"بيجيدي" يدعو الفلسطينيين إلى صد "صفقة القرن"

"بيجيدي" يدعو الفلسطينيين إلى صد "صفقة القرن"
الأحد 2 يونيو 2019 - 18:40

قالت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية إنها “تؤكد على كافة مكونات الشعب الفلسطيني وقواه الحية العمل على تعزيز التكتل الوحدوي لمواجهة كل المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية والتي تعتبر صفقة القرن واحدة منها”، معبرة في الوقت ذاته عن “اعتزازها بالتحام الشعب المغربي من أجل القضية الفلسطينية وبعمل قواه السياسية والمدنية التي تترافع في سبيلها”.

وجاء في بلاغ الاجتماع الشهري الذي ترأسه سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن “الأمانة العامة تحيي الصمود البطولي للشعب الفلسطيني البطل ضد الاعتداءات الصهيونية المتكررة، والتي تستقوي بالدعم الأمريكي المنتهك للشرعية الأممية، والتحيز الواضح لبعض القوى الدولية التي يفترض أن تكون داعمة لسلام عادل قائم على دعم الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال”.

وورد ضمن البلاغ ذاته أن “الأمانة العامة وهي تتابع باهتمام وقلق التطورات السياسية التي تعرفها بعض بلدان المحيط الإقليمي، فإنها تأمل أن يتوج ذلك بتحقيق خطوات متنامية في درب الانتقال الديمقراطي بما يحفظ وحدتها واستقرارها وأمنها”.

وعلى الصعيد الوطني، أكّدت الأمانة العامة للحزب الاعتزاز بالأمن والاستقرار اللذين تعرفهما البلاد، وبالأوراش المتواصلة التي تشهدها على مختلف المستويات، على الرغم من الصعوبات والتحديات، مما أهلها لتشكل نموذجا متميزا في المنطقة، يحظى بالثقة والمصداقية والجاذبية، فضلا عن الدور الطلائعي الذي ما تزال تضطلع به المملكة بقيادة الملك محمد السادس في نصرة قضايا الأمة وعلى رأسها القضية الفلسطينية العادلة، وخدمة القضايا العادلة في العالم، وفق نموذج نحَتْتَهُ بلادنا قائم على استقلالية القرار الوطني وتقدير المصلحة العامة للأمة وشعوبها.

ونوّهت الأمانة العامة بـ”الحصيلة المرحلية المشرفة للحكومة، التي شكل تقديمها ومناقشتها في البرلمان لحظة دستورية وسياسية وديمقراطية بالغة الدلالات”، مهنئة رئيس الحكومة وللحكومة ككل على “تلك المبادرة وعلى ما تضمنه من منجزات سياسية واقتصادية واجتماعية، بمؤشراتها ومعطياتها التي لا تصمد أمامها محاولات الإنكار والتعمية والتبخيس، وهو ما يدل على نجاعة المقاربة المؤسساتية والتشاركية والتدبيرية التي اعتمدتها الحكومة في مباشرة مختلف الأوراش”.

ولا يفوت الأمانة العامة، يضيف البلاغ، أن “تحيي فريق الحزب بمجلس النواب على مداخلته القيمة في مناقشة الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة والتي تميزت بالعمق والموضوعية وإعلائها لمنطق الوطن والسمو فوق الحسابات الحزبية الضيقة، فضلا عن انسجامها مع مقتضيات الانتماء للأغلبية”، داعية في الوقت ذاته إلى “مواصلة الإصلاحات المبُاشَرَة ومعالجة الخصاصات التي أبان عنها النصف الأول من الولاية الحكومية الحالية، بما يقتضيه ذلك من تقدير الوسع الزمني المتاح في النصف الثاني من هذه الولاية وضرورة إطلاق الأوراش التشريعية المتبقية، وفاء بتعاقدات البرنامج الحكومي وبالاتفاق الاجتماعي الأخير”.

وبعدما دعت الأمانة العامة للحزب إلى “تعزيز المجهود التواصلي مع كل فئات وأفراد المجتمع بما يسهم في بناء الثقة ومواجهة خطابات العدمية”، نوّته بـ”مبادرة مكتب المجلس الوطني للحزب بعقد اجتماع لجنته السياسية ولجنته المكلفة بالسياسات العمومية يوم الأحد 16 يونيو الجاري، من أجل مناقشة عمل الحكومة من خلال الحصيلة المرحلية”، كما دعت مختلف هيئات الحزب خصوصا المجالية منها إلى “تنظيم لقاءات تواصلية ونقاشات سياسية داخلية وتأطيرية خارجية حول الموضوع”.

ونوّه البلاغ بـ”الدينامية التي ميزت عمل مختلف هيئات الحزب الموازية والمجالية في مجال التأطير والتواصل، في الآونة الأخيرة، والتي تندرج في إطار القيام بالمهام الدستورية المنوطة بالأحزاب السياسية، في ضرورة تأطير المواطنات والمواطنين وتكوينهم السياسي، وتعزيز انخراطهم في الحياة الوطنية’، في وقت اشتدت فيه الحاجة لهذا التأطير والتواصل في ظل استمرار منطق التبخيس المنهجي للعمل السياسي وللهيئات المنتخبة”.

ودعت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عموم هيئات الحزب، في ختام بلاغها، إلى “الاستمرار في الاضطلاع بمهامها التأطيرية والتواصلية وفاء لالتزاماتنا التعاقدية مع المواطنين في التواصل والإنصات والترافع بشأن انتظاراتهم وقضاياهم، وقبل ذلك في تكريس التربية على المواطنة وتعزيز المصالحة مع السياسة”.

‫تعليقات الزوار

12
  • بولشيت
    الأحد 2 يونيو 2019 - 18:55

    لا نسمح ببيع القدس لليهود.
    ولابأس في بيع المغاربة لصندوق النقد الدولي.بشاخ على إسلاميين ديال ربعة دريال

  • إذا لم تستح
    الأحد 2 يونيو 2019 - 18:57

    ودعت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عموم هيئات الحزب، في ختام بلاغها، إلى "الاستمرار في الاضطلاع بمهامها التأطيرية والتواصلية وفاء لالتزاماتنا التعاقدية مع المواطنين في التواصل والإنصات والترافع بشأن انتظاراتهم وقضاياهم، وقبل ذلك في تكريس التربية على المواطنة وتعزيز المصالحة مع السياسة".

    داخلت عليكم بالله فهاد لعواشر ، واش هاد الناس كيحشمو ؟

  • متبرع بالافكار
    الأحد 2 يونيو 2019 - 19:15

    مااسهل السياسة كنت قديما اراها مثل الفلسفة لاكن نضرتي تغيرت لها الان لقد اصبحت في ايامنا هده من هب ودب بإمكانه ان يكونا سياسيا والمتال حزب الباجدة امامكم حزب ملئ باصحاب العقول في البطون جملة مفيدة بلغة اجنبية اعجاز علمي لهم ونراهم الان يتحدتون عن القضية الفلسطينية وكانهم مجلس الامن الدولي قضية عجز عن حلها اباطرة العالم فما اسهل ان تثرثر في الفراغ لاكن العمل بالقول خاص بأولي الالباب الدين نفتقدهم في هدا البلد المتدهور

  • ذ.عبدالقاهربناني
    الأحد 2 يونيو 2019 - 19:24

    صفقة للقرن أخذت منحى آخر حيث لعب العاهل المغربي دورا سياسيا مرموقا لعدم إنصياعه لإملاءات الإدارة الأمريكية منذ إنتداب الرئيس ترامب مرورا بخلافات في الرآى مع دول الخليج وسحب الجيش المغربي من المستنقع اليمني إلى حدود إنتزاع تأييد شامل لشرعية المغرب على صحرائه من طرف الكنكريس الأمريكي وهكذا جاء الموقف المعدل لما كان يصطلح عليه بصفقة القرن. ولا زال عاهل المغرب سيد الموقف ولن ينصاع كما أسلفت لأي إجراء ضدا عن القضية الفلسطينية خلافا للإنبطاحات التي مافتئت دول الخليج و مصر يجهران به على العلن لكسب ود ترامب. أما بخصوص البيجيدي فهو كالعادة خارج التغطية و يحسبون حالهم قادرين على تمويه المغاربة والفلسطينين بتوظيف القضية الفلسطينية برفع شعارات لا تتلائم مع واقع حالهم.

  • جريء
    الأحد 2 يونيو 2019 - 19:33

    كمامر دالازمة، ووالله كن شفتوه في الحملة الانتخابية السابقة بمدينة فاس و دروبها، و الله تقول عمر بن الخطاب، و حين اخد العمدة، سيروا تشوفوا فاس كولات….!!!!!
    فلسطين اكبر منكم ايتها الثعالب الماكرة.

  • zemmour
    الأحد 2 يونيو 2019 - 19:40

    حزب البيجيدي فشل في تدبير شؤون المواطنين وأغرق البلد في الديون،وتسبب في غلاء المعيشة وتأخر التنمية وفشل السياسات التعليمية وتدهور الصحة وانتشار البطالة وتفشي الجريمة والفساد والرشوة،…..وفي المقابل نراهن يزدادون غنى على حساب جيوب المواطنين بعدما كانوا في الأمس القريب يركبون الدراجات الهوائية والنارية ،أصبحوا الآن يقتنون السيارات الفارهة والفيلات…ولا يرضون لأنفسهم استعمال سيارات داسيا……شوفو حال مواطنيكم عاد فكرو فلغير…..القضية الفلسطينية أكبر من أن يتحدث عنها حزب لم يقم بواجبه اتجاه مواطني بلده، …….فكيف ينصب نفسه مدافعا عن قضية امة بأكملها…….؟؟؟؟!!!!!!

  • يوسف
    الأحد 2 يونيو 2019 - 20:41

    لازم الشعب المغربي يتحرر منكم انتم اولا بعتو البلد للبنك الدولي وتطالبون الشعوب الاخرى بالتحرر

  • التازي
    الأحد 2 يونيو 2019 - 20:45

    تتاجرون بكل الشيء ، الإنسان و الدين و المبادئ ، كل شيء قابل للمساومة من أجل المناصب يا جماعة النصب.

  • mourad
    الأحد 2 يونيو 2019 - 20:48

    بعدما أبانوا عن فشل ذريع في السياسة الداخلية ،هاهم يتطاولون على القضايا الخارجية ،ربما للاستهلاك الاعلامي او لأنهم لن يخسروا شيىا ما دام التنديد يبقى مجرد كلام لا يكلف شيئا ، ولكن قد يخلط العثماني بين رئاسة الحكومة وبين رئاسة المصباح والذي قد يكلفه الاعفاء كما وقع له لما كان وزيرا للخارجية

  • Il-Yan
    الأحد 2 يونيو 2019 - 21:09

    نعم بيت المقدس فوق رؤوسنا لا مجال للشك!
    و لكن ما دخلنا نحن بفلسطين؟ لهم مشاكلهم و لنا مشاكلنا..الأحرى بالفلسطينيين أن يتحدوا و يتضامنوا فيما بينهم! الفلسطينيين قوم ناكر للجميل و حقود و لا يستحق كل هذا الإهتمام…
    إنتهى!

  • بوجادي
    الأحد 2 يونيو 2019 - 22:49

    الخير اللي يدير البيجيدي هو يدخل سوق راسو، لأنه يلحق الهزيمة والضرر في كل ملف تدخل فيه. فأهل مكة أدرى بشعبها… وهم قادرون على حل مشاكلهم بعيدا عن تجار المقدس الديني وعن كل المزايدات الكلامية والركوب على الأحداث …

  • رأي1
    الأحد 2 يونيو 2019 - 23:21

    كلام فارغ ما عاد احد يصدقه.فالمغرب يتراجع ولا يتقدم.وكل المؤشرات تدل على ذلك وخاصة مجال التنمية البشرية والحرية الاقتصادية والاجتماعية من بطالة وانحدار طبقي وتفقير وجهل ومرض وغيره.بينما كانت جميع الاصلاحات في مصلحة الكبار وذلك في غياب شبه تام لقوى سياسية تحقق التوازن وتدافع عن مصالح الطبقات الوسطى والهشة.فحزب البيجيدي ما هو سوى مجموعة اشخاص انتهازيين يوقعون قرارات مجحفة باسم الشعب اما قواعده فماهم سوى وسائل ساذحة يستغلها هؤلاء مستخدمين حوافز مادية ومعنوية للابقاء على تبعيتهم.واذا وجد حزب يعطي وعودا ولو بارجاع الاوضاع الى ما كانت عليه قبل 2011 فيكون اولى باالاقتراع عليه واقصاء هؤلاء الملتحية النفعية.

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 8

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | مقلب ري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | مقلب ري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 18

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب