24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. بوعشرين: أؤدي ضريبة الصحافة المستقلة .. ملفي "سياسي ومخدوم" (5.00)

  2. سلطات البيضاء تشن "حربا ضروسا" ضد هجوم الحشرات الضارة (5.00)

  3. العرايشي يرد على أسئلة المجلس الأعلى للحسابات (5.00)

  4. رسائل رئاسيات تونس الخضراء (5.00)

  5. مكتب الفوسفاط يطلق "المثمر" للفلاحين بسيدي بنور‎ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | الاتحاد الدستوري يناقش الدخول السياسي المغربي

الاتحاد الدستوري يناقش الدخول السياسي المغربي

الاتحاد الدستوري يناقش الدخول السياسي المغربي

عقد حزب الاتحاد الدستوري، بمقر الحزب في الرباط، اجتماعا للمكتب السياسي برئاسة الأمين العام محمد ساج؛د الذي افتتح اللقاء بتثمين الخطاب الملكي بمناسبتي عيد العرش وذكرى ثورة الملك والشعب.

وتناول المسؤول الحزبي بالتفصيل مجموعة من النقط التي تهم الدخول السياسي، والتعديل الحكومي، ومشروع النموذج التنموي الجديد، والتنظيمات الحزبية.

وأشار بلاغ توصلت به جريدة هسبريس الإلكترونية إلى أنه "بعد التداول والمناقشات، ثمن أعضاء المكتب السياسي عرض الأمين العام، وأكدوا على أهمية الظرفية السياسية التي يعرفها المشهد السياسي والحزبي".

وأكد أعضاء المكتب السياسي أن "حزب الاتحاد الدستوري كان وسيبقى دائما حزب المواقف، ملتزما بتعهداته ويحترمها ويحرص على صونها، حرصا منه على خدمة المصلحة الفضلى للوطن؛ وهي سمات طبع بها مساره السياسي، منذ تأسيسه سنة 1983".

وبعدما ناقش أعضاء المكتب السياسي الوضعية الحزبية الحالية والاستعدادات لعقد المؤتمر الوطني للحزب، نهاية هذه السنة، أكدوا "اعتزازهم بمسار الحزب وبالمجهودات التي يبذلها أعضاؤه على جميع الواجهات، وفي مختلف المسؤوليات، خدمة للمواطنين".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - Allal الأحد 08 شتنبر 2019 - 15:27
"أدخلت عليكم بالله حتى هذا حزب" ٠ الذي عندهم الكاتب الأول للحزب أفشل جميع المصالح التي ترأسها( جماعة الدارالبيضاء، وزارة السياحة ٠٠٠٠) إلا مصالحه الخاصة ٠
2 - nadori الأحد 08 شتنبر 2019 - 15:36
بالله عليكم اخواني المغاربة العقلاء ما دور هذا الحزب وما هي القيمة المضافة التي يعطيها للمواطن المغربي,والمصيبة الكبرى انه دخل الحكومة بثلة من الأعضاء,هذا الحزب وحزب العمل وحزب العهد زحزب الموتمر والطليعة وجميع أحزاب اليسار ووو يجب ان تندمج في الأحزاب الكبيرة وتتقوى وتجعل لها وزنا في الساحة السياسية.الاحزاب الكثيرة تشتت عقول المواطنين وخاصة ان برامجها الانتخابية متشابهة.وكونوا على يقين ان سبب العزوف الأساسي هو كثرة هذه الأحزاب.
3 - حراز مفيد الأحد 08 شتنبر 2019 - 16:04
حزب اداري ليس له اي قاعدة الشعبية خلقه المخزن سنة 1983 وحاز بقدرة قادر على اغلبية المقاعد في البرلمان في إطار الديمقراطية العبثية وانتهى بعد ذلك كليا وبقي المخزن ينعم عليه ببعض المناصب لرموزه من الفساد السياسي والانتهازي واليوم اندثر الحزب لان أعضاؤه لا تجمعهم اية مبادئ أتوا اليه من كل الأفق ولفضل الزعيم المظلي المدلل زعيم حزب الدولة الحالي فرضه في الحكومة الصورية عقب البلوكاج الشهير !!
مجرد مخلوق اداري لا يتوفر على الشروط المتعارف عليها دوليا ليكون حزب ولا بمكن ان يجمع من الناس قاعة متوسطة الحجم دون تدخل اعوان الداخلية !! لكن ما العمل المخزن اراد ذلك !!
هذا ما ادى الى البلد الى النفق المظلم
4 - غيور الأحد 08 شتنبر 2019 - 16:22
لم تعد لنا أية ثقة بأي حزب كيف ما كان، يمينيا او يساريا، عتيقا او حديثا.... وباركا... راه عقنا... حنا فهمنا ، واش الاحزاب ما بغاتش تفهم، ولا المصالح ديالها فوق كل شيء؟؟
5 - elhass الأحد 08 شتنبر 2019 - 16:44
من فضلك يا رئيس الحزب اشرح لي ما معنى كلمة سياسة ؟ وشكرا
6 - elhass الأحد 08 شتنبر 2019 - 16:47
احزاب لا تستطيع تفعيل وعودها للمواطن ، وجودها وعدمها سواء .
7 - elhass الأحد 08 شتنبر 2019 - 16:52
((((( وبعدما ناقش أعضاء المكتب السياسي الوضعية الحزبية الحالية والاستعدادات لعقد المؤتمر الوطني للحزب، نهاية هذه السنة، أكدوا "اعتزازهم بمسار الحزب وبالمجهودات التي يبذلها أعضاؤه على جميع الواجهات، وفي مختلف المسؤوليات، خدمة للمواطنين". ))))) السؤال: ما هي الخدمات التي قدمها هذا الحزب للمواطن وما هي المجهودات التي بذلها لخدمة هذا المواطن ؟؟؟؟!!!!
8 - FARHAT الأحد 08 شتنبر 2019 - 17:21
هل انساكم التسابق السياسي والانتخابي المأساة التي يعيشها سكان المناطق الجبلية وضحايا الفيضانات من ملعب تارودانت الى فيضان اوريكا وخنيفرة اللهم احفظ ابناء واحفظ ابناء المغرب وارحم شهداء الفيضانات والسيول اي وزراءنا ومنتخبينا انكم مسؤولون امام الله غدا يوم عصيب
9 - مغربي الأحد 08 شتنبر 2019 - 21:39
واش هاد الاحزاب مابغاوش يفهموا بأن لا أحد يريدهم ان يسيروا أموره. المواطنون يقولون لكم يوميا وفي كل تعليق الله يرحم الوالدين لما أعطونا التساع. انكم انتم من اوصلتم البلد إلى هدا البؤس والعجز والهوان.
نحن نريد كفاءات ووجوه غير وجوهكم ولو ألزم التعاقد معها من الخارج.

كيف يعقل انتم السبب وانتم الحل في آن واحد وانتم من تفرضون على أنفسكم.

ارجعوا إلى نتائج الانتخابات أو انتظروا الانتخابات المقبلة.
الله يرحم الوالدين أنكم أوصلت البلد إلى السمنة القلبية.
10 - حداوي الأحد 08 شتنبر 2019 - 23:25
وماذا عن نزع ملكية أراضي لتوسعة الطريق الإقليمية 3020 بالدارالبيضاء التي خطط لها سنة 2014 توسعت مشاكلوها دون أن تتوسع هي؟؟؟؟
11 - Imparti الاثنين 09 شتنبر 2019 - 03:00
Comme ces partis ont été créés dans des circonstances de contrecarrer les opposants de l'époque et jouer le rôle de jokers pendant les élections, Il est temps de se débarrasser de ces bouches trous d'aucune utilité. Les compétences et les technocrates chevronnés du Maroc ne peuvent coopérer avec ce genre de partis, au bon entendeurs.
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.