24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | الأزمي يستقيل من رئاسة فريق "العدالة والتنمية"

الأزمي يستقيل من رئاسة فريق "العدالة والتنمية"

الأزمي يستقيل من رئاسة فريق "العدالة والتنمية"

قدم إدريس الأزمي الإدريسي رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب استقالته، السبت، من مهامه كرئيس لفريق "البيجيدي" بالغرفة الأولى للبرلمان.

وعمم الأزمي رسالة استقالته، على أعضاء فريق العدالة والتنمية دون كشف أسبابها، لكن المرجح حسب مصادر من داخل الفريق أن يكون التصويت على القانون الإطار للتربية والتكوين والذي لقي معارضة شديدة من أنصار الأمين العام السابق عبد الاله بنكيران، وراء استقالة رئيس فريق "المصباح" بمجلس النواب.

الأزمي الذي يعد أحد الرافضين لسياسة الأمين العام الحالي سعد الدين العثماني، وأكبر داعم لبنكيران، قال في رسالته التي حصلت هسبريس على نسخة منها، ووجهها لنواب المصباح "يؤسفني أن أخبركم أنني قد أبلغت يومه السبت الأخ الأمين العام للحزب برسالة تحمل قرار استقالتي من مهمتي كرئيس لفريق العدالة والتنمية بمجلس النواب".

وأضاف الأزمي في الرسالة ذاتها، "ستكون لي فرصة بحول الله لاطلعكم على الحيثيات التي ضمنتها بالرسالة"، دون الكشف عن دوافع الاستقالة التي اعتبرت مفاجئة للعديد من أعضاء نواب الحزب الذي يقود الحكومة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - bimo الأحد 21 يوليوز 2019 - 03:30
تمنيت لو قدم حزب المصباح استقالة جماعية من الممارسة السياسية ، وأراح المغاربة من الاضطرار إلى رؤية الذئاب النصف ملتحية كل يوم ، أما هذه الاستقالات الوهمية ، والتي ما هي إلا تبادل أدوار بين منتسبي زاوية الشيخ بنكيران .... فإنها إيهام على أن هناك خلافات بين هؤلاء القوم ، والواقع أنهم يختلفون علنا ويتفاهمون على المواطن سرا .
2 - عزوز الأحد 21 يوليوز 2019 - 03:34
زعما قدم استقالته غادي تزلزل لبلاد. رئيس حزب المحافظبن او العمال بانجلترا.. او سيناتور الحزب الجمهوري او الديمقراطي بأميركا ...محرد كراكيز وقيوش الضامة تستعملهم الدولة العميقة الحاكمة الفعلية لتمرير بعض مشاريع قوانين او طبخ احدى الوجبات الناقصة للشعب الشارد والتائه..جميع نواب هذا البلد فحضورهم كغيابهم لا يسمن ولا يغني من جوع..
3 - zemmour الأحد 21 يوليوز 2019 - 04:42
ننتظر استقالة جميع المحسوبين على البيجيدي......ما هذا التناقض؟أولا يدرسون أبناءهم الفرنسية والإنجليزية والإسبانية والألمانية ليهيؤوهم أحسن تهييء لخلافتهم....ثانيا امتنعوا عن التصويت ضد القانون......ثالثا يحاولون در الرماد في أعين المواطنين بمثل هكذا قرار(الاستقالة)......عشنا التناقض في أسمى معانيه منذ 2011......التناقض في كل شيء....يدافعون عن الحجاب هنا...ويخلعونه هناك....عن العفة والاستقامة ووووو لكن بعضهم وقع في المحظور وفي الحرام...!!!من حق أبناء الشعب أن يتعلموا كل لغات العالم إن أمكنهم ذلك...الفرنسبة الانجليزية الإسبانية الألمانية الصينية اليابانية الكورية..... لأنها الوسيلة الوحيدة للانفتاح على العالم وللانخراط في بناء الوطن.... فالعالم الآن لا يعترف إلا بمن يجيد لغاته...هذا طبعا دون نسيان لغتي الهوية والانتماء الروحي والتاريخي:الأمازيغية والعربية
4 - إبن المقفع الأحد 21 يوليوز 2019 - 04:50
وما هي القيمة المضافة من استقالتك في المشهد السياسي المغربي. كنا ننتظر استقالة حزبك نهائيا .أما انت بصفتك عمدة فمدينة فاس تتوسل إليك ان ترفع يدك عنها لانك اغرقتها في مستنقع الإجرام والتخلف!
5 - صابر عبد الصبور الأحد 21 يوليوز 2019 - 05:20
هل هو الفشل الذريع ام مجرد مناورة لتهدئة الوضع الداخلي المهزوز لحزب العدالة والتنمية؟
6 - المتتبع الأحد 21 يوليوز 2019 - 07:08
كان عليك ايها الاخ الازمي ان تقدم استقالتك قبل التصويت على القانون الاطار لانك كنت تعلم ان تعليمات اعطيت للامتناع عن التصويت لاعضاء فريقك فالاخوان المقريء ابو زيد والغثماني كانا اشجع منك وصوتا ضد القرار لانه كما يقول المثل الزجلي عبروا عن رايهم بكل حرية وكما نقول * ما عطاوشي الصبع تحت الجلباب* فموقفك هذا من تقديم استقالتك من رياسة الفريق لا يعني شييا وليس له اي اثر *بحالي تتخوي الما في الرملة* حسبي الله ونعم الوكيل فيكم كلكم خدعتونا
7 - spouki الأحد 21 يوليوز 2019 - 08:19
حزب الندالة والتعمية يضرب بقوة في مرجعيته الني يتبجح بها.....الانشقاق والتحول الجدري في اتخاذ قرارات العاكسة لتوجه النظام وخدااام الدولة ولوبيات الفساد الديني والأخلاقي. حسبنا آلله ونعم الوكيل
8 - سعيد الأحد 21 يوليوز 2019 - 08:34
ما هي اللغة التي تحضى بالأولوية في مدارس بنكيران الخاصة المعروفة بأرض السلام في سلا ، هل هي العربية أم الفرنسية و الانجليزية ؟
و ما هي اللغة التي درس بها أولاده و يدرس بها أحفاده ؟
الحقيقة أن الشيطان بات يخجل من صفاقة و وقاحة تجار الدين !!!
9 - محارب سابق الأحد 21 يوليوز 2019 - 09:01
من بوادر الانشقاق داخل هذا الحزب الذي أغرق العباد و البلاد في مصائب كثيرة و منها الملف الشائك ملف التعليم...
10 - fes driver الأحد 21 يوليوز 2019 - 09:15
استقالنك من رئاسة الفريق البرلماني لحزبك بالبرلمان هي أن شاء الله فاتحة خير للانفراج السياسي و الاقتصادي و الاجتماعي بالمغرب لأن سيادتك تمثل تيار بنكيران الذي هو تيار الشفوي بلا عمل مواكب. عقبى لسكان مدينة فاس أن يتحرروا من اخطبوط حزب العدالة والتنمية الذي كتم أنفاس المدينة
11 - خمخم الأحد 21 يوليوز 2019 - 10:05
لو بقي في حزبكم ذرة من الحياء لاستقال من المحكومة ولفسح المجال للشباب العاطلين ليمثلوا الأمة ولكن لاحياة لمن تنادي وقس على ذلك جميع الأحزاب والنقابات.
موعدنا معكم يوم الحساب.
12 - هشام أعراب الأحد 21 يوليوز 2019 - 12:03
أصبح حزب العدالة والتنمية متناقضا مع توجهاته وأفکاره التي أمن بها مند تأسيسه علی يد الدکتور عبد الکريم الخطيب وهذا يظهر للعيان من خلال الصرعات التي يعرفها الأن وعدم الوفاء ببعض الوعود التي قطعها علی نفسه في البرنامج الإنتخابي حيث وضع فيها مصلحة الوطن والمواطن فوق أي اعتبار وهذا أخر شی نراه يفکر فيه لأن المواطن البسيط الذي أمل أن تغير هذه الحکومة شی من معيشه اليومي أصبح متذمر النفسية
13 - fidel marocain الأحد 21 يوليوز 2019 - 12:33
اتمنى ان يقدم جميع أعضاء الحزب استقالتهم لقد قهروا الشعب وزادوه تفقيرا الذي قاموا به افظع بكثير مما قام به أحزاب أخرى
14 - حبيب الله الأحد 21 يوليوز 2019 - 13:31
بداية النهاية .دوام الحال من المحال .
15 - كلكم غثاء الأحد 21 يوليوز 2019 - 13:51
حتى لو استقال كل من في البرلمان جميعا لن يضر المغرب في شيء بل سيرتاح الشعب منكم جميعا كلكم غثاء كغثاء السيل
16 - مواطنة الاثنين 22 يوليوز 2019 - 03:59
مجرد شطحة من شركاتهم.، ويا ليتهم قدموا استقالة جماعية وأراحونا،.
17 - المغرب بلدي و هويتي الاثنين 22 يوليوز 2019 - 11:57
هذه هي روح المسؤولية، أخطأت فلزم عليك أداء الثمن ، فما بال الآخرين من الذين تمادوا في الإضرار بمصلحة الوطن و المواطن لا يستقيلون ، و على رأسهم العثماني، أخنوش، أمزازي، العلمي.
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.