24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

4.29

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | مزوار ينفي لـ"هسبريس" حصوله على شيك الـ250 مليون

مزوار ينفي لـ"هسبريس" حصوله على شيك الـ250 مليون

مزوار ينفي لـ"هسبريس" حصوله على شيك الـ250 مليون

وزير الاقتصاد والمالية أكد لـ"هسبريس" أن الخبر عار من الصحة، وأن من سرّبه يسعى إلى استهداف شخصه وحزبه

أوضّح صلاح الدين مزوار وزير الاقتصاد والمالية في الحكومة المنتهية ولايتها ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار في اتصال بـ"هسبريس" أن لا صحة للمعطيات التي سبق للموقع أن نشرها بخصوص حصوله على شيك بقيمة 250 مليون سنتيم مكافأة على نهاية خدمته وزيرا للمالية.

وأكد مزوار في ذات الاتصال على أن المعطيات المنشورة بخصوص هذا الخبر عارية من الصحة، ومن سربها يستهدف شخصه وحزب التجمع الوطني للأحرار في هذه الظرفية الدقيقة، مشيرا في السياق ذاته على أنه تفاجأ بنشر هذا الخبر في هذا التوقيت بالذات، رغم أنه عبارة عن مغالطة للرأي العام الوطني والدولي ولصورة البلاد ومؤسساتها في الخارج.

واعتبر رئيس التجمع الوطني للأحرار أن حزبه مستهدف من خلال كل الحملات التي تشن ضده، واعدا في الآن نفسه بحوار مطول مع "هسبريس" يكشف فيه العديد من المعطيات بالتفصيل الممل ويجيب على كل الأسئلة الموجهة إليه وإلى حزبه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (43)

1 - مغربي الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 01:50
هذه الليلة عدت جارا لي مريض بورم سرطاني لم ينفعه العلاج بالأشعة فاجرى عمليتين جراحيتين لإستأصال جزء من المعدة والكبد لكن الورم الخبيث استمر في التمددإلى البنكرياس..وهو في هذه الحالة طريح الفراش لايتحرك إلاعلى كرسي متحرك لايتناول من الطعام إلا شيئايسيرا ولايتكلم إلاكلاما يسيرا وأشار إلي بأصبعه وأثر المداد لا زال باديا على ظفره وقال لي لقد طلبت من الطبيب أن يرخص لي بالخروج من المستشفى وطلبت من أبنائي حملي إلى مركزالإنتخابات لتصويت لفائدة العدالةوالتنمية...وهو في هذه الحالة يوصينا بالدعاء ليس لنفسه وإنما لنجاح تجربة الإصلاح بالمغرب...فقلت في نفسي هذا خبريستحق أن يقر أه أعضاء العدالة والتنمية وقياديوه ليعلموا حجم الأمانة وثقل المسؤولية التي على عاتقنا في مقابل آمال المواطنين التي عبرت عنها الأصوات الممنوحة ومنها صوت هذا الرجل الذي لاينتظر مغنما ولاقضاء مصلحة..فلله الأمر من قبل ومن بع
2 - RACHDI الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 01:54
RESTE A VERIFIER IL FAUT VERIFIER ET C'EST TRES
FACILE POUR CONFIRMER OU INFIRMER CETTE ACCUSATION
RECHERCHER LES TRACES DE CE CHEQUE EST FACILE . IL YA LIEU DE CONFIER LA MISSION A L' INSPECTION GENERALE DES FINANCES ET ON EST PRET POUR FAIRE DES INVESTIGATIONS AUPRES DE TOUTES LES BANQUES ET LA TGR
3 - agadir الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 02:23
رغم كل الصعاب والسب والقدف الدي طال السيد صلاح الدين مزوار من القربين قبل المنافسين في الحقل السياسي فان هدا الرجل يعرف الى اين يسير ومادا يريد بالحزب عكس المتهافتين على الكراسي الدين لا يريدون ان يفطموا من تدي الادارة .
فقد قالها الرجل في حوار باحدى الاداعات فالتجمع قد بلغ سن الرشد السياسي 33 سنة فكفى من الاعتماد على الغير .
الاحرار يجب ان يخرج من دور عجلة الاحتياط - رويضا السكور - خاصة وان الكل يطالب باصلاح المشهد السياسي خدمة للوطن .
اما البعض الدي اختار الرقص في المصعد -الدروج,لا صحاب الفوق شفوه ولاصحاب التحت شافوه-فان مصيرهم الى الزوال ومزبلة التاريخ ......
4 - Kamal الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 05:05
من الممكن أن تكون نيته صادقة وما يقوله صحيح ولكن ما هو معروف لدى الجميع أن الرشوة أصبحت شئ عادي فإذ لا يمكن تجاهل ما يفعلوه من فساد من الشاوش إلى الرئيس أما البرلمانيين فحدث ولا حرج ! وضف على ذلك أعضاء الحكومة.. فأنا لا أستغرب إذا كان فعلا قد أخذ ذلك المبلغ فالأمور جد عادية في المغرب لماذا هذه الضجة الإعلامية ؟! المغرب يحتل المرتبة 80 عالميا هل نحن وصلنا إلى مرحلة الشفافية ؟!  
5 - ziyad الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 05:08
السي اكدير اشدارو هاد الاحزاب الي هما في سن الرشد او الشيخوخة تحيى العدالة وسترا الثغيير في عهد العدالة ان شاء الله
6 - simo الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 05:29
Si Ce monsieur peut nous informer sur les depnses relles qu'il afait pour etre elu à Meknes ?
Tous les gens qui ont suivi les senes savent qu'il t a couté une fortune par pour la campagne mais;;;;
7 - AMGHRIBI_I الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 06:37
بسم الله الرحمن الرحيم
شفى الله اخينا جار صاحب التعليق - 1 - مغربي - و الله انه لموقف الشرفاء و الوطنيون الحقيقيون
الذين يريدون الخير لبلدهم ، والله ان هناك رجال في هذا البلد الحبيب - الخير مازال موجود - انه تعليق مؤتر جدا
و اخيرا شفاك الله و عافاك و ارجعك الى اولادك امين يا رب العالمين
8 - مواطن الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 07:14
" ماكاين شي نار بلا دخان "هناك تقنيات يعرفها اهل المالية كيف يمكن اخذ المبلغ
9 - jawad الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 09:32
je pense que après l'installation du future ministre des finance la première chose qu'il doit nous dévoiler est la vérité de ce chèque ainsi que les utilisation mal saine du compte spécial des masses des services financier dont l'ordonateur ni que le patron de fisc, si mazwar je te pose deux quetion : qui ta demander de constituer le G8, et comment l'emprunt obligataire de 30 milliards de centime pris par SETTAVEX a été utilisé sachant que l'extention na jamais été faite et que les brésiliens ont aheté l'entreprise de chez les espagnole. une dernière question comment Kanounto le noueau patron d'alomrane a bénéficier d'un lot dans le lotissement de route zaer, schant qu'il n a partien pas au corp des finances
10 - souad الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 09:36
pour prouver ton innocence .t'a qu'a laisser le gouvernement d'enqueter sur ce cheque de 250 millions
11 - xfile الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 09:53
l inspection, s il y aura inspection, elle doit se concentrer au moins sur les dépenses relatives à la période allant du mois d aout à ce jour. puis-qu il y a plusieurs manières indirectes pour se procurer les 250millions et plus. il n y a pas de fumée sans feu.
12 - استادة الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 09:55
اليوم اتساءل عن تموقع حزب الاحرار اين ؟؟؟لا مكان له فى الحكومة ولا يمكن للبورجوازية اى حزبها ان يعارض اى يتموقع فى المعارضة .اتمنى ان يفهم راسو هدا الحزب ويرتاح من السياسة .لا هنا ولا هناك .غريب امر بعض الاحزاب .
13 - benayad lhousain الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 10:05
بسم الله مجرها و مرساها لا مجال لاعطاء اهمية ما يقال عن شخص ما .. دع القطا ر يسير ولنستفيد من التجارب ليس المرء من يقول كان..........هيا بنا لبناء العقل اولا وبعد ستكون نتيجة طيبة.......benayad ..florence italy
14 - SI Mohammed Oslo الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 10:08
الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم وبارك على أشرف الأنبياء والمرسلين، نبينا محمدٍ وعلى آله وصحبه أجمعين. من عمل صالحاً فلنفسه، ومن أساء فعليها، إن دين الله ماض، تقهقر من تقهقر، وانحرف من انحرف، وانقلب من انقلب، وضعف من ضعف، وتشاغل من تشاغل، إنها قافلة ماضية، وكما يقول صلى الله عليه وسلم: (لا تزال طائفةٌ من أمتي على الحق منصورة، لا يضرهم من خذلهم إلى يوم القيامة) وهذه الطائفة كما قرر المحققون من أهل العلم، أنها ليست جماعةً معينة، ولا في بلدٍ معين، أو في زمن معين، ولكنهم أتباع الكتاب والسنة، وأتباع السلف الصالح في كل زمانٍ ومكان،
15 - عدنان الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 10:11
هدا الرجل اعتبره في رايي احسن من غيره في تدبير الحزب ووزارة المالية التي كان بدبر شؤونها . فعلى الاقل فهمنا وشخدنا معه العديد من نقظ تقدم المؤشر المالي للاقتصاد البلاد وقد كان واضحا في كل التدخلاىت . ولا اطن انه سيكافئ نفسه بهده الطريقة . فهو يستحق الكثير لما اسداه من خدمة .وحال الديموقراطية انها تعلي من سفل وتخفظ من علا . فقد كان صريحا قي موقفه السياسي عندما اختار المعارضة . فدلك تاييد لحكومة العدالة والتنمية التي نتمنى لها كل التوفيق قي اصلاح ما افسده السابقون ولاستكمال ما بداه المصلحون
16 - dans la fonction publique الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 10:12
Cher lecteurs j'ai 25 ans d’expérience dans l'administration publique, il y a des lobbies de corruption qui écrase tout intrus , et ce n'est pas facile de détecter ce genre violation
que par des enquêtes minutieuses auprès des fonctionnaires de l’administration,
17 - محمد من بني وليد الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 10:20
الى الرقم 3
اذا كنت تثني على هذا الشخص وتقول بانه يعرف الى اين يسير ومادا يريد بالحزب عكس المتهافتين على الكراسي الدين لا يريدون ان يفطموا من تدي الادارة اقول له لقد اخطأ خطأ فادحا حين قرر لوحده الخروج الى المعارضة وهذا غير صحي في اللعبة الديموقراطية كل الحزاب رجعت الى القاعدة لتقرر ما اذا كان حزبها سيتبع هذاالإتجاه او ذاك افيق من الكلبة انشري يا هيس
18 - Si Mohammed Oslo الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 10:22
تتمة لمقالي.
وكيف يوقى الفتى ما يـخاف إذا كان حاصده الزارع
هذا الرحيل يا معاشر المؤمنين! هذا الرحيل أيها الغافلون! واللحود المنازل بعد الترف واللين، والأعمال الأقران، فاعملوا ما يزين، والقيامة تجمعنا وإياكم، وتنصب الموازين، والأهوال العظام، فأين المتفكر الحزين؟!: إِنَّ مَا تُوعَدُونَ لَآتٍ وَمَا أَنْتُمْ بِمُعْجِزِينَ [الأنعام:134] اللهم اجعلنا ممن أفاق لنفسه، وفاق بالتحفظ أبناء جنسه، وأعد عدةً تصلح لرمشه، واستدرك في يومه ما ضيع في أمسه. أيها الأحبة: الرحيل الرحيل لا بد منه، فأين نحن من الاستعداد لهذا؟!
فكل يرد على هذا القبر، وحينئذٍ يتساوالعامة، ويتساوى الفقراء والأغنياء، والصعاليك والأثرياء، كلهم تحت الثرى، وكلهم في اللحود، وكلهم ينخرهم الدود إلا من أذن له الله برحمةٍ وعنايةٍ وحفظٍ وكرامةٍ تعجل له كرامته في البرزخ لينظر بعدها إلى كرامةٍ أعز وأعظم من ذلك. أليس الأغنياء لا يأذنون بدخول أحدٍ عليهم إلا بحجُاب وبواب، فأين هم من القطط والكلاب ربضت على قبورهم وبالت على لحودهم دون حاجبٍ ولا مستأذن،
19 - السباعي الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 10:33
إلى صاحب التعليق رقم 1, سلامي إليك أخي والى جارك المريض مع متمنياتي له بالشفاء العاجل ويفرج عنه إنشاء الله، فهو بمثابة الوطني والمسلم الغيور على وطنه ودينه لا هم له سوى رفع راية الإسلام والمسلمين يتبين ذلك من خلال رسالته الى إخواننا في حزب العدالة والتنمية وكذلك الآخرين من لهم غيرة على هذا الوطن الجميل وهم كثر، فمهما اختلفنا يبقى كل منا وفيا لوطنه وخير دليل رد القراء بشراسة على كل ما من شأنه المساس بقضية تهم وطننا.

عشتم أيها المغاربة وعاشت المملكة المغربية حرة أبية.

 
20 - بناني الهمام محمد الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 10:54
قلنا عندما أطحت بالمنصوري مع رؤساء البام أنك ستنتجح في محاولتك بإعادة الأمور إلى طبيعتها وإلى المجد الذي كان حليف الحزب خلال السبعينات وحتى الثمانينات، لكنك لم تنجح في محاولتك بل قدت الحزب إلى تحالف فاشل أبان عن فشله الجماعي خلال الإنتخابات الأخيرة وكنت السبب في فضل الحزب وتفرقة مناضليه الذين لم يصوتوا على لوائح الحزب بل صوتوا على العدالة والتنمية لأنهم وثقوا في نزاهة أفرادها وإخلاصهم للوطن ودفاعهم عن مكتسبات المغاربة التي جاهدوا من أجلها بقيادة المغفور له محمد الخامس طيب الله ثراه
واليوم أغلبية المناضلين والمنتعاطفين مع الحزب يطالبون بتنتحيك عن رئاسة الحزب لأنك خنت الأمانة وانفردت بأخذ قرار الإنضمام إلى كتلة فاشلة من أول يوم لتأسيسها، ويجب أن تعترف بهزيمتك وعدم احترامك لمبادئ الحزب ومساهمتك في خسارة الحزب وانهزامه بناء على السياسة التي نهجتها من أول يوم تعيينك أمينا عاما للحزب وطردك للمنصوري الذي كافح بجانب الأخ عصمان وحافظ على وحدة الحزب ومكانته في الوسط المغربي
لهذا أرى من الشجاعة ومن الحكمة أن تتنحى عن الحزب بكامله وتذهب إلى الجحيم الذي ينتظرك لأنك خسرت المعركة من كل الجوانب
21 - ابن علي-اوروبا الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 11:44
غيرك الدكتور محمد يونس تخرج من امهات الجامعات في امريكا ورجع الى بلده من افقر الشعوب فى العالم ولم يلزم الجامعة وانما نزل فى قاع المجتمع مع الفقراء والمساكين وانتج مشروعا عالميا بنك الفقراء.لانه راى ان البحث العلمى ليس فى الجامعة او فى الوزارة او في الحزب وانما فى قاع المجتمع الفقرء.البحث العلمى هوالظفر بالمشاكل وحلها .اما انتم تملكون ثقافة مكاتب الجامعات والوزارات والاحزاب اما المجتمع تنتظرون اليه كالطبل الكبير
22 - F.A الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 12:11
و ما نيل المطالب بالتمني ولكن تءخد الدنيا غلابا. ءخدت كل الصلاحيات يا مزوار و ستفردت بالرءي وكنت ءحادي الخيار ومع ذلك فشلت في المهمة. بالله عليك ماذا تنتظر كي تقدم ءستقالتك. و ءرحل ءرحل ءرحل.
23 - mohamed الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 12:17
بسم الله الرحمآن الرحيم.
إن ممراسات الفاعل السياسي هي السبب في ما يحدث للمغرب من مشاكل و مصائب فمن خلال هذا المنبر أدعوا المغاربة إلى النظر بعمق في ما نعيشه ومن المسؤول عنه و إلى إستئصال تلك الأحزاب التي قامت بنشر ثقافة الفساد كحزب الهمة و حزب الأحرار حزب البورجوازية التي تقوم بنهب خيرات المغاربة على حساب المواطن الضعيف.
24 - قارئ الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 12:26
عن أي مجد وأي حزب تتحدثون...لإنه في سكة الانقراض لأنه بكل بساطة حزب إداري...لكن الخوف كل الخوف أن يلقى الاتحاد الشتراكي نفس المصيررغم تاريخه المجيد
25 - العربي عدنان الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 12:38
الارتباك الذي حصل للسيد موزار ، بعد النتئج ، لم تلبي مطامحة ومطامعه الى حكومة يتراسها .
ونتيجة التسرع بعدم الرضي بعد انتخابات صادفت الطريق المسدود التلاعب المعتاد او بالكوطة .
الموقع الذي كان يحلم به السيد مزوار ، كرئيس الحكومة المغربية ، اذ كان النجم الساطع خلال تدخلاته ، امام عدسات الكاميرا ، والحكي عن نضاله القديم في الحركةالطلابية بباريس ، والدروس في الدمقراطية التى اعطاطا كفيلة باظهار انانية فوق اللزوم ، سحبت البساط من تحت قدميه لايعرف اين يتموقع .؟
مزوارفي حلم يقضة قاتل وقاوم ، ولكن الصناديق الزجاجية مسؤولة عن ركون حزبه غير المطمح والمطمع ،الذي كان محطة جدال ، فالتطاحن والصراعات بين متزعمي الحزب ، للشتات الحاصل
و لعدم بناء قاعدة واضحة المعالم للحزب والذي اظهر قاطرة تسير بالف راس.
كما ان النزاهة الانتخابية ، والتى تاتي تباعا بنزاهتها" نتمني دلك" ، لن تاتي الا بنتائج عكسيه لما يريد . فهي ستجعل من اختفاء مزوار امرا اكيدا لان الارتباك اوقعه في شرك خصومه..
ونصيحتي اليه ( ليتلف اشد الارض) فالاخطاء محسوبة عليه والحكومة ستسيربمزوار اوبدونه .
26 - عمر الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 13:00
هل يستطيع أيضا ان ينفي انه في خلال توله وزارة المالية كل هده المدة لم يضع بعد الدارهم في جيبه إن بعض الظن إثم ولكن " walabda"
27 - Sofia الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 13:23
je pense que le plus grand probleme qu'on a dans ce heureux pays est le la non existence d'aucune sorte de contrôle! comment ce fait t'il que l'argent public ne soit pas contrôlé? c'est normal qu'il y ait des escroqueries et des vols à tort et à travers! ALLAHOMA ina hada monkar! revenant à l'ffaire Mezouare, pour pouvoir dire est ce qu'on vous croit ou pas il faut donner la preuve tout d'abord par ce que les dires tout le monde en a, on peut tous dire ce qu'on veut , arrêtez de nous prendre pour des imbéciles
28 - eddaouibi zakarai الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 13:33
خرجة صلاح الدين مزوار هاته لا تنم إلا على شيء واحد , ألا وهو أن الخبر صحيح وصلاح الدين مزوار فقد شرعيته السياسية في مهدها بخروجه هذا لنفي الخبر , وليست هناك نار بلا دخان, فلو كان المبلغ المذكور من جق الوزير السابق للمالية لما خرج علينا لنفي الخبر,
والضربة القاضية اليوم تلقاها مزوار من الأمين العام لحزب الإستقلال الذي أكد أن صلاح الدين مزوار نجح بفضل التقطيع الإنتخابي المحكم الذي سمح له بالحصول على مقعد بمكناس,
لكن السؤال كيف لرئيس حكومة أن يدلي بهذا التصريح وهو يعلم أن وزير الداخلية كان تحت إمرته, وكيف لحزب يتزعمه الأعيان, عاتوا في المرافق العامة فسادا كالصحة وغيرها أن يشاركوا في حكومة تتبنى موقف محاربة الفساد , وحظي راسك أ بنكيران راك محزم غير بالشفارة
29 - AMMOU الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 13:36
On a beau parler des politique, de leur compétences, de leurs incompétences; cela n'avance à rien.la plupart d'entre eux me paraissent tétus ,ils ne veulent rien écouter.ayez un peu de bon sens,et sachez bien que le domaine politique est très changeable et il faut savoir changer avec.ETRE UN HOMME surtout politique n'est pas à la portée de tout le monde.
30 - Marocain pur الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 13:39
vraiment , dans ce pays chère on ne peut pas connaître la vérité , des journaux ont publié cette information , s'il ont raison nous dire si Mr salah mezouar innocent , il faut le dire . ce que nous vivons c'est un problème physiologique que le Maroc est devenu un endroit de non confiance en plusieurs côtés . SVP nous voulons la transparence et la justice
31 - agadir 2 الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 13:49
-1-نعم ان كان هدا الرجلاتخد القرار لوحده فهدا غير سليم ,ولكن وانا اطالع نص بيان المكتب التنفيدي للحزب وبالاجماع فهدا هو عين الصواب وانت من يجانب الصواب ...
-2- البيان تحدث عن موقف سياسي اي قال :
موقنا في المعارضة لان مشروعنا يتعارض ومشروع العدالة والتنمية ونوصي المجلس الوطني بالموافقة على هدا الاختيار.
ومعنى هدا الكلام هو الوضوح السياسي الدي نطالب به جميعا وخرجنا من اجله في تظاهرات.حزب لايجد نفسه في انسجام مع حزب اخر هل معنى هدا انه منى المفروض على حزب الاحرار ان يدخل الى الحكومة مهما كانت النتائج والتحالفات هدا هو العبث بعينه ....
اتمنى ان نشجع كل مبادرة تهدف الى الوضوح السياسي .
-3- ادا امنا ,-واقول امنا ,وليس اخترنا - بان برنامج حزب العدالة والتنمية هو الاصلح فمن الواجب على بقية الاحزاب التحالف معه لانه الاصلح ..هده ليت لغة الدمقراطيين بل لغة اخرى
32 - شوقي من تارودانت الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 14:38
بسم الله الرحمن الرحيم اما بعد الى صاحب تعليق رقم 1الله اشافى جارك وردوا ردا جميلا الى اهله و اولاده تأترت بتلك القصة و الله انه لموقف الشرفاء و الوطنيون الحقيقيون . فبلغ له سلامي انشاء الله سيقوم من الفراش معافى . و كما اني اشاطره رأي و ادعوا الى هدا الحزب بالتوفيق و لبنكيران بان يره الله الحق حقا و يرزقه اتباعه و يره الباطل باطلا و يرزقه اجتنابه ... في اماني الله
33 - المزلوط الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 17:15
مع احترامي الكامل لموقع هيسبريس ان أراد مزوار أن يوضح شيا أو يفصح عن ملفات فساد فعليه بالقضاء لتحريك المتابعة الزجرية و تكريس مبدأ ربط المسؤوليية بالمحاسبة و في هدا الاطار فانني ادين الصمت الرهيب للدوائر القضائية أمام مايجري من تلاسنات و تهديدات بكشف المستور في حين ان الكل يطبل لشعار محاربة الفساد
34 - aigle الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 17:17
Il faut faire comme au Canada, avoir une istitution qui s'appelle le VERIFICATEUR GÉNÉRAL . il est independant et rend compte directement au parlement. croyez moi il n y a rien qui echappe à ses sevices!
35 - ملاحظ مغربي الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 17:22
يا إخواني استمعوا إلي لقد زرت ليبيا منذ حوالي عشرين سنة. ولما رجعت على متن الطائرة جاء معي شيخ ليبي لزيارة اصهاره بالمحمدية.هل تدرون ماذا قال لي؟لقد قال لي يابني أنا زرت كل بلاد العالم وأجمل بلد هو إيطاليا ولكن المغرب كويسة كويسة كويسة ...فعلمت أن المغرب من أجمل بلاد العالم إذا نظرنا إلى أرضه وسمائه وبحريه وسكانه الطيبين الأبرياء.أما إذا أضفنا المفسدين إلى هذا الخليط الذي ذكرناه فسيصبح من أسوأ البلدان في العالم وهذا ما هو حاصل حاليا.وكما يقول المثل المغربي(حوتة تخنز شواري).المفسدون هم الذين خربوا هذا البلد وشوهوا سمعته ونهبوا ترواثه وكرسوا فيه الرشوة والمحسوبية والزبونية وجمعوا الملايير والأملاك القارونية من عرق الكادحين الذين امتصوا دماءهم وأذهبوا هباء زهرات حياتهم.المفسدون هم الذين يدفعون بشبابنا إلى ركوب زوارق الموت أو الارتماء في أحضان الإرهاب أو التظاهر الدائم للمطالبة بحقوقهم المسروقة أو الانحراف في شتى صوره واشكاله.
36 - abd.azz italy الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 17:29
ان السيد اخرج عنقه من الشرك الواقع فيه باستنجاده بالسلطلة العليا مصطحبا معه فكرة ذكية باقحامه ان مغالطة الراي الوطني والغريت ايضا الدولي لمادا الدولي لان المجتمع الدولي رفع انضارا للنضام المغربي المعروف تاريخه انه منتشر فيه الفساد وخاصة اعلى الكوادر وفي هده الحالة التي بين ايدينا ستغمض السلطة المدكورة عينيها لتجنب الفضيحة وتمر كما مرت بكثرة من قبلها وتمر الان وستمر في المستقبل وبالالاف والشعب دائما هو الضحية
37 - Mezouar ment الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 17:37
Mezouar veut foutre a la porte tous les militants du parti afin de le laisser avec talbi et Bentaleb entrer dans la phase ii de son plan faire fusioner le RNI et le PAM
Et creer le RAM
Mezouar tu n est plus le bien venu au parti
38 - mhamed Laabali الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 21:12
Bonjour,
Seuls nos ministres n'ont jamais été poursuivis en justice pour détournement d'argent ou pour des pots de vin !!
Notre État est un État idéal sur cette planète!!
Il y a mille façons de détourner l'argent public, et même si vous êtes pris en flagrant délit,la justice se charge de trainer éternellement le procès jusqu'à ce que les esprits se calment ou oublient le délit. ( souvenez-vous de tous les milliards qui ont été volés et dont les responsables restent impunis jusqu'à présent !)
Il n'y a pas de fumée sans feu, et ce chiffre qui a été avancé n'est pas tombé du ciel (250 millions de centimes, pas plus pas moins)
M. Mezouar n'est pas idiot pour dire: " Oui, j'ai signé ce chèque pour moi", mais il trouvera des rubriques où il va imputer cette somme. Si vous voulez contrôler, vous pouvez toujours attendre!
La justice, elle sait très bien ceux qui méritent d'être protégés.
Seuls les lampistes trinquent dans ce pays, des gens de l'envergure de Mezouar sont bien protégés.
39 - jرشيد ميلز الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 21:20
بارك من المبررات أسي مروار ناس عاقت أفاقت . بغينا التجديد الله عوينك أبنكران.
40 - Asmaâ الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 22:22
c'est trés clair vos ennemis sont l'istiqlal et le pjd;ils sont capables de tout,pour écarter de leur chemin une personne aussi puissante et compétante comme ils ont fait avec Alhimma. ils ont toujours peur de vous .vous leur donner des complexes en plus ils craignent une opposition aussi forte c'est pour cela qu'ils essaient de briser le parti en vous créant des problèmes avec les membres.Ne cédez pas les marocains se réveillerons bien un jour.
41 - بو زبيطة علي مدرس تا مزيغت الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 22:51
الى مغربي رقم 1 و الله انه خبر مؤثر جدا هدا الدي نقلته با نانة ختى يعلم الدين يشككون في نزاهة الا نتخا بات من شارك في التصويت و كيف شارك ا شكرك على هدا المجهود و الله لقد بلغت
42 - مغربي حر . الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 22:51
إلى صاحب التعليق رقم 1
ـــ أسأل الله الشفاء لهذا الرجل الأصيل . سينتهي خبرنا يوم يغيب عنا أناس من هذا النوع .
ـــ قمة الشرف والرجولة والشهامة أن تغلب المصلحة العامة على مصلحتك الخاصة
43 - المشاوري الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 23:13
اسألوا أهل المالية عن التعويض الذي يأخذه الوزير الأول المنتهية ولايته من أموال الشعب كنهاية خدمة.. وزيد وزيد
المجموع: 43 | عرض: 1 - 43

التعليقات مغلقة على هذا المقال