بنشماش يؤجل مؤتمر "البام" ووهبي يتشبّث بالقطيعة مع الأمين العام

بنشماش يؤجل مؤتمر "البام" ووهبي يتشبّث بالقطيعة مع الأمين العام
الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 14:00

قضت المحكمة الابتدائية بالرباط بتأجيل الدعوى التي رفعها حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ضد سمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع، إلى غاية 11 من شتنبر المقبل، وذلك من أجل إعداد الدفاع لكلا الطرفين إثر تقديم بنشماش لقرص مدمج تضمن تسجيلات للقاءات سابقة.

ويعود سبب الخلاف بين الطرفين إلى قرار اتخذه رؤساء ومقررو اللجان الفرعية يقضي بعقد مؤتمر وطني يسقط الأمين العام الحالي، حكيم بنشماش، وقد بوشرت الإجراءات اللوجستيكية والتنظيمية للمؤتمر، الذي حدد أيام 27 و28 و29 من شتنبر المقبل، وهو ما يرفضه “أنصار بنشماش”.

وتساءلت مصادر من “تيار بنشماش” عن “مدى شرعية اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع برئيس مطعون فيه وقضيته رائجة في المحكمة”، مسجلة أن “سمير كودار رفع دعوى يطلب فيها إسقاط قرار طرده من قبل حزب الأصالة والمعاصرة، وهذا يشكل اعترافا بأن وضعه القانوني غير سليم”.

في المقابل، يورد عبد اللطيف وهبي، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، أن “المواجهة مع بنشماش تمضي نحو الباب المفتوح، حيث لا مجال للتراجع بعد أن وصلت الأمور إلى القضاء والمحاكم، وعقب كل الاتهامات التي كالها الأمين العام لأعضاء حزب الأصالة والمعاصرة”، بتعبيره.

وأضاف وهبي، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن “إمكانية الصلح ورأب الصدع منعدمة”، مشددا في السياق ذاته على أن “الحزب لن ينقسم رغم كل الصدام القائم، والمؤتمر سينعقد في أجله”، موجها رسالة إلى بنشماش بقوله: “ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا”.

وأوضح القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة أن تياره “قادر على الذهاب إلى مؤتمر وطني رابع يسقط حكيم بنشماش، وذلك بمعية شباب تيار المستقبل”، مسجلا أنه” قطع وعدا أخلاقيا بعدم إشراك الفريق النيابي للحزب ضمن الأزمة، وترك نواب الأمة يركزون على عملهم داخل البرلمان”.

ولفت وهبي الانتباه إلى أن “بنشماش ورط رئيس الفريق بمجلس المستشارين، عزيز بنعزوز، بسحب الرئاسة منه رغم أنه في صفه”، واصفا ما قام به الأمين العام بـ”الانقلاب غير الدستوري وغير القانوني”، ومسجلا أن “الباميين ملتزمون باحترام القانون، وماضون نحو المستقبل بشكل حداثي وأصيل”.

‫تعليقات الزوار

13
  • mbark
    الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 14:23

    المغرب لا يحتاج الى احزاب سياسية بعد الملك هذه الأحزاب تأتي فقط لحجب نظرة المواطن تجاه الحق المنبوذ

  • hamid
    الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 14:24

    كم انا مشتاق لك ياصديقي (الكرسي) العزيز اهيم في حبك واقسم اني لن افارقك اوابتعد عنك لانك جزء مني وانا جزء منك روحان حللنا بدنا فبيني وبينك عقد كاثوليكي لامناص للطلاق فيه .

  • Hassan
    الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 14:26

    أطلب من السيد وهبي أن يعود لقراءة مقالته "مغرب 2021" يتحدث عن الحوار و بسط أرضية المناقشة و الإبتعاد عن أسلوب الحرب . البام خسر يوم أعلن أن سبب وجوده القضاء على الإسلاميين . P. A. M Partie Anti Musulmane

  • عباس سعيد
    الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 14:29

    حزب اداري خلقه رموز التحكم والتسلط بمساعدة الدولة العميقة ليست له قاعدة شعبية وهرول اليه الانتهازيون من مختلف الجهات طمعا في الحماية لا تجمعهم اية مبادء او قواعد فقط السلطة تنعم عليه بمناصب محلية او برلمانية في حين يوزع أعضاؤه الملايين في الحملات الانتخابية تحت أنظار السلطة بل بتشجيعها كما وقع في الانتخابات السابقة '..فمن الصعب ان يبق هذا المخلوق حيا اذا تخلت عنه السلطة لصالح حزب الزعيم المظلي المدلل والمتجول في حملات انتخابية سابقة لأوانها ينظمها له الولاة والعمال والباشوات في مختلف الأقاليم !!
    حزب البام في غرفة الانعاش لمدة طويلة وموت سريري لكن الدولة العميقة تبقيه كورقة احتياطية تحسبا للظروف المستقبلية

  • الزرعي.٢
    الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 14:35

    عليهم بالحوار الداخلي .لما فيه مصلحة الحزب وقيادته.

  • ali
    الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 14:37

    النية ديال بنكيران خرجات فالبام ههههه

  • نانوس
    الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 14:45

    ما دام الوضع وصل الى المحاكم يجب حل هذا الحزب الوصولي و الانتهازي …

  • Hamido
    الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 14:45

    البام والتجمع وجهان لعملة واحدة.الة مخزنية لا ضمير لها .اخطر شيء يواجه المغاربة هو هذان الحزبان.لذالك وجب الانتباه والحيطة والحذر رغم ان الوقت قد فات.

  • Mounir usa
    الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 15:09

    أنتم تضحكون على الشعب الأموال التي تأكلها الأحزاب لما تستعمل لصالح الشعب . ويبقى الملك هو المسير الرئيسي بعد توليه العرش لمسنا إصلاحات جد مهمة . ولاكن الأحزاب هي التي تعرقل مسيرة الإصلاح. الأمن فقد و الإجرام و ووو
    عاش محمد السادس نحن معك ضد الفاسدين الخونة

  • هشام
    الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 15:11

    وهبي حربائي يخدم أجندة البيجيدي نفسه ومصالحه هي الاساس

  • المتتبع
    الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 15:22

    السيد وهبي نقول لك انه عليك المعول لانه سبق لك ان قلت في احدى خرجاتك لا ترى مانعا فالمشاركة في حكومة يراسها بنكيران هذا الاخير ان شاء الله سيكون حزبا جديدا وتحالفك معه سوف يخلق لنا القطبية التي افتقدت من عهد حكومة التناوب

  • العلوي
    الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 18:20

    تقبكم بن كيران يا Partie Anti Musulmane.
    G8 وماعرفتش اش… الشعب هو الذي يقرر…
    غادي نعاود نحن الشعب نفس اللعبة .

  • wald oumou
    الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 22:24

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.نطلب من السيد وهبي ان ينور المواطنين.وبكل شفافية. ( انشر s v ديال السيد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر ديالكم )

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب