24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4006:2513:3917:1920:4322:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | المكتب الفدرالي لـ"البام" يرفض دعوة بنشماس

المكتب الفدرالي لـ"البام" يرفض دعوة بنشماس

المكتب الفدرالي لـ"البام" يرفض دعوة بنشماس

تستمر النزاعات داخل حزب الأصالة والمعاصرة، والصراع لا يزال مفتوحا بين أعضاء المكتب الفدرالي للحزب وأمينه العام، إذ رد الأعضاء على دعوة لعقد اجتماع للحزب، اليوم الأحد، بالرفض.

وأوضح أعضاء المكتب، في رسالة موجهة إلى حكيم بنشماس، الأمين العام للحزب، أن "الدعوة لعقد اجتماع المكتب الفدرالي للحزب تمت بشكل مناف لقانون الأحزاب والقانون الأساسي والداخلي لحزب الأصالة والمعاصرة".

وأضاف أعضاء المكتب أن "الدعوة تعكس استهتار الأمين العام الوطني للحزب بمؤسسات الحزب من جهة، كما أنه يعكس مدى سعيه غير المبرر لتسويق وهم الشرعية والمشروعية الذي يبحث عنه وبشكل مخالف للمقتضيات القانونية الناظمة عند هذا الباب"، مشيرين إلى أن "اجتماع المكتب الفدرالي للحزب وما يتمخض عنه من قرارات هي باطلة وغير ملزمة للمؤسسات التنظيمية ولمناضلات ومناضلي الحزب على السواء".

وعددت الرسالة عددا من الأخطاء التي أشارت إلى أنها شابت دعوة الأمين العام للاجتماع، من بينها أن "الدعوة الموجهة للاجتماع كانت شفوية ولم تكن كتابية، ولا تتضمن جدول أعمال محدد على وجه التدقيق، كما لم توجه للمعنيين بالاجتماع 15 يوما قبل تاريخ انعقاده، ناهيك عن أنه تم توجيهها بشكل انتقائي لبعض أعضاء المكتب الفدرالي دون بقية الأعضاء بشكل ينم عن سوء نية مؤسسة المكتب الفدرالي للحزب" تضيف الرسالة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - المتتع الأحد 02 يونيو 2019 - 03:16
يقول المثل الشعبي *قال ليه باك راه طاح من على البغل قال ليه اودي من الدار مشى راكب مايل* ماذا تنتظرون من حزب تكوبنه الاساسي لم يكن قانونيا تتذكرون عندما اسس الحزب مشكل الترحال الذي واجهه البرلمانيين لذلك نصيحتي هو هذا الحزب يجب ان يحل نفسه بنفسه
2 - صدام الأحد 02 يونيو 2019 - 04:05
الباميون سنصفق لهم في حالة واحدة،إذا قاموا بحل هذا الحزب و عاد اليساري إلى يساره و اليميني إلى يمينه و عاد المرتزقة و الرحل الذين جاءوا من أحزاب أخرى كالاستقلال و الحركة و الاتحاد و أحزاب أخرى إلى بيوتهم و ابتعادهم عن السياسة لأن من يخون حزبه من أجل تزكية أو منصب أو قيادة لا يستحق أن يتحمل مسؤولية المواطن، اليوم ثلث برلمانيي حزب الأصالة والمعاصرة رحلوا نحو عش الحمامة و الباقي ينتظر حتى ضمان التزكية للهجرة نحو بيت أخنوش.
3 - هاشمي الأحد 02 يونيو 2019 - 04:32
كل الأحزاب السياسية تتناوب على المناصب الحساسة و تستفيد ماديا و معنويا ... و ليست لديهم القدرة على الإصلاح والتغيير ... يتقلدون المناصب القيادية و يستفيدون من جهة ثانية و منهم من لا يعرف ماله و ما عليه ... و رغم أن دستور المملكة أعطى لرئيس الحكومة صلاحيات كاملة فإنه لا يعرف من أين يبدأ ... حسبنا الله و نعم الوكيل .
4 - Ali baroudi الأحد 02 يونيو 2019 - 12:39
لقد أصبح واضحا أن عبد الحكيم بن شماس لم يعد يتحكم فالحزب و لم يعد كلامه يسوي شيئا فجميع القرارات المتخدة من طرفه لا تلقى تجاوبا ولا أقبالا من أحد.
من مصلحة عبدالحكيم أن يستقيل بكل هدوء حفاظا على ماتبقى من مصداقيته.
الحزب فيه أطر محترمة تسير الحزب.
5 - طارق الأحد 02 يونيو 2019 - 15:06
يبدو أن المجموعة التي تحاول ان تعدد اخطاء حكيم بنشماس هي صانعة الأزمة بامتياز ، فهي تعاكس القانون و شرعية المؤسسات فقط لغاية في نفس يعقوب ، فضيحة اللجنة التحضيرية كشفت المستور عن هذه العينة ، للأسف فاقد الشئ لا يعطيه ، و محاولة اعطاءهم الدروس ننصحهم بالإستفادة منها لانهم يمارسون السياسية بالعبث لذلك لن يقبل على عبثهم لا بنشماس و لاغيره .
فقط هم اصحاب مصالح .
وهذا البلاغ مجرد التباكي و البكاء لا يمنع أمام الحزم الذي اضحى الحزب يسير فيه
6 - بوقنبة الأحد 02 يونيو 2019 - 16:41
يقول المثل الشعبي *قال ليه باك راه طاح من على البغل قال ليه اودي من الدار مشى راكب مايل. اثارني هذا المثل وهو للمعلق الاول ...... وأقول أو كلما تطرقنا إلى موضوع تستحضر أغلبية الناس نفس المثل. مثل نجده في الندوات واللقاءات والمحافل والدروس وردود القراء.... أو لبس في ثقافتنا وتراثنا وموروثنا غيره. أضاقت بنا دنيا التعبير إلى هذا الحد. المحدود ليقل المتدخل ما يقل فعالم الأمثلة غني وزاخر اما أن نحصره في ركن او زاوية فهو الميل كل الميل الاسقوط كل السقوط.. كلام لن يروق لعشاق المظلومية والمسكنة وهذا امر طبيعي.
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.