24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:3013:1816:2518:5720:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الحكومة ترفض خفض الضريبة على الدخل في "مالية سنة 2020" (5.00)

  2. احتجاج الانفصاليين يطلق حملة اعتقالات في كتالونيا (5.00)

  3. إثقال كاهل ميزانية الدولة بتقاعد "الوزراء المغادرين" يصل البرلمان (5.00)

  4. القوات المسلحة بمعرض الفرس (5.00)

  5. جدل العلاقات الرضائية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | الملك يشجب "الهجوم الإرهابي" ضد منشآت سعودية

الملك يشجب "الهجوم الإرهابي" ضد منشآت سعودية

الملك يشجب "الهجوم الإرهابي" ضد منشآت سعودية

بعث الملك محمد السادس برقية إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عاهل المملكة العربية السعودية، وذلك على إثر الهجوم الإرهابي المقيت الذي استهدف منشآت نفطية بمحافظة بقيق بطائرات مسيرة، أعرب فيها عن تنديده واستنكاره الشديدين لهذا العدوان، الذي يشكل أيضا تهديدا للأمن والسلم في العالم.

ومما جاء في برقية الملك "كما أؤكد لكم تضامن المملكة المغربية المطلق مع المملكة العربية السعودية، ووقوفها الدائم إلى جانبها ضد أي تهديد يستهدف سلامة أراضيها وسيادتها الوطنية، وفي وجه أي محاولة دنيئة للنيل من أمن واستقرار بلدكم الشقيق".

وأضاف العاهل المغربي: "وأود التأكيد لكم، من منطلق ما يربطنا شخصيا، ويجمع بلدينا وشعبينا الشقيقين من أواصر الأخوة الصادقة والتضامن الفاعل، عن التزامنا وإيماننا الراسخ بوحدة المصير، واعتبار أن أمن واستقرار السعودية جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المغرب".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (28)

1 - علال الاثنين 16 شتنبر 2019 - 17:15
امن العربية السعودية الشقيقة من امن الدول العربية والإسلامية قاطبة. نشجب الاعتداءات الشيعية على عماد الرمز الاسلامي.
2 - سفح الجبل الاثنين 16 شتنبر 2019 - 17:17
نتمني ان يعم الامن والسلم كل بلاد المسلمين كفانا تشرذما وشتاتا الامم الاخري تتنافس في الابتكار ونحن العرب والمسلمين للاسف نكيد لبعضنا للبعض
3 - nadori الاثنين 16 شتنبر 2019 - 17:29
أتمنى من إخواننا السعوديين ان يصدقوا كلام ملكنا حفظه الله فانه لا ينطق عن الهوى ان هو الا صدق ينبع من قلب نقي تقي ,وأتمنى ان يدخل الى قلوب إخواننا السعوديين شعبا وحكاما,نحن معكم قلبا وقالبا ونعلم علم اليقين خبث الارانيين الذين لهم أطماع خبيثة في خيرات المملكة,وليعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون
4 - ابو ريان الاثنين 16 شتنبر 2019 - 17:29
الملك محمد السادس حفظه الله وحفظ شعب المغرب الشقيق ، المغاربة معروفين بمواقفهم المشرفة و غيرتهم الشديده على اوطان وبلاد الإسلام شرقا و غربا. و لا يعرف الحقد طريقا لقلوبهم ، اسأل الله بان يحفظ المغرب من كل مكروه وان يرفع من شانهم بين الأمم
5 - El Oujdi الاثنين 16 شتنبر 2019 - 17:32
حفظ الله بلاد الحرمين والقدس الشريف وبلدي المغرب وحفظ جميع المسلمين من كيد الأعداء وخصوصا الصهاينة والشيعة ومن وفي صفهم.
6 - سامي الاثنين 16 شتنبر 2019 - 17:53
الإرهاب لادين له، نأسف لهذه الأعمال الإجرامية المقيتة والجبانة. نتمنى لإخواننا العرب التغلب على أعدائهم.
7 - الطنجاوي الاثنين 16 شتنبر 2019 - 18:09
المملكة السعودية اليوم في مأزق حقيقي فقد إلتف حولها الشيعة من كل جانب ففي الجنوب يوجد الحوثي ومن الشمال الشرقي يوجد الحشد الشعبي العراقي الرافضي ومن الشمال الغربي يوجد حزب نصر الله و الميليشيات الشيعية بسوريا ومن الشرق توجد إيران. السعودية عليها اليوم أن تقوي علاقاتها مع الدول البعيدة قبل القريبة وخاصة مع شعوب منطقة المغرب العربي التي واجهت في السنوات الأخيرة سيلا من الإهانات من طرف الميديا السعودية خلقت غلا دفينا خاصة لدى شعبي المغرب والجزائر. اليوم على السعوديين رأب الصدع وتقديم الحكمة على العنجهية ومد يدها إلينا فنحن نسامح ونغفر . فالليل يخيم على الشرق الأوسط وينذر بكوارث نطلب من الله ان يجنب المنطقة وأهلها شر اهوالها
8 - امين الاثنين 16 شتنبر 2019 - 18:10
اللهم احم أمة محمد من الفتن
يا رب
9 - fattah rif الاثنين 16 شتنبر 2019 - 18:24
لنكن واقعيين بغض النظر عن انتماءهم المذهبي فاليمنيون والسعوديون كلهم إخوة لنا. النضام السعودي هو الذي بادر إلى الهجوم على المنشآت المدنية والعسكرية في اليمن ( العين بالعين والسن بالسن والبادي اضلم) لحد الساعة الحوثيون يضربون المنشآت الإقتصادية الحساسة في السعودية بينما الطيران السعودي والاماراتي يقصفون الأخضر واليابس في اليمن مع اختلال كبير في ميزان القوة بينهما.
10 - المتداول الاثنين 16 شتنبر 2019 - 18:25
يجب على المسلمين الإتحاد وعندما نتكلم على المسلمين فإننا نتكلم على الدول العربية وتركيا و اندونيسيا وماليزيا وإيران لأن الإسلام دين السلام والتفاهم لا دين حرب وتفرق كما يحد ث الأن بين السنة والشيعة فبدل أن يجتمعوا كمسلمين ليحاربوا أعداء الإسلام يتشابكون مع بعضهم البعض
11 - مواطنة 1 الاثنين 16 شتنبر 2019 - 18:46
والارهاب والتشرميل اللي في البقاع المغربية ؟ ما كاين حتى شي مسؤول يشجبه ؟!!!
12 - المغاري إبراهيم الاثنين 16 شتنبر 2019 - 19:01
لمملكة العربية السعودية تستحق الأمن العام داخيل أرضيها حيت أنها العاصمة اللعالم الإسلامي والعربي وكما يجيب على حكام المملة العربية السعودية أن يبحتو على سلم داخل السعودية وخارجها حيت الحرب مثل النار كتخلي غير الرماد من ورئهاء ؟
13 - ولد ماما الاثنين 16 شتنبر 2019 - 19:27
اريد ان افهم فقط... كيف هي العلاقات المغربية السعودية.؟؟؟ مرة طالعة مرة هابطة... فهموني ارجوكم
14 - جريء الاثنين 16 شتنبر 2019 - 19:33
تبارك الله على سي nadori, طفرناه بكري بهاد الافكار ديااااالك، سير قرا شوي و كفى من الفكر الاحادي، و اخرج من العبودية الى عالم الحرية.
لا مكان للدول الدكتاتورية و الشمولية، و الافق للدول الديموقراطية و العدل و الحرية.
15 - السعودية العظمى=المغرب العظيم الاثنين 16 شتنبر 2019 - 20:16
ليس غريب على على سيادتكم هذا الوقوف المشرف فلطالما كانت المغرب ابنة السعودية في جميع المحن سواءً على الصعيد السياسي او العسكري والاقتصادي ولا ننسى اواصر النسب والقرابة التي تجمع الشعبين السعودي والمغربي من الرياض الى الرباط وأما اليمن فكم اتمنى ان يتم إيقاف الحرب فيها وتعويض اليمن بما أفسدته هذه الحرب من جميع دول التحالف واتمنى عودة الامة الاسلامية ولا اقول العربية لان الاسلام لا يميز بين العرب او غيرهم وكم اتمنى من اعماق قلبي ان لا يكون في قلوبنا عقيدة سايكس بيكو لان الاستعمار هو فرقنا وزرعها بين شعوبنا واهلنا ولا احد ينكر اواصر النسب بين شعبين عزيزين كالشعب المغربي والشعب السعودي..
(سعودي مُحب للشعب المغربي)
تحياتي من السعودية العظمى للمغرب العظيم
16 - عبدالكريم بوشيخي الاثنين 16 شتنبر 2019 - 20:21
مليشيات الحوثي الارهابية ليست لها القدرة على صناعة تلك المعدات التكنولوجية العسكرية التي تضرب المنشات النفطية داخل الاراضي السعودية و خصوصا الطائرات المسيرة عن بعد لا يمكن لاي عاقل ان يصدق خرافة الحوثي التي تتحدث عن تمكنهم من صناعة تلك الطائرات المتطورة لذالك اعتقد انها اسلحة ايرانية يطلقها خبراء ايرانيون من داخل الاراضي اليمنية لضرب استقرار المملكة العربية السعودية الشقيقة و استنزافها تمهيدا لتفككها و احتلالها و نشر المذهب الشيعي في الجزيرة العربية بعد ان تمكنوا من فرض هيمنتهم و سيطرتهم على سوريا و العراق و اليمن و لبنان و هذا التمدد الشيعي الذي اصبح على ابواب مكة و المدينة المنورة ستكون له عواقب وخيمة على ما تبقى من الامن القومي العربي بعد انهيار اسوار بغداد التي كانت تحمي الدول العربية من بوابتها الشرقية فنتمنى ان تنعقد قمة عربية طارئة لبحث العدوان الذي تتعرض له السعودية على يد المليشيات الايرانية لاتخاد موقف حازم و تفعيل اتفاقية الدفاع المشترك بين الدول العربية لحماية البقاع المقدسة و التصدي للغزو الايراني الذي تنفذه اذرعها الارهابية في اليمن و سوريا و العراق و جنوب لبنان.
17 - مع الحق. الاثنين 16 شتنبر 2019 - 21:03
ليس عمليا ارهابيا وانما بطوليا ، العمل الارهابي هو ما يقوم به التحالف الظلامي من قتل الاطفال والنساء والشيوخ بدون رحمة ولا وازع ديني وتجويعهم والرمي بهم الى المجهول.
18 - لخريبكي الاثنين 16 شتنبر 2019 - 21:07
Frappe aérienne bien précise pour augmenter le prix du baril, Dieu Seul Sait qui est le coupable?.Il ne faut jamais faire confiance au gendarme de la région
19 - عبدالكريم بوشيخي الاثنين 16 شتنبر 2019 - 21:11
يعتقد بعض الاخوة المعلقين مثل الناقد رقم 10 ان اليمن يتعرض يوميا لغارات التحالف العربي ضد مليشيات الحوثي الارهابية و بذالك يحاولون تبرير هذه الهجمات الارهابية التي تتعرض لها الشقيقة السعودية كرد فعل على ذالك لكن لابد من التاكيد انه لولى عاصفة الحزم التي كسرت شوكة الحوثي و اوقفت تمدد المذهب الشيعي لاصبحت السعودية تابعة لولاية الفقيه في قم او اصبحت مرتعا للمليشيات الشيعية الارهابية كما هو حال العراق و الشام و اليمن و جنوب لبنان.
20 - بنعبدالسلام الاثنين 16 شتنبر 2019 - 21:44
نظرا للإستغلال البشع الذي تمارسه الولايات المتحدة على السعودية ، ونظرا كذلك للتصريحات المتكررة للمسؤولين الأمريكيين حول أمْنِ السعودية وسلامة أراضيها ،كُنَّا نظن أن الولايات المتحدة قد وفرت للعربية السعودية مِنْ وسائل الأمن أكثر مما وفرته لأراضيها وأنْ لا أحدَ في المنطقة يمكن أن يؤْدي السعودية أو يمس بسلامتها وأمن أراضيها. ولكن الأحداث الأخيرة بَيٍَنَتْ أن السعودية وأراضيها "عارية" أمام ضربات مجموعة من المتمردين لا يتمتعون بحماية أية قوة عظمى دولية.. وأن هؤلاء المتمردين باستطاعتهم أن يمرغوا أنف السعودية في التراب . ومن هنا نستنتج أن أموال السعودية التي تدفعها بسخاء حاتمي لأميركا ذهبت هباءََ منثورا ولم تنفعها في شيء." لِّ مْغْطِّي بديال نَّاس عريان". ولهذا يجب على السعودية أن تعرف حجمها الحقيقي ، وأن لا " تَتَفَرْعَن "على جيرانها وأبناء جلدتها ، وعليها أن تعمل على تحسين وتقوية علاقتها مع أمتها العربية والإسلامية ، لأنها ، في آخر المطاف، لن تجد بجانبها إلا هؤلاء الذين تكن لهم اليوم العداء وتُضمر لهم السوء وتتكبر وتتعالى عليهم.
21 - الناقد الاثنين 16 شتنبر 2019 - 22:00
إلى البةشيخي:
1- هل السعودية أو الإمارات بل حتى المغرب، هل يصنعون أسلحتهم بأيديهم؟ فكيف تلوم أنصار الله على انتلاكها أسلحة ولو افترضنا جدلا أنها إيرانية.
ثم أنت تقول أن الهدف من عاصفة الذل "الحزم كما تقول" هي لردع الحوثي وإيقاف المد الشيعي!!!!
لا ياسيدي، يضهر من كلامك أنك نزلت من الحافلة "الكار" توا.
فإنك تجهل أن سبب هده الحرب هو إعادة الشرعية!!! حسب مفهوم العملاء.
22 - متطوع في المسيرة الخضراء الاثنين 16 شتنبر 2019 - 22:35
اعتقد شخصيا انه حان الوقت للحكماء ليتدخلوا بخيط ابيض لإنهاء النزاع بين الاشقاء والصراعات العربية العربية تخدم مصالح العدو بالدرجة الاولئ الاحتكام الئ الاحاديث النبوية الشريفة ضروري الدي الاسلامي امر بالتعاون على البر والتقوئ ونها عن الاثم والعدوان فتح الحوار بين دول العالم العربي من المحيط الئ الخليج مطلب الشعوب
23 - محمود الاثنين 16 شتنبر 2019 - 22:40
من خلال هذا الهجوم يتضح أن ترامب يضحك على السعوديين ،ملايير الدولارات تستنزف الإقتصاد السعودي في شراء الأسلحة ،أتذكر في الثمانينات من القرن الماضي السعودية هي أول بلد بعد الولايات المتحدة يمتلك طائرة الآواكس سموها أثناءها "زرقاء اليمامة"و قد إحتجت إسرائيل.كل هذا ألكم من الأسلحة لم يحميها من "طائرةلعبة"زعزع اقتصادها و هز البورصات العالمية ،كاتب الدولة في الخارجية الأمريكية سارع بعد ساعات قليلة من الهجوم باتهام إيران قبل حتى إجراء الخبرة على العسكرية على شضايا القنابل ،بالنسبة لي أن مصدر الهجوم يطرح عدة أسئلة و كل الفرضيات مفتوحة حتى امريكا نفسها بما أنها تتبجح على أن أقمارها الصناعية و مخابراتها يمكن لها قراءة لوحة لسيارة في الأرض لما لم تنذر صديقتها السعودية .
24 - عبدالكريم بوشيخي الاثنين 16 شتنبر 2019 - 23:43
رقم 23 جماعة الحوثي هي مليشيات مسلحة ارهابية عميلة لايران و تنفد اجندة اصحاب العمائم السوداء و هي التي ينطبق عليها وصف العمالة اما الامارت العربية و المملكة السعودية دولتان عربيتان ذات سيادة و معترف بهما في جميع المحافل الدولية.
25 - ولد البلاد المواطن الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 04:50
أعتقد أن الرسالة الملكية هي عمل تستدعيه مقتضيات العلاقات التاريخية بين البلدين ومن جهة أخرى ضرورات الأمن القومي للمغرب باعتبار سياسة النظام الإيراني قائمة على تصدير الثورة وقلقلة الإقليم (الشرق الأوسط وشمال افريقيا ) عبر المجموعات المحلية المتمردة ومن ضمنهم مرتزقة البوليساريو وذلك أحد أسباب قطع المغرب لعلاقته مع ايران، والمبادرة مؤخرا باقتناء منظومة الدفاع الجوي من الصين والولايات المحتملة كردع ضروري لمواجهة اي احتمال بتزويد مرتزقة البوليساريو بطائرات الدرون والصواريخ الباليستية على غرار مليشيات الحوثي وحزب الله...، أظن أن الموقف الاستراتيجي للمغرب واضح، ولا أظن الأمر كذلك بالنسبة للسعودية التي تورطت في المستنقع اليمني بلا خزان بشري كافي حيث لا يمكن الاعتماد على قوات نظامية مرتزقة من السودان، مصر، باكستان، ويبدو كذلك أن إيران كذلك أنجذبت إلى فخ وان كانت تعتقد بأن هذه الضربة تعني فرض حصار اقتصادي أيضا على أكبر مصدر وخلق أزمة بترول، حيث أن فشل منظومات باتريوت للمرة الثانية غير مفهوم حيث أن القوى الدولية ترغب في ضرب ايران، أو إنتاج حرب إقليمية لترويج سوق السلاح وتجاوز الأزمة الاقتصادية
26 - ابوفارس الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 07:53
اللهم اعنهم ووفقهم سددهم وانصر بهم الاسلام والسنة والمسلمين وجمع كل حكامنا وأمراءنا على حق يا رب العالمين
27 - العربي المكناسي الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 09:22
الي 10 - الناقد

ياسيدي الحوثيون مليشيا ارهابية مسلحة،وليست دولة، يكفي شعارها العنصري المقيت، وهم لا يشكلون 1% من اليمن، جماعة درست في قم و انقلبت على الزيدية باعتناق مبدا ولاية الفقية الذي يؤدي تلقائيا الي التبعية لراس الفتنة خامنئي، حتى ان علماء الزيدية عارضوها، ياسيدي لم يحتفل الزيديون يوما في عاشوراء في اليمن،،، كما هو الحال الان حيث اجبرسكان صنعاء على الاحتفال واقامة مواكب العزاء ؟؟؟الحوثيون استولو على الحكم قسرا وبانقلاب دموي بشهادة دول العالم باستثناء ايران و حزب الله ، حتى قطر التي لديها خلاف مع دول التحالف و تزيف الحقائق عبر الجزيرة لم تعترف بالحوثيون
يا سيدي لا تكن ايرانيا اكثر من الايرانيون انفسهم حينما يتفاخرون بسيطرتهم على عواصم 3 دول عربية، وتأتي لتدافع و تبرر عنهم، وهم يعلنون ذلك صراحة لو كانوا الحوثيون يهتمون بمصلحة بلادهم و الشعب اليمني لما جعلو من المستشفيات و المدارس دروع بشرية واقاموا بها مصانع و مخازن لاسلحتهم واستخدموا اموال المساعدات لتسليح مليشياتهم ، والامم المتحدة بنفسها اعلنت مرارا ان الاموال والمساعدات المحصلة تذهب الي التسليح الحوثي
28 - محمد من السعودية الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 12:14
حقيقة؛ ليس هنالك دولة على وجه الأرض تتعرض لنفس الكثافة من المؤامرات والدسائس والأطماع والخيانات والمحاولات لتشويه سمعتها من القريب والبعيد كالمملكة العربية ‎السعودية.

ورغم ذلك؛ تجدها كالنخلة الباسقة المثمرة و كالطود العظيم؛وأعدائها من خزي لآخر.

الله يحفظك يا مملكة الشموخ
المجموع: 28 | عرض: 1 - 28

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.