24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4006:2513:3917:1920:4322:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟
  1. حراك الجزائر في الجمعة الحادية والعشرين (5.00)

  2. تباطؤ معدّل النمو الاقتصادي يعمّق أزمة البطالة والمديونية بالمغرب (5.00)

  3. علماء يبحثون عن إجابات لنشأة الأرض بالحفر تحت سطح القمر (5.00)

  4. جمعية: قطع الطريق يُفسد الأفراح في أمسمرير (5.00)

  5. شباب فرنسيون يغرسون 700 شجرة في كلميم (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | الخلفي: هذه حقيقة حضور المغرب بمؤتمر البحرين

الخلفي: هذه حقيقة حضور المغرب بمؤتمر البحرين

الخلفي: هذه حقيقة حضور المغرب بمؤتمر البحرين

رداً على ما كشفه مسؤول في البيت الأبيض بخصوص إبلاغ المغرب لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتزامه حضور مؤتمر ترعاه واشنطن في البحرين أواخر يونيو، أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، أن "مواقف المملكة تعبر عنها مؤسساتها وهيئاتها، وبالتالي فإن الموقف المرتبط بهذا الملف يصدر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي".

وكانت الحكومة الفلسطينية أكدت على لسان الناطق باسمها، ابراهيم ملحم، أن "الأردن والمغرب ومصر لم تعلن قبولها المشاركة في ورشة البحرين الاقتصادية المزمع عقدها نهاية الشهر الجاري في البحرين".

وقالت الحكومة ذاتها إن "موقف دولة فلسطين، ومنظمة التحرير، في ما يتعلق بورشة عمل المنامة التي دعت إلى عقدها الإدارة الأمريكية نهاية الشهر الجاري في البحرين ثابت، ولن تحضر تلك الورشة"، داعية الجميع إلى عدم حضورها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - حائر الخميس 13 يونيو 2019 - 19:53
رائحة التعتيم تخنق الانفس .اما امريكا (الحمقاء) او (العالمة) لها ما لها على الارض ومساندة تحت الصغط والاجبار من لدن الكثيرين.فهل نحن لسنا منهم؟
2 - القب قب المدوخ الخميس 13 يونيو 2019 - 19:53
هي اوامر امريكية صهيونية,لا اعتقد ان اية دولة عربية وصلتها الاوامر ستتخلف !!! سيحضرون رغما عنهم!!!!!!!!!!!!!!! اش عند الميت ما يقول قدام غسالو.....................!!الخليج كله بدون استثناء بيد ترامب وتحت قدميه ,القدس في خطر,ولكن نحن على يقين ان الله سيعيد كيدهم الى نحورهم,وان الخير كل الخير والامل في اهلنا بغزة ونسال الله عز وجل ان يثبت اقدامهم وان يايدهم بنصره وبجنوده .....!
3 - filali الخميس 13 يونيو 2019 - 19:55
عاش الملك يحيا المغرب فلسطين عزيزة علبنا نفديك ياقدس
4 - السلاوي الخميس 13 يونيو 2019 - 20:00
برفض الملك التطبيع مع إسرئيل أفشل صفقة القرن بدعم من فرنسا وملك الأردن !!! بهذا القرار سيدخل ملك المغرب التاريخ من بابه الكبير
5 - ملفوف الخميس 13 يونيو 2019 - 20:02
ما فهمته من المقال هو أن فلسطين هي من نفت حظور المغرب، ولكن الخلفي لم يقل لنا هل سيحضر المغرب ام لا. هل أصبحت فلسطين هي الناطق الرسمي بإسم المغرب؟ ام ان الخلفي يختبئ وراء فلسطين بعد أن فضحتنا أمركيا قبل قمة البحرين؟
فهمت كذلك أن امركيا اعلنت حضور المغرب قبل ان يعلن المغرب حضوره، والمغرب يحاول أن يخفي الأمر كما عودنا على ذلك، لا يحترم حق المواطينين في الحصول على المعلومة. كفى من اللف والدوران.
6 - الناقد الخميس 13 يونيو 2019 - 20:08
الخلفي لم يؤكد ولم ينفي حضور المغرب مؤتمر البحرين وهادا من سياسته فإنه لا يعطي " خيط من مخيط" كما يقول المثل المغربي لكننا نعرف أنه لن يستطيع مقومة أوامر أمريكا.
7 - عبد المغيت الخميس 13 يونيو 2019 - 20:27
تعليق خير شاف ، لم لا يتم نفي الخبر بكل بساطة ان كان كادبا او تاكيده ان كان صحيحا.
8 - مدوخ الخميس 13 يونيو 2019 - 20:29
أتمنى أن ترحمونا بقلت النظر في الشخص، إنتهى الكلام
9 - انور مكناس الخميس 13 يونيو 2019 - 21:02
نفاقكم واضح ايها الخلفي انت وبوبريطة الدي قال اننا ذاهبون لمعرفة ما يحتوي المؤتمر الامريكي بالبحرين. بالله عليكم هل كوشنير اتى للمغرب الا من اجل الافكار مع الملك مع العلم ان هو نفسه صرح بان زيارته للمغرب تدخل في اطار مؤتمر صفقة القرن بالبحرين حول فلسطين. فلماذا تفعلون متل
سيدة المواقف ومالكة قرار سيادتها جارتناالجزائر التي صرحت انها لا تحظر في جنازة فلسيطين في البحرين ولا في الارضين. نعلم ان العملاء والخواناء وخدام الغرب معروفون منذ زمان وعلى رأسهم عائلة ال السعود والعائلة الملكية المغربية و العائلة الملكية الاردونية وشيخات قطر والامارات والبحرين
10 - monir الخميس 13 يونيو 2019 - 21:23
حكومة تافهة و من اعطاكم حق مناقشة اومور اعلى منكم حتى يصدر عن وزارتكم الخارجية بيانات توضيحية انتم فقد ورق مرحاض اما مثل هذه الامور تناقش من طرف حكومة الظل ( اوزلاي ، الهمة ) ، و رغم نفيكم المشاركة كما فعلتم قبل مؤتمر وارسوا و شاركتم لان امريكا لن تترك لكم خيار المشاركة ام لا و الصهيوني اوزلاي لن يخدل بلده لدى فامريكا لم تكذب بل انتم الكاذبون . و اخيرا لعنة الله عليكم اجمعين .
11 - castaway الخميس 13 يونيو 2019 - 22:36
la décision est celle du Roi..tout est clair aprés visite du Koshner...
12 - samir الخميس 13 يونيو 2019 - 22:57
غير قول راحنا غانحضرو وبلا لف ودوران
13 - مغربية الخميس 13 يونيو 2019 - 23:16
حفظ الله ملكنا الهمام رافع راية المغرب والساهر على راحة شعبه وعلى أمن واستقرار وطننا الغالي اللهم انصره وسدد خطاه اللهم احرسه برعايتك واعنه على قيادة هذا البلد الأمين اللهم احفظ الأسرة العلوية الشريفة وعاش الملك وعاش الشعب المغربي حرا ابيا
14 - راصد الجمعة 14 يونيو 2019 - 04:43
الفلسطينيين قادين براسهم غير عطيوهم التيساع و الله لا تفاكوا مع الصهاينة المشكل فيمن يخون إخوانه نظير لاشئ يجنيه من الصهاينة.
15 - عينك ميزانك الجمعة 14 يونيو 2019 - 09:13
مؤتمر اقتصادي من أجل فلسطين يقاطعه الفلسطينيون و يحضره المغرب و الاردن و الامرات و السعودية و مصر الدول الخانعة هل هم فليسطينيون اكثر من الفلسطينين أم هي أوامر ترامب التي يجب أن تنفذ حتى يبقو جثامين على صدورنا.
16 - متابع الجمعة 14 يونيو 2019 - 09:36
الإرادة الأمريكية تكشف عورات الحكومات العربية
وما الذي يمنع الخلفي من التصريح أن المغرب لن يحضر الورشة تماشيا مع الرأي العام المغربي؟
17 - محمد المغربي الجمعة 14 يونيو 2019 - 12:33
قمة المنامة اولها الاقتصاد لكي يسيل لعاب البعض.واخرها إلزام بقبول المضمون .والمضمون سري لم يعلن بعد باختصار القمة مشبوهة يجب الحذر منها لان ترامب هو من يأمر بالحضور وتعرفوم ترامب وما ادراك ما ترامب المال والمال هو المقصود وعليه تبنى ابراج من الخيال على ظهر فلسطين .......لو العرب اتفقوا كلهم او بعضهم على الاقل شمال افريقيا بعدم الحضور ولي بغا يوقع يوقع اخرها حفض دماء الوجه لان هذه القمة مشبوهة لها وما وعليها.
18 - سيدي محمد الجمعة 14 يونيو 2019 - 15:32
ملك المغرب  هو مغربي
 و هو رمز الوحدة و  الاستقرار  ؛ و يستمد قوته من شعبه  لا من أميركا  كما يسوق البعض القليل .
فنحن من وراء ملكنا  ضد  القوة الأمريكية المستبدة إن أرادت أن  تشيطن المغرب .
فالفلسطنيون  يقولون جميعا بأنهم ضد  مؤتمر البحرين  الذي يريد أن يغري الخاضرين  بوعود اقتصادية واهية يطمعون بها الفلسطينيين و  من يساند  صفقة القرن .

إذا   من البديهي من يجر المملكة المغربية  إلى حضور مؤتمر البحرين  لا يريد خيرا لهذا  البلد.
19 - مدععسو الجمعة 14 يونيو 2019 - 23:15
أعطوا للفلسطينيين الدعم المادي وتركهم سينتصر ون لا محالة tôt ou tard
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.