24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3107:5613:4516:5419:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. أمن تطوان يوقف مروج شائعات انتشار "كورونا" (5.00)

  2. مغاربة يرصدون غياب المداومة الطّبية لرصد "كورونا" بالمطارات‬ (5.00)

  3. أحزاب إسبانية تدعو إلى "الجمركة الأوروبية" لمدينتي سبتة ومليلية (5.00)

  4. حاكم سبتة يطالب بترحيل الأطفال المغاربة القاصرين‎ (5.00)

  5. حبل الكذب يلف عنق بوليف (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | الحكومة تصادق على تعيينات في مناصب عليا

الحكومة تصادق على تعيينات في مناصب عليا

الحكومة تصادق على تعيينات في مناصب عليا

صادق مجلس الحكومة في نهاية أشغال اجتماعه، اليوم الخميس، على مقترح تعيينات في مناصب عليا، وذلك طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

وقال مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، في بلاغ تلاه عقب الاجتماع، أنه "تم على مستوى الأمانة العامة للحكومة تعيين محمد الغزلاني في منصب مدير الترجمة والتوثيق والتدوين، والحسن مسعودي في منصب مدير الموارد البشرية ونظم المعلومات والشؤون العامة بوزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي".

وأضاف المتحدث ذاته، في لقاء صحافي، أنه "على مستوى وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي عين نجيب صابر في منصب مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا بسيدي بنور- جامعة شعيب الدكالي بالجديدة، ومحمد بنلمليح في منصب عميد كلية العلوم ظهر المهراز بفاس- جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس".

وأشار الخلفي إلى أنه "في وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية تم تعيين المهدي وسمي في منصب مدير التعاون الوطني، وعلى مستوى المندوبية السامية للتخطيط عين عياش خلاف في منصب الكاتب العام"، مضيفا أنه "على مستوى وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات جرى تعيين عزيز عبد العالي في منصب رئيس مجلس الإدارة الجماعية للشركة الوطنية لتسويق البذور (SONACOS)".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - الحكومة توظف من الاحزاب الخميس 02 ماي 2019 - 21:10
الحكومة توظف من الأحزاب السياسية حتى تتسيس الوظيفة العمومية و تدمر العلاقة بين المواطنين و لا حزبي يذهب إلى الخلاء و الحقرة. أما أبناء الشعب فلهم المبادرة و الفلاحة.
2 - ع.العزيز الخميس 02 ماي 2019 - 21:24
وهل تمت هده التعيينات عن طريق التعاقد،أم يقتصر التعاقد على الحضيض فقط!!!!؟؟؟؟
3 - الشوماج الخميس 02 ماي 2019 - 21:29
مادا تعمل هده الحكومة إلا التعين في المناصب العليا حسبدالمحسوبية والحزبية والنسوبية.
4 - chihab الخميس 02 ماي 2019 - 21:32
تغيير الأشخاص وليس تغيير العقليات والخدمات المقدمة للمواطن اتركوا القدماء لأنه لن يتغير شيء على الإطلاق لأنه مند الإستقلال ثم تعيين الآلاف لكن دون جدوى لأن أي منهم عندما يعين في أي منصب يعتبره من تركت أباه تركه له عند مماته إلى أن الدولة لا تحاسبه ليأتي الآخر فهكذا دواليك لتضيع الحقوق
5 - خالد الخميس 02 ماي 2019 - 21:46
توظيف مباشر وفق معايير الزبونية و المحسوبية و الولائات الحزبية اما الاساتذة و الاطباء الذين يملكون الشواهد العليا يوظفون بالكونطرا وفق شروط العبودية.
6 - ali tichoukt الخميس 02 ماي 2019 - 21:50
كفى من هدا الفساد والله انكم تجاوزتم حدود الله اما حدود العبد فقد التهمتموها. من كان يدير هده المصالح قبل تعيين هده المناصب العليا وما دورهؤلاء سوى نهب المال العام ماهي القيمة المضافة لهده الادارات حتى تاتون كل اسبوع بنفر من المناصب العليا انسيتم ان المناصب الدنيا هي عماد الاقتصاد وهي التي تنتج ؟؟؟ حسبنا الله و نعم الوكيل
7 - خليلوفيتش الخميس 02 ماي 2019 - 22:04
الله ايخليكم بغيت نعرف هاد الوزارة اللي قريت فهاد المقال واش بصح عندنا فالمغرب و لا غير خطأ مطبعي ((وأشار الخلفي إلى أنه "في وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية )) وشكرا لكم مسبقا.
8 - الله يخوذ فيكم الحق الخميس 02 ماي 2019 - 22:14
كثرة المناصب العليا برواتب كبرى ولا يفعلون شيء،بينما الموظف العادي يعمل عمله و عمل صاحب المنصب العالي براتب بخص،وصاحب المنصب العالي يجول في الشوارع و يعمل على مشارعه الخاصة بأموال رواتبه العليا،حيث صاحب هذا المنصب العالي مهمته سوى التوقيعات فقط لا شيء و باك صحبي....هههه
9 - omar الخميس 02 ماي 2019 - 22:14
يا سيدي الف مبروك على المناصب العليا طالما منحت هذه للحكومة أخيرا زيادة في الأجور للموظفين والماجورين عامة
الآن يمكن الناس ان تسترجع الثقة شيئا فشيئا في الحكومة والشان العمومي
لا نرجو إلا الخير للناس والوطن
وهذا الترابط يحتم كرة ان يصبر المواطن ومرة ان يصبر الوطن على أبناءه الذين لا يرضون عنه بديلا ولو جار عليهم
اللهم احفظ مليكنا وطننا ومواطنينا
الله بمناسبة هذا الشهر الكريم اعن كل من يسعى في الخير واهد كل ضال وارجعه الى طريق الخير والصواب يا رب العالمين
10 - samir الخميس 02 ماي 2019 - 22:22
واش هدا المناصب العليا مزال ݣاع مابغاو يتسلاو خلاص؟ هدا الحكومة هدشي لي مقابلة غير المصادقة على المناصب العليا
11 - montasser الخميس 02 ماي 2019 - 23:17
ماشي قالو الحكومة ستتنازل عن صلاحية التعيين في مناصب عليا!!!ما ذا وقع!!!
12 - الوطنية الخميس 02 ماي 2019 - 23:28
اولا لاتوظفون الا الأقرب إلى الاحزاب والوزراء ثانيا الملاحظ تغييب المرأة في هذه التعيينات ليس لأنها عاجزة على أداء هذه الأعمال وإنما لأنها ترفض الخيانة في العمل وهذه المهام لا تليق بشخصها
13 - لا حق للحكومة في ذلك الجمعة 03 ماي 2019 - 01:00
العام كله وانا اسمع تعيينات في مناصب عليا وهذا غير قانوني تماما وليس من حق الحكومة أن تبث في ذلك. يجب التباري حول تلك المناصب ويكون العمل بعقدة. أما غير ذلك فهو تطاول على المال العام ونهبه و توزيعه بالتراضي بين الأحزاب الحكومية.
14 - تازة الجمعة 03 ماي 2019 - 12:10
والله العظيم واستغفره قبل كل شيء
اتمنى ان يطوي الله هذه السنين المتبقية من ولاية هذه الحشومة " الحكومة" حتى لا نعود نسمع خزعبلاتها واكاديبها وإعطاء الامتيازات لاحزابها
15 - Democrate الجمعة 03 ماي 2019 - 16:52
CHAQUE PEUPLE MÉRITE LES GENS QUI LE GOUVERNENT......
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.