24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1213:3317:1320:4422:18
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. 15 مليون سنتيم تنتظر هداف البطولة المغربية (5.00)

  2. المغرب "يخترق" أمريكا اللاتينية بـ"حصان الاقتصاد وعربة السياسة" (5.00)

  3. نشطاء وطلبة الطب يرفعون بالبيضاء "الما والشطابا" في وجه أمزازي (5.00)

  4. تظاهرة ضد أمزازي (5.00)

  5. الزياني ينفي اتهامات "إلموندو" ويستعد لمقاضاة الدولة الإسبانية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | "الشبيبة الاتحادية" تنخرط في "الانفتاح والمصالحة"

"الشبيبة الاتحادية" تنخرط في "الانفتاح والمصالحة"

"الشبيبة الاتحادية" تنخرط في "الانفتاح والمصالحة"

قرّرتْ شبيبة حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في اجتماع عقدته اليوم الاثنين، تعليقَ خلافاتها الداخلية والانخراط في مبادرة الانفتاح والمصالحة التي انخرط فيها الحزب، في خطوة تهدف إلى "تقوية حضور الشبيبة وتعزيز أدائها النضالي، حتى تستمر في أداء وظائفها الحقيقية والمتمثلة في تأطير الشبيبة المغربية، وتحصينها ضد جميع الأفكار الرجعية والظلامية".

الاجتماع، الذي عقده المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية بالرباط، خصص للتفكير في خطة عمل مرحلية، من أجل ضمان استمرارية الدينامية التنظيمية والإشعاعية التي انخرطت فيها الشبيبة الاتحادية.

كما ناقش المكتب الوطني "السبل الممكنة لضمان تجاوب الشبيبة الاتحادية وعلى مستوى كل تنظيماتها الأفقية والعمودية، مع مبادرة الانفتاح والمصالحة، التي توجه بها الكاتب الأول للحزب إلى كل الاتحاديات والاتحاديين".

ودعت قيادة الشبيبة، في بلاغ توصلت هسبريس بنسخة منه، إلى الاستمرار في الدينامية الإشعاعية الرمضانية التي انخرطت فيها الشبيبة الاتحادية، وأعلنت عن تنظيم "أيام الشبيبة الاتحادية لفائدة الشابات الاتحاديات، في موضوع "المناصرة وقضايا المرأة " وستتخلل هذه الأيام دورتين تكوينيتين بكل من الرباط وأكادير، ويوم دراسي حول الجامعة المغربية والقطاع الطلابي الاتحادي، بالإضافة إلى جامعة صيفية".

عبد الله الصيباري، الكاتب الوطني للشبيبة الاتحادية، قال إن "هناك قناعة اليوم داخل الشبيبة من أجل الاستجابة لدعوة المصالحة التي أطلقها إدريس لشكر"، مشيرا إلى "استدعاء قيادة الشبيبة لهذا الاجتماع لعضوين من أعضائها وهما عمر عدي وإيمان الرازي سبق أن جُمدت عضويتهما، ترسيخا لفكرة المصالحة داخل هياكل الاتحاد".

وأوضح الصيباري، في تصريح لهسبريس، أن "المعارك الحقيقية تكمن في الإجابة على حاجيات الشباب المغربي، وتحفيزه اليوم على الانخراط في العمل السياسي والشبيبة الاتحادية".

ودعا الكاتب الوطني للشبيبة الاتحادية إلى مواصلة العمل إلى جانب القيادة السياسية، من أجل تقوية مكانة الشبيبة الاتحادية في المشهد السياسي المغربي وإعادة بريقها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - ذ.عبدالقاهربناني الثلاثاء 21 ماي 2019 - 00:25
آمل أن لا يكون الأمر متعلق فقط بالريع الإنتخابي عبر لائحة الشباب!!! فالمبارزة بالمرجعية الإشتراكية لا تتحقق بالبكاء على الأطلال أو من يصرخ أكثر. على شبابنا هؤلاء أن يعلموا أن الدولة لن تستغني عن حزب الإتحاد الإشتراكي وهو الشيء الذي أدركه الحزب الحاكم متأخرا وبالرغم عن أنفه وأنفته من إنتزاع للصدارة خارج كل القواعد الإنتخابية.
2 - فاطمي الثلاثاء 21 ماي 2019 - 00:59
شبية لشكر ام شبيبة لعبد القادر
3 - Hassan الثلاثاء 21 ماي 2019 - 02:14
عمر بلا شباب طبيعة بلا ربيع . الشباب ينشط في الحرم الجامعي . مستقلة الرأي ، متنورة تجيد فن الإسغاء و تقنيات الخطابة و الإقناع ، لها مساراتها . الشبيبة مشتل الأحزاب ، كتلة ضاعطة ، ليست مكون لحزب بل هي القاعدة .لا نخاف من الظلامي أو الرجعي فهم لهم المرجعية و الالتزام . الخوف من الذين _الأغلبية_ ليست لهم هوية :لا مرجعية و لا التزام . الفراغ يوحي بالملء.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.