"صفقة القرن" تجدّد زيارة صهر ترامب إلى المغرب وسط صمت رسمي

"صفقة القرن" تجدّد زيارة صهر ترامب إلى المغرب وسط صمت رسمي
الجمعة 2 غشت 2019 - 04:00

رغم الجدل الواسع الذي رافق زيارته السابقة إلى المملكة المغربية، يعود جاريد كوشنر، مستشار وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى الرباط في إطار جولة ثالثة تقوده إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لمواصلة بحثه عن التوافق بخصوص خطة السلام الأمريكية الإسرائيلية الفلسطينية الشهيرة بـ”صفقة القرن”.

وقبل حلوله بالرباط كان كوشنر قد قام بزيارة لمصر بحث خلالها مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مسار المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ومكافحة الإرهاب والعلاقات الثنائية. كما التقى كبير مستشاري الرئيس الأمريكي قبل ذلك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء بمدينة القدس.

وذكرت مصادر إعلامية دولية أن جولة كوشنر ستشمل كلا من إسرائيل، الأردن، مصر، السعودية والمغرب. فيما ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن الإمارات ستكون أيضًا ضمن الجولة.

ولم تعلن الرباط رسميا عن أي معطيات بخصوص هذه الزيارة.

وكشفت مصادر إعلامية أمريكية أن زيارة كوشنر ستشمل خمس دول في المنطقة لمواصلة مناقشة مقترح الدعم الاقتصادي الذي تقترحه الإدارة الأمريكية للأزمة الفلسطينية كجزء من خطة السلام.

كما أشارت المصادر ذاتها إلى أن كوشنر سيلتقي، رفقة ذراعه اليمنى جايسون غرينبلات والممثل الأمريكي الخاص لشؤون إيران في الخارجية الأمريكية براين هوك، في كل من الأردن ومصر والسعودية وإسرائيل والمغرب بقادة هذه الدول.

وتبلغ التوقعات الاقتصادية لمبادرة كوشنر، التي كشف عنها خلال مؤتمر عقد بالبحرين في يونيو الماضي، حوالي 50 مليار دولار كاستثمارات في الاقتصاد الفلسطيني.

وكان المغرب قد شارك في “مؤتمر البحرين” الاقتصادي، المنعقد في المنامة بدعوة من البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، على مستوى تمثيلية ضعيفة تتمثل في إطار من وزارة الاقتصاد والمالية.

وأشار بيان الخارجية المغربية إلى أن هذه المشاركة تأتي “انطلاقا من الموقف الثابت والدائم للمملكة المغربية من أجل حل دولتين، تتعايشان جنبا إلى جنب في سلام واستقرار، يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وقابلة للحياة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

وسبق للملك محمد السادس أن استقبل في إقامته بمدينة سلا كوشنر، الذي حل بالمملكة شهر رمضان الماضي.

وأجرى العاهل المغربي قبل ذلك محادثات مع كوشنر همت تعزيز الشراكة الإستراتيجية القديمة والمتينة ومتعددة الأبعاد بين الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب.

كما شملت المحادثات التطورات التي تعرفها منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، بحضور جايسون غرينبلات، المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط، والمستشار الملكي فؤاد عالي الهمة، وناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي.

وسبق لمسؤول أمريكي في إدارة الرئيس ترامب أن كشف أن اللقاء مع العاهلين المغربي والأردني كانا “إيجابيين ومثمرين للغاية”، دون أن يكشف تفاصيل أكثر بخصوص مدى دعم أو رفض الملك محمد السادس لخطة السلام الأمريكية المثيرة للجدل.

‫تعليقات الزوار

42
  • السلاوي
    الجمعة 2 غشت 2019 - 04:06

    رفض المغرب لإستقبال نتنياهو أفشل صفقة القرن والدليل القاطع ماذا قال ملك الأردن من بعد زيارة كوشنير للمغرب شكر ملك المغرب والشعب المغرب

  • ولد حميدو
    الجمعة 2 غشت 2019 - 04:21

    تحقق حلمه عندما زار حاخام مدفون في الدارالبيضاء و تتبرك به الطاءفة اليهودية
    معتقدات اليهود اكثر من التي عند المسلمين و الفرق انهم تقدموا و نحن تخلفنا

  • عبدالرحيم الورديغي'الكاتب
    الجمعة 2 غشت 2019 - 04:33

    أساند بكل قواي هده المبادرة.
    زيارة المستشار الأمريكي لترامب إلى المغرب مبادرة حسنةوايجابية لصالح بلدنا ولصالح الفلسطينيين الدين كسروا راسنا مند أن خلقنا بقسوة عقليتهم…

  • امازيغي
    الجمعة 2 غشت 2019 - 04:39

    ماعلاقتنا نحن الأمازيغ بصفقة القرن وبمشاكل العربان واليهود. لماذا تستعملوننا كأدوات وببغوات تهتف للعربان؟ الم يحن الوقت للكرابز أن يستخدموا عقولهم ولو لمرة واحدة في حياتهم ؟

  • مجلوق فنيويورك
    الجمعة 2 غشت 2019 - 04:48

    Morocco first,,,عاد الشرق عفوا الاوسط.

  • مغربي
    الجمعة 2 غشت 2019 - 04:57

    حفض الله الملك محمد السادس وسد خطاه ونصره

  • محمد
    الجمعة 2 غشت 2019 - 05:11

    والصلح خير …..اتمنى ان تنتهي العراقيل والا ينقض العهد والله على كل شيء قدير

  • خالد
    الجمعة 2 غشت 2019 - 05:17

    يجب قول كلمة الحق الملك متشبت بقدس خلافا للحكام العرب المنافقين الكل باع الماتش وبقا غير المغرب والاردن ومواقف المغرب قوية تحالف مع فاتيكان لمنع احتكار الصهاينة للقدس وهده خطوة كانت دكية وفعالة زائد ان هناك حي بنوه المغاربة في قلب المنطقة المقدسة مبني بطراز المغربي واسواقه وازقته وابوابه وسقايته مثل التي في احياء فاس زائد ان ائمة القدس يبايعون الملك امير للمؤمنين ولا ننسى ان الملك هو رئيس لجنة القدس واكبر مانح لمدينة قدس فامريكا تعتبر المغرب احد مفاتيح رئيسية لصفقة القرن

  • التطبيع
    الجمعة 2 غشت 2019 - 05:27

    التطبيع
    * إسرائيل تخطت جميع المراحل للإستيلاء على الأرض
    الفلسطينية ، وإنشاء دولة فوقها ، لكنها لم ولن تنجح في
    التطبيع مع الشعوب العربية .
    * وهذه هي مشكلتها لضمان إستمراريتها . ومن المستحيل
    تطويع الشعوب العربية لأنها ترى في أمريكا (طاعون)،
    المساند الرسمي لإسرائيل(سرطان) العدو الأبدي للعرب .

  • نكسة القرن
    الجمعة 2 غشت 2019 - 05:42

    لِم يساعد الإعلام على التسويق و الإشهار لهذه المهزلة بتكزار كلمة صفقة مع أنها نكسة وليست صفقة ، ومع تسويق أخبار هذه المهزلة مرة تلوى المرة سيترسخ لدى العامة أنها فعلا صفق ، والمعلوم لغة أن الصفقة هي الربح ، وهذا ما يريده العدو ليمرر انتصاره علينا .

  • تنغير تؤيد الشرعية الدولية
    الجمعة 2 غشت 2019 - 05:57

    التشبت بالشرعية الدولية شيء طبيعي القضية الفلسطينية تعرضت لعدة انتهاكات من طرف اخواننا العرب في مؤتمرات القمم العربية حيت ان العرب يتفاوضون مع الاشباح يتنازلون ويتنازلون لمن. اسرائيل تركت الباب مغلق امام الحل العادل وجاء ترامب بوعوده الغريبة يقرراشياء ضد القانون الدولي لم يحترم قرارات مجلس الامن والدي يهمه هو ارضاء الصهاينة لماذى الله اعلم لديه مطالب من اسرائيل يصعب فهمها كتبت بين السطور

  • Bob elfide
    الجمعة 2 غشت 2019 - 06:55

    "انطلاقا من الموقف الثابت والدائم للمملكة المغربية من أجل حل دولتين، تتعايشان جنبا إلى جنب since when??

  • منتقد
    الجمعة 2 غشت 2019 - 06:57

    في اعتقادي الشخصي ان المغرب لا يسمن ولا يغني من جوع في هذا الملف بالذات،لذلك نتمنى من الجالس على العرش ان ينئى بنفسه وشعبه بعيدا،لان يوم الوقوف بين يدي الجبار الكبير لا ينفعنا لا ترامب ولا دولاراته والسلام.

  • أين بوابة الزمن؟
    الجمعة 2 غشت 2019 - 07:04

    حقبة سوداء من تاريخ المسلمين تلك التي نعيشها في هذه الأيام.
    لم يكتب لنا العيش زمن الانتصارات ايام الملوك الرجال والحكام الابطال.
    سيكتب التاريخ حكايات الجبن والخيانة والانبطاح بمداد من عصير الغائط .و ستتكشف لاحقا اي نوع من الديدان ستنيعث من تلكم العصارة.

  • midou
    الجمعة 2 غشت 2019 - 07:05

    لماذا يزور نفس الدول المغرب مصر الأردن ودول الخليج؟
    هم اول الدول التي فرطت في القدس بعكس الشعارات التي نسمعها ليل نهار. تركيبة الحكم في هذه الدول تتشابه.

  • مختار
    الجمعة 2 غشت 2019 - 08:03

    لما لا أن تحل الدولتين والفلسطينيين يعيشون في سلآم جنبا إلى جنب بشرط أن تضمن حقوقهم المادية والمعنوية والدينية خاصة والقدس عاصمة الفلسطينيين

  • من منا مستعد؟
    الجمعة 2 غشت 2019 - 08:13

    في ظل عدم التوازن المهول بين الدول الاسلامية والعالم الغربي.
    لا يمكن لنا الا الاختيار بين احدى انرين
    اما تقديم التنازلات وهي صنوف من الدركات .او سلك مسالك المخاطر والتحديات.
    وهي درجات عز و رفعة تقتضي الاستعداد لتقديم التضحيات الجسام ومجابهة الأهوال المحققة. فهل نحن حكاما وشعوبا مستعدون لرفع الرؤوس أمام صليل السيوف؟
    ام نخفض رقابنا ونستمر بنقر الحب الملقى اسفل اقدامنا كالدجاج الفاقد لنعمة الطيران ؟
    على اي الاجيال القادمة ستعيش اياما اكثر سوادا من ايامنا ولا شك والله اعلم.

  • مواطن
    الجمعة 2 غشت 2019 - 08:38

    وأشار بيان الخارجية المغربية إلى أن هذه المشاركة تأتي "انطلاقا من الموقف الثابت والدائم للمملكة المغربية من أجل حل دولتين، تتعايشان جنبا إلى جنب في سلام واستقرار، يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وقابلة للحياة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".
    المال لا يشري ضماءر المسلمين ايها الشاب الامريكي ارجع الى صهرك واخبره ان.القدس ليست للبيع .

  • مواطن ذايخ
    الجمعة 2 غشت 2019 - 08:38

    هادي هي الفرصة فين حتى نتوما تطويو ملف الصحراء…..

  • mounaim
    الجمعة 2 غشت 2019 - 08:53

    اش عند الميت مايدير قدام غسالوا …

  • سعيد
    الجمعة 2 غشت 2019 - 09:16

    راه هدي دقة 500 مليار دولار يعني غير في البنى التحتية…أما البنى الفوقية فعد ولا حرج….!!! هدي راه مشي دقة القرن راه القرون كلها…سيصبح الثور كالهر….! املس

  • Samir
    الجمعة 2 غشت 2019 - 09:28

    إسرائيل استولت على فلسطين عندما رفض العرب قرار الامم المتحده الصادر ١٩٤٧ والذي بموجبه يعطي للفلسطينيين ٥٥/١٠٠ من الاراضي اي الضفه الغربيه القدس الشرقيه قطاع غزه وصحراء النقب.
    رفضو القرار الدولي فضلو الحرب وخسرو كل شيئ في المواجهات العسكريه.
    هذا ما حدث بالضبط.

  • hhassan agadir
    الجمعة 2 غشت 2019 - 09:39

    وذكرت مصادر إعلامية دولية أن جولة كوشنر ستشمل كلا من إسرائيل(filistiiiiine )، الأردن، مصر، السعودية والمغرب. فيما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن الإمارات ستكون أيضًا ضمن الجولة.

  • KIM
    الجمعة 2 غشت 2019 - 09:45

    من باع فلسطين اليوم سيبيع جاره غدا ،لا لفتح الحدود…

  • تلمساني
    الجمعة 2 غشت 2019 - 09:57

    صهر ترامب لا يمكن له أم يأتي إلى الجزاءر لمساومت فلسطين ومناقشة نكسة القرن للمسلمين بسبب بسيط وهو أنهم يعلمون جيدا موقف الجزاءررين الأحرار من القضية..وأنهم يمقتون الإنبطاح ..

  • SLIM
    الجمعة 2 غشت 2019 - 10:18

    يجتمعون مت اجل فلسطين والرئيس الفلسطيني غائب !!
    والغريب ان المغرب يترئس لجنة القدس و حماية القدس!!

  • مفكر
    الجمعة 2 غشت 2019 - 10:22

    اولا: نحن امازيغ المغرب كمسلمين نرفض تهويد القدس ونقف بجانب جلالة الملك محمد السادس لان سيدنا موسى ولد في بلاد تامزغا والتي ذكرت في التوراة باسم مزغاييم وعليها كلم سيدنا موسى عليه السلام الله سبحانه وتعالى بالامازيغية لذالك اليهود والعرب هم احفاد الامازيغ فكل شمال افريقيا في ذالك العهد كانت امازيغية بما فيها هاجر ام اسماعيل زوجة سيدنا ابراهيم عليه السلام التي ولدت في بلاد مزغاييم والتي ينطقها اليهود بمصراييم وبعدها نطقها العرب بمصر بعد احتلالها.
    ثانيا:نحن امازيغ المغرب لانريد التدخل في الشؤون الفلسطينية ماعدا كما ذكرت قشية القدس التي تهمنا كمسلمين فالفلسطينيين قادرين على دخر المحتل الى اخر شبر من ترابهم كما كنا نحن قادرين على دحر احتلال الفنيقيين والرومان والبرتغال والاسبان والني هاجمتنا بالقنابل السامة ثم احتلال فرنسا.

  • المغربي
    الجمعة 2 غشت 2019 - 10:46

    الى الامزيغي تتسائل ما علاقتك بالفلسطينيين ؟ غريب أمرك ،أ لاتدري أن المستوطنين الذين إستوطنوا ارض فلسطين والذين هجروا أهلها هم سكان مغاربة هاجروا من المغرب واستولوا على أرض فلسطين بالقوة ؟؟؟

  • Sbaai
    الجمعة 2 غشت 2019 - 11:06

    نتالم ملكا وشعبا لفقراء المغرب، ولحال القدس وفلسطين،المدد الوحيد الذي نملكه هو التالم

  • توناروز
    الجمعة 2 غشت 2019 - 12:09

    الكتير منا لم يعد تهمه فلسطين لان كترة المتاجرة و الكدب والنفاق افقد القضية مصداقيتها و بعيدا عن المغرب رغم اختلافي مع الاخوان المتاسلمين لكن لما كانت تركيا لم تفرط في شبر تم تامر ااعرب مع المحتل البريطاني و اسقطو الدولة العتمانية اللتي ضحت من اجل تلك الاراضي تم ارتفعت جعجعة القومجيين العرب و خسر المصريون تلك الاراضي
    يعني خسرو في 48 و 67 و بقي العرب منكوبون لا يقدرون الدفاع على الارض لان من اتى بهم البريطانيون فبقو حاءرين اما ان يتخلو عن عروشهم و يواجهو الغرب اللدي يحافظ على عروشهم او يحررو الارض و ابتلعو الصدمة و وافقو على حدود 67 لكن اسراءيل بهمها كل تلك الاراضي سوريا العراق مصر فالعرب ليس عندهم من يساعدهم و من يرموه في حروبهم كقبل من الاتراك و الفرس و الاكراد و…. لان كل العرقيات يعلمون ان العرب كل ما انتصر المسلمون سرقو الانتصار و نسبوه اليهم فتركوهم لمصيرهم اامحتوم
    فيا ارض المشرق والله اعلم لن يبقى عربي هناك لان سوريا والعراق بايديهم و الباقي في الطريق

  • mossa
    الجمعة 2 غشت 2019 - 12:36

    يجب على الديبلوماسية المغربية ان تلعب الشطرنج الحقيقي مع الدولة المعتدية التي تتعامل بمنطق ( ضربو وابكى سبقو واشكى) ان دولة مثل هذه يجب ان تعاد معها الامور من الصفر وسياسة القفز الى الامام اضحت خاصية جوهرية لهذا الكيان الذي يجب التعامل معه بقوة حتى يحترم القوانين الدولية واليهود المغاربة ادا ارادوا ان ينصفوا القضية الفلسطينية يجب ان يقطعوا الصلة مع هذا الكيان المغتصب

  • HICHAM=M
    الجمعة 2 غشت 2019 - 12:42

    موقف المغرب موقف تابت مع اتفاقية 69 ولن يتغير سوا ادا ارادة الحكومة الفلسطينية تغير شيئ فالمغرب حكومتا وشعبا مع مطالب الفلسطينيين ولى سيتغير حتى ولو اندلعة الحرب العالمية التلتة

  • احمد
    الجمعة 2 غشت 2019 - 12:47

    لا أعرف الا صفقة قرن واحدة تلك اللتي أعلن عنها رئيس نادي الزمالك المصري مرتضى منصور الذي اذخل فيها كل من اشرف بن شرقي ومحمد اوناجم هذه هي صفقة القرن الوحيدة التي تبادلتها وكالات الاخبار، اما صفقة القرن التي يثحدث عنها الرئيس الأمريكي دولاند ترامب فلا قيمة لا على أرض الواقع لأنها مستحيلة ل بساطة فلا تخلقون من الحبة قبة ارجوكم، هي فقط للعب على حبل التفرقة لأنهم يعلمون ان العرب عندهم نس عقل ويحبون النع آت والثورات فمدقوا لهم قناة الجزيرة فشتتوهم بالمال والاعلام والحرب الان مستَمرة بين كل من اتباع الجزيرة ومال قطر واتباع العربية ومال السعودية والإمارات : كان أردوغان في حلف السعودية بسوريا وكان كل يوم يتوعد بشار وعندما تدخلت روسيا انقلب على السعودية وأصبح يجتمع مع روسيا وايران بجانب بشار، ارجوكم حاولوا جمع الأمة ولا تساعدو على تشتيها اكثر مما عليه الآن :الاخوان المسلمون هم سهم إسرائيل لتشتيث العرب وقد نجحوا في ذلك كثيرا

  • عبدالكريم بوشيخي
    الجمعة 2 غشت 2019 - 12:49

    مشروع السلام الذي يقوده دونالد ترامب فرصة لا تعوض يجب على اشقائنا الفلسطينيين استغلالها لصالح السلام في المنطقة و لصالح الشعب الفلسطيني فهذه امريكا اكبر قوة في العالم تستطيع ان تجعل من دولة فلسطين المستقلة بالرغم من صغر حجمها احدى اهم و اقوى الدول العربية و قد تصبح مثل وضعية اليابان حينما انهزمت في الحرب العالمية الثانية و وقعت معاهدة الاستسلام مع امريكا لكنها استفادت منها حتى اصبحت ثالث قوة اقتصادية في العالم في ظرف وجيز اما اشقاءنا الفلسطينيون سيوقعون معادة سلام مع الاسرائليين و ليس استسلام عليهم ان يراجعوا اوراقهم و حساباتهم انتهى زمن الشعارات و القاء اسرائيل في البحر و انتهى زمن لبروباكاندا و الانظمة الدكتاتورية التي كانت سببا في هذه الهزائم و ضياع الضفة الغربية و الجولان و سيناء فامريكا تريد صناعة السلام في المنطقة و استثمار 50 مليار دولار في الاقتصاد الفلسطيني و هذا الرقم قادر ان يجعل من دولة فلسطين هونكونغ الشرق الاوسط فالدول العربية تملك اكبر مساحة في العالم 14 مليون كلم و لكن ما الفائدة منها انظروا الى حال الجزائر ماذا فعلت بمساحتها القارة اهدرت 800 مليار دولار على دولة وهمية

  • مغربي حر
    الجمعة 2 غشت 2019 - 12:54

    لنكن واقعيين . صفقة القرن بالنسبة للمغرب هي قضيته الأولى وهي الدفاع عن وحدة أراضيه اي الصحراء المغربية التي هي الخط الأحمر بالنسبة لجميع المغاربة من طنجة إلى الكبيرة. وما عدا هذا فهو شيء ثانوي. فالمغرب هو ننسى دافع ولازال يدافع عن قضية فلسطين ويساهم في تنميتها أكثر من اولاءك الذين لايحسن إلا لغة النفاق وما أكثرهم في الدول العربية.و مسؤولوا فلسطين لم.يسبق لهم ابدا ان نظموا ولو وقفة احتجاجية ضد البول زاريو كمساندة للمغرب في قضية صحراءنا المغربية.إذا كل لايرى إلا مصلحته .والمغرب مصلحته الأولى هي الصحرا ء المغربية التي هي فوق كل اعتبار.

  • الىKIM وتلمساني
    الجمعة 2 غشت 2019 - 12:54

    واش كضنو ان امريكا غتسنانا حنا نبيعولها القدس للاسف والحقيقة اللي مكيقبلها تاحد ان القضية الفلسطينية مبيوعا من زمان من طرف اصحابها أو دابا غي كيسيسو الموقف مشكلتكم انكم كتسمعو المغرب أو تندافعو مع العلم ان عمر كان عندكم رأي فشي قضية تاملي تعلق الامر بليبيا

  • الKIM وتلمساني
    الجمعة 2 غشت 2019 - 13:05

    واش كضنو أن قوة عضمى كامريكا كتسنانا حنا نبيعولها فلسطين للاسف الحقيقة اللي مكيقبلها حد أن فلسطين مبيوعا من زمان من طرفهم مشكلتكم الجزائريين ملي كتسمعو المغرب كتندفعو بدون تفكير مع العلم أن تخدا رأيكم فشي قضية حتى ملي تعلق الامر بليبيا

  • عبدالكريم بوشيخي
    الجمعة 2 غشت 2019 - 13:22

    رقم 25 المدعو تلمساني امريكا ليست غبية حتى تتعامل مع النظام الجزائري الفاقد للشرعية داخليا و خارجيا امريكا تعرف قيمة الانظمة الشرعية و المسؤولة امام شعوبها و امام التاريخ و تعرف قيمة الانظمة التي تحكمها مافيا جنيرالات العسكر فالنفترض ان السيد كوشنير صهر دونالد ترامب فكر في زيارة الجزائر مع من يتخاطب هل مع عبدالقادر بنصالح الرئيس الصوري للجزائر ام مع الكابران كايد صالح الذي يطالب 40 مليون جزائري برحيل زمرته الى مزبلة التاريخ و حتى لو سلمنا بان هذا النظام شرعي هل تعتقد ان القضية الفلسطينية تاتي في مقام دولة السراب التندوفية فالفلسطينيون انفسهم يعرفون ان نظامكم الغبي مستعد ان يبيع قضيتهم بابخس الاثمان بل قد يدفع من اموال شعبه ليقايض قضية الشعب الفلسطيني مقابل وعود بدعم دولة تندوف الوهمية التي كلفته 800 مليار دولار من اموال نفط و غاز الجزائر التي تبخرت على مدى 44 سنة تصور معي ايها التلمساني لو انفق ربع هذه الاموال على القضية الفلسطينية و لو انفق ربعها على الاقتصاد الجزائري لكانت فلسطين و الجزائر من اقوى الدول العربية في جميع المجالات لكنه اختار الاستثمار في الوهم من اجل عقدة مرضية يعاني

  • بوحاطي
    الجمعة 2 غشت 2019 - 15:53

    القدس كتباع تحت الطابلة و دايرا تبزنيز و الايام ستتبت دالك

  • صفعة القرن
    الجمعة 2 غشت 2019 - 16:10

    من دون خجل ولا حياء يجوبون العالم لتسويق إجرامهم وخططهم العدوانية لتشتيت الشعب الفلسطيني وتمزيقه إربا ثم إزالته من الوجود والمصيبة ان الآذان الصاغية يجدونها دائما عند الأشقاء الذين يدعون العروبة والاسلام و البلاوي كلها من عندهم

  • مراد
    الجمعة 2 غشت 2019 - 17:17

    تعلمتم الان لماذا الحدود مغلوقة الغدر من شيمكم الشمس لا تغطى بلغربال حاشى الأحرار من اخواننا المغاربة

  • ملاحظ
    السبت 3 غشت 2019 - 03:31

    هناك فلسطين و لا توجد دولة إسمها إسرائيل

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة