24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4506:2813:3917:1920:4022:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | المالكي يتدارس العمل التشريعي مع رؤساء الفرق

المالكي يتدارس العمل التشريعي مع رؤساء الفرق

المالكي يتدارس العمل التشريعي مع رؤساء الفرق

عقد الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، اجتماعا أسبوعيا مع رؤساء الفرق والمجموعة النيابية، خصص جدول أعماله لبرنامج العمل التشريعي للمجلس وتنظيم الجلسة الأسبوعية المخصصة للأسئلة الشفهية.

وقد تم، في بداية الاجتماع، الاطلاع على مضمون الطلبات المتعلقة بالمادة 152 من النظام الداخلي للمجلس المدرجة في جدول أعمال جلسة الأسئلة الشفهية ليوم الإثنين 3 يونيو "التي تخص شروط الإعداد لامتحانات الباكالوريا وأزمة العطش في ظل ارتفاع درجات الحرارة وتأمين مختلف وسائل النقل العمومي بمناسبة عيد الفطر"، وفق بلاغ صادر عن المجلس.

وفي الجانب التشريعي، تداول الاجتماع البرمجة الزمنية التي حددتها لجنة التعليم والثقافة والاتصال بخصوص مشروعي القانونين التنظيميين المتعلقين على التوالي "بتحديد مراحل تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية وكيفيات إدماجها في مجال التعليم وفي مجالات الحياة العامة ذات الأولوية، وبالمجلس الوطني للغات والثقافة المغربية".

كما تداول الاجتماع "في المشاريع الجاهزة المتعلقة بالنظام الأساسي لبنك المغرب، ووكالة التجهيزات العامة"، وناقش "المواعيد المقترحة للدراسة والتصويت عليها والغلاف الزمني المخصص لذلك"، تبعا للمصدر ذاته.

وبخصوص الجلسة الأسبوعية ليوم الإثنين 10 يونيو، "فقد تداول الاجتماع المواضيع والمحاور المبرمجة التي تخص الجانب الاقتصادي والاجتماعي، كما تداول موضوع الغلاف الزمني للجلسة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - من القطيع الأربعاء 05 يونيو 2019 - 10:19
19+1=20بالكاد فريق برلماني مكون من 20 برلماني من أصل 395 وأصبحت رئيس البرلمان في عهد لشكر يااااا سلام ...
2 - قاصح خير من كذاب الأربعاء 05 يونيو 2019 - 10:48
ملامح البرلمانيين اللذين يظهرون في الصورة و هم يصفقون على النعيم اللذين يعيشون فيه و كذلك على الانتصار اللذين حققوه بندية الدفاع على تقاعدهم الريعي ضدا على إرادة المواطنين و على عدم مبالتهم بالاختناق و الفقر اللذي يعيش فيه المغاربة توحي إلي شخصيا بأنهم يستهزؤون على حد سواء بناخبيهم و كذا بمقاطعي الإنتخابات. يا للعبث .
3 - Safoukah الأربعاء 05 يونيو 2019 - 14:48
رسالة للسيد المالكي :
الامر جلل وخطير : نخبة سوسية متبربرة تسيطر على مجلس النواب ، فتشرع ضد ثوابت الامة ،ضد عروبة المغرب واسلامه...إن لم تفعلوا شيئا ..فانتظروا الانتفاضة ! اوقفوا السوسيين التمزيغيين!!
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.