24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3906:2413:3817:1820:4322:13
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟
  1. بنكيران: نعيشُ في "غفلة جماعية" .. لا ينفع فيها مال أو سلطان (5.00)

  2. "طنجة المتوسط 2" .. مشروع ملكي يعزز التعاون المغربي الأوروبي (5.00)

  3. ترامب يكثف تغريدات الكراهية قبل انتخابات 2020 (5.00)

  4. مطالبة بمساءلة "تجزئة سرّية" في جماعة بلفاع‬ (5.00)

  5. القانون الإطار للتعليم .. الأغلبية تمرّر تدريس العلوم باللغة الفرنسية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | إطار بوزارة المالية يشارك في "ورشة السلام بالبحرين"

إطار بوزارة المالية يشارك في "ورشة السلام بالبحرين"

إطار بوزارة المالية يشارك في "ورشة السلام بالبحرين"

أفاد ناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، اليوم الاثنين، أنه بدعوة من حكومتي مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، يشارك إطار من وزارة الاقتصاد والمالية بالمملكة المغربية في أشغال "الورشة حول السلام والازدهار"، التي تحتضنها العاصمة البحرينية المنامة يومي 25 و26 يونيو 2019.

وأضاف الناطق أن المشاركة في هذه الورشة التقنية والقطاعية تتم إلى جانب العديد من البلدان العربية والإفريقية والأوروبية، وكذا عدد من المنظمات الإقليمية والدولية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه المشاركة تأتي انطلاقا من الموقف الثابت والدائم للمملكة المغربية من أجل حل دولتين، تتعايشان جنبا إلى جنب في سلام واستقرار، يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وقابلة للحياة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (27)

1 - من المغرب الاثنين 24 يونيو 2019 - 23:47
لا يستطيعون أن يقولوا لا لأمريكا، المهم هاد الورشة كيف ما قالوا غادي تباع فيها الأراضي الفلسطينية مقابل 50 مليار دولار المرجوا المقاطعة.
2 - سي محمد الاثنين 24 يونيو 2019 - 23:47
عن أي سلام وازدهار تتكلمون؟
إنه الضحك على الذقون. الإعتبار الشعب العربي معتوه ومرفوع عنه القلم.
3 - مهاجر الاثنين 24 يونيو 2019 - 23:49
أيها الأخوة الطيبون لا للمشاركة في ما يسمى بصفقة القرن .
4 - منير الاثنين 24 يونيو 2019 - 23:52
إطار من وزارة المالية...مثلا موظف في السلم العاشر أو الحادي عشر..لما إدن المشاركة في مؤتمر الهدف منه القضاء على حلم الدولة الفلسطينية و بإشراف عربي صهيو أمريكي
5 - rachida الاثنين 24 يونيو 2019 - 23:57
عيب وعار الحضور وخصوصا في عهد حكومة العدالة والتنمية التي كانت تطالب بفتح الحدود للجهاد في فلسطين لكن سحر الكرسي يغير النفوس. المهم تحية للكوت على موقفها الشجاع. وكما قال السيد السفياني كل من حضر فهو خائن ولا داعي للمبررات
6 - انتحار جماعي الاثنين 24 يونيو 2019 - 23:59
بمشاركة ايطار من وزارة المالية هادا يعني ان المغرب يشارك لاجل المشاركة. كان من الأفضل أن يرفض هده الورشة المسمومة التي تفوح فيها رائحة الخيانة من دول باعت القضية الفلسطينية. فاليحدر الجميع بأن مخططا يجري من طرف أمريكا ودول غربية لتقسيم الدول العربية. في حين المستفيد الاكبر هي إسرائيل لكي تصبح دولة قوية في المنطقة .بعض الدول الخليجية هي التي تمول صفقة القرن لكي تصبح هده المهزلة نقمة على العرب جميعا. انه انتحار جماعي.
7 - اليوسفي الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 00:00
لاحول ولا قوة الا بالله حسبي الله ونعم الوكيل في كل خاين و عميل في بلد عربي و اسلامي .اصبحنا امة مدلولة
8 - السويسي ع الهادي الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 00:02
هذا هو البلد الذي يترأس لجنة القدس يشارك في بيع فلسطين فهم تحمق
9 - لالمؤامرة بيع فلسطين الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 00:03
مشاركة مجانية في مؤامرة بيع فلسطين أو ما يسمى بصفقة القرن الصهيو/أمريكية الاستيطانية الاستعمارية ضدا على إرادة غالبية شرائح الشعب المغربي وقواه الوطنية و الديمقراطية الرافض لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيونى الغاصب و جر المغرب كرها و قسرا للانظمام لمحور التضبيع و الخنوع و الخضوع و الاستسلام الرجعي المتصهين...
10 - Scandale الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 00:04
Honte à vous! traitres à Dieu et à la nation!
11 - أحمد السعيدي الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 00:04
المعني بالأمر صرّح أنه لن يشارك في القمة، إذا ما الجدوى من الحضور.
12 - ayoub الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 00:11
المهم سيذكر اسم المغرب ضمن المشاركين .. لعنة الله على من وافق على المشاركة
13 - القدس الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 00:16
على ما اظن ان هذا الاطار او الشخص الذي يمثل المغرب في ورشة البحرين يمكن ان يكون ملحدا حتى النخاع
14 - مرارة الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 00:32
للمتدخل الأول: 50 مليار دولار وللأسف الشديد يؤدوها أصحاب العمامة والصفر على الرأس
15 - يونس الوزاني الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 00:35
لا محالة أنكم ستسألون أمام المحكمة الإلاهية عن كل صغيرة وكبيرة إتقو الله في إخوانكم في فلسطين وأراضيم نحن شهداء عليكم يوم لا ينفع مال ولا بنون....
16 - سيدي محمد الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 01:20
ما موقف الفلسطينيون من هذه الصفقة  ؟
بالإجماع  هم ضد هذه الصفقة و يلحون على الدول العربية أن يقاطعوا  مؤتمر البحرين  .و ليس لهم الحق بالمقايضة  على ثوابت حق الشعب الفلسطيني
مبررين ذلك من أراد أن يساعد الشعب الفلسطيني فليساعده  على تحرير  وطنه  ،  فحينئذ الفلسطنيون قادرون أن يحققوا نهضة اقتصادية و علمية و صناعية ...بقدرة  الله
للمؤسف حكومة المغرب لمشاركتها في ورشة صفقة القرن تبرهن انها ضد أغلبية الشعب المغربي و منظماته الحقوقية ... و مرة أخرى تثبت تفاقها لا يهمها إلا الجاه و النودد لامريكا في مخيلاتهم انها دولة عظمى ولو أنها مستبدة تضحك على اتباعها من العرب!!!!!!!
17 - agnaw الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 01:46
فاليشهد التاريخ أن العرب خانوا أجدادهم وباعوا القدس وفلسطين بأبخس الأثمان!! القدس ستبقى في قلوب الشعوب فلسطنية حتى ولو باعها الحكام
18 - saad الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 02:28
وصمة عار على جبين البلد الذي يرأس لجنة القدس و كان من المفروض أن يحمي فلسطين لا أن يتآمر عليها.
19 - لقجع الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 03:59
من المرجح أن يكون لقجع لأنه شارك منذ يومين في اجتماع وزراء المالية العرب بالقاهرة...و لعجائب الصدف " اجتماع طارئ لدعم القضية الفلسطينية اقتصاديا"
20 - فلسطيني مغربي الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 05:27
كان على المغرب ان يرفض هذه الدعوة التي سيناقشون فيها اكمال بيع ما تبقى من فلسطين، اشم رائحة الغدر في هذه القمة، آه يا فلسطين ثم آه يا قدس .
21 - Moulahid الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 05:40
يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.
22 - تتحدثون عن فلسطين ... الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 06:39
... وكأن القضية ما تزال حية ترزف.
لقد ماتت القضية بدمار و موت البلدان العربية المجاورة لفلسطين .
مصر في احلى ايامها مع إسرائيل ، سوريا انهارت قوتها و لم يبق لها وزن وضاع منها الجولان، العراق في احضان الفرس ولم تبق له علاقة مع العرب. اليمن في حرب مع السعودية والامارات ، مجلس التعاون الخليجي تحول الى معترك الصراع الخليجي.
السودان ليبيا الجزائر في حيص بيص .
وتريدون ان يغامر المغرب بمعاكسة امريكا وإسرائيل وقضية وحدته الترابية في مزاد المحافل الدولية.
23 - عبد السلام الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 12:06
حزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة المغربية يشارك في مسيرة الرباط مستنكرا لصفقة القرن وفي نفس الوقت يرسل الى البحرين ممثلا عن الحكومة المغربية الى جانب الدول العربية للمساهمة في عملية بيع فلسطين والقدس ب50 مليار دولار. ألا تخجلون من أنفسكم؟تتاجرون في كل شيء ؟ومستعدون لبيع كل شيء؟ من أجل ماذا؟
24 - moha الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 12:22
salam azul, non au deal du siècle non à la conférence de la honte, non à l'enterrement de la cause palestinienne, non à l'alliance Amérique-golfe , alliance trump-alsaaoud, les marocains se sont exprimés massivement lors de la marche gigantesque de dimanche à rabat, donc plus de soutien financiers aux palestiniens et de boycotte de produits qui alimentent les finances israéliennes tel coca et pepsy et macdo.......mais aussi les palestiniens doivent être au niveau et souder les rangs, il n'est pas admissible d'avoir 2 gouvernements!!........et entredéchirer et se souvenir du grand Arafat et de son héritage moral
25 - hamid الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 12:33
سوف يذكركم التاريخ على انكم بعتم القدس مقابل حفنة من الدولارات .
26 - رشيد طنجة الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 14:37
هناك تناقض في الاقوال المشاركة في منتدى البحرين يعني القبول بصفقة القرن ادن التخلي عن حل الدولتين وكذالك التخلي عن القدس كعاصمة الدولة الفلسطينية ومسؤولي المغرب يؤكدون تشبت المغرب بحل الدولتين .والمشاركة بتمثيلية جد منخفضة لا يغير شيءا في المعادلة لان المغرب سيذكر كمشارك.لكن اغضاب امريكا يعني انها ستعرقل ملف الصحراء المغربية في مجلس الامن.ادن هما امران احلاهما مر.
27 - عبدو الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 20:04
حل الدولتين اهو الدولتان الفلسطيتان غزة والضفة. . فبما لا حل يجمعهما ...فانتظروا .
المجموع: 27 | عرض: 1 - 27

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.