24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2506:1413:3517:1520:4722:20
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. الاقتصاد في فاتورة الكهرباء يرفع مبيعات أنظمة اللوحات الشمسية (5.00)

  2. "الأعمال الاجتماعية" بكلميم توفر الرعاية لقدماء المحاربين والجيش (5.00)

  3. بوابة "مسافر" .. "الحاجة أم الاختراع" تحلق بشاب في سماء الإقلاع (5.00)

  4. فريق "البام" يهدد بـ"المقاطعة" .. ويتهم الأغلبية بإقبار "قانون التعليم" (5.00)

  5. رسميا.. "حزب الشعب" يطرد أردوغان من إسطنبول (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | المالكي يحضر احتفالات نيجيريا بـ"يوم الديمقراطية"

المالكي يحضر احتفالات نيجيريا بـ"يوم الديمقراطية"

المالكي يحضر احتفالات نيجيريا بـ"يوم الديمقراطية"

شارك الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، بأمر من الملك، في احتفالات جمهورية نيجيريا الفيدرالية تخليدا لـ"يوم الديمقراطية" اليوم الأربعاء.

وكان المالكي وصل إلى أبوجا، عاصمة نيجيريا، يوم الثلاثاء 11 يونيو 2019، حيث وجد في استقباله وفدا رفيع المستوى عن وزارة الخارجية النيجيرية، وسفير المغرب بجمهورية نيجيريا، موح اوعلي تاكمة، واستعرض تشكيلة من الحرس الجمهوري النيجيري.

كما شارك الحبيب المالكي، مساءً، إلى جانب مجموعة من رؤساء الدول والحكومات وشخصيات كبيرة، في حفل العشاء الذي أقامه الرئيس "محمد بوهاري" على شرف ضيوفه. وتقدم المالكي لتحية الرئيس النيجيري وأبلغه تهاني الملك محمد السادس بهذه المناسبة، وحرص المملكة المغربية على مواصلة تقوية العلاقات الثنائية وفقا لتوجيهات قائدي البلدين..

وشارك رئيس مجلس النواب في مراسيم تخليد "يوم الديمقراطية" بالعاصمة أبوجا بحضور عدد من رؤساء الدول الإفريقية وممثلي السلك الدبلوماسي.

حري بالذكر أن يوم الديمقراطية هو عيد تحتفل به نيجيريا سنويا، يخلد من خلاله الشعب والدولة النيجيرية ذكرى التحول الديمقراطي الذي يعتبر النيجريون تحولا من الديكتاتورية نحو الحكم المدني بعد 16 عاماً من حكم النظام العسكري.

يشار إلى أن العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية وجمهورية نيجيريا الفيدرالية عرفت نقلة نوعية إثر الزيارة التي قام بها الملك محمد السادس إلى أبوجا في دجنبر سنة 2016، ورجوع المغرب إلى الاتحاد الإفريقي وزيارة الرئيس النيجيري إلى المملكة سنة 2018.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - عبدالكريم بوشيخي الأربعاء 12 يونيو 2019 - 23:46
الاحتفالات بيوم الديمقراطية في نيجيريا حضره ايضا المرتزق ابراهيم غالي ممثلا للجزائر التي تعرف اوضاعا سيساية متدهورة بسبب اندلاع ثورة 22 فبراير ضد النظام الفاسد حيث اصبح هذا المرتزق في ظل غياب رئيس جزائري شرعي و انهيار نظام بوتفليقة يتمتع بكل الامتيازات التي كان يحظى بها رئيس قصر المرادية فلا غرابة ان تخصص له الطائرة الرئاسية الخاصة التي كان يتنقل بها بوتفليقة حينما كان يمثل تلك الطغمة الفاسدة ايام زمانه لكن الان كل تلك الامتيازات التي حظي بها الرئيس الجزائري بغض النظر عن شرعيته من عدمها وضعت رهن اشارة رئيس الجزائر الجديد ابراهيم غالي و سيدها الاول و هو الجزائري الاصل و النسب لان انخراطه في صفوف الجيش الوطني الشعبي الجزائري يؤكد اصوله الحقيقية و انتمائه لنفس العصابة التي عاثت فسادا في ارض الجزائر الشيئ الذي جعل العصابة الحاكمة تنظر اليه كممثل للجزائر في هذه الظروف التي تعرف فيها البلاد مخاضا عسيرا ضد الخير و الشر و هذه اهانة كبرى للشعب الجزائري الشقيق فالسيد الحبيب المالكي ممثل المغرب في هذه الاحتفالات غير ابه بحضور ممثل الزمرة الحاكمة في الجزائر التي يمثلها طفلها المدلل ابراهيم غالي.
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.