السعودية تجدد دعم المغرب في ملف وحدته الترابية

السعودية تجدد دعم المغرب في ملف وحدته الترابية
الإثنين 6 ماي 2019 - 19:50

استقبل الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، اليوم الاثنين بمقر المجلس، عبد الله بن سعد الغريري، سفير المملكة العربية السعودية بالرباط.

وذكر بلاغ توصلت به هسبريس أنه “خلال هذا اللقاء، أكد السفير على قوة العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين قيادة وشعبا”، مضيفا أنها “علاقات تاريخية واستراتيجية متعمقة التجذر”، مشدّدا في الوقت ذاته على أن “المملكة العربية السعودية تقف دائما مع الوحدة الترابية للمملكة المغربية وتعتبرها خطا أحمر وثابتا من ثوابت سياستها الخارجية”.

وأشاد عبد الله بن سعد الغريري بالتطور الكبير الذي يعرفه المغرب في السنوات الأخيرة تحت قيادة الملك محمد السادس، مشيرا إلى “النهضة العمرانية والأوراش التي تم إنجازها في مجال البنية التحتية والمواصلات على الخصوص، وازدهار القطاع السياحي بالمملكة المغربية”، مبرزا أهمية تشجيع التبادل السياحي بين البلدين.

من جهته، نوه رئيس مجلس النواب بعمق العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين، وأكد أنها “تربطهما ثوابث مشتركة”، مثمنا الموقف الثابث للمملكة العربية السعودية إزاء الوحدة الترابية للمملكة وتضامنها مع المغرب على مر السنين.

وعلى المستوى البرلماني، أعرب رئيس مجلس النواب عن “الرغبة في توطيد علاقات التعاون مع مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية”، ووجه في هذا السياق دعوة إلى رئيس مجلس الشورى، “من أجل القيام بزيارة عمل للمغرب ستشكل مناسبة لسبل تعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات”.

‫تعليقات الزوار

14
  • اطلاسي
    الإثنين 6 ماي 2019 - 20:01

    العلاقة الثنائية بين المملكتين قوية رغم كيد اعداءهما والذين سعوا إلى الإساءة إلى هذه العلاقة المتجذرة ،خاصة عصابة المرادية وقطر وإيران، الحمد لله ستعود امتن ليموت اعداءهم بغيضهم،حفظ المملكتين لما فيه صالح الأمة الإسلامية

  • مهاجر
    الإثنين 6 ماي 2019 - 20:08

    المصالحفقط كفانا نفاقا عن اي اخوة يتكلمون حتى الفرنسيين إخواننا والروسيين والصنيين . العرب لا اخوة لهم لو كانو فعلا إخوة لاتحدنا . لننظر للقمة العربية تعاون الخليجي بناء المغرب العربي . اين الاخوة نحن ركاع للغرب اين صدام والقدافي وبن علي واوا رغم دكتاتوريتيهم لانقبل بقتل حكام العرب ولانقبل بدل الشعوب العربية لابد من صلة وصل وحوار واحترام لكن للأسف تغلبب المال والقوة على القيم الإنسانية

  • kamal
    الإثنين 6 ماي 2019 - 20:20

    السعودية ترقص على جميع الاقاعات اليوم معك وغدا ضدك حليف غير موتوق به لقد اخلفت غير ما مرة و المغرب في صحراءه والصحراء في مغربها انتهى الكلام

  • فاطمة
    الإثنين 6 ماي 2019 - 20:25

    عجبا للسعوديين كم من مرة نشروا على قنواتهم اشرطة وثائقية يثبثون فيهل ان الصحراء مستعمرة من طرف المغرب ثم يتراجعون بعد ذلك ويقرون بمغربيتها وعندما يقع خلاف بينهم وبين المغرب يظهرون الشريط مرة اخرى ما هذا التلاعب في الراي والله امرهم عجيب وغريب هل هو لعب اطفال

  • المغاربة الأحرار
    الإثنين 6 ماي 2019 - 20:47

    * نحن أصحاب قضية ، الصحراء صحراؤنا ،

    أحب من أحب ، أو كره من كره .

    * نحن لسنا أطيفال ،اليوم معك و غداً ضدك .

    * لقد قيل : " لو الخوخ يداوي ، يداوي رأسه " ـ المغاربة الأحرار

  • ابن سوس المغربي
    الإثنين 6 ماي 2019 - 21:36

    المغرب ليس لديه عداوة ضد أي أحد حليف موثوق به لكل دول الخليج العربي الشقيقة، كل ما يطلب حتى من الدول التي لا تعرف تاريخ المنطقة مثل جنوب افريقيا نيجيريا فنزويلا و كل حلفاء النظام العسكري في الجزائر هوا الحياد فقط، لأن اسطوانة نظام الجزائر المشروخة ما يسمى بحق تقرير مصير الشعوب ليست سوى شماعة مزيفة تتستر من وراءها للكيد للمغرب بسبب تزوير الحقائق و سرقة أراضي مغربية تاريخية مثل كولم بشار و تيندوف و توابعهما و الأرشيف الفرنسي يثبت ذلك، و السؤال اذا كان نظام الحكم العسكري من مبادئه الوقوف إلى جانب حق تقرير المصير لماذا لا يعترفون بشعب كوسوفو كشمير كاتالونيا و شعب الطوارق؟

  • البيضاوي
    الإثنين 6 ماي 2019 - 22:47

    المال نعمة لكن المال بدون ذكاء يصبح نقمة . عرب الديار المقدسة كان عندهم مجاعة وقمل ووو لكن كانوا محبوبين من أكثر من مليار مسلم من بعد إكتشاف النفط قفزوا من المجاعة والقمل الى ناطحات السحاب لا تاريخ لا وعي لا حضارة لالالا المال بدون ذكاء يولد الغرور والظلم والفسق ووووو وفي النهاية يدمر

  • للتعليق _ البيضاوي 7
    الثلاثاء 7 ماي 2019 - 01:26

    ألم ننتهي من هذه الصورة النمطية البالية ؟

    يكفينا ذكاءا أننا استفدنا من مواردنا الطبيعية وتنعمنا بها ، وغيرنا يملك من الموارد الكثير ولا زال على حاله ..

    بالمناسبة عدد براءات الاختراعات السعودية للعام الفائت أكثر من عدد براءات الدول العربية المجتمعة.

    السعودية تحصد المركز الأول عربيا في اولمبياد الرياضيات العالمي لست سنوات متتالية.

    السعودية تصنع الأقمار الصناعية بايدي محلية بالكامل.

    السعوديين حققوا إنجازات طبية عالمية بأيدي محلية .. عمليات فصل التوائم السيامي كمثال تميزنا بها على مستوى العالم.

    حكومتنا إلكترونية كاملة بأيدي محلية مبرمجين ومطورين ننجز بفضلهم جميع أمورنا إلكترونيا .. حتى جواز السفر يصلني عن طريق البريد ، والبعض يقف في طابوره الطويل لأبسط الأوراق.

    جامعاتنا الأفضل عربيا ، مستشفياتنا ، ومعدل التنمية يرتفع كل عام ..

    نحن لسنا كما تمني نفسك ، في عصر google اصبح ترديد الكلام المقولب صعب ، وتصديقه اصعب.

    بالتوفيق~

  • عبدالله.
    الثلاثاء 7 ماي 2019 - 05:59

    اذا اردت ان تكون صديقا جيدا السعودية "فان اتبعتني فلا تسألني عن شيئ حتى احدث لك منه ذكرا" والمغرب يعرف اين يضع قدمه, وليس من السهل ان يقاد حسب هواهم واحلامهم, المغرب دولة متجذرة في التاريخ وليس مثل الذي ينعق على جميع الموائد. والحرة تموت ولا تأكل من لحمها. فاذا كانت السعودية تدعم المغرب في قضية وحدته الترابية فان المغرب حارب من اجل الدفاع عن السعودية وذالك في حرب الخليج الاولى والثانية وفي الحرب ضد الحوثيين.

  • محمد
    الثلاثاء 7 ماي 2019 - 08:46

    السي كولهر خاسو يصنع لينا شي عقل راه مابقاش عندنا العقل .

  • سلمانكو
    الثلاثاء 7 ماي 2019 - 09:11

    كنت بعلق لكن صاحب تعليق 8 كفاني الرد ..

    تعليق رقم7 يدل على شيئين حقد وجهل وهذه صفات مقيته تدمر الفرد قبل المجتمع .

  • ابن بطوطة
    الثلاثاء 7 ماي 2019 - 10:02

    الى البيضاوي مع اني اشك انه مغربي( فالمغاربة رجال مؤدبين وعلى خلق ) واظنه كلب من كلاب ايران او حزب الشيطان او قطري مسكين هبيل (مسطي)كما يقول المغاربة … وهدفه افساد العلاقات الرائعة بين البلدين والشعبين الصديقين …السعودية ياجرو ياصغير دولة متحضرة وجمعت الحسنيين ولله الحمد جمال الدنيا وباذن الله عاقبة الاخرة الحميدة ..ان كنت حاقدا على السعوديين تعال لترى المحبة والكرم العربي والتطور الغير مسبوق ولاتردد ماتقوله بعض الصحف او الاقلام الماجورة وتكون كالببغاء استخدم عقلك هذا لو كان لديك عقل …علاقاتنا مع المغرب الحبيب ثابته كالجبال ولا يهزها طنطنات قرد تافه احمق ..

  • حلا
    الثلاثاء 7 ماي 2019 - 10:27

    هههه كما لو أن مصير أرضنا الصحراء المغربية الأمازيغية الغربية مرهون بيد السعودية.وهي من ستعطينا الموافقة أو تمنعنا من حقنا في أرضنا.لتلتفت السعودية فقط لحدودها الشاسعة وتمنع عنها خطر الحوثيين والصفويين وتترك الصحراء المغربية للرجال المغاربة الأحرار فهم قادرون على نسف كل من يتجرأ ويضع قدمه شبرا فيها.الدولة التي تستجدي جنود دول أخرى لحمايتها لايحق لها أن تتدخل في شؤون الآخرين.قالها ترامب لولا أمريكا لتم احتلال السعودية في ظرف ساعات ولهذا يجب أن يدفعوا مقابل.ولولا النفط لما اهتمت أمريكا بالسعودية.هي فقط مصالح ويوم تنتهي هذه المصالح تقلب الصفحة لأخرى جديدة.وترمى في مزبلة التاريخ.ترامب غير خالد فيها أقصاها فترة رئاسية ثانية ويأتي من يعيد تشكيل واجهة أمريكا كما حدث في التغيير الكبير في سياساتها من أوباما الى ترامب.

  • محمد سعيد KSA
    الثلاثاء 7 ماي 2019 - 10:39

    السلام عليكم

    أعداء المغرب لا يعجبهم دعم السعودية للمغرب في قضاياه فمره يشككون ومرات يضعون ديسلايك، السعودية كانت ولا تزال داعمه للرباط ومن لا يعجبه هذا الكلام يشرب من الأطلسي.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة