بعضهم ببعض واخرجنا من بينهم سالمين
اللهم عجل بنهاية كل المسفدين الذين أساؤوا للبلاد والعباد
والقضاء الجدي والنزيه السبيل الوحيد لكشفهم ومحاسبتم ورميهم لمزبلة التاريخ
36 - زروال - كاميليا - مكناس الأحد 11 دجنبر 2011 - 11:50
البقالي يؤكد بقوة أن
1- رئيسه نظيف اليد تماما
2- رئيسه نظيف اليد بدون أدلة
3- رئيسه لا يريد أن يرحل عن الأمانة العامة ويتمنى له فضيحة فساد ترحله لعكاشة
37 - Maroc الأحد 11 دجنبر 2011 - 11:59
من يتستر عن الفساد فهو فاسد ايضا، وليعلم الجميع انهم يتسترون على بعضهم ما دامت مصلحتهم واحدة
38 - chahid الأحد 11 دجنبر 2011 - 12:01
number one! les marocains n²oublieront jamais l'affaire NAJAT
39 - قاسمئ مغربئ ابن بطوطة الأحد 11 دجنبر 2011 - 12:02
مزوار يجب ا ن يتقدم اائ العدالة كي يكون عبرة للا خرين من اعداء هدا البلد وخونة الشعب والملك لانه يصرح بالفساد المالي ويتهم حكومة الفاسي بكشف ملفات الفساد احشوم عليكم كتضيعوا اموال الشعب وانتم عارفين الوضعية اديال المغاربة .......فقر جهل وامية افقدتوا تقة الشعب فيكم كلكم كيف كيف اشغلتوا محمد السادس وضيعتوا ليه وقتوا في مشاكلكم الفاسدة لكن بحب الشعب لمحمد السادس ملك المغاربة الاحرار سندوبكم انشاء الله وسنفضح الخونة....
40 - douah الأحد 11 دجنبر 2011 - 12:04
حقا صدق المثل الذي يقول (ماشافوهمش وهوما كيسرقو وشافوهم وهوما كيقسموا)
41 - حمادي قدوري الأحد 11 دجنبر 2011 - 12:07
اخواني في الله ارجوكم, لا يجب ان نقع في الخطأ الذي وقعت فيه جبهة الانقاذ الجزائرية لما فازت في اول الانتخابات الديموقراطية و اخذت تلوح بمحاسبة الجنيرالات على الاموال التي اختلسوها و الاخطاء التي ارتكبوها في حق الوطن و المواطنين.و كلنا يعلم الى ما آلت اليه الامور في هذا البلد العزيز الذي ما زالت اثار هذا الخطأ تنخر البلاد و تؤجج الكراهية بين الافراد ; قبل الدستور الجديد كانت سائدة سياسة الغاب و السطو ليس فقط على اموال الدولة و لكن على سيادتها و شرفها ووو. و الآن و الحمد لله تبدل الدستور و تبدلت العقليات و بدآنا مرحلة جديدة من المطلوب ان نبدأ صفحة جديدة ان شاء الله. و من اخذ شيئا من مال الشعب فان الله لا يبارك له فيه و سوف يحاسبه حسابا عسيرا يوم القيامة. و نترك الخوض في الماضي لان هذا لا يجدي. و نقولللمسيرين الجدد ما قال ربنا جل و علا : ( تلك امة قد خلت لها ما كسبت و لكم ما كسبتم و لا تسألون عما كانوا يعملون) صدق الله العظيم سورة البقرة اية 133 و 140. و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
42 - TAhir الأحد 11 دجنبر 2011 - 12:09
Un ministre de l’Économie qui accuse son premier ministre, dans un pays démocratique, ou s’applique la séparation des pouvoirs, doit faire intervenir la justice autonome, pour interpeller les intéresses. Il semble que nous sommes en présence des hors la loi placés au dessus de la loi, ou que nous sommes encore sous le système de protection, quand des marocains protégés par des étrangers, se soustrayaient à la juridiction du Makhzen chérifien. A mon avis Abdellah Bekakali répudie la corruption et se réclame d'elle, il épouse une double pensée... qui fait passer le mensonge dans l’histoire pour devenir la vérité : C’est son boulot, il ne peut faire autrement, discipline oblige, applaudissons le.
43 - Azeddine الأحد 11 دجنبر 2011 - 12:17
I think Mr mazwar has something on ISTIKLAL.
And this statement from the party above, is a way to set a meeting behind doors to bery the hatch, sort of :
Hey man don't say that we are gonna make sure you don't have to answer but don't say that.
And by the way if you want more will give you just don't say that.
I think this because i am a republican in the american politics,
It's nothing new, the only difference is that in america, the justice body is god's way, no break for the politician.
And in god they trust, not in the human
44 - Samawi الأحد 11 دجنبر 2011 - 12:27
Mezour est meme partis loin en envoyant son aide de camps lmdassni pour soudoyer certains journalistes afin de rediger des articles negatifs sur les militants de. L RNI qui demandent a ce que le conseil national se reunnisse pour trancher sur des decisions strategiques du parti
Ils veut meme renvoyer tous les militants du partis afin de rester lui seul avec talbi et bentaleb pour faire se qu ils veulent avec le parti
que
45 - امين الأحد 11 دجنبر 2011 - 12:28
على عباس الفاسي ان يتقدم بشكاية ضد مزوار لرد الاعتبار وانذاك ان كانت لديه الملفات فليخرجها امام المحكمة لتبرئة نفسه وفي كل الحالات سيدان مزوار اما للتستر او للتشهير. اوا اش بان ليك البقالي.
46 - motatabiaa الأحد 11 دجنبر 2011 - 12:35
أتسأل، والكثير من المغاربة يعرفون معنى ما أقول، هل الفساد شىء مادي؟ شىء ملموس؟ أو غير ذلك؟
أما في الواقع المعاش فلنا أن نلاحظ أن شباب حزب الإستقلال و منذ زمان لا يعرفون البطالة ولا يتوجدون مع باقي المغاربة في الشارع ؟؟؟ هذه في رأيكم مجرد صدفة أو فساد؟
47 - haddou الأحد 11 دجنبر 2011 - 12:37
نحن المغاربة يسيطر علينا النفاق وكثرة النقد اللامعقول لان مهما يكون المسؤول ومايتحلى به من خصال حميدة سنوجه له الانتقادات والاتهامات فالله جل في علاه قد خاطب العرب اكثر من اربعة عشر قرنا بانهم منافقين بقوله :" الاعراب اشد كفرا ونفاقا" ونحن المغاربة ينطبق عليناهذا القول لان تعابيرنا كلها تحمل شيئا من النفاق والتصنع .
48 - سام الأحد 11 دجنبر 2011 - 12:41
نعم نطالب بفتح تحقيقات في عدة ملفات الفساد من بينها على سبيل المثال لا الحصر تلك المتعلقة بفترة التسيير لبلدية العرائش من طرف ممثل حزب التجمع الوطني للأحرار لمدة 14 سنة عات فيها فسادا و نهبا و اختلاسات من كل جانب, نهيك عن تهريب الأموال إلى الخارج و الامتلاك الغير الشرعي لأراضى الجماعات و الخواص و ندمير منشات ذات البعد الثقافى و الحضاري لمدينة العرائش و تأخير بل دفن الإقلاع الاقتصادي و الاجتماعي و الثقافي لعدة مشاريع ذات الصلة بمدينة العرائش
لقد حان وقت قول الحقيقة وهذا ما نريد مهما طال الزمان
49 - الظالمين الأحد 11 دجنبر 2011 - 12:56
اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بين ايديهم سالمين
50 - simo الأحد 11 دجنبر 2011 - 13:06
فرصتكمم أيها الأحزاب لتظهرو للشعب المغربي الدمقراطية واأنه لاأحد فوق القانون
51 - حميد الأحد 11 دجنبر 2011 - 13:08
مفسد كشف عن مفسد اللهم اجعل سلط المفسدين على المفسدين وأخرج الشعب منهم ومن يتولى أمرهم بالإصلاح والصلاح سالمين
52 - وسام هشادي حطان خريبكة الأحد 11 دجنبر 2011 - 13:08
الساكت عن الحق شيطان اخرس ان كنت حقا مناضلا جريئا اعتقد ان الراي العام كله ينتظر افشاءك لهذه الحقائق وكشفك لملفاة الفساد التي ستورط سي....عباس ستكون اسي مزوار قد وضعت اللبنة الاولى للديمراطية ما بعد خمسة عشرون دجنبر وستتجه كل اصابع الاتهام لك في حالة عدم الافشاء بملفاة الفساد وستكون اول طعنة للديمقراطية كما اطلب من رئيس الحكومة الجديدة التريث وعدم الاسراع العجلة من الشيطان ان كان مايقوله سي مزوار حقيقة فهذا هو اول عمل لك راجع حكومتك واهتم بملف الفساد المتورط فيه رئيس الحكومة السابق حسب ما اورده مزوار طبعا وهذا اول امتحان لك نتمنى ان نسمع خيرا قريبا والا ستكون طعنتك الطعنة القاضية على الديمقراطية ولا ندري اي مسار ستتجه فيه بلادنا ولله الامر من قبل ومن بعد
53 - achra fiji الأحد 11 دجنبر 2011 - 13:19
c est du cinema cinema cinema mazour et bakkali stop on a suivi le filme jusqua la fin
54 - chargui الأحد 11 دجنبر 2011 - 13:23
قبل ان يتم فتح تحقيق مع مزوار يجب فتحه مع عباس حول فضيحة النجاة ام تم نسيان اكبر فضيحه دهب ضحيتها الالاف من شباب المغرب....
55 - تمازيغت الأحد 11 دجنبر 2011 - 13:26
يجب كذلك تقديم عباس الفاسي المجرم و الفاسد إلى العدالة لتقول كلمتها فيه,كما يجب تقديم حزب الاحتقلال الذي سرق و نهب خيرات البلاد و العباد لأزيد من 50 سنة
56 - liberte الأحد 11 دجنبر 2011 - 13:32
vraiment la plupart des ministeres marocains sont des voleurs
57 - المغربي الأحد 11 دجنبر 2011 - 13:45
غرق المغرب بمديونية مليار يورو ما عارف حتي يسير راسه بقا غير يسير ميزانية المغرب دابا اش جا مايرجع ديك الملايير خاص محاسبته على تبدير المال العام و على سرقة 250مليون سنتيم من وزارة المالية لي كيعتبرها اتعاب على تقرير ميزانية المغرب ايو علاش انت وزير المالية باغي تاكلونا
58 - عاشقة الوطن الأحد 11 دجنبر 2011 - 13:46
الله يفضح الخونة خليتونا بالجوع الله ياخد فيكم الحق .كنفيق مع 6الصباح و كنضل في تمارة وكنتعش بالخبز واتاي الله ياخد فيهم الحق
59 - bachir الأحد 11 دجنبر 2011 - 13:47
باسم الله،من هاهنا يجب أن ينطلق حزب العدالة والتنمية من أجل تطبيق ما وعد به الجماهير في حملته الإ نتخابية،والتي كانت تحت شعار محاربة الفساد والإستبداد. وإعطاء مالله لله ،وما لِعُمر لِعُمر.خصوصا وأن من صرّح بذلك وزير وما أدراك ماوزير، أي وزير المالية .الملم تمام الإلمام بالملفات المتعلقة بالمال العام،وأمين عام حزب ،أي مسؤول عن تصريحاته، ولا يمكن يدعي بناء على فراغ .وإلا فإن الجماهير المتتبعة ستتأكد بما لا يدع مجالا للشك من أن كل تل الجعجعة الإنتخابية لم تكن سوى قنابل عاشور.
60 - Juriste الأحد 11 دجنبر 2011 - 13:52
Le parquet doit ouvrir une enquête.soit l'ancien ministre dispose de preuves dans cas la justice doit donner justice soit il sera. Sanctionne pour ses allégations le nouveau premier ministre doit de son cote activer aussi la procedure et se constituer en partie civile c comme ça qui prouvera qu' il mérite notre mandat
En vérité rien de cela n 'arrivera j espère que mon pessimisme sera démentie par pat le droit
61 - عزيز النية الأحد 11 دجنبر 2011 - 13:52
إذا تحدث مزوار عن فساد رئيس الحكومة ، فعلى وزير العدل بصفته أن يطلب من النيابة العامة تحريك الدعوة العمومية ، و إذا كان القضاء مستقلا فعلا فعليه أن تحرك الدعوة من تلقاء نفسه.
و إذا السيد بنكيران يعي ما يقوله فعليه أن يعلن فور تنصيبه أن يعلن الآ إفلات من العقاب لأهل الفساد و منتهكي حقوق الانسان.
62 - حميد العرباج الأحد 11 دجنبر 2011 - 14:01
بسم الله الرحمان الرحيم نعم حزب الاستقلال والتجمع كان فى الحكومت مشاركون فى كل البراميج سواء فاسيدة او صاليحة واسال المطروح لماد مزور لم يكشف عن الملافات سابيقا عندم كان يجتمع فى مجلس الحكومة ولماد لم يفصح بيها لحزبيه ولربم حتى عبس الفاسى اه ملفاتيه فكلهم فى سلة واحيدة والله يجعل كيدهم فى نحرهم او اد صاح التعبير فى ما بينهم واتاريخ يشهد عل الفساد والمداوى اشار الا مزبلة الفساد ولم يقدير عل حبس الخنز الفساد
63 - AMMOUa الأحد 11 دجنبر 2011 - 14:12
Il est navrant d'adopter de pareils comportements dans de pareilles circonstances .Nous,les Marocains, avons besoin de dirigeants forts par leur bon sens de la responsabilité par l'amour de la nation.Les clivages politiques ne servent en rien notre pays avide de réel changement dans le comportement des POLITIQUES.BASTA!
64 - filali الأحد 11 دجنبر 2011 - 14:16
أنا أشاطر عبد الله البقالي رأيه في ضرورة فتح تحقيق قضائي في هذه الملفات كما ان على النيابة العامة القيام بدورها في تحريك القضبة خصوصا بعد التصريح الذي ادلى به لهسبريس والا ف....................................كيضحكو على الشعب
65 - anti ahzab الأحد 11 دجنبر 2011 - 14:18
مزوار وعبيبيس خاصهوم الشنق
عبيبيس لفضيحته الكبرى والتي لم يحاكم عليها وهي فضيحة النجاة
ومزوار الشفار
66 - الشجاع الأقرع الأحد 11 دجنبر 2011 - 14:19
سبحان الله.
حتى لدابا عاد جيتو تكدبو على عبا الله.الله ادير شي تاويل دالخير
67 - محمد العوني سيدي بابا الأحد 11 دجنبر 2011 - 14:21
ان لم تستحيي فقل ما شئت
ادا اتتك مدمة من ناقص فهي شهادة لك بالكمال.
لوكانت في وجهه درة من الحياء .اي مادفعل زبانيته في مدينة مكناس لما تكلم.
68 - moi الأحد 11 دجنبر 2011 - 14:29
pour moi juste le fait que mezoir a resté a ce moment là pour déclarer ces corruptions ( et pas avant lorsque il est encore le ministre) montre que les pensés de cette personnalité s'adressent seulement à ses intérêts personnelle;matériels; et comme ça le Maroc donne encore de preuve que tt les gens de l'ancienne présidence ne sont que..............................................t
69 - mohakhenifra الأحد 11 دجنبر 2011 - 14:30
يجب متابعة مزوار على التهم الخطيرة التي صرح بها، مع فتح تحقيق قضائي معمق في ملفات الفساد الموجودة بوزارة المالية التي كان يتقلدها".
qu est ce que vous attentez pour le faire?
70 - agadir الحقيقة الأحد 11 دجنبر 2011 - 14:41
السي البقالي المحترم أنا بمدينة أكادير يمكن لي نيابة عن السيد مزوار ان أعطيكم الكثير من مصاهر الفساد لدى السيد رئيس الوزراء المنتهية ولايته من خلال بعض منتمين الى حزبه بأكادير والجهة في علاقة مع عباس مثلا المستفيدين من مكتب التصدير ومن الان سنعمل على تاسيس هيئة للكشف عن مصير الاموال التي تصرف فيها .....
موعدنا بعد اعلان تشكيل الحكومة وينكسر لكم بالأسماء ..٠.
71 - bnkheldoun الأحد 11 دجنبر 2011 - 14:42
ماذا ينتظر القضاء ليفتح تحقيقا في تصريح وزير المالية ؟ التعليمات ؟؟ هذا التصريح كاف ليدفع القضاء لفتح تحقيق ، طبعا هذا سيحدث لو كان القضاء مستقلا.
72 - momo الأحد 11 دجنبر 2011 - 14:47
أجل كلام خطير وعلى وكيل الملك أن يتدخل ويثم التحقيق مع عباس ومزوار لانهما يملكني
الذليل على الفساد.
ويعثبر هذا النص شكاية الشعب ضد عبيبيس والشاهد مزوار
73 - ابو شفاء الأحد 11 دجنبر 2011 - 14:47
اعطيوني حقي ولا نفضحكم. هادي هيا ديال مزوار. هاد الخوت تيكونوا صحاب او حباب منين تيكونو مجموعين على شي زردة... ها منين تيتحرم فيهم شي واحد شي مرا تيشيير اويعطي لخرين. علاش اشي مزوار تبقا ساكت عل الفساد حتا لهاد الوقت كنتي تعبر عل الموقف ديالك منين ضبطتي الخروقات. اوحتا دابا ماعليناش ... سير بلغ او عطيهم الادلة لي عندك الى كنتي قد كلمتك!!! واخا النتيجة معروفة... الملف غادي يتسد اويطحط فالارشيف لانه كلشي مشارك الملحة.
74 - abdoulazzam الأحد 11 دجنبر 2011 - 14:49
و هل الميزانة الضخمة التي تهدر من مال الشعب هده الايام في المهرجان المراكشي ليست بفساد في حاضرنا اليوم هدا وليس بالامس ومن المسؤول عليه وهده المهرجانات لا تمدنا نحن المغاربة بصلة فلتتقى في عالمها الغربي الغني الدي تعنيه وتوازيه
75 - عبد الصمد الأحد 11 دجنبر 2011 - 15:13
ما كان من المنتظر ان تؤول الامور الى ما الت اليه الان بين الاخوة الاعداء لولا حكمة الله . سبحان الله ما هذه الجرأة الخارقة لهؤولاء كيف يستطيع وزير المالية الرقيب العتيد لمال الشعب ان يتهم وزيره الاول هذا الاتهام ومن البديهي بل من الحماقة ان يشك احد بانهما ليسا الا وجهان لعملة واحدة ادن ادا كان هناك فساد في مال الشعب فانكما شريكان فيه الاول يقرر والثاني ينفد انصحكم بما نصحكم به سيد البشرية صلى الله عليه وسلم " واذا ابتليتم فاستتروا" عسى الله ان يغفر لكم . لكن الان على القضاء ان يجري مجراه
76 - حسن من ألمانيا الأحد 11 دجنبر 2011 - 15:13
سؤال يحيرني ؛ على الصورة الواردة مع التعليق يظهر السيد الوزير المحترم، رئيس التجمع الوطني للأحرار اللذي لم يكن في يوم من الأيام حزبا ذا تاريخ و لم يكن له أي برنامج ، واقف و بكل افتخار و اعتزاز أمام صورة حائطية إن لم نقل أنها حرام، فأقل ما يمكن قوله أنها تخدش الحياء والأخلاق. وسؤالي الأن هو: أين يعلق اليد الوزير المحترم تلك الصورة في مقر "حزبه" أم في مقر الوزارة التي أسندت له مهمة نهبها؟
77 - AMMOU الأحد 11 دجنبر 2011 - 15:20
Le basket_ball est dit sport du non contact; le moindre contact est immédiatement sanctionné et considéré comme faute.Mr MEZOIR était basketteur;il en connait le règlement .La défaite ne doit pas etre la fin du monde meme en politique.Alors.......
78 - ahmed الأحد 11 دجنبر 2011 - 15:24
؟؟؟منْ يُحاكِم مَنْ؟؟؟
يُحاكَم الضعيف;;;;
79 - سامي116 الأحد 11 دجنبر 2011 - 15:25
اللهما ان هدا منكر حسبنا الله و نعيم الوكيل
80 - ابن تمنار المنسية الأحد 11 دجنبر 2011 - 15:33
رئيس بلدية تمنار باقليم الصويرة ابن البرلماني للمرة الرابعة الذي يتوج على هذا العرش اكبر دليل على فساد هذا الحزب الفاشل اخلاقيا وسياسيا حزب الغراب ان صح التعبير في هذه المنطقة يستغل ابشع استغلال فقر سكان المنطقة. ل خير يرجى في ممثليين محليين وبرلمانيين كل همهم السكر والفساد.
81 - :kkkaz الأحد 11 دجنبر 2011 - 15:44
نطلب من عبد الاله بن كيران امين حزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة وقيادي الحزب الدين سيشركون في الجكومة ان يكون في وعي كي لا يورطوهم الوزراء في الاحزاب المتحالفين معهم في تشكيل الحكومة في قضية الفساد والاختلاساة مال العام وان تبين لشعب التقة والامانة التي وضعوه في عاتقكم وان تفضحوهم وتقدمو المتورطين الي العدالة
82 - abramo الأحد 11 دجنبر 2011 - 15:48
الشاهد مشفش حاجة انهم كلهم لصوووووص ...........
83 - المغربي الأحد 11 دجنبر 2011 - 15:48
ل و فازت هده الاحزاب وشكلت الحكومة هل سنسمع مثل هد الكلام ارحموا هدالشعب ايها المفسدون
84 - loubna الأحد 11 دجنبر 2011 - 15:51
أين أنت يا رشيد نيني ؟؟؟ ما أحوجنا له و لجرأته ومقالاته في هذه المرحلة التاريخية من تاريخ مغربنا الحبيب
85 - رشيد الوهابي الأحد 11 دجنبر 2011 - 15:56
لقد أراد صلاح الدين مزوار فضح ملفات الفساد الذي تعرفه وزارة المالية وقطاعات أخرى، لكن جرت الرياح بما لا تشتهي سفن السيد مزوار، حيث تم الضغط عليه من أجل العدول عن هذه المبادرة، لأنه كان ما زال يتقل منصب الوزارة، كما تم وعده بقيادة الحكومة مقابل هذا الصمت، فلا تستغربوا إن أراد السيد مزوار فضح ملفات الفساد، لأنه لم يعد هناك شيء يخاف عليه أن يخسره.
بإختصار شديد إنها حرب الديناصورات، ومن تم أقول اللهم أهلك الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين
86 - citoyen الأحد 11 دجنبر 2011 - 15:58
La oposicion doive ouvrir enquete et demonder la demission des deux menistre Mazoir et fassi urgeant, apliquant la constitucion qu'on a vote .
87 - ABDELLAH الأحد 11 دجنبر 2011 - 16:01
اذا كنتم تتحدثون عن الفساد فخير معبر وخير دليل الصورة التي امام السيهم مزوار.
88 - soufiane الأحد 11 دجنبر 2011 - 16:09
كيف يفضح الفساد و هو متورط فيه ؟؟
لقد قام يتشغيل شخصين بالمحافظة العقارية لطنجة رغم مستواهما المتدني و عدم نجاحمهما في المباراة، اما ااشباب الكفء الذي لاحول له و لاقوة فليضرب راسه عرض الحائط
89 - السباعي الأحد 11 دجنبر 2011 - 16:23
في من سنتيق جربنا الاحزاب الادارية وجربنا حزب الاتحاديين والاستقلاليين والتقدميين ولم يستطيعوا ان يصلحوا واغتنوا جميعا على حساب الشعب الا من رحب ربك وها هم يصفون حساباتهم بينهم وبأسهم بينهم شديد
على حكومة بنكيران اذا راادت ان تنجح ان لا تستتني اي ملف من المحاسبة لان زمن المحاباة قد ولى بغير رجعة
اذا كان صحيح ما يقال عن ملفات فساد عباس الفاسي فعلى الدنيا العفاء لان هذا الرجل نعتبره نحن من انزه المغاربة وكلام العقلاء منزه عن العبث عباس الفاسي مند نعومة اظافره وهو يرفل في العز فمن صهر علال الفاسي الى نقابة المحامين الى وزير عدة مرات حتى في الومن الذي كان فيه حزب الاستقلال في المعارضة وسفي المغرب في فرنسا وتونس والجامعة العربية فاذا كانت الشبهات تتابع هذا الرجل فعلى الدنيا العفاء وانا لله وانا اليه راجعون
90 - Rifi الأحد 11 دجنبر 2011 - 16:47
Monsieur Bakkali hurle partout les Fassis se servent. Quel caractère. C'est l'homme-soldat du PI. Les autres profitent lui il surveille la presse et crie,hurle

حتى يغطيك واليك فما
91 - benayad lhoussain الأحد 11 دجنبر 2011 - 17:03
بسم ا لله مجرها و مرساها في هذه المرة اوضح ما جاء في الصورة ا ن هذه اللوحة تسمى فصل الربيع للفنان بوثيشلي في متحف بعاصمة النهظة الاروبية انها مفخرة السياحة العالمية وحصل لي لشرف ان زرت معضم هذه المتاحف حيت عدد السياح يصل10ملايين
92 - حسن الأحد 11 دجنبر 2011 - 17:22
لا أحد يعلو على القانون إذا أرادوا تطبيق الدستور. أما إن سكتوا على ذلك فهي الطامة العظمى : ولننتظر الفتنة في بلاد السيبة
93 - ADIL DE PARIS الأحد 11 دجنبر 2011 - 17:28
A mon avis Mezouar n'était jamais habilité de devenir ministre de l'économie car ni sa formation ni son éxpèrience ne lui permettaient de se procurer de ce porte feuil dans notre pays on a des gens qui ont des bagages pour ce poste il faut voir seulement comment il a pris la téte de son parie avec l'aide de ......... je pense que Mr Bekkali a raison il faut le poursuivre voire exiger à la cour des compte de fouiller dans son ministère il se peut que c'est lui qui a quelque chose dans le ventre.
94 - فيصل الأحد 11 دجنبر 2011 - 17:36
مزوار هوسياسي يقضي اخر ايامه و يجرب اخر خرجاته بعدها سيصبح نكرة و سيكون خيرا له ان لم يتمم بعض ايامه في المحاكمات بسبب هذه الخرجات المتهورة , و هو في الحقيقة من نظراته تحس انه لا امان له , و انا ارى ان الاحرار قد انجروا وراءه طمعا في الوزارة و اعماهم الطمع يوم قبلوا انقلابه على المنصوري لكي يلتحقوا بالاصالة التي اسسها الهمة و ارادوا بذلك خلق جو سياسي جديد يخدم مصالح طبقة معينة من الانتهازيين , فضحكم الله , و الله انها دروس و اية دروس ربانية , انقلب السم على صاحبه و اتى الله بربيع عربي من مكان بعيد قلب كل شئ و اصبح حزب العدالة و التنمية الذي كانوا سيضيقون عليه اكثر فاكثر و كانوا قد بداوا حملة محاكمة اعضاءه و الزج بهم في السجون لكن نصرهم الله نصرهم الله نصرهم الله نصرهم الله نصرهم الله نصرهم الله نصرهم الله نصرهم الله نصرهم الله نصرهم الله نصرهم الله نصرهم الله نصرهم الله نصرهم الله نصرهم الله نصرهم الله نصرهم الله نصرهم الله .....و اذل المفسدين و هزم المفسدين و استجاب دعاء الناس و دعاء الثكالى و الاسارى و اليتامى , ان للكون رب يحميه
95 - dou الأحد 11 دجنبر 2011 - 17:57
tous est poures et vous voulez que les maroccains aillent pour voter afin d avoir leur confiance pour les voler s il ya lieur de jugement on doit commencer par ANNAJAT les marocan sont tres inteligents ce que ne croient pas ces malfaiteurs . ce ci n ast qu une tempete qui ne deppasera pas le verre et ca restra les choses pire que ca s il n y a pas une forte volante de la deppaser ni RNI ni PI sont des vrais citoyens ce n est que les opportunistes WA SALAM MERCI HESPRESSE.
96 - ازيدان سيدي محمد الأحد 11 دجنبر 2011 - 18:14
اكرر ما قاله الاخ حمادي قدوري وارجو ان تفهموه جيدا ان كنتم فعلا تريدون الخير كل الخير لبلدنا :اخواني في الله ارجوكم, لا يجب ان نقع في الخطأ الذي وقعت فيه جبهة الانقاذ الجزائرية لما فازت في اول الانتخابات الديموقراطية و اخذت تلوح بمحاسبة الجنيرالات على الاموال التي اختلسوها و الاخطاء التي ارتكبوها في حق الوطن و المواطنين.و كلنا يعلم الى ما آلت اليه الامور في هذا البلد العزيز الذي ما زالت اثار هذا الخطأ تنخر البلاد و تؤجج الكراهية بين الافراد ; قبل الدستور الجديد كانت سائدة سياسة الغاب و السطو ليس فقط على اموال الدولة و لكن على سيادتها و شرفها ووو. و الآن و الحمد لله تبدل الدستور و تبدلت العقليات و بدآنا مرحلة جديدة من المطلوب ان نبدأ صفحة جديدة ان شاء الله. و من اخذ شيئا من مال الشعب فان الله لا يبارك له فيه و سوف يحاسبه حسابا عسيرا يوم القيامة. و نترك الخوض في الماضي لان هذا لا يجدي. و نقول للمسيرين الجدد ما قال ربنا جل و علا : ( تلك امة قد خلت لها ما كسبت و لكم ما كسبتم و لا تسألون عما كانوا يعملون) صدق الله العظيم سورة البقرة اية 133 و 140. و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
97 - molahid ampire الأحد 11 دجنبر 2011 - 18:40
أين هو المدعي العام ولا وكيل الملك من الاتهامات المتبادلة بالفساد بين مزوار و عباس الفاسي؟؟ ألا يوجد شخص مسؤول غيور على أموال الشعب ليفتح تحقيق في هذا الموضوع الخطير؟؟ أين هي هيبة دولة الحق و القانون؟؟ وأين هو إستقلال القضاء؟؟لدينا طرفين معلومين,أليس هذا كافيا لفتح تحقيق؟؟ أين أنتم يا مدعي الديموقراطية و الشفافية بالمغرب؟؟ أم أن القانون يسري فقط على الضعفاء؟؟
98 - RachidaJ الأحد 11 دجنبر 2011 - 19:07
(Les Politiciens Marocains ont trahi le Peuple marocain. !!! Il faut les juger pour haute TRAHISON !)


ça se voit bien que tout notre système politique est corrupmu. Ça veut dire fonctionnaires, politiciens, medcins, avocats.........ça se termine pas.

La corruption judiciaire et la corruption politique se renforcent mutuellement. Quand le système judiciaire est corrompu, les sanctions applicables aux personnes qui paient des pots-de-vin et risquent de suborner les hommes politiques ont peu de chance d’être appliquées. Les implications.

Pour combattre efficacement la corruption doit etre le devoir de tous les citoyens. Les corrompus et corrupteurs doivent etre tous punis sans pitier selon la loi Marocaine.

Un bon Maroc, c'est la la vérité et la justice.
99 - الحسين الأحد 11 دجنبر 2011 - 19:43
ألم ترو الصورة التي بجانب السيد امزور ؟ ( من سيربح المليون ) لأفضل تعليق
( عندكم تغشوا ممنوع الاتصال بصديق و لا الجمهور ) نفسي نفسي
100 - صخراوي الأحد 11 دجنبر 2011 - 19:46
عندما قرأت المقال
استغربت كثيرا اين المدعي العام الا يوجد ببلدنا المحلس الحهوي للحسابات الا يدخل هو ظرفا في القضية لماذا لا تحرك النيابة العامة المحتصة متابعة عي حق مزوار و امثاله اين قضاءنا النزيه هاهو الدستور الجديد سيحارب المفسدين امثال اولئك الذين اعضوا المال الوفير ووصلوا الى قبة البرلمان كما هو الشأن باقاليمنا الجنوبية كالعيون و طرفاية و طانطان ,,,, الخ مثالين على ذلك م من بينهم اباطرة في المخدرات و اباطرة العقار و الاسيلاء على الاف الهكتارات و اكل مال اليتيم اقصد هنا ضعاف الشعب الفقراء منهم (المباردة الوطنية ) من هذا المنبر انشاد كل غيور على بلدنا الحبيب الذي ينعم بالرفاهية و الحكامة الجيدة في ظل القيادة الرشيدة لملكنا الهمام ادامه الله لهذا الشعب و لاسرته الكريمة انه سميع مجيب
101 - AYA الأحد 11 دجنبر 2011 - 20:01
ها هو المتهم .ها هو الشاهد .أين هو وكيل الملك .؟ أم أن هدا الناس سيبقون فوق القانون كما جرت العادة.؟هل من حق 20 فبراير أن تطالب بمحاكمة المفسدين أم لا؟
102 - محمد الشلح الأحد 11 دجنبر 2011 - 20:12
ياايها الناس هكموا ما اريد ان يتم لمن هدر اموال الدولة التحقيق المنتدبين من وزير العدل للتحقيق فى وقائع الفساد بقطاعات وزارة الزراعة، استدعاء عدد من المسئولين السابقين للاستماع لأقوالهم بشأن إهدار 82 مليون جنيه جراء خصخصة مشروع الصالحية والذى تم بموافقة الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء الأسبق .

تضمنت قائمة من سيتم الاستماع لأقوالهم د. كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق ود. يوسف والى نائب رئيس الوزراء ووزير الزراعة الأسبق وأحمد قذاف الدم منسق العلاقات المصرية الليبية السابق، وكذلك أعضاء لجنة تثمين الأراضى بوزارة الزراعة وشفيق جبر رئيس مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر للاستصلاح الزراعى السابق، وإدراج إسم مجدى راسخ صهر علاء حسنى مبارك على قوائم ترقب الوصول.
.

كما توصلت التحقيقات إلى قيام شفيق البغدادى ومحمد مجدى راسخ بتسهيل إستيلاء أحمد قذاف الدم على أموال الشركة من خلال بيع أسهم الشركة له بسعر متدنى عن السعر الأساسى

قرر مستشارو التحقيق بتشكيل لجنة للانتقال لأى جهه حكومية أو غير حكومية يرونها للاطلاع على ما لديها من المستندات المنتجة فى الدعوى،
103 - دقت ساعة المحاكمات الأحد 11 دجنبر 2011 - 20:40
قال تعالى (وإذا قيل لهم لا تفسدوا فى الأرض قالوا إنما نحن مصلحون*ألا إنهم هم المفسدون ولكن لايشعرون*) سورة البقرة 11 -12

يجب على حكومة بن كيران ان تملك الجراة والشجاعة لتحاكم كل المفسدين.
104 - اخديجتنا ماءالعينين الأحد 11 دجنبر 2011 - 20:52
الله يحفظك ياملك البلاد نحن نتتبع أخبارك ترحل بين المدن والبوادي لتخدم شعبك دون كلل او ملل وقمت بتكريس الديمقراطية بدستور جديد وانتخابات جسدت إرادة الشعب في التغيير ومرت الانتخابات وعينت رئيساللحكومة من الأغلبية المكونة لإرادة التصويت والصناديق وقمت بعمل كل مافيه الخير لاستقرار البلاد والعباد ونحن الان ننتظر ان يقوم السيد عبدالاله بن كيران باختيار وزرائه والذين نتمنى ان يكون اختيارهم موفقا من أشخاص يرضى عنهم المغاربة لاننا نتطلع الى حكومة افضل .فانظروااخواني أخواتي مثلالهؤلاء الوزراء الذين ننتظر منهم ان يمدونا بحصيلتهم الوزارية فإذا بنا نرى حصيلة وزارية من نوع اخر اتهامات وصراعات متبادلة تتناثر هنا وهناك والاغرب والأدهى ان السادة المتصارعين شكلوا ولسنين حكومة يحكموننا فيها مجتمعين على تسيير امورنا فهل كانوا يمثلون علينا الحكامة الصالحة عندما كانوا وزراء والان عندما انتهت مدة انتدابهم صاروايتهمون بعضهم بالفساد ممايجعلنا نتساءل لماذا السيد مزوار وافق ان يبقى في حكومة رئيسها فاسد ولماذا لم يقدم استقالته ويفظح للشعب الملفات التى قال انه يتوفر عليها هل تضحك علينا هل تظن اننا اغبياء
105 - nadorya الأحد 11 دجنبر 2011 - 21:17
عجيب امر الوزراء في بلدي العزيز لا يفتح لهم الفم للبوح الا بعد تشطيب كل الزوايا بشكل محكم بنهب اموال الدولة بشتى الطرق والوسائل و عندما يحسون بزعزعة في مناصبهم بعدما ملئوا خزانهم يبدؤون بلعب دور الضحية و تبادل الاتهامات و الله لقد فضحكم الله جميعا و اتمنى ان تحاسبوا في الدنيا قبل الاخرة
106 - محمد الخيراوي الأحد 11 دجنبر 2011 - 21:54
السلام عليكم ورحمة الله أحي سي البقالي على شجاعته في هذا القول وأنا متفق تماما مع ما قال وإلا ستصبح التصريحات تكال دون ضوابط أخلاقية أو قانونية خاصة إذا كانت صادرة عن رجال السياسة الذين يدبرون الشأن العام في هذا البلد والذين يفترض فيهم النزاهة والمصداقية.
راجيا من العلي القدير أن نتوفر على مؤسسة قضائية قادرة على النظر في مثل هذه القضايا بكل نزاهة وحيادية تعيد لها مصداقينها عند عموم المواطنين . وعاش المغرب بلدا آمنا مطمئنا مزدهرا حافظا كرامة أبنائه جميعا .وكل أمنية خير لهذا البلد وأنتم بألف خير.
107 - قد تكون الحكومة خائنة... الأحد 11 دجنبر 2011 - 22:10
حكومة بن كيران ادا لم تحاكم كل المفسدين فانها تكون قد خانت الشعب المغربي الدي وضع ثقته فيها.
اما ان تقول لنا حكومة بن كيران بواسطة وزيرها للعدل انها تفتقر للادلة فهده مراوغة وخيانة كدلك لانها لو ارادت ان تجد الادلة لوجدت الكثير ثم الكثير.
108 - Abbas et les 40 voleurs الأحد 11 دجنبر 2011 - 22:54
C'est bien le gouvernement qui regissait nos affaires , Abbas et les 4O voleurs, le parti de l''istiqlal cher Monsieur Bakkali , dont le journal n'est lu que par lui meme , est bien le parrain des escrocs dans ce pays , nous avons voté PJD pour nettoyer notre pays de vos ministres experts dans l'opportunisme, et nous aurions souhaité que le PJD ait plus de 50 % des voix pour constituer lui seul le gouvernement car nous n'avons plus confiance en vous