24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2006:5213:3517:0920:0821:27
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

2.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | أخنوش يقتحمُ أبْعد نقطة بـ"الأطلس المتوسط" ويستمعُ لهموم الأمازيغ

أخنوش يقتحمُ أبْعد نقطة بـ"الأطلس المتوسط" ويستمعُ لهموم الأمازيغ

أخنوش يقتحمُ أبْعد نقطة بـ"الأطلس المتوسط" ويستمعُ لهموم الأمازيغ

في أبْعدِ نقطة من جبال الأطلس المتوسّط، اخْتارَ عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، ووفد يضمُّ وزراء "الحمامة" وأعضاء مكتبهِ السّياسي، أنْ يُلاقي مواطني جهة بولمان، الذينَ حجّوا إلى "قياديي الأحرار" وهمْ يحملونَ همومَ المنطقة ومَشاكِلها، إذ حطّت قافلة الحزب في كلّ من كيكو، ثم تمحضيت وبقريت، بإقليم إفران.

وفورَ وُصولِه إلى منطقة بقريت بإقليم بولمان، اجتمع رئيس التّجمعيين، عزيز أخنوش، بعدد من شيوخِ المنطقة الأمازيغية، بحضورِ عدد من المواطنين والمتعاطفين مع الحزبِ، حيث التزمَ الوزير بالعملِ جاهداً لإخْراجِ المنطقة من التهميش الاقتصادي والاجتماعي الذي يطالها.

ويراهنُ "حزب الأحرار" من خلال زياراتهِ الميدانية إلى مناطق الأطلس المتوسّط، التي تعتبر المعقل التّاريخي لحزب الحركة الشّعبية، على تكريس وجودهِ التنظيمي وتمثيل السّاكنة المحلية ونقلِ مشاكلها، إذ أكّد أخنوش أنّ "الحزب سيستمرُّ في إستراتجيته التواصلية الهادفة إلى تأطير سكان المنطقة وتمكينهم من حقوقهم الاجتماعية والاقتصادية".

وقبل حلوله بمنطقة بقريت، كان رئيس التجمعيين قد حلّ بمنطقة كيكو، بجهة فاس مكناس، حيثُ حلّ ضيفاً على مؤتمر شبيبة حزبه تحت شعار "المشاركة السياسية للشباب ما بين القدرة على التغيير ومواجهة خطاب العدمية والتيئيس"، وأكّدَ أنّ حزبه "مستعد لمحاربة العدميين وتحقيق التنمية والمضي ببلادنا قدما نحو مستقبل أفضل".

وأمام أزيد من 1500 مشارك، أورد أخنوش: "عدد من الشباب يواجهون بالفعل مشاكل عديدة في المنطقة، لكنني أحسّ بالسّعادة عندما أرى الأمل في عيونكم وأنكم مستعدون لمحاربة كل من يريد هدم البلاد"، مشيراً إلى أنّ "الحزب سيواصلُ عمله بكل مسؤولية لمواصلة البناء"، ومشيداً بـ"الاستقرار الذي يضمنه الملك محمد السّادس، والذي يمكّن البلاد من جلب استثمارات".

من جانبه، أكد محمد أوجار، عضو المكتب السياسي ووزير العدل، أن "حزب الأحرار يحمل مشروعا كبيرا تحت القيادة الملكية، مشروعا ديمقراطيا، ودولة الحريات والإصلاح"، وزاد: "هدفه هو تحسين مستويات المعيشة وتحقيق التنمية. وخلافا للآخرين، الذين يحملون مشاريع لا أحد يعرف من يتحكم فيها، نحن نحمل مشروعا واضحا لتنزيل المشاريع الكبرى التي يهندسها الملك".

وأضاف المسؤول الحكومي، متحدثاً أمام عدد من المواطنين والمتعاطفين، أنّ "حزب الأحرار يمثّل البديل لأنه يحمل نفساَ تغييريا على كافة المستويات"، مشيرا إلى أنّ "أعضاء الحزب تكبّدوا عناء السّفر وحرّ الشمس لملاقاة المواطنين والاستماع إلى مشاكلهم"، ومشدداً على أنّ "هذا الإنزال الذي يقوم به الحزب هو أبرز مثال ورد حقيقي على كل من يروّج لارتباط الحزب بالاجتماعات في الفنادق المصنّفة".

من جانبه، قال محمد عبو، عضو المكتب السياسي لحزب "الأحرار"، إنّ "إقليم بولمان يمثّل قلعة تاريخية للتجمع الوطني للأحرار"، متوقفاً عندَ دور الشباب الذي لا يتمثّل، بحسبه، في الدخول في صراعات سياسوية، بل هو تأطير المواطنين والتواصل معهم، وهو كذلك مواجهة خطاب التيئيس والعدمية ومواجهة العزوف السياسي.

ونوّه المسؤول الحزبي ذاته بالدينامية التي يشهدها الحزب، مؤكداً أنه "يعرف حركية متواصلة بفضل مجهودات قيادته، وعلى رأسهم الرئيس عزيز أخنوش، الذي ساهم بشكل مباشر في إعادة هيكلة الحزب داخل المغرب وخارجه، وأسّس تنظيماته الموازية والمهنية"، وفق تعبيره.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (73)

1 - ياسمين الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:19
حزب الحمامة اليوم يؤكد للجميع أنه قادم وبقوة، سيكون هو البديل الحقيقي لخدمة الوطن
2 - الحسين الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:19
حزب التجمع الوطني للاحرار يستحق ان يتصدر انتخابات 2021
3 - عبدالصمد الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:19
حزب التجمع الوطني للاحرار يختار القرب من المواطنين و العناية بقضاياهم الصحة و التعليم و التشغيل
4 - السعدي الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:20
الأحرار يخطون بتباث نحو تحقيق هذف تغيير مفهوم السياسة في المغرب. ليصير المفهوم الجديد هو القرب والانصات والتفاعل مع المطالب العادلة للساكنة في كل فج عميق.
5 - غزلان الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:21
التجمع يؤكد فعلا أنه مدرسة تعطي الدروس في طرق الإشتغال التي تصب في مصلحة البلد في الدرجة الأولى
6 - Kawtar الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:21
السيد الوزير دائم الحركة ولا يعترف بالمكاتب المكيفة، و دائما يستمع لهموم المواطنين.
هنيئا لبلدنا بكفاءة عالية مثل كفاءة السيد الوزير.
7 - السلطة الرابعة الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:28
دكاكين سياسية تتعارك صوريا و تتبادل مواقع و مراكز النفوذ الإنتخابي و تقوم باستغباء و استبلاد عموم الشعب المغربي المكتوي بلهيب سياط سياساتها اللاشعبية المخزنية التراجعية من أجل الحصول على إمتيازات الريع السياسي الفاسد بكل صنوفه..
8 - افران الاطلس المتوسط الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:30
الآن جولة الانتخابية تقترب اشحال هادي ما زار اخنوش هذه المنطقة الاطلس المتوسط ما شاف حالة غاباتنا كيف تدهورت . اما شاف حالة التصحر في المنطقة وانه يخص غرس الكثير من الاشجار لم تزرع والأرض البرية بدون استغلال وبناء المزيد من السدود المائية
9 - المعطي الدكالي الدكتور الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:31
تكبدوا عناء السفر؟ حملة انتخابية سابقة لأوانها ، و بالجميل
أين سبعة عشر مليار الخاصة بالمحروقات؟ و ماذا عن امتيازات التامين ؟ و و و و
10 - souhayb الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:32
Chers amis je vous invite d aller visiter Imouzzar marmoucha et vous verrez avec vos propres yeux dans quelles conditions les gens labas vivaient; cette region elle est soit disant representee par monsieur laansar
11 - برهون إسماعيل الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:33
مرة أخرى حزب التجمع الوطني للأحرار برئاسة السيد عزيز أخنوش يبرهن للكل أن القرب من المواطن إختيار واقعي ويجسد التجسيد الفعلي لمفهوم الحزب السياسي وليس مجرد سياسة ذات أبعاد إنتخابية؛ وهذه الدينامية التي يشهدها الحزب مثالية؛ بحيث الحزب أبوابه مفتوحة للجميع ومن جهة أخرى عمل على هيكلة باقي الهيئات الموازية له وهاذين الخيارين لهما من الأهمية بمكان وكلاهما يهدفان لبعث الثقة في صفوف الشباب وفتح لهم باب الانخراط والتكوين وأيضا تعزيز بنيات الاستقبال والعمل على توعية المواطنين وهيكلة بعض القطاعات حتى تتحقق المردودية والنجاعة في النشاط الحرفي او التجاري .
وفي الأخير حزب التجمع الوطني للأحرار يمثل الريادة حاليا ويوازي بين العطاء داخل الحكومة وبين سياسة الانصات للمواطنين .
12 - مستغرب الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:40
نفس الأساليب الكلاسيكية مع التركيز على المناطق النائية ما دام سكان الحواضر سئموا هته اللعبة
الحزب تعرض لهزيمة نكراء فبالنظر للحشد الحاضر من خلال الصور لا يساوي شيء امام الحشد الذي جمعه من أوهم سكان المنطقة باستخراج الكنز فقط لنعرف نوعية الطبقة التي يتم استهدافها جهل فقر أمية
أتحداكم ان تنظموا تجمعا مماثلا بأحد الجامعات امام الطلبة
13 - حمودة من الجبل الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:46
عيينا من الأحزاب جربنا الأحرار جربنا الاستقلال جربنا الاتحاد الاشتراكي جربنا الإسلاميين المغرب من سيئ للأسوأ، لوكان غي الملك فرض حالة استثناء للأبد وحكم بوحدو، وحيد علينا الرواتب ليكاتتدفع البرلمانيين والوزراء والامتيازات بدون جدوى كان أفضل لنا، مليينا باركا علينا،،، لا أمل يرجى في حزب ولا نقابة ولا جمعية الكل في المغرب مصالح شخصية ضيقة للاغتناء فقط حال المواطن الفقير يزداد تدهورا وهذه هي الحقيقة
14 - محمد السلاوي الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:54
نفس الصور و نفس التصرفات و نفس الهضرة منذ 1956 و لا شيئ يتغير و الوضع من سيئ الى اسوأ و الجفاف قضى على الفلاحين و الحالة في البوادي ضعيفة و ترى البعض يشتري اليوخوت الفارهة و الطائرات الخاصة و الفنادق البادخة في جزر بعيدة وووووووو - الى متى هذا الظلام على بلدي؟؟؟
15 - Karih dalam الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:55
Et pourtant je N'aime pas les magouillent populistes du PJD. mais je me demande est ce que AKHNOUCH n'est pas en train d'organisé une compagne électorale avant le but butoir. c lamentable notre situation en matière politique
16 - Hassan الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:55
فعلا حزب الحمامة استفاد من تجربةالجرار . عندما ادعى محاربته أحزاب العدمية والتيئيس فجر سخط جل الأحزاب يسرق زبناؤهم . والمستفيد هو حزب العدالة والتنمية طبق ""عدو عدوي صديق""
17 - مغترب الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:58
كل ما حققه حزب أخنوش والذي يمثل رجال المال والأعمال من التمسك بالكراسي وحصد أكبر مقاعد بل الغنائم والمكاسب ((للتذكير ف"الباطرونا" يرأسها مزوار امين الحزب سابقا))
عائلات روتشفيلد تحكم وتتحكم في الاقتصاد العالمي وبضع عاىلات تتحكم في الاقتصاد التونسي حسب ماصرح به اليوم السفير الاوربي والاقتصاد المغربي تتحكم فيه "الباطرونا" وهم زمرة اخنوش الاقطاعيون الجدد...

كل مايطمح إليه حزب الاقطاعيين هو الظفر بأكبر عدد ممكن من المقاعد في الانتخابات القادمة للسطو على ما تبقى من الثروة ومصادرها والانقضاض على المؤسسات المنتجة المتبقية للدولة تحت مسمى الخصخصة ...كل هذا سيتأتى لهم خلال 5سنوات من عمر حكمهم ..فبمجرد الوصول والسيطرة ع الحكومة سيغلقون ابوابهم ومسامعهم عن الشعب ويبدأ الافتراس وتوزيع الغنائم تحت قبة التشريع والقانون....
حذاري حذاري
آخر إصدار أممي يؤكد أن 45%من السعب المغربي يعيش شتى انواع الفقر (دخل فردي وتعليم وصحة وفروق مجالية وطبقية.. )
18 - فاسي الاثنين 15 يوليوز 2019 - 00:59
في كل موضوع يتعلق بهاد اخنوش تجد عشرات العياشة يمجدون في سيدهم اخنوش لتلميع صورته البئيسة
هاد الحزب هو اسوا حزب في المغرب وهاد اخنوش اسوا وزير وراك مغتطلعش رئيس للحكومة الا ادا زور المخزن الانتخابات غير بلا ما تعيي راسك بهاد المسرحيات
للنشر وشكرا
19 - anas الاثنين 15 يوليوز 2019 - 01:03
الى كنت نيت بغيتي الخير لهاد الشعب رد ليه رزقو وصفي بينك وبين لي خلقك في ما يخص المحروقات
20 - سكزوفرين الاثنين 15 يوليوز 2019 - 01:05
في الحقيقة اخنوش يتوفر على الكاريزم وهو ما يفتقده قواد الاستقلال والبيجيدي والاتحاد الاشتراكي والبام.
اما الحركة الشعبية فقائدها لا غيرة له في اقتحام اخنوش لقلاعه وفينك يا احرضان.
انا لا اقول ان اخنوش هو الحل وإنما قارنته بما هو موجود في سوق الأحزاب المعتبرة كبيرة.
21 - المزابيHD الاثنين 15 يوليوز 2019 - 01:05
من واجبه ان يطمئن على الامازيغ في الجنوب لانه بسببهم اصبح من الاثرياء
لانه تجر بالقضية الامازيغية وابتزاز الدولة بدعوى مساعدة سكان الاطلس
فأخذ اموال المخصصة لتأهيل تلك المناطق وتركهم في فقرهم
22 - عبد العالي الاثنين 15 يوليوز 2019 - 01:09
هدا هو المعنى الحقيقي للممارسة السياسية الحقيقية النزول الي الميدان و الإنصات للمواطن في كل مكان و زمان و في كل الفصول هذه مميزات الأحرار ولاد الناس ينصتون و يحليلَون و يتم إنتاج حلول مناسبة
23 - الفاسي الاثنين 15 يوليوز 2019 - 01:10
نحن معجبون بهذه الطريقة الجديدة التي ينهجها التجمع
24 - Amal الاثنين 15 يوليوز 2019 - 01:17
هههههه حملة انتخابية سابقة لأوانها. نفس الفيلم الذي سيم منه الشعب. كلكم على نفس الشاكلة، جيش أخنوش على قدم وساق هههههه،
25 - الحاقد الاثنين 15 يوليوز 2019 - 01:17
استغلال النفوذ من أجل حصد أكبر عدد من أصوات الطبقة الأمية بتنظيم حفلاات و رش بعض دنانير على الفقاقير حملة إنتخابية مسبقة الدفع... لي داروه الأحزب 60 سنة هادي غاديروه حتى نتوما . ..
26 - Omar USA الاثنين 15 يوليوز 2019 - 01:20
اخنوش بعيد كل البعد عن هموم المواطن البسيط لا من قريب ولا من بعيد..
وزيارته هاته لا طاءل منها وانما همه كسب التعاطف لحزبه
النظام المخزني يعرف حيدا ماذا يفعل ومن يقدم للشعباخنوش ورقة من اوراق التظام يلمع صورته يدعم مل تحركاته بل ويموله لانه سيجعل منه رءيس مستقلي على الحكومة
اما الشعب فاقسم لكم جازما مادامت هذه الوحوه فلن يستفيد شيءا سوى الفقر ومزيد من التهميش
اخنوش له شركات كبرى وبها عمال و لا يستفيدون من اي شيء وياتي يزعم انه يفكر في الفءات الهشة
غناء فاحش و لا خيريات لا عمليات جراحية لا دعم ولاهم يحزنون
27 - zmmouri26 الاثنين 15 يوليوز 2019 - 01:20
ليس في القتافد املس
28 - la vie pasee... الاثنين 15 يوليوز 2019 - 01:31
aucune différence, une même démarche mais les résultats après les élections seront les mêmes car pas de ministère mais il y'a "mise en œuvre des décisions "
29 - sami الاثنين 15 يوليوز 2019 - 01:57
هههه على من تضحكون ياك حتى هم في الحكومة ومن شحال هذ اش داروا ليس في المغرب حزب يستحق اصوات المواطنين احزاب فاشلة ...
30 - هاشم الاثنين 15 يوليوز 2019 - 02:13
حزب الأحرار بقيادة اخنوش يعبدون الاوثان
31 - Abdou40 الاثنين 15 يوليوز 2019 - 02:35
اليست هذه حملة انتخابية قبل الاوان؟
32 - مواطن حر الاثنين 15 يوليوز 2019 - 03:20
اعتقد جازما ان السيد اخنوش هو رجل المرحلة واتمنى ان ينجح حزبه ويتراس الحكومة المقبلة..واتمنى ايضا ان يحصل حزب اليسار الديمقراطي على اصوات كثيرة .....انا لم اعد انتمي لاي حزب وعمري في الستين واعلم مناقب الاحزاب وتاريخها..وكنت يساريا في شبابي..لكن اليوم ارى ان الاشخاص هم الذين يصنعون التاريخ ومن لهم الغيرة على البلاد والعباد سيقدمون الخير العميم..سكان بولمان واقليمها اناس فقراء طيبون يستحقون كل الاهتمام
33 - محمود الاثنين 15 يوليوز 2019 - 03:37
الغباء السياسي في الدول النامية يعتمد على طرق تقليدية أكل الذهر وشرب منها أستحمار عقول المغاربة عبر أستعمال مشاكل الناس وركب على ظهور الفقراء للوصول لا يمثل سوى وقاحة من يريد أن يخدم الوطن مهجر أو مسجون أو معزول أما من يرتع ويلعب فهم دكاكين سياسية رخيصة في أخر سينجحون ويكونون حكومة محكومة من طرف الدولة العميقة وجميع الكواليس عند ماما فرنسا أما أخنوش مجرد بيدق يتحرك كما أمر من أعلى ولكن سنقول قول الله يمكرون مكرا والله خير ماكرين وحسبي الله ونعمة الوكيل فيهم أكل ثروات البلاد
34 - MOHAYID الاثنين 15 يوليوز 2019 - 04:56
أكبر هم للطبقة المسحوقة والعاملة حرمانهم من حقوقهم المشروعة في معاملكم المخزية التي نهبتموها من مال الشعب بدون حسيب ولا رقيب يا وزير الفلاحة والصيد البري والبحري والسماوات والارض وما تحت الارض وما بينهما.....
35 - مقهور الاثنين 15 يوليوز 2019 - 05:45
خاصهوم تخفيض في ثمن المحروقات و توزيع الثروة
36 - مرتن بري دو كيس الاثنين 15 يوليوز 2019 - 05:50
مرورا بكل التعليقات دون قراءة الجميع .يظهر حسب اللايكات..والدسلايكات. ان حزب المنافقين ذو اللحى باءعي الدين مقابل الكراسي.والكذب على المغاربة وتحطيم قدرتهم الشرائية.. وفقدانهم للروح الوطنية التي ابانوا عنها يوم كانوا يجوبون في الازقة والاحياء والدواوير هم والملحفات من نساء حزبهم المنبوذ..ليطلبوا يد المساعدة في الانتخابات حتى أصبحوا بتشدقهم على رأس الحكومة بمسيلمة الكذاب الذي جمع حوله شرذمة من البؤساء الذين أصبحوا في وقت وجيز من الطبقة الثرية الجدد في المغرب....لا يعملوا إلا لصالح أبناءهم وذويهم إلا من رحم ربك...ارى انهم مروا بالتعاليق. ولم يرقهم ما قيل عن حزب يرى فيه المغاربة خيرا ...حتى ولو أن دكاكين السياسة.المغربية تبيع نفس الأوهام للمغاربة....فالرجل مترف قبل دخوله عالم السياسة...نرجوا أن يستعفف هو وحزبه تجاه أموال الشعب وخيرات بلاده..ويمكنون المغاربة من تذوق خيرات البلاد التي هي اليوم حكرا على الحكومة واهلها.
37 - الله على اخلاقك معالي الوزير الاثنين 15 يوليوز 2019 - 05:54
الله على اخلاقك يا معالي الوزير.....! وكأني بهم قد نزحو حديثا من مكان منكوب.! أهل هذه المناطق وغيرها من المغرب بوصلتكم تتجه نحوهم و تعرفون انهم موجودون أصلا فقط عندما تضعون الخريطة أمامكم كأحزاب كلما حان موعد الانتخابات، ولمن ليس الوقت مبكرا ههههههه
38 - عابر سبيل الاثنين 15 يوليوز 2019 - 07:32
مبادرة حسنة نتمنى أن لا تكون من باب الإحماء الإنتخابي، على العموم أنا أساند كل من يسعى إلى تحسين أوضاع المواطنين، غير ما أثار إنتباهي هو عنوان المقال : أبعد نقطة في الأطلس و الأمازيغ، يحيلك على أن الأمازيغ لا يتواجدون إلا في أقاصي البلاد، الأمازيغ في كل شمال إفريقيا في الرباط و فاس مراكش مكناس الدارالبيضاء وهران عنابة الجزائر جربة سوسة تونس طرابلس...، أنا أمازيغي(ية) و أنت امازيغي(ية)وكاتب المقال أيضا أمازيغي...ليس من باب النعرة الطائفية أقول هاد الكلام و لكن من باب قرائتي الشخصية لتاريخ شمال إفريقيا عموما و المغرب خاصة...تسنت دابا.
39 - Touhali الاثنين 15 يوليوز 2019 - 07:38
موكب السيد أخنوش يجول الماغرب من أقصى شماليه إلى أقصى جنوبيه و يستمع إلى هاموم الراعايا فعلا إنه الأغراس في أبها حلة دمت لنا فخرا و نصرك الله و أيدك فعلا يستحق أكثر من منصب الدا الوزيري يان"الأول"
و شكرن
40 - Rni الاثنين 15 يوليوز 2019 - 07:49
حزب الحمامة حزب مغربي رائع رائع رائع رائع رائع
41 - عبدو الاثنين 15 يوليوز 2019 - 08:31
هاد الناس واعرين ما عندكم ما تسالوهوم بداوا يمهدوا للحملة النتخابية قبل الوقت راهم باغيين يخدموا هاذه الأمة نعم الخدمة بمعنى الكلمة االلي بغيت نقصد من العنوان ديالي شتو الناس علاش قادة هو مال هاد الناس ديال أعالي الجبال والمناطق النائبة وأقاصي الجبال ما كايوصلوش عندهوم من بعد النتخابات ومنين كيكونوا محاصرين بالثلوج والفياضانات والطرقان مقطوعين وما تايلقاوا منين يتسوقوا بعد شي مرات الشهر كامل باراكا علينا من التمثيل واستغلال الجهل والأمية. وااله العظيم يلا عار اللي باغي الخير لهذه البلاد راه يخدمها ويخدم أهلها بلا منصب في البرلمان او الوزارة فيقوا شويا يا بقايا الستعمار الفرنسي.
42 - الاستراتجية الاثنين 15 يوليوز 2019 - 08:46
استراتجية الاحرار جيدة ولكن يجب تدارك بعض النقائص خصوصا تقييم ومتابعة اثار مابعد الزيارة لمنطقة ما.
كمواطن الاحظ ان الاحرار يكون احرار عند موعد زيارة القيادة العليا للحزب وبعد دالك يختفي اثرها. ربما لان الاحرار تبدر كثيرا مما يصعب على الفروع الاستمرار بالنشاط لمدة طويلة.
افكار الاحرار ربما جبدة لدا يجب بدل مجهود اكبر لتصبح متداولة في المقاهي، بالقرب من تجمعات الساكنة وبالمناسبة الدينية والعائلية وكدلك بالاسواق....
الحزب المنافس يستغل كالرماد ويعتمد ايضا على وسائل الاتصال العصرية في الوقت المناسب.
مزيدا من التواصل لايصال برنامجكم الى المواطن. الكثرة التى لاتصوت في سبات يصعب تحريكها لانها تعاني في صمت وغلاء المعيشة يسرق منها الانظمام او التصويت على اي حزب. مجرد رأي.
43 - فهيد الاثنين 15 يوليوز 2019 - 09:00
انتخبت في حياتي مرتين لاكن كانت لإرضاء الخواطر لكن هذه المرة ساذهب لانتخاب هذا الحزب الحمامة حبا لهذا الشخص الكفء .لأنه فعلا انسان يستحق مني عناء الذهاب الى المكتب لانتخاب حزبه الى الامام يا حزب الحمامة ولا انتخب الحزب اللذة ادخل الظلام إلى جيوب المغاربة بمصباحه الملعون...
44 - لاتغيير للمواطن الاثنين 15 يوليوز 2019 - 09:14
اخنوش لمذا يكلف نفسه هذا كله وفي كل منطقة له اعيان كن هوًلاء ينوبون عليه لانهم هم ادرا بالنطقة اًو هذه الخرجات المرطونية سباق لاًن الاءستقلالبون كانو بفعلونها قبله ولم نرى الا وعود قبل الانتخابات فقط وبد لانرى اي شيء هذا من الستينات الطرق الجهوية التي تركها المستعمر والاًتاًكلة ولاشيء كلكم مسقيين بمغرف واحد.
45 - عبده لمغاري الاثنين 15 يوليوز 2019 - 09:20
الاستعداد للانتخابات القادمة جعلت حزب الخمامة يبادر الى البادية والى العالم القروي قصد البحث عن موطىء قدم هناك باعتبار البادية خزان للاصوات الانتخابية بالمغرب.
وفي تقديري فان الاحرار والاستقلال واليسار الموحد سيكون لهم الصدارة في الانتخابات القادمة
46 - جبال الاطلس الاثنين 15 يوليوز 2019 - 09:21
أخنوش همه الوحيد هو اسعاد الفقير عبر خلق برامج تنموية ودعم الفلاحين الصغار ورفع قدرة الشرائية للموظفين الصغار.
47 - عيان الاثنين 15 يوليوز 2019 - 09:23
كم يضر الخاطر و يدري الدمع بالعين ملي كل مرة كنلقا شي حد كيبيع الوهم للناس كيبيع الوهم وأحلام اليقضة كيفما بغا يكون الشخص فقدت الامل فهاد البلاد عايش واكل شارب و خدام الحمد الله و فاقد فيها الامل حيت مكينش العدل و مكينش مستقبل للاجيال و مكينش كرامة حتى من إفريقيا لكتنفخ عليها ولينا نكرة فيها فكل الميادين
48 - المكناسي الاثنين 15 يوليوز 2019 - 09:38
الأخ عزيز أخنوش. مثال حي على السياسي المحنق الذي يعمل على تلبية طلبيات الناس َ الإنصات لهم و محاولة اقتراح حلول مناسبة
49 - البولماني الاثنين 15 يوليوز 2019 - 09:40
الناس فرحو بزاف بقدرم الأخ عزيز أخنوش و سمع ليهم هادشي لي كان خصنا فالحقيقة غير لي اسمعنا
50 - ابو طارق الاثنين 15 يوليوز 2019 - 09:42
من حسن حظه الوزير الوحيد الذي يلمع في هذه الأيام أين باقي أعداء الحكومة وعلى رأسها رئيسها أم أن أضواء موازين ستنطفئ يوما الله ينعل الذي لا حياء فيه.
51 - التوناتي الاثنين 15 يوليوز 2019 - 09:42
هدا هو الحزب لي بغيناه فبلادنا كيطل في كل مكان و زمان و الناس محتاجة لي اسمعهم و يتصنت ليهم التجمع في الطريق الصحيح
52 - Le marocain الاثنين 15 يوليوز 2019 - 10:05
Laissez nous en paix dans nos montagne , nous n'avons besoins de personnes, ni politiciens, ni association fils à papa pour se prendre en en photos avec nous, allez vous faire foutre tous..sortez de nos montagne et vite
53 - محمد الاثنين 15 يوليوز 2019 - 10:29
اخنوش رجل محنك رجل اقتصاد و سياسة بمعنى الكلمة
54 - اختفائهم ومسؤوليتهم الاثنين 15 يوليوز 2019 - 10:30
هكدا ابانت اﻻحزاب بوجوه مكشوفة وعانت من مشقة السفر والحظور القوي والتجموعات والمخاطبات وتقبل التصريحات والشكاوي وزيارة اﻻماكن النائية والمنسية لم يتفقدها احد حثى كادث يغطيها غبار اﻻهمال والترك والنسيان جيهات بودون منفعة من قلة استغﻻلها والبحت في احياء اراظيها والمتواجدين وعمارها . الى ان ياتي وقت بداية الست سنوات جديدة من عمر الزمان الدي انقظى بغير رجعة الى اؤﻻئكة الدين مروا من هنا بوعود كادبة واوهام كالسراب يحسبه الظمئان ماء وﻻ العمل على اجاده
55 - ش. ح الاثنين 15 يوليوز 2019 - 10:51
سؤال للسيد أخنوش: التجمع يشكل البديل...، لكن لمن؟
لو كنتم اليوم في ما يسمى بالمعارضة، لفهمنا القصد. أما وإنكم طرف رئيسي في ما يسمى الاغلبية، ومسؤولون، تبعا لذلك، مسؤولية كاملة عن كل صغيرة وكبيرة مما يتقرر وينفذ باسم الأغلبية، تم تأتون عند المواطنين لتروجوا لحزبكم باعتباره بديلا (لنفسه)، فهذا ما يسميه المغاربة الضحك على الذقون.
56 - رقم مغربي. الاثنين 15 يوليوز 2019 - 11:09
فعلا انه لامر مؤسف جدا ان نرى انه لا زال هناك من يثق في هده الدكاكين السياسية التي ما فتئت تتلاعب بعقول المغاربة وتستغل الجهل المطبق لخداعهم والظهور بمظهر القريب من همومه ومعاناته الم يتدكر هؤلاء المنخدعون دكان ما يسمى زورا وكدبا بالعدالة والتنمية ابان حملته الانتخابية والشعارات الرنانة التي يطلقها وما ان تمكن من النصب والاحتيال والوصول الى رئاسة الوزراء حتى انقلب 180 درجة فرايناه يميل الى جانب الطبقة الثرية والمتنفدة على حساب البسطاء الدين صدقوه واعطوه اصواتهم فللامانة اقول ان هده الدكاكين دون استثناء والتي تسمى احزابا لا تخدم الا مصالحها ولا تلهث الا بحثا عن الامتيازات والمناصب واما مصالح الشعب فهي ليست في قاموسهم ومن يظن خيرا فيهم فهو اما جاهل او متجاهل او مستفيد من اقتصاد الريع ومن الاتاوات التي يوزعونها مقابل الاصوات.
57 - aigle marocain الاثنين 15 يوليوز 2019 - 13:04
Akhennouch est un homme de politique;sérieux et strict.I défend Tamazighte et refuse l'arabisation de notre enseignement cela explique que notre ministre est capable de transformer notre Maroc d'un malade à un pays fort.Dans le domaine de l'agriculture Akhennouch a bien travaillé dans tous les niveaux
. dans le sens positif
58 - محاربة الفساد الاثنين 15 يوليوز 2019 - 14:04
اخنوش عزيز رجل اعمال ثري جدا يستطيع شراء طائرة خاصة بالملايير مالو ومال السياسة والانتخابات .المال يفسد السياسة ويفسد الانتخابات ولا يحقق الديمقراطية المنشودة ! نقول لعزيز اخنوش اذا كان مواطنا مغربيا حقيقيا يحب الوطن والمواطنين عليه ان يتفرغ من السياسة الى ممارسة اعماله وان يبقى رجل اعمال محايد يئدي الضرائب ولا يمارس اي سلطة او نفوذ ويترك الميدان للمناضلين من اجل تحقيق الديمقراطة التي ستسير بالبلد الى الامام
59 - سعيد الاثنين 15 يوليوز 2019 - 15:07
سبحان الله العضيم هكدا كان بنكيران قبل الانتخابات
60 - nawfal الاثنين 15 يوليوز 2019 - 15:18
كل من يطبل لحزب الاشرار في هدا المنشور فهو محسوب على الذباب الإلكتروني
61 - hanae الاثنين 15 يوليوز 2019 - 15:25
A partir des photos on remarque que ces gens vivent encore dans les tentes, on est au 21 siecle, j'ai honte a ta place Monsieur le ministre, t'es au gouvernement de puis des années, le resultat est deja là.
Qui ce qui va changer si tu deviens le president du gouvernement, rien, tout simplement parcque c'est le roi et ses conseillers qui gouvernent depuis l'independence, et les parties politiques sont la pour ecouter et appliquer les ordres du King son discussion.

From the photos we notice that these people still live in the tents, we are at 21 century, I am ashamed of your place Minister, you are in government for years, the result is already there.
What will change if you become the president of the government, nothing, just a plot that is the king and his advisors who have governed since independence, and the political parties are there to listen and apply the orders of the King without any discussion.
62 - كبور الاثنين 15 يوليوز 2019 - 15:34
المفترسات بدأت التربص بالفرائس لموسم الصيد القادم
63 - احمد الاثنين 15 يوليوز 2019 - 15:36
و الله ما هالني و حز في نفسي سوى كثرة التعاليق التي تمجد و تمدح بلا هوادة حزب الحمامة او حزب اصحاب الشكاير .ما الدافع الى حشد مثل هكذا تجمعات؟قال لي احدهم حضر هذه الوليمة و هو من ازرو والله ما جابتني غير التمخميخة و الزرود ما عندي غرض لا فحمامة و لا بلارج.ما ذا فعل من سبقوهم لهذه المنطقة و قريةكيكو شاهدة على ذلك لا بنية تحتية لا طرقات مدينة تذكرك ب1920.الكلام كثير الله ياخذ فيكم الحق.
64 - هههههه الاثنين 15 يوليوز 2019 - 15:41
لم أجد أفضل من هذه الضحكة البريئة هههههههههههههههههههه
65 - مواطن الاثنين 15 يوليوز 2019 - 16:33
احب حزب الحمامة ، الحمامة رمز السلم و السلام
احب من احب من كره
66 - موساوي الاثنين 15 يوليوز 2019 - 17:53
هل يستطيع اخنوش، ان يعطي الأموال والهدايا لكل المغاربة، طبعا لا...
هناك أسئلة مطروحة، عن أموال الشعب...55 مليار مثلا ، ولم يشرح ولن يشرح ...
الأمر واضح، من اموالكم اعطيكم ، لتزيدونني ...
67 - Sami الاثنين 15 يوليوز 2019 - 18:37
حزب الاحرار حاليا في الحكومة ليدخل ليها صحة رغم قلة الاصوات اللي جابوها واخنوش ونظرا لنفوده دفع بورقة البلوكاج ودار ما دار باش ابقا مستافد من الامتيازات ديال الشركات ديالو وشد حقائب مهمة ديال الكرمومة اش دار ما دار والو فالحاضر عاد احنا غانتسناو ادير فالمستقبل هاد اخنوش هو والطالبي معروفين فالساحة السياسية وحتا أنهما شد بزاف دالمناصب فالحكومات المتوالية فالمغرب لم نسمع عليهما شي حاجة زوينة فالقطاعات التي كانا يسيرانها
68 - احمد الاثنين 15 يوليوز 2019 - 19:32
مع مرور السنين وتوالي ما اصطلح عليه بالاستحقاقات يلاحض ان الوسائل والاساليب هي نفسها والنتائج هي نفسها مع بعض الانحناءات للاعلى او للاسفل وان هناك فاعل اساسي هو المواطن .
69 - Ahmed الاثنين 15 يوليوز 2019 - 19:50
حملة إنتخابية قبل الاوان. الملاحظ أن هذه التحركات والخرجات الاخيرة والمتواترة أكثر من الازم للسيد أخنوش إنما هي عبث سياسي وتحايل على بسائط المفاهيم الشعبية الهدف منها استقطاب الناخبين للتصويت لصالح حزب الاحرار خلال انتخابات 2021 بل هي استحمارللشعب ومعاكسة إرادته في التغيير.
أقول للمداحين لهذا الحزب وللسيد أخنوش ، كفى من الاسترزاق السياسي، وأتحداكم أن تجيبوا عن التساؤلات الاتية:
1) ماذا قدم السيد اخنوش لساكنة جبال الاطلس لما كانت الثلوج والبرد والاوحال تحاصرهم ؟
2) بصفته وزيرا للفلاحة ماهي الحلول والامكانات الثي قدمها للفلاحين الصغار ولغالبية المعوزين والعاطلين وذوي الاحتياجات؟
3) هذه المناطق النائية والتي تفتقرلموارد اساسية للعيش مثل المياه الصالحة للشرب والطرق والمدارس و....و؟
4) هل لهذا الحزب برنامج محدد في الزمان والمكان لمعالجة الملفات الشائكة في المغرب مثل التعليم والصحة والشغل ؟
5) أي تحسن في مؤشرات الاقلاع الفلاحي حققها الوزير في إطار الاكتفاء الذاتي في المنتوجات الفلاحية؟
إن المؤسف أن اموال السيد أخنوش أحكمت سيطرتها على مكونات المجتمع في بلد ماتت فيه الشهامة
70 - Mohamed الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 12:27
نعم الرجل ماشي بحال اصحاب الشفوي
71 - Mohammed الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 17:38
Akhannouch est dans une campagne électorale,nous amazigh nous sommes un jeu politique
72 - Mohammed الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 04:54
Akhannouch est en campagne électorale,un conseil pourtous amazighiyins ne pas accepter d etre un jeu politique pour ces voleurs
73 - Moha omoh الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 11:48
المرجو من السياسيين زيارة المنطقة في فصل الشتاء لكي ينظرو الى المعانات الحقيقية
وليس فصل الصيف حيت المناضر الخلابة
هادي راه سياحة ماشي .....................
المجموع: 73 | عرض: 1 - 73

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.