مبارك يخشى الفوضى وسيطرة الإخوان إذا رحل

مبارك يخشى الفوضى وسيطرة الإخوان إذا رحل
الجمعة 4 فبراير 2011 - 10:34


قال الرئيس المصري حسني مبارك أمس الخميس انه إذا تنحى عن السلطة الآن بعد أيام من احتجاجات حاشدة فإن مصر ستغرق في حالة من الفوضى ويسيطر عليها الإخوان المسلمون.


واضاف مبارك في المقابلة التي أجرتها معه المذيعة كريستيان امانبور بشبكة ايه.بي.سي التلفزيونية ان صبره نفد بعد 62 عاما في الخدمة العامة وفاض به الكيل ويريد أن يرحل.


وقال انه إذا تنحى الآن ستكون هناك فوضى.


وأنحى مبارك باللائمة على الاخوان المسلمين – وهي حركة سياسية محظورة في مصر- في أعمال العنف التي تفجرت يوم الاربعاء خلال احتجاجات في ميدان التحرير بوسط القاهرة وقال ان حكومته ليست المسؤولة عن ذلك.


وقال مبارك انه لم يكن راضيا عما حدث في ذلك اليوم. وقال انه لا يريد ان يرى المصريين يقاتلون بعضهم بعضا.


ويلقي المتظاهرون باللوم على الموالين لمبارك في اطلاق النار على الحشود والتوجه الى الميدان حاملين المدي والعصي.


وجاءت تصريحات مبارك عن الاخوان المسلمين في الوقت الذي أعلن فيه نائبه عمر سليمان ان الدعوة وجهت الى الاخوان المسلمين للاجتماع مع الحكومة الجديدة في اطار حوار وطني مع جميع الاحزاب.


وعندما سئل عما يشعر به تجاه الاشخاص الذين يكيلون السباب له ويريدون رحيله قال مبارك انه لا يعبأ بما يقوله الناس عنه وان ما يعنيه هو بلده مصر.


ومنذ بدء الاحتجاجات في 25 يناير الماضي ادلى مبارك ببيانين عبر التلفزيون لكنه لم يظهر علنا بخلاف ذلك.


وقال مبارك في اخر بيان له انه لن يسعى للترشح مرة أخرى في انتخابات سبتمبر القادم وهو ما لم يرض المتظاهرين الذين يطالبون بتنحيه فورا.


وأضاف مبارك لشبكة ايه.بي.سي انه شعر بالارتياح بعد ان قال انه لن يرشح نفسه للرئاسة مجددا وأضاف انه لم يعتزم قط ان يكون نجله جمال رئيسا من بعده كما كان شائعا على نطاق واسع.


وكان جمال مبارك موجودا في الغرفة أثناء المقابلة.


ووصف مبارك الرئيس الأمريكي باراك اوباما بأنه رجل طيب للغاية لكنه تردد عندما سئل ان كان يشعر ان الولايات المتحدة قد خانته.


وكان اوباما قال لمبارك ان عليه البدء في عملية انتقال سلمي للسلطة فورا.


وأضاف مبارك انه قال لاوباما “أنت لا تفهم الثقافة المصرية وما سيحدث إذا تنحيت الآن”.


‫تعليقات الزوار

59
  • c trop tard
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 10:38

    كلامه في الحقيقة منطقي و ينم عن شخص متلعق فعلا و بشدة بوطنه كلام متوازن منذ خطابه الثاني “التغييري” لكن أين كانت هذه “الحكمة” و المشاعر طيلة ثلاثون سنة من الديكتاتورية ؟ اذهب يا مبارك خلاص و لمصر ربٌ يحميها

  • الياس
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 10:56

    الافعال التي عرفتها مصر اليوم
    والتي تدهب ضحيتها ابرياء اعتبرها العديد من المحللين بافعال ارهابية مما يعطي المصداقية لتنظيم القاعدة علي الافعال التي تقوم بها والتي تعتبرها امريكا وحلافائها اعمال ارهابية
    انها رسالة خطيرة علي مستقبل الشعوب حيت يتخوفون من انعدام الامن مستفبلا لا في امريكا ولا غيرها من دول العالم

  • rachidoc1
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 10:58

    (فأنا لا أريد أن أرى المصريين يحارب بعضهم بعضا )
    يقصد دعوني أحاربهم وحدي كما فعلت منذ ثلاثين سنة، فأنا فاهم شغلي أوي.

  • خالد المغربي
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 11:06

    اتعرفون المشكل الدي ستقع فيه مصر لما يتنحى مبارك انا متاكد ان دولة ستدخل في مشاكل و ازمة اكثر من هاته اسرائيل رغم ان مبارك صديقهم مستعدون لاي حرب يعني لما يتنحى مبارك سيكون فراغ سياسي كبير و ممكن تنقسم مصر لله يكون في عون لاخوان المصريين مبارك لان جعل نفسه في الحقيقة يدافع عن مصر يعني ان تنحى من الرئاسة ستدخل البلاد في فوضى و ممكن حرب و ان لم يتنحى و سكت شعب وواصل رئاسته يضر دالك شعب يعني خيارات صعبة في الحقيقة من المستحيل تحديد ايهما لاحسن و نحن نعرف ان العرب لا يريدون ان يروى اخوانهم المسلمون مثل الفلسطينين امر ماسف للغاية .

  • منا رشدي
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 12:28

    كل من يسعى إلى رحيل ” حسني مبارك ” عن السلطة إنما يريد تسليم البلاد إلى المجهول لا قدر الله . إنه يريد إحداث فراغ مؤسساتي لن يستفيذ منه الشباب المطالب بالإصلاح وليس الإفساد والذي يقف وراء إنجاح هذه المظاهرات .
    يا شباب مصر ، إياكم والفراغ الدستوري ، فهو حلم أتباع النظام الإيراني في المنطقة . الإخوان سيرهبون الشعب المصري حتى يجعلوه مطواعا بين أيديهم . يا شباب مصر ، إنكم تلعبون لعبة الصهيونية التي تحلم بتحقق صراع الحضارات وسوف تتحقق إن استولى الإخوان على الحكم في مصر . يا شباب مصر ، لا نريد أن يكون القرن الحالي قرن حرب باردة ضد ما يطلق عليه غربيا ” المد الأخضر ” بعدما كان القرن الماضي قرن حرب باردة ضد ” المد الأحمر ” .
    يا شباب مصر إنكم مدفوعون في طريق لا تدركون مآلاته ، إحذروا يا شباب مصر من مصيدة الإخوان ومن وراءهم قناة الجزيرة ومن وراءها يد الصهيونية .

  • Karima
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 11:02

    اولا هده الصحفية الانجليزية من اب ايراني من المخابرات الامريكيةCIA وزوجها جيمس روبن كان يشغل منصب نائب وزيرة الخارجية السابقة الصهيونية اولبرايت في عهد كلينتن كما ان هده الصحفية وزوجها اعضاء في CFR.

  • mohamed
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 11:04

    step down and leave . you are destroying Egypt and its people . give a chance to other leaders they can do sth to save the nation .

  • mouhciner
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 10:40

    كل ما تدعي الخوف منه قد وقع وانت السبب في الفوضى والدماء واللا استقرار لانك متمسك بالحكم الجائر و لانك اليد اليمنى لاسرائيل خفت من ان يتولى الاسلاميون الحكم ، حقا قلت ما دمت لا تنتمي للاسلام فهوعدوك، ولكن ان شاء الله الحزب الاسلامي هو الدي سيحاسبك ويحاسب اعدائه في الدنيا قبل اللآخرة ،اخرج حقيرا دليلا

  • بورشيد
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 11:08

    الله احسن عوان الشعب العربي امسكين

  • Taha
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 11:20

    عن اي مصر يتحدث ان كان شعبها قد ثار في وجه ظلمه و لم يعد يطيق سماع اكاذيبه

  • ba3mrani
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 11:22

    The man loves his country, he only hates his citizens

  • xbanx
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 11:10

    they forgot to ask the journalist if she had to offer mobarak a BJ for that interview !

  • عبد الواحد
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 11:24

    يا مولا نوبة . شكون اللي موراه يتقدم .

  • غائرة على الشعوب العربية
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 10:36

    والله حرام المعروف على المصريين انهم يعني اذكياء ولكن لان يسقطو في فخ الخون ويحكمو رايهم لان يخرج الرئيس ويتشتتو ويتطاحنو بهذا الشكل حرام المهم انهم حققو اكثر من 50 المئة من مطالبهم هي مش مسالة عند لازم يفهم انهم مستهدفين من اطماع كثيرون وهم شباب واعيوما حصل البارح خير دليل على ذلك ولازم يفكرو في بلدهم في عائلتهم ولا يكون بيادق في ايدي الخونة واصحاب مصالح الذي صبرهم على ثلاثين سنة يصبرهم على ستة اشهر اللهم انصر المسلمين والشرفاء في كل العالم يا شباب مصر صرخة من اخت مغربية ارجعو الى عقولكم وارحم دولتكم من الشتات والتطاحن لصالح الحرمية الله يهديكم وينورم وحسني مبارك ذاهب ذاهب ذاهب بس بالعقل زي كبتقولو

  • moha
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 11:34

    Il faut qu’il soit jugé avant de partir, il était où il y’a plus de 30ans au pouvoir, pour savoir l’état de son peuple , pourquoi ils restent au pouvoir?? pour protéger Israel ou son peuple ou les interets des occidentaux, est ce qu’il croit que le peuple vit qu’avec de l’eau et de pain et des féves??, qu’il dégage et finira dans la poubelle de l’histoire, et donner l’exemple à ce qui sont comme lui au pouvoir en attendant leurs tours.
    bientôt le tour au régime algérien qui commence à donner tout au peuple tout les permis de conduire, pour qu’ils la ferment, et le systéme malade ne peut pas s’autogerrire

  • مصري مغربي
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 12:26

    قنالك ارحل انت الي مش عاوز دلوقت بنقلك ابقا عشان احنا الي غيين لك وحنصف معاك حساب قديم بقالو 30 سنة

  • Karima
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 11:26

    كل دول العالم وحكامها يامنون بنظرية ادكتاتورية وكنت على يقين ان الرئيس سينتصر ولا يترك لايادي الخفية منها امربكا من خلق الفتنة والخراب بالبلاد وانا احي لسيد مبارك الدي لم يقع في هده المؤامرة المخدومة من الغرب وامريكا لاطاحة به . ومن هنا اقول وصراحة اسرائيل لم تنقلب على مبارك بالعكس ارادت مساعدته بادخالقوات سرائيلية من اجل الاستقرار في المنطقة. واسرائيل تحب بوتحترم الرجل كما انها ساعدته على تسرب معلوات تورط امريكا والدول الغربية لاطاحة به . لاامنا في امريكا ولا امان في دول الغرب. ومهما كان اسرائيل وقفت الى جانبه والحد له انقل السحرعلى الساحر والان وزيرة خارجية امريكما واوباما في موقف حرج من محاولة اقالته وفكرو ان مصر هي تونس .

  • انس المغربي
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 11:28

    طاغية احس بان ايامه قليلة ومعدودة فخرج علينا بهده الثرهات……لا اعرف سبب طيبوبة ورجاحة عقل القادة العرب عندما يقابلون الصحافة الاجنبية وخصوصا الامريكان ويتحولون ساعثها الى خراف وديعة وطيبة لكن عندما يتعلق الامر بالشعب يصبحون اسود ودءاب …………

  • *صحفية مراكشية*
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 11:12

    ارحل ارحل ارحل *الما او شطابة حتى القاع البحر* لو كنت تحب مصر صحيح لرحلت مند البداية قبل ان تغرق في الدماء بسبب عنادك وكبريائك .وعدت عائلتي واصدقائي اني ساقوم باحتفال ضخم عندما تسقط ويسقط معك كل رموز الفساد الخونة والطغاة المحيطين بك الدعوة مفتوحة ايضا لاصدقاء هسبرس *والله ماكرهت* انت وامتالك تستحقون المحاكمة والاعدام امام العالم اجمع. اغرقت مصر الحبيبة في الفقر والقهر لتعيش وتتمتع انت وزوجتك التافهة واقاربك ضاربين عرض الحائط حق 84 مليون مواطن مصري .انت الان مدلول امام العالم تخلت عنك امريكا واغلب الدول الصديقة لك.مازلت اتدكر تقديمك العون لليهود ضد غزة الان انت تغرق ولااحد يساندك سوى مجموعة شرطة سريين و بلطجية ماجورين من طرفك انت واعوانك مازال في جعبتي الكثير ما اقول لك ساكتفي بهدا القدر غدا الجمعة اتمنى ان تكون بالفعل *جمعة الرحيل* كما سموها المواطنين الشرفاء تحية خاصة للمتضاهرين في قلب ميدان التحرير اسئل الله ان ينصركم على الدكتاتور السفاح الامبارك الدي نهب وخرب ومازال يقتل في شعبه لمجرد انه اعتاد على المنصب والثراء والشهرة.. تحية لقناة الجزيرة والعربية المتفوقتين ..عزيزي الامبارك الله يؤتي الملك لمن يشاء وينزع الملك لمن يشاء هو يعز من يشاء ويدل من يشاء هو يمهل ولايهمل.. عمر ابن الخطاب رضي الله عنه اشتهر بعدله حكم 26 دولة كان يقول لو تعثرت بغلة في العراق لخفت ان احاسب عليها اما انت فيا للكارثة ضلمت وضلمت وضلمت ..في الختام انا مغربية احب محمد السادس لانه يستحق الحب والاحترام مند اعتلائه للعرش وهو يقوم بمسلسل الاصلاحات لواننانتوفر على حكومة نزيهة لكان الحال غير الحال .اعود للدكتاتور اتمنى ان تموت اكثر من مرة امام العالم

  • i love arab world
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 11:14

    I think that it is time,to leave to Jeddah Zine sinners almost exhausted his patience and oneness .

  • Beeman
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 11:16

    Mubarak, You are either Deaf or blind , you have 8 millions people who wants you to leave Egypt, and you are still playing the clon dictator. I hope they gonna put you to be tried for you crimes. You have done so much harm to Egyptians to forgive you.By the way how come you have 55 billions US dollars in you Accounts! shame on you dictator .NB: all journalists are banned from covering intifada now, is mubarak going to massacre his people Friday? may allah protect Good egyptians.Ameen!

  • خليل بورزان
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 11:00

    بسم الله الرحمن الرحيم
    و الله اطوار هدا الرئيس السابق حسني مبارك غريبة جدا….لا اعرف رئيسا يحب و طنه و شعبه و يسعى لتفتيلهم بابشع الطرق …و حسني مبارك يرفع فزاعة الاخوان المسلمين ان خرج من الحكم سيكون البديل هم الاخوان المسلمين … و الله ارحل يا عميل و الاخوان لا يرغبون لا في سلطة و لا رئاسة و قلبهم فقط على البلد و ابناء البلد
    و الله ستسقط فريبا ان شاء الله

  • youssef
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 12:06

    هذا خزي الدنيا للحكام وينتظرهم حساب الأخرة

  • كنور عادل فخير
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 11:32

    يا الله يا مبارك بن علي ينتظركـ …

  • younes
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 11:18

    اللهم أنصر أخواننا في مصراللهم أشفي جرحاهم وارحم موتاهم وأحفضهم من عصابة حسني لابارك الله فيه,اللهم عليك بالعميل حسني لابارك الله فيه,اللهم زلزل الأرض من تحث أقدامه,اللهم أطل عمره وأحبسه في نفسه وأبتليه في أهله وولده,اللهم شتت شمله وأره وكل من حوله من بطانة السوء يوما كيوم عاد وتمود اللهم عليك بهدا الطاغية إنه لن يعجزك.

  • maghribiiiii
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 11:40

    كفا… يامارك من هده الاقوال التي تعوضنانسمعا منك ارحل وكفا تخاريف ان الشعب المصري شعب دكي وقادر ان يسير نفسه بنفسه وبدونك… ان كنت تنوي ان تفعل شيئ ففعله لان واترك الشعب المصري يعيش حياته بدونك كفاحمامات الدماء التي اصبح الشعب المصري يصتحم فيها كل صباح

  • leila
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 11:18

    كنت ديما كنتعجب كيفاش يمكن لاسرائيل يحققوا الحلم ديالهم اسرائيل الكبرى من الفرات الى النيل ساعة بدات كتبان القضية كيشعلو الفتن في الدول باش يقتلو في بعضياتهم و طبعاهما غيجيو في الاخر ياخذوهاواجدة و ساهلة… و اللي سهل عليهم هادشي هو غباء الحكام و الشعوب…يا عبادالله حافظو على بلدانكم ما تخربوهاش و تسلموهالقمةسهلة لاعدائكم…المستفيد الوحيد مما يحصل هما الاعداء

  • سعد
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 11:30

    صبحان الله انه يخاف ان يتولي السلطة الاخوان المسلمين كانه سيدوم علي الحياة ولكن هدا ما يعتقده الفراعنة في اعتقادهم
    الرجل الان يقارب 90 سنة من عمره
    فقط استغل الاخوان المسلمين واتهام جهات خارجية للوقوف وراء ما حدث مثل قطر وايران لتخويف امريكا وبعض دول الغرب لضمان حمايته للبقاء وهدا غلط في غلط هل ستصدق امريكا هدا الطرح استبعد دلك لنفترض ان الرئيس ثم تجديد انتخابه مستقبلا هل سيضمن لامريكا وغيرها من سياتي الي الحكم في حالة رحيل مبارك ولو حكم ولايتين اي في سن ما فوق 100 سنة
    لقد صدق اردوغان لما قال اننا داهبون
    فلكل مخلوق له نهاية لكن هل ستكون نهاية يستحق الانسان تكريمه

  • vérity
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 11:42

    les marocains s’en prennent à moubarak et ben ali , comme s’ils vivent dans l’eldorado,les marocains ne savent pas que l’enseignement égyptien a produit trois prix noble , et que l’Égypte est un pays qui a une histoire que même un gardien de mouton en bolivie en savait quelques bribes, la tunisie malgré l’étau resserré sur la liberté d’expression est un pays bien placé devant le maroc, concernant les indice de développement et le taux de chômage.vous ferez mieux de vous concentrez sur votre pays qui est l’un des premiers en matière de perception de la corruption au monde ,et qui est parmi le dernier tiers des pays du monde en matière du développement humains, par vos commentaires flatteurs , vous cautionner le régime corrompu dans ses aberrations.et ceci si on admet pas que la majorité de ses commentaires sont écrits par la police marocaine par anticipation à un embrasement du pays qui mettra à nu leur disque éculé de la particularité du maroc , de son immunité et de son développement trompeur , la preuve les tomates cette semaine sont à10dh, c’est là le vrai développement humain , pas l’inauguration d’une pauvre école rurale qui englouti des milliards alors que son vrai coup , ne dépasse pas qlques dizaine de milliers de centimes

  • مخلص الصغير
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 11:44

    قصيدة نزار قباني :بعنوان الديك
    لم تترك لك ياايها الديك الرومي ما يجعلك تدافع عن نفسك..اللهم اجعل كيدك في نحرك
    قبرك لن يتسع لجتثك..

  • Harrouda
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 11:46

    Ils ne se sont pas trompés pas les égyptiens ;quand ils ont accolé à moubarak le sobriquet :”La vache qui rit ” , vraiment il est vache …

  • السلامي
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 11:48

    مبارك سيموت وأنا أيضا سأموت سواء قبله او بعده.. الله وحده يعلم. ولك يا رب هذه شهادتي أشهدذ فيها أن لا اله الا الله وأن محمدا رسول الله عبده ورسول. وأشهد أن مبارك طغى وتجبر فأرنا فيه قدرتك يا رب.
    يا رب إن وقفت بين يديك يوم القيامة للحساب وعساني أكون من أصحاب الجنة، فأطلبني لأقدم شهادتي في محمد حسني مبارك، ضمن من يدلون بشهاداتهم امامك عن ظلمه وتجبرك..
    اللهم فاشهد عليه كما شهدت علي..
    آمين

  • ولد درب
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 11:36

    الخوف يولد العاطفه عندما نخاف حتا اشد اعدائنا ادا رأيناهم نأخدهم بالحضن
    السيد الرئيس خائف جدا لدالك اصبح يقول كلام متزن وفيه عطف وحنان وموجه الى السدج اللدين يفكرون بعواطفهم لكن القطر راح عليك على قولتكم انشالله نشوفك في مملكة ال سعود مع اصحابك في الفكر

  • abdellah abidi
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 12:08

    je ne comprend pas comment il peux accuser les freres mussulamnts, de la violance qui a declanche mercredi. tous le monde sait que ce sont des soit disant pro-moubarak, qui ont attaqué les gents qui protestaient deja il y qqjours sans probleme.et par reaction ces gents la ils ont reagit parcque ils ne veulent pas quitté et ils veulent se defendre, c est normal de repliquer. ces pro-moubarak aussi, ont attaqué les journalites , pour faire fuir les cameras du monde entier de l’egypte, apres ca ils peuvent sortir l’artilleraie lourde pour masacrer les protesants. apres tous ca, il dit que ce qui iest important mnt, c est pas c est l’egypte. mais c est toi le pb n 1 de l’egypte,et si tu veux vraiment le bien pour ton payer. alors degage, pour que la tension desent, tu n as aucune credibilté, les gents ne te croient plus.ces dictateurs sont tellement obsede par leurs images, qu ils pensent reelement que ca vas etre la fin du monde si il quitte.j ‘espere que les autres semblables, qui s accorchent ont compris la lecon, et qui ils sont entrain de prendre des notes mnt. non pas pour pour eviter la colere de leurs peuples, mais une lecon pour faire une auto-critique de leurs facon de gouverner.et de plier a jamais cette page, de faire peur au monde, les manipuler par des propagandas mensongers,tirer plus de profit , de leurs soufrances. a tous ces dectateurs j aimerias bien dire en arabe SA TOUHASBOUN

  • سعيد ك
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 12:10

    يخاف ان تغرق مصر في الفوضى لو ترك الحكم وداتسميه ايه يا فالح وكمان غير عابئ بلي قلوه الشعب المصري يا برود دمك يا خايب

  • ادم
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 11:38

    استغفر الله لكل من ظلم نفسه منكم مللت من تعليقاتكم كلها سب اهدا مستواكم الحقيقى من التعليم والاداب اهو متدنى لهده الدرجه مادا فعل لكم مبارك احالكم احسن من حال المصريين نحن لانسب اى رمز لكم ولمادا انتم هكدا ظهر غباؤكم وحقدكم وكرهكم لكل ماهو مصرى اتشمتون فى مصر مبارك لم اجد خبر واحد فى صحفنا المصريه تسئ لكم ولا تنسوا اننا نحب مبارك لو كان 40 مليون له معارضين فله 50 مليون مؤيد لمادا حقدكم وكرهكم ماوجدت فيكم غير عاقله واحده فقط وقد اصابت فى تعليقها الحقيقه ولكن الباقى اظهر مستوى ادبكم الاسلامى وعلمكم اللا غزير فكل مافى عقولكم هاوى من الحقيقه وهدا لايعنينا كمصريون ولكن اناشدكم بان تنشغلوا فى مغربكم خيرا من مصرنا ودعوا مصر لنا نحن فنحن نعرف مادا واين تدهب مصرنا مبارك واعلموا ان سب حاكم عربى ليس الا قله للاداب وعدم الاحترام وخروج عن نهج الاسلام وتعاليم ديننا اشكر كل من واسانا بكلمه طيبه وادعوا الله بان يغفر ويهدى من سب لنا حاكمنا حتى لو كان ظالما فنحن نحبه فهو مصرى وليس مغربى لكم حكومتكم سبوها على راحتكم ولا تخرجوا كبتكم فى حكام عرب واظن ان كل بلد فيها مشاكلها فانتبهوا لمشاكلكم خيرا لكم فنحن نحترم كل ماهو مغربى ولا نسب اى رمز وهدا لاننا محترمون ولانتخطى حدودنا وكدالك لانحب غيرنا يسب مبارك لم اجد غيركم ايها المغاربه فى سب كل ماهو مصرى لمادا كل هدا لم اتدكر مصرى اخد من مغربكم شئ او اخد مبارك منكم شئ فلمادا كل هدا الكره الاعمى والحقد الدفين

  • lichir
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 12:12

    كما يقول المثل المغربي الشطابة و الماء إلى قاع البحر ولا تنس أن تأخذ معك بقية الطغات العرب إلى مقركم في جدة. إلى مزبلة التاريخ ولقاؤنا أمام الحق سبحانه وتعالى

  • Jamal
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 12:16

    Quand l’Égypte s’éveillera le monde arabe tremblera!

  • racid
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 12:18

    LES USA SAVENT QUE TOUS LE MONDE ARABE LES REGARDE, ILS ONT ENVAHIT L’IRAQ SOUS LE PRETEXTE DE LA DEMOCRATIE, ET ILS ONT PERDU DES MILLIERS DE SOLDATS, EN EGYPTE UN -CHANGEMENT VERS DEMOCRATIE -COSTO ZERO, GRATIS- DOIT ETRE UNE BONNE NOUVELLE POUR TOUS LE MONDE QUI SE DEFINIT COMME UN MONDE LIBRE, OBAMA ET DEVANT UNE GRANDE OPPORTUNITE POUR CHANGER LA VISION ET L’IMAGE DE L’AMERIQUE CHES LES ARABES,…JE CROIS QU’IL NE DOIT PAS LE RATER.
    JE SERAI HEUREUX DE VOIR UN EGYPTE LAIC COMME LA TURQUIE,AU TOUS LE MONDE AURA SON ESPACE.

  • العاصي
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 12:20

    انه مشروع دولة اسرائيل العظمى. و الدول الاتية هم الجزائر اليمن المغرب سوريا الاردن ليبيا السودان الامارات البحرين .

  • موحا حمو الزياني
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 12:24

    الى الشعب المصري العظيم,الفرج قادم إن شاء الله..الفرعون سيتهالك و يذهب لمزبلة التاريخ.. To hell Mubarak you and all the rest of the arab rulers ..we hate you.

  • كاتب تعليق
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 10:42

    سوء تصوّر الغرب للإسلاميين هو الذي يقود لهذا الخوف.
    فهذا الغرب يتصوّرهم على أنهم مجانين، حمقى، لا يعقلون، ولا يميّزون. ويتصوّر أنه يحتاج دائما إلى أن يكون وكيلا عليهم. تماما كما أن الصبي أو السفيه يحتاج إلى أن يكون له من يتولى أمره.
    والحقيقة غير ذلك، لأنه لا بد أن
    من بين المسلمين ناسا كثيرين حكماء وعقلاء وعالمين وعادلين ويضعون الأمور في مواضعها. وهؤلاء هم من عليهم أن يتولى أمور المسلمين أو على الأقل أن يكونوا ممن يُؤخذ برأيهم.
    وأمر المسلمين يكون شورى بينهم ويُجمع لها أعمقهم فهما وفقها في الدين.
    المسلمون لا يحتاجون إلى وصاية.
    لذلك نسأل الله أن يولّي على المسلمين خيارهم ممن توفرت فيه هذه الصفات لضمان الحقوق التي يوفّر الإسلام لكل فئة على حسبها.

  • عربي
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 12:04

    مبارك الذي لا بوركت أعماله الإرهابية كغيره من مسئولي العرب. اتسم عهدهم بالاستبداد والظلم والفساد الأمني والإجتماعي والإقتصادى والسياسي الذى يزكم الأنوف، وأحداث ميدان التحرير ضد الأبرياء العزل المطالبين بالحرية والكرامة فى بلدهم تبين بما لايدع مجالا للشك بأنه هو سبب الفوضى، وما أقبل على هذا العمل الإرهابي إلا ليواري سوأته من الفشل فى بناء دولة بسيطة آمنة، وعليه يجب أن يرحل هو وملأه وزبانيته من مجرمي الحرب غير مأسوف عليهم، لتنتهي الفوضى وتعود مصر وسائر بلاد المسلمين كما كانت عليه أيام ازدهارها وقيادتها للعالم، لتعلب دورها التاريخي فى المحيط الإقليمي والدولي. ويحق له أن يخشى الفوضى، لأن من عقيدة أحفاد الإستعماريين عملاء الصليبيين الصهيونيين أن: أمن الشعوب يعتبر إرهابا وفوضى على حكوماتهم، وإرهاب الشعوب وفوضوية معيشتهم يعتبر أمنا واستمرارا لحكوماتهم! فبئس معادلة المتغطرسين البغات الطغات!

  • Hamza
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 12:30

    والله احشومة عليكم يا حكام العرب ، العالم بأسره يضحك عليكم ،ويحتقرون شعوبكم بسببكم ،لا قيمة لنا و لكم عند الغرب بسببكم

  • mly
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 12:22

    بالله عليكم ايها الاخوة الاعزاء هل الذي يخاف الفوضى يطلق البغال والجمال بعد اطلاق الرصاص.الم يكفيه عدد القتلى اللذين سقطوا, لم يسقطواحتى في افغانستان في مثل هذه المدة من المعركة.قال انه يخاف من الاخوان المسلمين. وهل ليسوا مصريين؟لماذا لم يقل انه يخاف من الاسرائليين اوالامريكين.وقال انه سيموت في مصر.نعم يجب ان يحاكم ويشنق من طرف الشعب المصر في مصر’ لان مئات القتلى ليست بالامر الهين نهيك عن سنوات الفساد.

  • نزارينو
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 10:46

    لنكن منطقين هناك محلل يوم امس في تلفزيون اعجبن يتحليله
    انا ضد رحيل مبارك حاليا
    اولا لمصر اهمية في المنطقة وان استمرت الفوضى قد نصل الا ما يحمد عقباه
    سيفرح فينا اليهود والاسرانلين والاتراك
    تركيا تكلمت عن طريق اردوكان تدير ابرازنفسها في المنطقة بما انها كانت محتلة لهم من الخليج الى الجزائر
    ايران تريد ان تهيمن على منطقة حتى بحر العرب تريد ان ترجعه فارسي
    اسرائيل ستقتل الفلسطين والجميع مركز على مصر
    فاحدات مصر غطت على كل شيئ والجميع متابع لها ونسي باقي المصالح والاغلبية يبحقلق في تلفازويريد تقليدونسي المتربصين بدينه و بارضه فمن الرابح من الاحدات يا اخوان
    ندعوالاخوة المصرين الى صبر بضع شهور قبل الندمتم تحقيق عدت مطالب لابد ان نتنازل بعض الشيئ لنستطيع الاستمرار يتم التفاوض سلمي دون شوارع مبارك لن يستمر اكتر الامر اصبح محسوم مسالة وقت فقط نتمى انيعود الامن لمصر ولا سفرح الاعداء في العرب

  • س. اسفي
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 10:44

    يقول هذا المجرم في حق شعبه انه يريد ان يستقيل لكنه يخشى من سيطرة الاخوان المسلمين على الحكم، و ما العيب في الاخوان المسلمين اذا ارادهم الشعب و انتخبهم عبر انتخابات نزيهة و حرة؟ انسيت ايها العميل انك سيطرت على الحكم لمدة ثلاثين سنة؟ كيف تمنع على الاخرين ما تحلله لنفسك؟ الشعب المصري هو الذي سيحسم في من سيسير أموره، سواء اختار الاخوان او غيرهم، و أعتقد جازما انه لو كانت هناك انتخابات نزيهة في الوطن العربي لاختارت الشعوب العربية الاحزاب ذات المرجعية الدينية لان هذه فطرتنا الا و هي الاسلام

  • samira
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 10:48

    “و تمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين” vete ya y no buscas excusas que ya no vale ninguna. a la basura de la historia traidor

  • maghribi
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 10:50

    IL EST ENTRAIN DE DIRE N’IMPORTE QUOI.COMME SI LE PAYS EST SON JARDIN.MAINTENANT S’EST LES USA QUI TE DIT DÉGAGE TU AS COMPRIS.OU PAS ENCORE.

  • farid
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 10:52

    جمال مبارك يتزعم البلطجية والمجرمين بمصر
    كشفت مصادر إعلامية موثوقة معلومات حول تفاصيل الخطة التي شارك فيها جمال مبارك نجل الرئيس من أجل إطلاق مجموعة من البلطجية على المتظاهرين والمعتصمين بميدان التحرير، وهي الخطة التي تم تطبيقها يوم الأربعاء وتسببت في مقتل وإصابة ما يقرب من 1000 متظاهر حتى كتابة هذه السطور.
    وقالت المصادر أن جمال مبارك ا

  • ولد القاطع
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 10:54

    صراحة لا أفهم اولائك الذين يتماهون مع الاعلام الامريكي الصهيوني و ايضا الاعلام العربي الذي يريد ان تبقى دار لقمان على حالها في مصر .فالحذيث عن الفراغ السياسي الذي يمكن ان يقع برحيل مبارك هو دفاع عن مشروع سياسي عنوانه العريض :الاختيار مابين منزلتين الاستبداد او الفوضى، بلغة أخرى أن على المصريين القبول بفتاوى الرئيس حول الاخوانفوبيا.و الحال ان حتى الولايات المتحد الامريكية لم تعد تدافع عن تلاميذها النجباء كما كانت تفعل من قبل رغم الحاح العدو الصهيوني، و انما هي بدت تتفهم احتجاجات الشعوب رغما عن انفها بعد العزلة التي اغرقها فيها المجرم جورج بوش الابن.ان تاريخ مبارك هو حافل بمنجزات رائعة في الاعتقالات و التجويع و تزوير الانتخابات و تقدم مصر الى الوراء .و اعتقد ان الشعب المصري بعد مبارك يعرف كيف يدبر ازمته اذا اسندت الامور الى اهلها .

  • amrani
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 11:56

    bonjour
    A ce que ou elle qui ne fait peur faute que la révolution eryptienne porra conduire au cheo de ferme leurs gueles .les peples arabes ont arrivés par l’exemple tunsinne et egyptenne que le changement ne vas pas tarder par notre volonté qu’est été confisqué par ses dictatures un grand salut aux peuples de tunisie et de l’egypte.

  • mohamed
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 11:58

    هناك من رجال الاستخبارات اختصاصهم هو نشر افكار النظام على مواقع الأنترنت،ان يسير البلد بعقلية بوليسية واستخباراتية هذا اصبح متجاوزا الآن.

  • اداف
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 12:00

    الأخوان المسلمون هم انفة وأرقة وأطهر وأشرف وأكبر من يجرو أحد ان يتهمهم في خلفيتهم الوطنية اما انت يا مبارك فقد عست مدلول وسطارحل مدلول وستموت مدلول انشاء لله تحيا لشعب المصري في ألم تنصروه فقد نصره الله

  • Sakater man
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 11:52

    Pour Adam qui a parlé de notre niveau culturel et qu’on vise a insulter le peuple egyptien.tout d’abbord qui t’a donner le droit de deffendre ce dectateur Mobarak en fait je vois que tu n es pas au courant de ce qui se passe et de ce qui se voit dans Ton (Pays si tu fais parti de L’Egypt biensur ainsi vous n’avez pas le droit de parler de notre etat politique et notre situation en fin y faut pas compparer l’incomparable A 3mo

  • سمير
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 12:02

    الإخوان المسلمون حتى إن حكموا لن يقتلوا شعبهم ببلطجية (شمكارة ومشجونين)
    هذا هو رئيس أكبر وأعرق دولة عربية
    اذهب يا مبارك فقد هرمت
    يا قتال الفلسطينيين
    ومناصر الإسرائيليين قبح الله سعيك

  • litathkir
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 12:14

    الى صاحب التعليق ٤٤
    من حق كل مغربي ان يشمت ويسب مبارك ان لم يكن تضامنا مع الشعب المصري فعلى
    الاقل لاننا لم ننس نحن المغاربة ان جيشنا قبض عليه اسيرا في حرب الرمال اي انه حاربنا الى جانب الاعداء . ولا اظن ان ذاكرتك قد خانتك فى هذه النقطة بالذات و ان نسيت انت فنحن لم ننس.

  • BENHAMMOU
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 11:50

    Il faut que le régime et systeme Mou Barek tombe,ceci,dans l’espoir qu’un vent de liberté souffle sur nous !

  • شباب ضد الفساد
    الجمعة 4 فبراير 2011 - 11:54

    بعض المتخوفين على مصر ومن مصيرها المجهول اما مخبرين او متخوفين من انتقال العدوى الى المغرب او فعلا هم صادقون بخوفهم من مستقبل مصر

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 7

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس