24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3805:2012:2916:0919:2920:58
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

بعد 5 سنوات .. ما تقييمكم لأداء فوزي لقجع على رأس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم؟
  1. مبادرة التنمية توزع كراسٍ متحركة بسيدي سليمان (5.00)

  2. عصير المزاح -13-: ممنوع رمي الأطفال .. عاش البرلمانيون الصغار (5.00)

  3. منيب: الدولة تُضعف مستوى التلاميذ وتزرع "الخوف" في المدارس (5.00)

  4. إسرائيل تتوقع معاقبة فرقة إيسلندية لرفع علم فلسطين (5.00)

  5. اعتداء على نقابيّ يُسبب إضرابا عمّاليا بتطوان (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | العثماني يكشف إمكانية تعديل حكومي مرتقب بسبب مرض لفتيت

العثماني يكشف إمكانية تعديل حكومي مرتقب بسبب مرض لفتيت

العثماني يكشف إمكانية تعديل حكومي مرتقب بسبب مرض لفتيت

في أول تعليق رسمي على ما يروج بخصوص تعديل حكومي مرتقب سببه مرض وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إنه لحد الساعة لم يُتخذ أي قرار سياسي في هذا الموضوع.

وأوضح العثماني، خلال حلوله ضيفا على بيت الصحافة، الأحد، أن الحكومة تنتظر أن يتماثل وزير الداخلية للشفاء، قبل أن يضيف قائلاً: "المهم هاذ الساعة أنه لا يوجد أي قرار أو بداية تحاور في مسألة التعديل الحكومي".

لكن رئيس الحكومة لم يستبعد إمكانية إجراء تعديل حكومي في هذه الفترة، مشيرا إلى أن "التعديل الحكومي ليس بطابو.. ونهار تكون المقدمات موجودة غادي نمشيو ليه".

يشار إلى أن وزير الداخلية يوجد في فترة نقاهة بعدما أجرى عملية جراحية مستعجلة على القلب خارج أرض الوطن، ونصحه الأطباء بالراحة وعدم الإجهاد، خصوصا أن الفترة الأخيرة كانت بصمة لفتيت قوية في كثير من الملفات الحارقة، أبرزها أنه استطاع أن يُقنع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية بالعرض الحكومي وتتويج ذلك باتفاق وصفته الحكومة بـ"التاريخي".

وفي موضوع تصدع التحالف الحكومي بعد التصريحات الأخيرة التي أدلى بها حزب التقدم والاشتراكية، المشارك في الحكومة، نفى العثماني وجود أي معارضة داخلية لحكومته من داخل الفريق الحكومي الذي يقوده.

وأضاف العثماني: "طبيعي أن تعرف حكومته بعض المواقف والآراء المختلفة من قبل أحزاب حليفة، وهو مسألة توجد في جميع الأغلبيات الحكومية بالعالم". وأضاف العثماني أن حكومته هي "الأكثر تماسكا في تاريخ المغرب منذ 20 سنة".

و"قطر" العثماني الشمع على زميله في الحزب، عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق والأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، عندما أشار إلى أن مشاكل حكومته أقل بكثير مقارنة بحكومة بنكيران، خصوصا التصدعات التي عرفتها الحكومة السابقة إثر انسحاب حزب الاستقلال منها.

العثماني جدد التأكيد على أن "العمل الحكومي منسجم ويسير بشكل مقبول وجيد"، وأن "ميثاق الأغلبية تم التوقيع عليه من أجل تدبير الاختلافات التي تقع بين مكوناتها السياسية".

وبخصوص تهديد الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية بالانسحاب من الحكومة والانضمام إلى المعارضة، رد العثماني بالقول: "اللي بغا يمشي بحالو الله يعاونو".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (70)

1 - ولد البلاد الاثنين 13 ماي 2019 - 00:16
ما بغيناش نخسروا الهضرة في هذه الايام المباركة....اللهم عجل بسقوط تجار الدين يا سميع يا عليم.....
2 - مغربي قح الاثنين 13 ماي 2019 - 00:16
وماذا ستستفيد نحن ان كان هناك تعديلات حكوميا او لا؟لا شي يتغير.
3 - كريم الاثنين 13 ماي 2019 - 00:17
بالشفاء العاجل لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت
4 - abdelilah tazi الاثنين 13 ماي 2019 - 00:20
الله يشافي الجميع ولكن من العيب والعار ان نجد المسؤولين فهاد البلاد كيمشيو يتعالجو في الخارج مما يعني عدم ثقثهم فالاطر المغربية.وبغيت نعرف كيفاش كيحسو الاطر الطبية المغربية ملي كيسمعو بلي وزير خرج على برا يدير عملية x.انا فبلاصتهم والله حتى نطلب استفسار .متافقين كل واحد حر يدير لي بغا ولكن ايلا كنتي مسؤول وتخرج برا بلادك شوية طايحة زعمة المسؤولين هوما القدوة وداكشي ....
5 - خديجة خنيفرة . الاثنين 13 ماي 2019 - 00:21
الغريب في الأمر لماذا جميع المسؤولين المغاربة دون استثناء يجرون عمليات جراحية فقط بالخارج

معا العلم أن جميع مسؤولينا أو خدام الدولة يتبجحون أن المغرب أفضل من فرنسا

و أن دول أفريقية و من جنوب أمريكا و دول عربية تريد و تبحث عن تعاون المملكة المغربية و بل و تستفيد من خبرتها في مجال الصحة التطبيب و الأدوية

نهيك عن السكك الحديدية و الاستخبارات و البنى التحتية و الفلاحة وووووو
6 - british الاثنين 13 ماي 2019 - 00:23
الله يشافيه و لكن علاش دار العملية خارج أرض الوطن
7 - meme الاثنين 13 ماي 2019 - 00:25
نتمنى الشفاء العاجل والكلي لوزير داخليتنا السيد لتفتيت ورجوعه إلى عائلته الصغيره والكبيرة في اقرب الآجال و في صحة جيدة وشكرا هسبريس
8 - anouar sg الاثنين 13 ماي 2019 - 00:33
لي ضهشرني فهادشي كامل اي مسؤول كيمرض ولا كيبغي يدير عملية كيمشي لخارج الوطن ؟؟؟؟؟ ولاد الشعب يشد رونديفو كيوصليه فاش كيتذفن . لك الله يا وطني
9 - القادري الاثنين 13 ماي 2019 - 00:37
وما علاقة لفتيت برئيس الحكومة؟ هل العثماني هو من اقترح لفتيت للوزارة هل وزير الداخلية تابعة للحكومة؟ إذن من عين لفتيت سيعين غيره ولا علاقة لتركيب الحكومة بالعثماني الذي يبقى في الأخير مجرد موظف سامي لا أقل ولا أكثر!!!! شكرا هسبريس
10 - مقهور الاثنين 13 ماي 2019 - 00:39
السلام
الله يشافي السيد لفتيت و يشافي جميع المغاربة.المرض هو موعظة للصغير قبل الكبير و للرئيس قبل المرؤوس و هو لا يفرق بين غني او فقير او كافر و مؤمن.نتمنى ان يتعظ مسؤولينا من وزراء و برلمانيين و عمداء و ضباط الامن و الدرك و امناء الاحزاب و النقابات لانى مرض الضغط"الطونسيو" يلف و يضرب دون سابق اندار و هو من اسباب امراض القلب و السكتة الدماغية"الشلل النصفي" و غسيل الكلى و من اسهل الامراض التي تصيب الانسان و سمي بالقاتل الصامت حذاري يا مسؤولينا.
11 - tayeb الاثنين 13 ماي 2019 - 00:42
السي عبد الوافي الفتيت في شخص الانسان مريض الله اشافيه ولكن في شخص الحكومة ورجل الحوكة لاش عملية في الخارج ؟
12 - رضوان الاثنين 13 ماي 2019 - 00:44
أتمنى من الله جلت قدرته، في هذا الشهر المبارك، أن يمن على السيد الوزير بالشفاء العاجل، وأن يطيل عمره، ويسعد أسرته الكريمة، آمين.
13 - عبد الصمد الاثنين 13 ماي 2019 - 00:44
نتمناو ليه الشفاء العاجل، كمواطن مغربي، ويرجع لأهله وعمله في أحسن حال.
14 - غير دايز الاثنين 13 ماي 2019 - 00:46
ويبقى السؤال لماذا نجد دائما السياسيين يغادرون ارض الوطن في حالة المرض؟؟
15 - مظلوم الاثنين 13 ماي 2019 - 00:47
اللهم اشف كل مظلوم واللهم زلزل و زد في مرض كل ظلام أكل ومانع لرزق.
16 - المتتبع الاثنين 13 ماي 2019 - 00:48
كيف وقع التغيير ام لم يقع حكومة في واد والشعب في اخر سنتين ونصف المقبلة من الان امناء الاحزاب شرعوا في الحملة الانتخابية ٢٠٢١ ما ينتظر الشعب من امثال هؤلاء : انه العدم
17 - ام سلمى الاثنين 13 ماي 2019 - 00:50
نتمنى له الشفاء العاجل في هذه الأيام المباركة
18 - أحمد من البيضاء الاثنين 13 ماي 2019 - 00:51
كمغربي ومسلم نتمنى الشفاء لهذا الرجل، لكن كيف يعقل أن يجري كل المسؤولون المغاربة (من أعلى الهرم إلى أسفله) عملياتهم في فرنسا ويقضون فترات نقاهتهم بهذا البلد؟ وكيف يعقل عندما تطالب فئة من المواطنين بمستشفى يدانون ب20 سنة سجن ؟ لا نريد قفة ب150 درهم بل نريد حقنا من الثروة، وشكرا.
19 - بالشفاء الاثنين 13 ماي 2019 - 00:53
بالشفاء أن شاء الله وعودة ميمونة فالمغرب بحاجة لامثالكم
20 - محمد الاثنين 13 ماي 2019 - 01:02
سي لفتيت الله يشافيه. وسي العثماني عندما يتحدث عن تماسك حكومي فهذا ضرب من الخيال وكل المغاربة يعرفون هذا. نتمنى أن تأتي انتخابات 2021 لنعاقب هذه الحكومة التي راكمت الفشل تلو الفشل.
21 - انهض يامغرب. الاثنين 13 ماي 2019 - 01:03
شحال من مواطن مات بالقلب والفقسة في عهد حكومة PJD الاولى واالتانية ومزال العاطي يعطي.
22 - موظف بسيط الاثنين 13 ماي 2019 - 01:07
الله يدير لي فيها الخير لهدا البلد وبعيدا عن السياسة الله يشافي جميع المسلمين .
23 - دمحم الاثنين 13 ماي 2019 - 01:10
الله الشافي السيد الوزير و اقول لكل من ينتقد العملية في الخارج اقول لهم أن جميع المسؤولين في العالم الا الفرنسيون كلهم يذهبون إلى دول أو مدن لا يعرفهم فيها أحد. أما الأفارقة فلا حرج أن يعالجون بفرنسا أو اسبانيا أو القليلة لأن لهم أصدقاء و أساتذة طب معترف لهم عالميا. أما قضيت لماذا فإن أغلبهم درسوا هناك و تخرجوا مع بعضهم البعض. أما الطب بالمال بالمغرب لمثلي و مثل المغاربة فهو أفضل من فرنسا لأنه بالمجان هناك. و مع الأسف الشديد أن الأطباء بالمغرب أصبحوا تجار و ليسوا أطباء.
24 - معجبنيش لحال الاثنين 13 ماي 2019 - 01:11
# ذنوب الموظفين
# قال ليك إتفاق تاريخي مع النقابات
# بغيت نسمع شي مرة شي مسؤول كيتعالج في المغرب
25 - عدم المجازفة الاثنين 13 ماي 2019 - 01:11
الاخوان انا اتفق ان يتعالج المسؤولون خارج البلاد في اوربا لان الاطر الطبية في المغرب تكون تحت الضغط في مثل هذه الحالات وقد ترتكب خطا حينها يؤثر على المريض المسؤول او في حالة عدم نجاح العملية قد يتكلم الاغلبية ان ذلك متعمد لهذا افضل ان يعالجوا في الخارج ولو باداء فواتير خيالية بالعملة حتى يعود لنا سالما. والسياسيون يعرفون ذلك يفضلون عدم المجازفة
26 - مصطفى الوجدي الاثنين 13 ماي 2019 - 01:15
بالشفاء العاجل ايها الرجل الوطني أن شاء الله وعودة ميمونة فالمغرب بحاجة للمخلصين امثالكم فقد اعطيت المثال الحقيقي في دروس الوطنية
27 - مريم الاثنين 13 ماي 2019 - 01:27
السلام عليكم، نفس الملاحظة علاش المسؤولين ديالنا كيفضلو يديرو عمليات جراحية و التطبيب في اوروبا و المهم خارج البلد؟ وانا كموظفة، خاصني ندلي بشهادة طبية أن العملية اللي بغيت نديرها فرنسا، ماكتدارش فالمغرب عاد تسمح لي إدارتي نسافر نتعالج؟ و في جميع الأحوال، ارجو الله العلي القدير أن يتم شفاء السيد الوزير و كل مريض في هاد الشهر الفضيل
28 - Hicham الاثنين 13 ماي 2019 - 01:29
هذا راه وزير الدخلية يعرف الصغيرة والكبيرة داخل الوطن وخارج الوطن واش بغيتي الاطباء المغاربة ينساوليه شي تيو ولا مقص ولا فوطة في قلب وعاد زيد حنا في شهر رمضان يقدر حيدلو القلب مع الصيام
29 - نور ابو سلمان الامريكي الاثنين 13 ماي 2019 - 01:31
ليس غريبا عنا في بلد (المؤسسات) مسؤوليه وخاصة ممن يمثلون المشهد السياسي وعند سقوطهم بعلة او وعكة صحية يحملون على الفور عند ماماهم فرنسا بالدات وهدا دليل للتبعية الإمبريالية الا ستعمارية وكدلك تنقيص من اطرنا المباركة دوي الكفاءات العالية وخير دليل على دلك هو الاستاد والجراح الكفء المعزوزي بالمركز الاستشفاءي ابن سيناء بالرباط وهو اول دكتور يقوم يعملية زرع قلب بالقارة الافريقية كللت بالنجاح التام .وكلمة حق نطق بها العثماني رءيس الحكومة المتراخية بان المغرب احسن بكثير من فرنسا.حقا في وجود مغاربة وعباقرة في جميع المجالات من الدرة الى التصنيع والابتكار، ولكن لانكون أبدا احسن من فرنسا في العدل والديمقراطية وتطبيق القانون وحرية الصحافة والتعبير ومحاسبة ناهبي مال الامة والشعب السليب.
30 - زياد الاثنين 13 ماي 2019 - 01:43
اطلبوا الشفاء لكل مغربي مريض وزيرا كان او من عامة الناس حتى لو ظلم لان النفس البشرية امارة بالسوء عند القوة والاستطاعة لاكن عند المرض قد يتوب الانسان. فالدعاء له بالشفاء ومغفرة للذنوب. ثم بعد مشيئة الله ان اطال الله في العمر ان يطلب الصفح والعفو من الكادحين الذين اصابهم ضرر وظلم من هذا الرجل باستعمال القوة المسلحة او بزج الابرياء في السجون الخ.
اللهم اهدنا جميعا في هذا الشهر المباركة سهر الرحمة والمغفرة
31 - azedine الاثنين 13 ماي 2019 - 01:44
عملية جراحية مستعجلة على القلب خارج أرض الوطن

خارج أرض الوطن
خارج أرض الوطن
خارج أرض الوطن
خارج أرض الوطن
خارج أرض الوطن
خارج أرض الوطن
خارج أرض الوطن
خارج أرض الوطن
خارج أرض الوطن
خارج أرض الوطن
خارج أرض الوطن
خارج أرض الوطن
خارج أرض الوطن
خارج أرض الوطن

no comment
32 - متتبع من النافذة الاثنين 13 ماي 2019 - 01:47
الله يشافي جميع مرضى المسلمينولكن علاش مشا يتعالج في الخارج؟ ياك عندنا سبيطارات علاش ميشريوش الآلات والماتيريال ويتعالج في بلادو ويستافدو المغاربة كذلك؟
فين كتمشي القروض الخارجية لي كنسمعو بان غارق ديون؟ اليست الصحة اولى؟
33 - رشيد الاثنين 13 ماي 2019 - 01:48
الحكومة فالمغريب مجرد ديكور الملك هو لكيحكم و هو مسؤول الحكومة دايرينها غي باش يحاسبها الشعب علي الفشل اما المسؤول الحقيقي علي تدهو البلاد مزال معندهونش الشجاعة باش يساؤلوه
34 - خليلوفيتش الاثنين 13 ماي 2019 - 01:48
((يشار إلى أن وزير الداخلية يوجد في فترة نقاهة بعدما أجرى عملية جراحية مستعجلة على القلب خارج أرض الوطن، )) سطروا جيدا على خارج ارض الوطن. إيوا اللي ما عندوش باش يمشي للخارج أيموت فهاد لبلاد. المهم الصحة فهاد لبلاد بيد الله والتعليم رحمة الله عليه
35 - allal2010 الاثنين 13 ماي 2019 - 01:55
بالشفاء العاجل للوزير وعودة ميمونة ان شاء الله
36 - المعقول الاثنين 13 ماي 2019 - 01:56
جوابا على المتساءلين لمدا العلاج في الخارج . هل تعلمون ان الأغنياء في اروبا خصوصا الرياضيين يسافرون الى امريكا للعلاج ... في حالة المرض الله ينجينا جميع.كل مريض يبحث عن احسن طبيب كل واحد على مستواه كاين اللي كيخللي الطبا فمراكش ومشي لكازا او الرباط وهكدا ....الله يشفي الجميع%
37 - زكرياء.ن الاثنين 13 ماي 2019 - 02:02
التعديل الحكومي ضرورة ملحةوليس مسألة اختيار تتعلق بالوضع الصحي لوزير الداخلية -شافاه الله ورزقه العافية- فلاشيء يؤشِّرُ بعد انقضاء نصف الولاية على وجود حكومة قوية قادرة على جعل المغاربة يشعرون بالأمان والإيمان بقوتها على قيادة البلاد والسير بها قُدُما،فالاحتجاجات تتزايد ومنسوب الاحتقان في ارتفاع،والانتكاسات تتنامى إلى درجة تجعل كل مغربي غيور على مستقبل بلده يشعر بالسير نحو المجهول ،فيا عُثماني أَفِقْ أو سلّم المفاتيح
38 - عجز الحكومة الاثنين 13 ماي 2019 - 02:09
* الله يرحم و يشفي خلقه أجمعين ،
إن عجز الحكومة عن مواجهة المشاكل و القضايا التي
تهم المواطنين ، هو الذي يدفع بالمسؤولين بشغل الرأي
العام الوطني بما هو ثانوي ، و لو كان صحيحاً .
* إننا لم ننسى أن لبنان قضى أكثر من 40 شهراً ، دون
رئيس للدولة ، و لم يحدث أي شيء ، لقد ظل البلد يسير
كأن شيئاً لم يكن .
39 - خليفة الاثنين 13 ماي 2019 - 02:20
.....واما عن تجمعكم.....هل هي ...نذر. اصابة تحالفكم الحكومي......بدعوات المظلووووووومين....والصاااااااائمين....والمحرومييييين....والمرضى المتألمييييين.?????
40 - مواطن الاثنين 13 ماي 2019 - 02:33
اللهم اشفي انت الشافي لا شفاء الا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما نسأل الله تعالى ان يشفي السيد الوزير الفتيت وان يعيده الى اسرته معافا يا رحمن يا رحيم.
41 - بلانكو الاثنين 13 ماي 2019 - 02:35
بالشفاء للسيد لوزير وكافة مرضى المسلمين اما التعديل الحكومي لن يأتي بأية فاءدة في هذه الظرفية الطريق مرسوم بحال الشركة ديال النقل بدل الشيفور والكار هو هو . دار لقمان على حالها
42 - عياض الاثنين 13 ماي 2019 - 03:49
" وننزل من القرءان ما هو شفاء ورحمة للمومنين. "
"واذا مرضت فهو يشفين. "
"قل هو للذين ءامنوا هدى وشفاء"
ببركة هذه الايات الكريمات، اللهم اشف معالى الوزير السيد عبد الوافي الفتيت شفاء لايغادر سقما وجميع مرضى المسلمين في مشارق ومغاربها.
43 - سطاتي الاثنين 13 ماي 2019 - 03:51
المغاربة مشكيلة معاهم تصورو لو أجرى العملية في المغرب ترى الكل يتساءل لماذا لم يجريها في فرنسا وهو ذو مال وجاه وكذا وكذا إوى تبع المغاربة
44 - رحيمة الاثنين 13 ماي 2019 - 04:05
اللهم اشف انت الشافي لا شفاء الاشفاؤك
45 - الحكومة الاثنين 13 ماي 2019 - 04:21
اللهم شافي وعافي السبد وزير الداخلية وأعده سالما غانما إلى منصبه . أما بخصوص السيد رئبيس الحكومة الذي قال أن حكومته هي أكثر تماسكا لقد نسيت أن تضيف إلى هذه الجملة بأن حكومتك تجمع أكبر عصابة في تاريخ الحكومات المغربية . كل شيء زيدتو فيه لم يبقى إلا الهواء الذي نتنفسه. إضرابات اعتصامات اعتقتلات زيادات هذه هي منجزات حكومتك سيدي رئيس الحكومة.
46 - لا يهمني الانسجام الاثنين 13 ماي 2019 - 04:33
ما جدوى حكومة منسجمة فقط في جلد الشعب ....حكومة منسجمة حتى يحافظ أعضائها على دوام واستمرارية المكاسب والمناصب تتوج بتقاعد مريح ،اما الشعب فمصيره الطحن بمختلف الأساليب الممنهجة
47 - ممفاكس الاثنين 13 ماي 2019 - 04:46
خداااام الدولة متاحة لهم الفرصة للتطبيب خارج البلد باموال باهضة تحتاجها الدولة لترميم ازماتها الصحية داخل المغرب.
في الوقت الذي نجد فيه شريحة عريضة لا تجد حتى الدواء لتضميض جراحها والامها....انها ديموقراطية لينين
48 - عبدو الوزاني الاثنين 13 ماي 2019 - 04:49
اللهم رب الناس اذهب الباس عنه واشفه شفاء عاجلا لايغادر سقما
49 - Peace الاثنين 13 ماي 2019 - 05:08
نتمنى الشفاء العاجل لوزير الداخلية السيد عبد الوافي لفتيت
50 - Marocain الاثنين 13 ماي 2019 - 05:10
يشار إلى أن وزير الداخلية يوجد في فترة نقاهة بعدما أجرى عملية جراحية مستعجلة على القلب خارج أرض الوطن

Voila, tout est dit!
51 - عزيزي الاثنين 13 ماي 2019 - 05:26
اللهم اشفيه وعافيه امين رمضان مبارك
52 - Aziz الاثنين 13 ماي 2019 - 05:33
Ce qu'il faut savoir c'est que son opéra à l'étranger est prise en charge parla sécurité sociale (CNOPS) c'est à dire payer par l'argent du contribuable. Alors que la CNOPS la refuserait pour d'autres sous prétexte que ça se fait au Maroc. Pas les mêmes critères et mois pour tout le monde. Sans oublier les frais de transport et d'hébergement pour ses accompagnateurs. Bref bonne convalescence Monsieur le ministre. Nous sommes là pour payer pour vous.
53 - الورزازي مسمرير الاثنين 13 ماي 2019 - 06:49
بالشفاء العاجل اللهم اشفي جميع مرضى المسلمين اما التعديل الحكومي معندناش بيها الغرض حيت حسن الى مكيناش لاصحة لاتعايم والدليل كيمرض المسؤل ديلنا كيهرب لبرا فرنسا....
54 - Adil الاثنين 13 ماي 2019 - 08:23
اللهم اشف غل كل مظلوم منه، اللهم عليك بهم، اللهم إنهم أهلكوا الحرث و النسل، اللهم أرنا فيهم عجائب بطشك و نقمتك. اللهم ارنا فيهم عدلك في الدنيا و في الآخرة عذاب غليظ.
55 - anwar ubarnus الاثنين 13 ماي 2019 - 09:11
العثماني سبق أن قال بأن المغرب أحسن من فرنسا لكن منين كيمرضوا كيتعالجوا في مستشفيات ماماهم فرنسا.
أكثر من ستين سنة مرت على الاحتقلال ولو مستشفى واحد إتعالجوا فيها. لو كانت عند المسؤولين ولو مثقال ذرة من عزة النفس إحشموا امشيوا إتعالجوا في المستشفيات الفرنسية والمغرب كيقولوا لينا بللي "استقلً" 1956.
واشمن تعديل حكومي واشمن عبو الريح! المغرب عرف عشرات التعديلات الحكومية منذ الاحتقلال إلى يومنا هذا لكن أحوال الشعب لم تتعدل فيها اي شيء يثلج الصدر.
56 - ccv الاثنين 13 ماي 2019 - 09:23
pourquoi chaque fois un haut placé se fait opérer a l étranger??? alors nos hôpitaux c est des abattoirs et nous médecins c est des bouchers!!! c est mieux de fermer les facultés de médecine chez et ouvrir plus les centre d abatage
57 - عبد الجليل من اسفي الاثنين 13 ماي 2019 - 09:52
يقول العثماني ان حكومته هي احسن حكومة منذ 20سنة. هل تعلم ان حكومتك هي اتعس حكومة .واذا اردت معرفة الحقيقة فاسال الشعب الذي يعاني الويلات من قرارات الحكومة.ماشا الله لا كول ولا قوة الا بالله.كتى هذا الشهر المبارك ما وقروهش.
58 - مقاطعون انتخابات 2021 الاثنين 13 ماي 2019 - 10:28
حكومة العثماني أكبر حكومة منذ 20سة اهانت 2.5 مليون فقير مغربي بقفة رمضان التي لايتجاوز قيمتها 200 درهم
59 - فهم الفاهم الاثنين 13 ماي 2019 - 10:41
بخصوص تهديد الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية بالانسحاب من الحكومة والانضمام إلى المعارضة، رد العثماني بالقول: "اللي بغا يمشي بحالو الله يعاونو".
الكرة الان في مرمى الشيوعي بنعبد الله، يعني ان العثماني لايريده بالحكومة.
60 - noureddine الاثنين 13 ماي 2019 - 10:44
ذهاب الوزراء إلى الخارج للعلاج هو السبب الرئيسي لعدم إعطاء أية أهمية تذكر للملفات المطلبية للنبلاء أقصد للأطباء و الممرضين و التقنيين العاملين بمختلف مستشفيات المملكة. و هم الذين في الحقيقة يستقون أن تلبى جميع مطالبهم. لأنهم هم النبلاء.
61 - عمر الحركة. الاثنين 13 ماي 2019 - 11:12
اللهم. شافي الضعفاء في المغرب. اقول للحكومة. لماذا. الوزراء والملك. يذهبون الى الخارج. ليس عندنا. مستشفى. للقلب ........ اقول للمريض لفتيت. اتقي الله في منطقتك. وهي. تفرسيت. اقليم ادريوش. الريف. عيب. عمالة ادريوش. والله. مافيها. مستشفى. انتم تذهبون الى الخارج. والشعب يذهب الى ربه. ونعم الرب. الله اشافي الجميع ورمضان كريم
62 - وفاء1 الاثنين 13 ماي 2019 - 11:51
بطبيعة الحال حكومتكم احسن من من سبقوك لتنازلاتك بدون حدود للمفيات وكل ماهو الضد الشعب المغلوب على امره
63 - ملاكم الاثنين 13 ماي 2019 - 13:09
اتمنى ان يتعافى لسبب بسيط حتى يواجه عدالة الدنيا و يحاسب على ما فعل في ابناء جلدته..ابناء الريف و يسائل حول الأرض في طريق زعير
64 - عبداله الاثنين 13 ماي 2019 - 13:17
الله شافي رجل المواقف الصعبة لولاه مارات الدرجة الجديدة النور المهم ماتسماش لتجار الزيت البلدية اللهم عجل بتسوية الملف
65 - حمزة الاثنين 13 ماي 2019 - 13:22
رجل جدي يعمل بتفاني وبعيد عن كل الشبهات،الله يشافيه ويعافيه ويرجع لاسرته وبلده بسلام يا رب،أما عن قضية علاجه بالخارج فاننا شئنا ام ابينا الغرب متقدم علينا في كثير من الامور الطبية ،وأي شخص منا لديه الامكانيات سوف يطير للخارج قصد استعمال اخر الابتكارات في مجال الطب،والعيب يسرقت اموال الشعب وتهريبها من البلد دون حق.
66 - ramadan الاثنين 13 ماي 2019 - 14:05
الله ايشافي سي لفتيت ويحفظ لوليداتو.وشافي جميع المرضى امين.
67 - مغربي أصيل الاثنين 13 ماي 2019 - 14:14
أتمنى أن يشعر الآخرون بتأنيب الضمير حتى لا تطالهم لعنة معتقلي حراك الريف الذين سجنوا ظلما و عدوانا.
بالشفاء العاجل للسيد لفتيت.
68 - ابوعدنان الاثنين 13 ماي 2019 - 15:07
منذ ان غادر ادريس البصري وزارة الداخلية والذي عمر فيها طويلا لم يستطع اي وزير داخلية بعده ان يسطع نجمه أو على الاقل ترك بصمة واضحة تحسب له بل لا زالت الوزارة تتخبط في مشاكل عدة مع انها متواجدة وحاضرة في كل القطاعات ولفتيت كنا ننتظر منه عصرنة الوزارة والقطاعات التابعة لها وان يفتح المجال للاطر المجربة للمساعدة في هذا التطوير الا انه اختار السير على اسلافه وتدبير الوزارة باساليب تقليدية انتهت به في فرنسا لاجراء عملية جراحية وخلوده لتقاعد مبكر اجباري اضطراري وفتح المجال لشخص اخر يحل محله هل سيكون مثله او احسن منه الله اعلم
69 - Marocain الثلاثاء 14 ماي 2019 - 13:04
Le ministre de l'intérieur fait une opération à l'extérieur dans un autre pays étranger, pourquoi? Il n'a pas confiance dans nos magnifiques hôpitaux marocains ?ou bien il est résident dans un pays européen et il a voulu profiter de la gratuité des soins? !
70 - عبدالحكيم الوراكلي الخميس 16 ماي 2019 - 19:46
اللهم شافيه وعافيه. غياب عبدالوافي الفتيت، خسارة كبيرة للوطن.
المجموع: 70 | عرض: 1 - 70

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.