24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. شقير: الانتخابات المغربية بين العزوف الشعبي وإجبارية التصويت (5.00)

  2. هيئة حقوقية تنتقد ارتفاع ميزانية التسلح في المملكة (5.00)

  3. حملة أمنية تستهدف مروجي المخدرات بمدينة فاس (5.00)

  4. هجرة (5.00)

  5. العثماني: هيكلة الحكومة جاهزة .. والأسماء بعد العودة من نيويورك‬ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | جبهة القوى: هياكل الحزب أكبر من العبث والارتزاق

جبهة القوى: هياكل الحزب أكبر من العبث والارتزاق

جبهة القوى: هياكل الحزب أكبر من العبث والارتزاق

عبّر حزب جبهة القوى الديمقراطية عن "أسفه البالغ" لما قد ينتج عن استقالة هوريست كوهلر، المبعوث الأممي المكلف بقضية الصحراء المغربية، "من تعطيل للجهود المكثفة لإرساء زخم جديد في عملية التسوية السياسية للقضية".

كما جدد الحزب، في بلاغ صادر عنه، "موقفه الثابت، المثمن للحرص الدائم والمتجدد للمغرب، على العمل من أجل حل سياسي دائم، يقوم على أسس مقترح الحكم الذاتي لأقاليمنا الجنوبية، في ظل السيادة الوطنية، كمقترح جدي يحظى بتأييد المنتظم الدولي".

ووفق البلاغ ذاته فقد تدارست الأمانة العامة، إثر اجتماع لقيادة الحزب السياسية برئاسة الأمين العام المصطفى بنعلي، "مضامين الصياغة النهائية لمشروع النموذج التنموي المغربي، الذي تقترحه جبهة القوى الديمقراطية بديلا للنموذج القائم، الذي بلغ مداه، مع لفت النظر في هذا الصدد إلى حاجة المغرب والمغاربة لتضافر كافة الجهود، بهدف تملك نموذج كفيل برفع تحديات المرحلة، وقادر على معالجة مختلف الانشغالات الحقيقية، واستيعاب التطلعات المشروعة للمجتمع المغربي".

كما أشار البلاغ إلى أن الأمانة العامة أخذت علما بما وصفها بــ"التحركات الطائشة والمعزولة لعناصر مطرودة، لم تعد تربطها أية صلة بالحزب، في محاولة يائسة لتغليط الرأي العام الوطني بشأن تنظيم دورة استثنائية للمجلس الوطني، في تحدّ صارخ لأنظمة الحزب ولثقافته السياسية والتنظيمية، بل وضدا على القوانين الجاري بها العمل ببلادنا، لتنظيم حريات المواطنين في تجمعاتهم واجتماعاتهم".

وخلص المصدر في الأخير إلى التأكيد على أن الهياكل الوطنية للحزب "أكبر من أن يطالها العبث والارتزاق، وأن الأمانة العامة باشرت المساطر القانونية الكفيلة بمتابعة الواقفين وراء المحاولة اليائسة للتطاول، دون صفة أو وجه حق، على هياكل الحزب ورموزه"، موضحا أن العملية "تستهدف التشويش على ورش إعادة بناء الحزب، وفق إستراتيجية انبثاق، التي اعتمدتها الجبهة عبر هياكلها المسؤولة والمؤهلة، وعلى المحاولات الجادة التي يخوضها الحزب في إطار عمله الوحدوي"، وفق تعبير الوثيقة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - المهاجر الأربعاء 29 ماي 2019 - 13:44
مع احترامي لكل الأحزاب ....لكن اضن انه ببلد كالمغرب لا يجب أن يتعدى عدد الأحزاب خمسة أو ستة ....يمين ...وسط ...محافظين. ..يسار . .أقصى يسار ....وجمع وطوي. ...إما الباقي غير التخربيق لا ينفع في أي شئ. .. اكتر من عشرون حزب بالمغرب لهم نفي البرنامج وكلهم يدعون أنهم ديمقراطيون. ..والغريب ولا ممتل واحد لهم بالبرلمان. ...هادوا غير قولي مادا يفعلون. ..اضن أن احسن حل لهم هو تكتلهم في حزب واحد يسموه الاتحاد الديمقراطي وتسلات الحفلة
2 - Adam الأربعاء 29 ماي 2019 - 13:48
قضية الصحراء المغربية الكلام عليها كبير عليكم و على جميع الأحزاب الي اقدم منكم. ماتكلموا عليها حتى الشخوصا بقاو غير الدحوشا.
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.