24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1313:3317:1420:4522:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. لعنةُ الفرح.. والنَّجاح!‎ (5.00)

  2. مؤسسة الحسن الثاني تدعم العسكر بالعلاج المجاني والسند المادي (5.00)

  3. ملف ترسيم الأمازيغية .. هكذا ضاع بين بريد بنكيران و"بيت العثماني" (5.00)

  4. شرطة مراكش تنهي معاناة سياح أجانب مع السرقة (5.00)

  5. "خطر التلوث" يدفع المغاربة إلى خفض لافت في استهلاك النعناع (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | توزيع "كعكة تعيين المناصب السامية" يُحاصر العثماني بالبرلمان

توزيع "كعكة تعيين المناصب السامية" يُحاصر العثماني بالبرلمان

توزيع "كعكة تعيين المناصب السامية" يُحاصر العثماني بالبرلمان

اتهم حزب الاستقلال حكومة سعد الدين العثماني بـ"التعيين في المناصب السامية بمنطق حزبي وتوزيع الكعكعة بين الأحزاب المُشكلة للائتلاف الحكومي".

جاء هذا الاتهام على لسان محمد سالم بنمسعود، عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس المستشارين، في جلسة مساءلة العثماني حول موضوع "إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية".

وتساءل المستشار البرلماني مخاطباً العثماني: "ما هي المعايير التي تحكمت في تعيين 1050 شخصا في مناصب سامية؟ هل يتعلق الأمر بالكفاءات أو الاستحقاق أو بمعايير حزبية وبمنطقة الغنيمة وتوزيع الكعكعة بين أحزاب الأغلبية الحكومية؟".

وذهب المستشار البرلماني إلى اتهام الحكومة بـ"وضع شروط على المقاس وتحويل الإدارات العمومية إلى ما يشبه ملحقات وفروع للأحزاب".

ودعا حزب الاستقلال، على لسان بنمسعود، حكومة العثماني إلى "تدارك فضيلة الوضوح والنقد الذاتي والكف عن تعليق الفشل على شماعات الحكومة السابقة".

واعتبر بنمسعود أن الحكومة الحالية "عاجزة عن تنفيذ التوجيهات الملكية والالتزامات المضمنة في البرنامج الحكومي، وعوض ذلك تستكين للبرامج والقرارات السطحية، ولا تستطيع النفاد إلى عمق الإشكاليات، ومنها قرارات متنافية مع المتطلبات المجتمعية"، وفق تعبيره، وأضاف أن "الحكومة عجزت عن تحقيق التزاماتها"، مشيراً إلى أن "الفجوة بين الحصيلة المنجزة ومضامين البرامج والخطابات دليل إدانة وصك اتهام يبين فشل الحكومة في إصلاح نظام الوظيفة العمومية".

في المقابل، نفى العثماني في رده كل هذه الاتهامات، وقال إنها "اتهامات بدون دليل في حق مُعينين في مناصب سامية هم بمثابة زبدة الإدارة ويتوفرون على مسارات، وكلهم أبناء الإدارة المغربية، تدرجوا فيها ويتوفرون على شروط علمية وتجربة وخبرة".

وأضاف العثماني أن التعيين في المناصب السامية يتم عبر "طلب ترشيحات عمومية"، وزاد: "يمكن لكل مترشح أن يطعن في المسطرة أو لدى مؤسسة الوسيط"، كما تعهد بمعالجة أي شكاية يتوصل بها في هذا الصدد.

وخاطب رئيس الحكومة المستشارين البرلمانيين قائلاً: "لا يجب أن نُسود الوضع. لا توجد سيطرة حزبية.. يمكن أن تكون هناك حالة أو حالتان لكن ليس هناك دليل، ومن يتوفر على الدليل يْجيبو ليا واللي معندُوش يْسْكَتْ".

كما نفى العثماني أن يكون عين شخصاً في منصب سام على قرابة عائلية أو حزبية معه، وشدد على أنه "لا يحابي أحداً لا من حزبه ولا من عائلته".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (38)

1 - Hmida الأربعاء 22 ماي 2019 - 10:12
Qu'attendez-vous des ministres qui viennent au travails avec Jellaba et chachia, il leurs faut juste un thé à la menthe; Ollah si on ne change pas nos habitudes on avancera jamais
2 - مواطن حر الأربعاء 22 ماي 2019 - 10:13
حسبنى الله ونعم الوكيل يتهافتون سوس على المصالح اما المواطن فى خبر كان
3 - أستاذة الأربعاء 22 ماي 2019 - 10:18
التعيينات في المناصب العليا يتم عن طريق طلب الترشح لهذا المنصب أتساءل لمن يوجه هذا الطلب لأن هناك شباب عاطل يحمل شهادة الدكتوراه بامتياز ابنتي تحملها في موضوع مهم حول عقار للسيدا ولا زالت تعاني من البطالة دلوني يا قراء هسبريس ولكم جزيل الشكر
4 - Karima الأربعاء 22 ماي 2019 - 10:19
صراحة الادارة المغربية في عهد اللا عدالة و التعمية أصبحت مرتعا لمن لا كفاءة له.. اودي العيب فالشعب الذي قاطع الانتخابات الاخيرة و ترك هذا الحزب المشؤوم يصعد للمرة الثانية رغم الولاية الاولى التي عرت عن كفاءة و طرق تدبير الشأن العام لمن يكون هذا الحزب..
5 - ملك البلاد فالمظالم محاصرة الأربعاء 22 ماي 2019 - 10:34
ابناء الشعب علموهم ان لاشيء يعطى من وراء نضالاتهم الا العصا وتكسير الضلوع . ومزيد من التفقير . وابناؤهم علموهم غير بقى ناعس را اباك وامك في دار العرس انتا الاول .
6 - كلكم سواسي الأربعاء 22 ماي 2019 - 10:39
التوظيفات في المغرب و التعيينات في المناصب العليا لاتخضع للمنطق بل للمصالح الحزبية و العائلية و العرقية و باك صاحبي و بدانا نسمع مثلا رئيس مجلس النواب و رئيس مجلس المستشارين يوظفون اشخاصا مقربين لهم بدواوينهم وبمكاتب البرلمان دون معايير تذكر و لامستوى تعليمي و دون المرور بشرط المباراة الذي يطبق على الفقراء من ابناء الشعب فقط. وماخفي أعظم،
7 - امحمد الأربعاء 22 ماي 2019 - 10:40
لا تهمنا مناصبهم وتوزيع المناصب خليهم خايديين في المناصب حتى تاتيهم بغتة داك الساعات يوجدوا لخالقهم ماذا أعدوا لنفسهم في الدار الآخرة والحمد لله حمدا كتيرا على الموت والتراب اللذي يجمعنا كامليين كايين لي تربته طيبة وكايين لي تربته خبيتة والعياذوا بالله الله يعمر قلبنا بالله ونسأله القناعة في الرزق وحسن الخاتمة ونسأله التباتة والمغفرة
8 - Nourdine USA الأربعاء 22 ماي 2019 - 10:40
المحاباة الحزبية في المناصب السامية والتوظيف بصفة عامة ريع سياسي يضر بمعيار الكفاءة و يجهز على مصالح الوطن والمواطن. كفى استبلادا لعقول الناس.
9 - محمد الأربعاء 22 ماي 2019 - 10:41
ربما يوجد ريع في بعض المناصب .
اما حزب الاستقلال فكان الريع واجبا ومنهجيا والكل يعرف ذلك
ووزراءها متهومون بالختلاسات الكربى كحجيرة ،بادو،غلاب وعباس الفاسي في فضيحة النجاة اما شباطه فحدث ولا حرج
10 - ابوزيد الأربعاء 22 ماي 2019 - 10:42
افعلوا ما شءتم سوف تحاسبون أمام الله.
واتقوا دعوة المظلوم فليس بينها وبين الله حجاب لأن جميع المغاربة مظلومين بسياستكم الفاشلة.
حسبنا الله ونعم الوكيل.
11 - الطريقة الأربعاء 22 ماي 2019 - 10:56
المردودية لها علاقة وطيدة بالاجتهاد والإستمرارية في العطاء وهذا لايتأتٌَى إلا بالتحفيز الذي يكون فيه تنافس للتميز
والوضيفة العمومية لايمكن أن تخلق هذا المجال التنافسي لأنها غالبا تبنى على الولائات والعلاقات الشخصية أو الحزبية لانه في المنضومة لايكون ربط بين المردودية والمسؤولية ولدلك الدول الإشتراكية لم تنجح
الشركات الكبرى ك سمسونݣ العطاء مستمر ويومي ابتكار دراسة تواصل بحث علمي فبرنامج المسؤول متشعب وهادف والنتيجة مطلوبة
بدون نتيجة يضيع المنصب
المؤشرات أساس التميز
غياب المؤشرات تدخل الزبونية والعلاقات الثنائية
الاقدمية في المنصب لاتعني ارتفاع المردودية
فكثير من cv تجد فيه تقلب المناصب والتدرج فيها بدون مرافقة الانجازات المهمة
مثلا عمل على تقليص عمل كدا من شهر إلى ساعتين
أو ماشابه
نحن كمواطنين يجب أن تكون لنا مواكبة إنجازات كل المسؤولين الكبار عن طريق الاعلام
12 - حسن الأربعاء 22 ماي 2019 - 11:06
حسبي الله ونعم الوكيل في الحكومة ، الوطن الغالي اصبح كعكة يتهافتون على اقتسامها.اما المواطن كيان لا وجود له .
لك الله يا وطني الغالي
13 - المصطفى الأربعاء 22 ماي 2019 - 11:09
الكذوب البلدي في رمضان... كعكة حكومية بامتياز...
14 - مهدي العلمي الأربعاء 22 ماي 2019 - 11:45
اؤكد بأن كلام البرلماني صحيح 100% ونفي السيد رئيس الحكومة كاذب وهو في عشر الرحمة من رمضان المكرم .. التعيين يتم بباك صاحبي و من اي حزب أنت فلا كفاءة ولا هم يحزنون .. وتدني الادارة وانحطاطها يرجع لواحد من الاسباب هو فعلا انها اصبحت تسير من المرضي عليهم من الاحزاب ومن المعارف والعائلات .. والاعلان عن التعيينات شكلي وحسب المقاسات .. فالعديد من الكفاءات تقدمت للمباراة وتم اقصاؤها وعملية الانتقاء صورية فقط ..
اصبحت اقول يااااريث يعود الاختصاص للقصر .. اللهم جلالة الملك ولا ما يطلق عليهم سياسيون واحزاب .
15 - omar الأربعاء 22 ماي 2019 - 11:47
لنكن موضوعيين وصرحاء في هذا الشهر الفضيل،حتى الاستقلاليين في الحكومات السابقة عينوا استقلاليين في مناصب مهمة.فلذلك فلاتزايدون على المغاربة بشكل مبالغ فيه اعرف ان الحملات الانتخابية بدأت في وقت مبكر،وجميع الاحزاب كتهلا فدياولها ماااااااشي غير حزب العدالة والتنمية اللي طبق ماوقع.
16 - موحند الأربعاء 22 ماي 2019 - 12:14
لو تتوفر الكفاءة والنزاهة في المسؤولين كيفما كانت مرتبتهم والمؤسسة التي "يشتغلون" فيها لما غرق الشعب المغربي منذ عقود في اوحال الامية والجهل والفقر والبطالة ومختلف الامراض. لماذا النفاق والكذب على انفسكم والشعب والخالق الذي يعلم ما تعلمون وتفعلون؟
ليس الفضل في الكم ولكن في الكيف والقيمة المضافة. مثلا ماذا قدم اعضاء البرلمان وما يسمى نواب الامة للشعب المقهور في مختلف المجالات؟
وماذا قدمت محكومة العثماني للشعب؟ لو يتوفر رءيس الحكومة وطاقمه المحكومي على كفاءات ونزاهة لوجدوا الحلول لمعضلات البطالة والتعليم والصحة والسكن ملفات الفساد والحقوقية كحراك الريف وجرادة وزاكورة والصحفيون وغيرهم من المظلومين. كفى من النفاق العظيم ايها الدجالون.
17 - souad الأربعاء 22 ماي 2019 - 12:18
ومذل يتوقع من حكومة هدفها الأساس هو الاغتناء على حساب الشعب ،حكومة جعلت الناصب المهمة حكرا على المنتمين الى حزبها ولنا اسوة في الرئيس السابق الم يومن المنصب والمستقبل لابنته قبل ان يغادر وكان معها متخرجون في كافة المجالات ولكن من هم؟انهم نكرة لا يعترف بشهاداتهم فالمقربون اولى .على كل اذا اسندت الأمور الى غير اهلها فإننا ما زلنا لم نر شيء مع هذه الحكومة والقادم اسوا
18 - MAO 1951 الأربعاء 22 ماي 2019 - 12:22
D'ici quelques années , il y aura à la tête des entreprises et des organismes nationaux que des membres , amis ou proches du PJD . Et forcément ce ne sont pas les meilleurs dans leurs domaines et n'ont pas accédé à ces postes via des concours ouverts à tous les diplômés . Il ne faut pas s'étonner non plus de la dégradation de notre administration dans les années à venir , mais malheureusement tout le monde s"en fout .
19 - sifao الأربعاء 22 ماي 2019 - 13:08
ليس كعكة المناصب العليا فقط وانما كل ثروات الوطن تُوزع بنفس المنطق ....
20 - الادريسي الأربعاء 22 ماي 2019 - 13:11
غير لي بديتوه انتم الاستقلاليون راه كيكملوه الاخوانيون نتوما زعما كنتم ديرين الزوينة انتم كانوا ناس كيدوزوا الامتحانات و كنتوش كتعلنوا على النتائج حيت كتخدموا غير كيالكم. للاشارة انا لست bjd و مكنحملهمش
21 - حبل الكذب قصير الأربعاء 22 ماي 2019 - 13:26
سمعت كلام السيد رئيس الحكومة المحترم خلال جلسة الأمس بمجلس المستشارين، سأقول لك بصوت عال، للأسف انك تكذب في جلسة دستورية، وتعتقد انك تكذب على المغاربة، ولكن في الواقع تكذب على نفسك وسأقول لك ان حبل الكذب قصير.
ايها الرئيس المحترم يجب أن تعرف ان الكل يعرف كيف تجرى المباريات واللجن والمرشحين وكلمة النزاهة والكفاءة التي تتحدث عنها فهي خرافة من خرافات حزب العدالة والتنمية وخرافة التماسيح والعفاريت وخرافات 9 ملايين وخرافات ألف ليلة وليلة من ليالي باريس بلباس الحشمة والوقار.
أتعرف معاناة موظف بسيط في السلم 7 او8 أو الزنزنة9 أو الزنزنة 10او باقي الزنازين اللعينة الأخرى، يقضي أكثر من 13 سنة على الأقل، ستقولون أنت وباقي الحاقدين على الموظف البسيط الضعيف: هناك الامتحان المهني والشفافية والوضوح وتضعون امتحان كتابي ولجنة من لجانكم للتصحيح وامتحان شفوي ولجنة اخرى من لجانكم وتقولون هناك نزاهة بركا من الكذوب على المغاربة راه كلشي واضح للعيان ارحلوا جميعا ياتجار الدين لن نسامحكم لا في الدنيا ولا في الآخرة، يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.
22 - مهاجر الأربعاء 22 ماي 2019 - 13:50
اللدين يحكمون المغرب لا يحبون الخير لشعب
كيف يعقل ملياردير في بلد فقير حلل و ناقش
23 - متتبع الأربعاء 22 ماي 2019 - 14:16
اظن ان السيد محمد سالم بنمسعود يدري تماما ان التعيين في المناصب العليا يتم بالثفاق بين مكونات الحكومة ... هذا ديالي ... هذا ديالك... وسياتي دور حزب الاستقلال للانخراط في نفس اللعبة.... اما التعيين حسب الكفاءات والاستحقاق فهذا امر بعيد بسنوات.....
24 - ابومروان الأربعاء 22 ماي 2019 - 14:33
باسم الله الرحمن الرحيم لايسعني الا ان اجزم على ان حزب بنكيران صعد على غفلة للسيطرة على التسيير في غفلة من هذا الشعب الذي كان يمني النفس ان حياتهم ستتغير الى الاحسن ولكن كشف الغطاء واقولها بصراحة انهم يريدون تخريب هذا الوطن الحبيب هؤلاء القوم لا علاقة لهم بتحمل المسؤولية فالادارة اقالوا منها كل الكفاءات والقادم اخطر نسال الله السلامة
25 - الغنيمة الأربعاء 22 ماي 2019 - 15:04
نطلب من حزب الاستقلال أن يبرهن للعموم أن حزبهم لم يستفد من المناصب الجامعية والمناصب العليا. معارضة من أجل المعارضة كل حزب باغي نصيب ديالو كن المناصب. سؤال بسيط نطلب من أعضاء حزب الاستقلال كم استفاد أطر الحزب من التوضيف في الجامعات المغربية في فترة علاش الفاسي واليوم ههههه
بداية الحملة الانتخابية هههه
لااتق في اي حزب
عاش الملك محمد السادس نصره الله
26 - صالح ولد الطيابة الأربعاء 22 ماي 2019 - 15:08
انظر ما فعلتم في الشؤون العامة و الحكامة.أقصيتم الكفاءات و أتيتم بمدراء بعيدون كل البعد على مهمات القطاع، مردودية "صفر" لا كفاءة و لا علم بالشيء وحدها المحسوبية تحسب. تجد ون هناك مديرا لا يعمل شيء لمدة سنهة كاملة غير السفريات للتدريبات المخصصة للأطر المتوسطة و يضيع الوطن و الموضف . المؤمن لا يكذب يا سيذي و أقسم لك بالله انك كذبت فاتق الله.
27 - Youssef الأربعاء 22 ماي 2019 - 15:32
ديما ناشطين او ضاحكين الوزراء نتاع البيجيدي. ما تايقينش نفوسهم بأنهم اصبحوا لمناصب وزارية و سامية. اللي خالفهوم يعتابروه خطر عليهوم الا لي تحالف معاهوم او باعليهم مبادئ حزله
28 - أحمد الأربعاء 22 ماي 2019 - 16:43
ردود رئيس الحكومة غير مقنعة والشعب راه فاق أو عاق فكل القطاعات تنخرها الزبونية والحزبية ولم تسلم من تحايل السياسيين .
29 - الباعمراني الأربعاء 22 ماي 2019 - 17:23
الخوانجية يعتقدون ان الدولة ناءمة لا تراقب تحركاتهم وأفعالهم، مع العلم ان تجار الدين عموما معروف عنهم اصلا ولدى كل المهتمين بالشان السياسي انهم لا تهمهم الكفاءات العلمية والثقافية ولا حتى مصالح العليا للوطن بقدر ما يبحثون عن المصالح الحزبية الضيقة وتطبيق الاجندة الاخوانية..
هده الحقيقة اعتقد يعرفها حتى معظم القرّاء..
30 - faty اسبانيا الأربعاء 22 ماي 2019 - 17:38
المناصب العليا مللي كان بنزيدان حتئ الان وهوما تيوزعو في الكعكة بناتهم الزبونية والعائليا وزيد وزيد الله اكون في عون الشباب اللي حفئ عقلو في الدراسة وفي الاخير في قائمة البطالة والانتظار هدي هيا النتيجة الحكومة الفاشلة.
31 - انتهاك الفصل 92 دستور الأربعاء 22 ماي 2019 - 17:50
انتهاك الفصل 92 من الدستور
والذي ينص على:
الكفاءة......!
الاستحقاق......!
تكافؤ الفرص......!
الشفافية...............!
خاصة في وزارة الفلاحة........!
المناصب العليا للكفاءات التي
تستحقها......!!!
مهزلة التعيينات في المناصب العليا
وتهميش الكفاءات....خطر حقيقي
على تنمية القطاعات الوزارية......!!!
32 - Falcon الأربعاء 22 ماي 2019 - 19:37
Un jour une révolution va se déclencher et tous les pjdistes désignés dans des postes publics seront éradiqués et jugés et jetés dans les prisons et leur argent rapatrié aux caisses du peuple
33 - يوغرطة الأربعاء 22 ماي 2019 - 20:46
جل الحكومات وبدون استثناء تقريبا مجرد مافيات للريع وتبادل الغناءم والمناصب السامية ،وتوزيع الرواتب والمكاتب والحقاءب الى يومنا هذا.
ليس هناك شيء اسمه التغيير اصلا...لان التغيير ياتي بتجفيف المشهد السياسي والمناصب من اصحاب الحقاءب الملونة تلون الحرباء،ومن اصحاب النفوذ والسماسرة....وفتح المجال لاصحاب الاجازات والديبلومات العالية للجلوس في اللبرلمان...اظافة الى الغاء كل اشكال الريع من ماذونيات وتفويتات ومناصب عليا في بلد كل شيء فيه في الحضيض باستثناء المناصب التي تزداد عاما بعد عام.
ماذا استفاد المغرب من تكاثر هذه الاحزاب والمناصب غير التراجع.
قلصوا هذه الاحزاب والمجالس والمؤتمرات...فلامم المتقدمة تجتمع على صاولة شبه فارغة من الورود والماذبات وسيارات فاخرة....
34 - ضياع الكفاءات.....! الأربعاء 22 ماي 2019 - 21:26
نتمنى ان تعود التعيينات في المناصب العليا لملكنا محمد السادس
حفظه الله. هو الساهر على مصلحة
الوطن وأمنه وسلامته وتنميته...
كفاءات قوية وذات تجربة وخبرة كبيرة
همشت واقصيت ظلما وعدوانا ...
معيار التعيينات :
الزبونية...!
القرابة......!
الولاء والانتماء للحزب....!
الصداقة......!
الكفاءات القوية القادرة على تطوير
القطاعات الوزارية..والقادرة على
تنمية البلاد على جميع المستويات
تضيع...نعم تضيع....تضيع....!!!
35 - khalid nador الأربعاء 22 ماي 2019 - 21:33
la loi s,applique au peuple et au faible seulement...ya aucun organe neutre pour enqueter et punir ce cartel mafieux...le pays est en chaos principalement parcequ'on a des moins que rien en poste de tres hauts fonctionnaire...si le peuple se tait devant cette mascarade il devra se taire lorsqu'un fils de papa qui s'est retrouvé medecins vous dechir le coeur et vous classifie erreur medicale....ou un pont a hubant ordinaire prend des années de construction...ou qu'un train derail..ou zid ou zid
36 - Omar33 الأربعاء 22 ماي 2019 - 22:20
Il revient au Peuple de bloquer l'économie du pays pour faire avancer ses droits
37 - من خنيفرة الأربعاء 22 ماي 2019 - 22:55
التعينات بالمناصب السيادية أو السامية ليست- في الواقع - موكولة لا للحكومة ولا لكفاءة ومؤهلات أحد،المغرب يتطور بسرعتين :الأولى-مئة متر بدون حواجز- تهم أبناء واصهار العائلات الحاملة والراعية لتوصيات المستعمر بكل المفاهيم. والثانية-الف متر بكل الحواجز- تهم عامة الشعب بكل ماسيه،و تنحصر في الوظائف البسيطة والمتوسطة،وكما سبق وأن أشرت فإن عدد وزراء الحكومة المغربية (حوالي 40) لا يملكون سلطة قرار اصلاع اعطاب النقط السوداء (التعليم، الصحة، القضاء وأجهزة أخرى مهمشة من جهة، وخروقات بعض عناصر الشرطة المحصنة من جهة ثانية)،وحتى عناصر غرفتي البرلمان ،اؤلاءك الذين احتلوا القبة بدن مؤهل سياسي أو رصيد نضالي ،الخلاصة الكل يتحرك بسلطان ،دمى تحركها أيادي نافذة ومتحكمة من وراء ستار.ومن يعتقد غير ذالك،كمن يحلم في يقظة،
38 - مستغرب الخميس 23 ماي 2019 - 00:33
الذي يحيرني واستغرب منه كثيرا في هذه الحكومة بالتعيينات في المناصب السامية في وقت وجيز بلا معارض ولا مؤيد واما المصادقة على الزيادة في أجور الموظفين الصغار او العاملين بالخواص فإنها تدخل في اقصائيات كأس العالم من السدس عشر إلى الثمن إلى الربع إلى النصف النهائي إلى النهائي الى ضربات الجزاء او شوف تشوف .وواذا صدقت الحكومة على هذه الزيادة الخجولة تتقسم إلى ثلاث حقب حقبة ما قبل الطوفان وحقبة ما بعد الطوفان وحقبة في خبر كان .
المجموع: 38 | عرض: 1 - 38

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.