24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4406:2813:3917:1920:4022:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | الملك يهنئ الغزواني بانتخابه رئيسا جديدا لموريتانيا

الملك يهنئ الغزواني بانتخابه رئيسا جديدا لموريتانيا

الملك يهنئ الغزواني بانتخابه رئيسا جديدا لموريتانيا

بعث الملك محمد السادس، اليوم، ببرقية تهنئة إلى محمد الشيخ محمد أحمد الشيخ الغزواني بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وقال الملك في هذه البرقية "يطيب لي بمناسبة انتخابكم رئيسا للجمهورية الإسلامية الموريتانية، أن أبعث لكم، بأحر تهانئي، مقرونة بأصدق متمنياتي بكامل التوفيق في مهامكم السامية".

وأضاف الجالس على العرش "وإننا لنبارك لكم الثقة الغالية التي حظيتم بها من لدن الشعب الموريتاني الشقيق، تقديرا منه لما توسمه فيكم من غيرة صادقة على خدمة مصالحه، وإرادة قوية للمضي به قدما على درب تحقيق التنمية الشاملة، في ظل الأمن والطمأنينة والعدالة الاجتماعية".

ومما جاء في البرقية أيضا "وإنها لمناسبة سانحة، كذلك، لأؤكد لفخامتكم حرصي الشديد على العمل سويا معكم من أجل إعطاء دفعة قوية لعلاقات التعاون المثمر القائم بين بلدينا، وتعزيز سبل الاستغلال الأمثل للفرص والمؤهلات المتاحة لهما، تجسيدا لما يشد شعبينا الجارين من وشائج الأخوة والتضامن والتقدير المتبادل، وتحقيقا لما ينشدانه من تقارب وتكامل واندماج جدير برفع مختلف التحديات التي تواجههما".

وخلص الملك محمد السادس إلى تجديد تهانئه للرئيس الغزواني "مقرونة بمتمنياتي الصادقة لكم بموفور الصحة والعافية والهناء".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - ملالي الاثنين 24 يونيو 2019 - 18:37
بالتوفيق للاخ الغزواني الذي اظن ان له اصول مغربية
2 - المهاجر الاثنين 24 يونيو 2019 - 18:46
أتمنى من الرئيس الجديد أن ياخد بعين الاعتبار حسن الجوار وان لا ينجر لمخططات العسكر الجزائري من أجل تقسيم وحدة المغرب ...لأنه من مصلحة موريطانيا ات تقف مع الحياد كما عهدناها في الأعوام الماضية. ...لكن في عهد الرئيس السابق عبد العزيز انجرت بدون منطق إلى الجبهة والمغرب إبان عن وعي وحرص عميق من أجل الصداقة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين
3 - selina kharraz الاثنين 24 يونيو 2019 - 19:01
اضن انه حان الاوان لتعود المائ لمجاريها لان الغزواني يعرف جيدا من هم المرتزفة وسبب وجودهم
4 - ابن تاشفين الاثنين 24 يونيو 2019 - 19:02
وجب أن يفرض الاحترام على كل الدول... المغرب كبير عليكم . شبابنا لا يعرف قيمة المغرب كدولة . لكن التخلف اصبح عنوان عريض لكل المجالات ....كفانا تخلفا ...ادرسوا سيرة يوسف ابن تاشفين .
5 - فكيكي الاثنين 24 يونيو 2019 - 19:13
هنيئا بهذه التقة التي حظي بها الرئيس الغزواني من طرف الشعب الموريطاني الجار والشقيق ونتمنى له التوفيق والنجاح في مهامه الرئاسية.ونتمنى أن يمتن علاقته مع المغرب ويعتمد عليه في في جميع مهامه ولا يعتمد على من له عدة وجوه ويريد شراء الضمائر بالبترول ليلحق الضرر بجيرانه.ويغدي النزاعات الإقليمة بأموال شعبه الذي يحاسبه الآن عليها.
6 - وحدوي حتى النخاع الاثنين 24 يونيو 2019 - 19:13
على الرئيس الموريتاني الجديد السيد الغزواني ان يعي بان الرئيس الناجح الذي يذكره الشعب و التاريخ البشري هو كل حاكم احدث منعطفا تاريخيا في بلاده لذلك اتمنى ان يتخلى عن دراعة النظام الحالي لانها تخفي زيا عسكريا ديكتاتوريا ويرتدي دراعة زاهية مدنية تحمل كل خصوصيات الشعب الموريتاني الشقيق كما عليه ان يعدل علاقاته مع الخارج خاصة دول الجوار تحت شعار تنموي رابح رابح وهذا ممكن ان يحدث مع المغرب من خلال تفعيل العلاقات الديبلوماسية وتثمين معبر الكركرات و اتجاوز كل المطبات التي تبنيها الجزائر ضد مبدا حسن الجوار من خلال محاولتها الفاشلة في احداث شلل في معبر الكركرات بعد تدشينها لمعبر شوم او مايحلوا لي تسميته معبر شؤم وهيهات بين معبر الكركرات معبر الخيرات والسلام ومعبر شوم معبر الحرب الباردة اتخيل ان العاقل في موريتان يعي مصلحة بلده مع المغرب اكثر من الجزائر لان المغرب يبني علاقاته على مبدا السيادة رابح رابح اما الجزائر فهي تريد من موريتان حضيرة لها تدجن بها الحيوانات
7 - amaghrabi الاثنين 24 يونيو 2019 - 19:16
بسم الله الرحمان الرحيم.موريطانيا جزء من المغرب ,ومع الأسف الشديد نجح الفكر الانفصالي في خلق دولة مغربية بجانب الدولة العريقة الاصلية,ومع ذلك اهنئ الرئيس الجديد المغربي الأصل والفصل عن فوزه في هذا الجزء من التراب المغربي الذي انفصل عنا بشكل تعسفي مؤلم جدا وأتمنى على الأقل من الرئيس الجديد ان يراعي التاريخ المشترك ولا يفرط في العلاقات التاريخية المشرقة وان يزن الأمور بميزان الوفاء والصدق والتعاون البناء وان لا يغر بالرشاوي الزائلة التي تقدمها الدولة الجزائرية الخبيثة
8 - madkouri الاثنين 24 يونيو 2019 - 19:39
لقد فرحت كثيرا بمناسبة فوز اخينا ولد الغزواني بالرءاسة فهنيءا للشعب المريطاني الشفيق
9 - حنضلة الاثنين 24 يونيو 2019 - 19:46
ما يجعلني اطمن بعض الشيء بنجاح الغزواني هو انه له مواقف وشخصية قوية وضد تجنيس بعض الانفصاليين بالجنسية الموريطانية .بغض النظر انه درس فالمغرب .
10 - BADER الاثنين 24 يونيو 2019 - 19:56
اظن انه يجب توزيع العادل للثروات على الشعب المغربي وتوفير العيش الكريم للشعب واطلاق سراح كافة المناظلين السياسيين الشرفاء باش حتى خوتنا اللاجئين الصحراويين لي كاينين في تندوف تا هما ينظمو الى المغرب اما الى بقى المغرب على هاد الحالة لي عليه دابا راه حتى قظية ماغدي تتحل وكولشي غادي يبقى هو هو الى يوم يبعثون.شحال من رئيس حكم في الجزاءر الشقيقة اذن واش القظية ديال الصحراء لقينا ليها الحل??? وشحال من رئيس حكم في موريتانيا منذ 1975 اذن واش الصحراء لقينا ليها شي حل ??? وشكون لي تيخلق هاد الاعداء يا ترى ????? واش كاين شي قط كيهرب من دار العرس ??????
11 - bonjour الاثنين 24 يونيو 2019 - 20:06
نسبة النمو في موريتانيا 5'4 % بينما لاتتجاوز في المغرب اثنان في المائة.حلل وناقش
12 - الموريتانيين انس طييبون الاثنين 24 يونيو 2019 - 20:15
بوخروبة و بوتفليقة ورباعتهم لحم أكتافهم من خيرات وجدة المغرب وتنكرو للمغرب ،لكن الفرق بين الموريتانيين و حكام الجزائر ان المرتانيين ناس ذوو مصداقية وطيبون ولا يغدرون انا افضال حكام مورتانيا على الحساد ولمكاريه الحاقدين حكام الجزائر البوخربيين ومن على شاكلتهم . اما الشعب الجزائري فهو مغلوب على امره حكمه العسكر بالحديد والنار ، الله يفك سراحه .
13 - عبدالله الاثنين 24 يونيو 2019 - 20:41
رسالة الى الاخر بدر !!!!!!!
يا اخي راك عايش في عالم الأحلام ، علاش تا تطلب الثروة واش خلاها ليك الواليد ، العيب او العار الى كانت ديالك او حيدها ليك شي واحد، راه حتى حاجة ما تا طيح من السماء ، نوض تخدم على راسك باراكا من الكلام الخاوي ، او لي تا يغني بهاذ الثروة راه راسو خاوي او ما عنده مستوى او ما عنده نفس ، اد كنتي غي المستوى خصك تشوف مصاريف الدولة ومصاريف السلاح باش تنعس في أمان ماشي غير قالها واحد عنده حساب مع المخزن تا تعاودوها بحال الببغاء، هاداك لي قالها راه قالها على مصلحته ، حقيبة وزارية او شيء اخر اما زعما عليك انت والله حتى نحلف ليك في القران اما يفكر فيك حد. نوض تخدم او باراكا من السعاية الله بعفو عليك.
14 - مغربي الاثنين 24 يونيو 2019 - 20:48
اللهم دم العز و النصر و التمكين و الصحة و السلامة و الافراح و المسرات و التوفيق و التفوق باستمرار على ملكنا المفدى يارب العالمين و كن له ولي و الحافظ و المعين اينما حل و ارتحل الرائد بالجميع المقاييس في خدمة المغرب المغاربة الاحرار و شعوب المغاربية الخمسة الشقيقة بل القارة الإفريقية العامة بالانسانية تخدم المصالح البشرية الجمعاء بالعالم باسره دون ملل او كلل و النكران الذات.
15 - الدرقاوي الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 09:30
بالتوفيق إنشاء الله للأخ محمد الغزواني ونحن كمغاربة نهنه على منصبه الجديد كرئيس لدولة موريتانيا الشقيقة ونتمنى من العلي القدير أن يوفقك. ونتمنى للإخوان المريتانين المزيد من التقدم والازدهار
16 - Ali الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 14:06
Nos meilleures félicitations pour la jeune démocratie Mauritanienne et pour le nouveau président EL GHAZOUANI MOHAMED CHEIKH ;nous lui souhaitons bonne réussite ds ses nvlles responsabilités pour le bien des frères Mauritaniens et de ts les peuples de la région.Son expérience ds la gestion des affaires de l’Etat au coté de l’ex président Med Ould Abdelaziz sont ses atouts pour continuer et améliorer le travail des affaires de la Mauritanie et de la région.Bonne chance
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.