24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0507:3113:1816:2418:5520:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الحكومة ترفض خفض الضريبة على الدخل في "مالية سنة 2020" (5.00)

  2. "مندوبية التخطيط" ترصد تراجع مستوى المعيشة (5.00)

  3. عنف المدارس .. معطيات وأرقام (5.00)

  4. تراجع أسعار النفط يرحم جيوب المغاربة ويخفض أثمان المحروقات (5.00)

  5. موظفو التعاضدية يطلبون إحالة ملف الرئيس المخلوع على القضاء (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | وهبي يُطالب بحقيقة منع مؤتمر "تيار المستقبل"

وهبي يُطالب بحقيقة منع مؤتمر "تيار المستقبل"

وهبي يُطالب بحقيقة منع مؤتمر "تيار المستقبل"

تزامنا مع موعد النظر في الدعوى القضائية التي رفعها عبد الحكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ضد انتخاب سمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، غداً الأربعاء، وجّه عبد اللطيف وهبي، القيادي في "البام"، سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية حول حقيقة الأخبار منع مؤتمر "تيار المستقبل".

وتساءل وهبي، في سؤال كتابي إلى عبد الوافي لفتيت، عن الأخبار التي تداولت بشأن "منع مصالح وزارة الداخلية تيار المستقبل داخل حزب الأصالة والمعاصرة من عقد مؤتمره الذي كان مزمع تنظيمه نهاية الشهر الجاري".

ودعا القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة السلطات إلى توضيح حقيقة إصدار "مصالح وزارة الداخلية قرارا يقضي بمنع هذا المؤتمر، وبالتالي المس بالحق في ممارسة الحريات المنصوص عليها دستوريا".

سمير كودار، رئيس للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع، قال إن "تيار المستقبل" لم يطلب أي ترخيص حتى تصدر وزارة الداخلية قرارا بمنع انعقاد المؤتمر، مشيرا إلى أن "القانون ينص فقط على وضع الإشعار وليس الترخيص".

وأوضح كودار، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن أعضاء "تيار المستقبل" يتوفرون على ترخيص القاعة المزمع أن تحتضن المؤتمر، مضيفا أن وضع اللمسات الأخيرة على المحطة المقبلة للمؤتمر جرى توقيفها إلى حين صدور قرار المحكمة غداً الأربعاء.

وكانت المحكمة الابتدائية بالرباط أجلت، الأسبوع الماضي، النظر في الدعوى القضائية التي رفعها عبد الحكيم بنشماش ضد انتخاب سمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب. وحددت المحكمة تاريخ 18 شتنبر لإعادة النظر في الصراعات القانونية، التي هزت "الجرار" قبل أشهر؛ وهو الموعد الذي يقترب من زمن عقد خصوم بنشماش للمؤتمر الوطني الرابع أيام 27 و28 و29 من شهر شتنبر الجاري.

وتعمل قيادات حزب الأصالة والمعاصرة على طَي صفحة الخلاف الدائر بين ما بات يعرف بـ"تيار المستقبل" وبين عبد الحكيم بنشماش، إذ تعقد لقاءات بين الطرفين للوصول إلى نقط تقارب الرفاق وتعيد ترميم بيت "البام".

وحسب مصادر سابقة لهسبريس، فقد عقد أمس الاثنين لقاء بين عبد الحكيم بنشماش، الأمين العام، وبين فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني، جرى خلاله وضع مجموعة من النقط الخلافية على الطاولة من أجل حلها وفض النزاع للذهاب إلى المؤتمر الوطني الرابع بشكل موحد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - mjid الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 21:17
صراحة توقعت أن يتم إلغاء المؤتمر لأن وهبي قام بفقاعة إعلامية وتكلم في أمور كتيرة في حين أن بن شماس لم يخرج بأي تصريح وهي نقطة مهمة تحسب له
2 - nadori الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 21:42
اتركوا وزيرنا لفتيت المحترم,وفكوا حريرتكم بينكم,ولا تدخلوا وزارتنا التي لا تفرق بينكم,وان كان القانون يعطيها حق منعكم من التجمع,فستفعل ذلك بكل تأكيد,اقرأوا قانون الدولة المغربية قبل ان نسمع صراخكم ضد دولتنا.انتم فاشلون وتريد ان تعلقوا فشلكم على الدولة,كعادة الأحزاب المسماة بالتاريخية والتي كانت تتهم فشلها وتعلق فشلها على الدولة,اما اذا فازت فتسيل لعابها على الأجرة السمينة والتعويضات الخيالية والتقاعد منذ المغادرة وان كنت شابا والتقرب بالمخزن ومدحه ومجاملته ووووو.ابحثوا عن شيئ اخر تعلقون عليه فشلكم
3 - moroccan1 الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 21:45
j'aurai de la difficulté a envisager une personne qui, en la personne de Benchamas, morde a une chaise qui la mérite meme pas. Achar3ia dont certains de ses supporters manifestent, ne se donne pas, n'est pas un cheque blanc, elle se mérite . ces énergumènes qui se donnent le droit de rester malgré une large contestation, mettent la démocratie dans un contexte très alarmant et suscitent le rire des citoyens. Benchamas est un opportuniste, il n'a rien donne au parti. il a largement bénéficié du parti. Il a dupe tout le monde avec son style de se gargariser de mots qu"ils ne maitrisent meme la portée pour arriver a ses fins. il a menage ciel et terre pour arriver a combler son sadisme intérieur . Il est capable de signer un pacte avec le diable pour rester sur ses chaises. faites attention, attention et attention. les gens de Moustakbal sont sincères et honnêtes et ils méritent toutes les bonnes considerations. De Boston, je croise les doigts pour Samir. et bonne continuation
4 - بوهالي الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 21:55
ستتدخل أيادي القابلة من جديد وسيطوى ملف الخلاف وسيتعانق الرفاق الأعداء لأن القابلة ماتزال بحاجة لهذا المخلوق من أجل إتمام باقي فصول المسرحية.
5 - بارك الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 23:40
بسم الله الرحمن الرحيم ابتعدوا عن السيد وزير الداخلية المحترم له الحق و القانون لمنعكم ولكنه لا يبالى الانقسام ليس في مصلحة أحد ارجعوا إلى صوابكم أيها الباميون لأن البلاد في حاجة إلى أحزاب سياسية قوية خفض الله المملكة المغربية ملك و شعبا من الفتنه إن سميع مجيب
6 - عماد ينعوري الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 09:16
هل لازلتم تثقون او بالاحرى تعقدون الامل في احزاب تاسست بين عشية وضحاها واصبحت في المشهد السياسي بين الاحزاب الادارية واللتي جمعت فيها اكبر بزناسة الوطن
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.