24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3213:1716:2318:5320:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | المالكي: "نظرة مستقبلية" تجمع المغرب وإندونيسيا

المالكي: "نظرة مستقبلية" تجمع المغرب وإندونيسيا

المالكي: "نظرة مستقبلية" تجمع المغرب وإندونيسيا

قال الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، إن "إندونيسيا تحتل مكانة متميزة على الصعيد الإقليمي والدولي وعلى مستوى العالم الإسلامي"، مذكرا بالدور الهام الذي لعبته مع المغرب في إنشاء حركة عدم الانحياز منتصف القرن الماضي، وعملهما المشترك من أجل تقوية أواصر التضامن بين بلدان إفريقيا وآسيا؛ كما أوضح أن البلدين يقتسمان الرؤية ذاتها في ما يخص تعزيز التعاون جنوب-جنوب.

جاء ذلك في لقاء استقبل فيه المالكي أكوس ارماناتو، نائب رئيس مجلس النواب الإندونيسي، وأوضح فيه المسؤول المغربي أن "الملك محمد السادس فتح هذا الورش وجعل منه ورشا من أجل المستقبل، مبرزا الحاجة إلى بلورة نموذج تنموي جديد في جميع بلدان العالم، يأخذ بعين الاعتبار البعد البيئي عبر الاعتماد على الطاقات المتجددة".

وأضاف المالكي: "إندونيسيا والمغرب لديهما نظرة مستقبلية من أجل تجاوز الإشكالات المرتبطة بالتغيرات المناخية، ويمكنهما العمل معا على تبادل التجارب وتعزيز التعاون في هذا المجال"، مثمنا موقف إندونيسيا الداعم لجهود الأمم المتحدة من أجل إيجاد حل واقعي ونهائي للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

وعلى الصعيد البرلماني نوه رئيس مجلس النواب بـ"انتظام الزيارات المتبادلة بين البرلمانيين من البلدين في الفترة الأخيرة"، داعيا إلى "تنظيم لقاء برلماني مشترك يخصص لبحث سبل تعزيز التبادل الاقتصادي بين المغرب وإندونيسيا، بمشاركة مستثمرين من القطاع الخاص".

من جهته، أوضح نائب رئيس مجلس النواب الإندونيسي أن الهدف من زيارته والوفد المرافق له إلى المغرب هو "تطوير علاقات التعاون بين البلدين في مجال الطاقات المتجددة على الخصوص"، موردا: "المغرب بلد رائد عالميا في مجال استغلال الطاقات الشمسية، وجئنا من أجل الاستفادة من هذه التجربة المتميزة".

وشدد المتحدث على "أهمية استغلال كافة الفرص والإمكانيات من أجل تقوية التبادل الاقتصادي والسياحي بين المغرب وإندونيسيا"، خاتما بتوجيه دعوة للمالكي من أجل القيام بزيارة عمل إلى إندونيسيا، "سيتم خلالها بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية وإعطاء دفعة جديدة للتعاون بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - الناعس الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 08:01
السي المالكي نشاطاتك كثيرة هده الايام.اكيد رآها مثمرة. وغادة تعود بالنفع على البلاد. هاد التنقاز ديالك اكيد باغي تبان لعلى وعسى تشد شي منصب في هدا التعديل اللي جاي.باقي مقنعتيش راءيس مجلس النوم.عضو في اللجنة المركزيه لحزب اتحاد الشركات .معرفتش فين باغي توصل
2 - كمال الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 08:09
شكرا هيسبريس على هذه الاخبار " انشطة المالكي "
3 - CITOYEN الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 10:53
المالكي يعمل لنفسه كيف يعقل حكومة يقودها حزب إسلامي و البرلمان ذو الأغلبية يترأسه إتحادي
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.