24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0507:3113:1816:2418:5520:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | حزب التقدم والاشتراكية يؤدّب مقترفي "أفعال مشينة"

حزب التقدم والاشتراكية يؤدّب مقترفي "أفعال مشينة"

حزب التقدم والاشتراكية يؤدّب مقترفي "أفعال مشينة"

جدد المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية اعتذاره للرأي العام الوطني بخصوص الأفعال المشينة التي عرفها اجتماع اللجنة المركزية المنعقد يوم الجمعة المنصرم، معتبرا أنها لا تمت بصلة لا لقيم ولا لأخلاق الحزب.

وأعلن الحزب، في بلاغ له توصلت به جريدة هسبريس الإلكترونية، عن اتخاذ المكتب السياسي لمجموعة من الإجراءات التأديبية في حق من صدرت منهم هذه الأفعال المسيئة للتنظيم السياسي.

وقد افتتح المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية أشغال اجتماعه الدوري، أمس الثلاثاء، بتقييم مُجريات اجتماع اللجنة المركزية في دورتها الاستثنائية، حيث أشاد بمستوى النقاش العميق والهادئ والمسؤول الذي طبع أطوار الاجتماع المذكور، موجها التحية العالية إلى أعضاء اللجنة المركزية على تفاعلهم الايجابي، بأغلبية عريضة، مع الموقف الذي اتخذه المكتب السياسي، المتمثل في عدم المشاركة في الحكومة المعدلة.

في الإطار ذاته، عَـبَّرَ المكتبُ السياسي عن تقديره الكبير لكافة الأوساط المجتمعية والإعلامية الفاعلة التي أَوْلَتْ اهتماما واسعا لقرار الحزب واستقبلتْ قرارَهُ بتثمينٍ واحترامٍ وموضوعية.

وقرر الـ"PPS" دعوة الهياكل الحزبية إلى "بلورة أشكال نضالية تتماشى والمهام الراهنة للحزب"، معلنا قراره العمل على تشجيع جميع الهياكل الحزبية على تنظيم لقاءات داخلية وخارجية "من أجل مناقشة تداعيات هذا الموقف وما يستلزمه من أشكال وأساليب نضالية في واجهات مجتمعية مختلفة، وذلك في أفق عقد الدورة العادية للجنة المركزية خلال النصف الثاني من شهر نونبر المقبل".

وواصل المكتب السياسي التداول في برنامج عمل الحزب، منوها بنجاح الجامعة السنوية التي نظمها يوم السبت 05 أكتوبر الجاري في موضوع "البعد الإيكولوجي في المشروع الديمقراطي التقدمي"، مشيدا بـ"النجاح الباهر للمؤتمر الجهوي للحزب بجهة سوس ماسة".

كما تطرق المكتب إلى التحضيرات الجارية من أجل التئام المؤتمرات الجهوية الأخرى للحزب في غضون شهر أكتوبر الجاري وبداية شهر نونبر المقبل، واتخذ الترتيبات اللازمة لتنظيم يوم دراسي حول مشروع القانون الجنائي المعروض حاليا على البرلمان.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - المحقق كونان الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 14:42
هل سيصدر أي عقاب في حق الامين العام للحزب الذي تلفظ بكلمات ساقطة ؟؟ لا أعتقد ذلك و في جميع الحالات لا يشرفنا كمغاربة أن نرى مثلا هؤولاء ناس يسيرون أمورنا،، تخيل لو تصدر pps الانتخابات،، فهل سيصبح بن عبد الله رئيس الحكومة ؟؟ وا موصبتااه معامن عايشين و لكن الحقيقة لأنه درس مع الملك منذ الطفولة فكل شيء ممكن في المغرب
2 - التأديب الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 14:47
ومن سيأدب السيد نبيل بن عبد الله عن السب والشتم الذي يعتبر جنحة يعاقب عليها القانون الجنائي المغربي، والذي وجهه علانية وأمام الملأ للغير. ذالك انه من حق من وجه السب والشتم ضده أن يتقدم بشكاية إلى النيابة العامة بخصوص ذالك صد السيد نبيل بن عبد الله.....
3 - amagous الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 14:48
C'est gravissimece que nous avons vu dans la video en circulationvous ne dites que tout s'est bien passé donc vous insultez l'intelligence du peuple marocain
4 - HASSAN الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 14:52
دون ان تحاولوا تلميع الحزب بشعارات رنانة فالحزب اصبح له مشوار سيئ للغاية وهذه بداية افوله
5 - Moumine مؤمن الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 14:53
حزب التقدم والاشتراكية يؤدّب مقترفي "أفعال مشينة"
ومن يؤدب المؤدبين؟ الحزب انتهت نهايته إلى الأبد.
6 - الجبهة الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 14:58
حيث أشاد بمستوى النقاش العميق والهادئ والمسؤول الذي طبع أطوار الاجتماع المذكور، موجها التحية العالية إلى أعضاء اللجنة المركزية على تفاعلهم الايجابي، بأغلبية عريضة، مع الموقف الذي اتخذه المكتب السياسي، المتمثل في عدم المشاركة في الحكومة

حلل وناقش
نقاش هاذىء النيت
كنتو تخرجو شحال هاذي
7 - حسن الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 15:12
أحزاب مغربية فاقدة للمصداقية أمين عام الحزب يتفوه بالكلام النابي وننتظر منه الخير للبلاد يجب حل هده الأحزاب فهي لا تمتل الشعب بل تسعى وراء أهداف شخصية
8 - med berrada الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 15:24
اول من يجب ان يؤدب هو الامين العام للحزب الدي تفوه بكلمات اقل ما يقال عنها انها خارجة عن الصواب و عار ان بتفوه بها امين عام للحزب و وزير سابق
9 - مواطن الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 15:39
هاذه الأحزاب لاتمثلنا ولا نرجوا منها شيء كل ما هناك أننا للانتخابات مقاطعون
10 - حسن الريفي الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 15:46
لو طبقنا القانون كما هو صادر في الدستور : من يسب ويقذف الآخر بصفات نابية لأخذت القضية مسارا في القضاء ولعوقب بالغرامة كل من تفوه بهذه الكلمات القبيحة الذي خرجت من تلك الأفواه القبيحة. لكن مع الأسف القانون ليس فوق الجميع. لك الله يا وطن.
11 - الحزب والدكان الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 16:04
اعتذار للرأي العام! وما دخل الراي العام؟ الامر يتعلق برأي خاص بالحزب المعني في حدود المنخرطبن فيه، اما المغاربة فكل الاحزاب عندهم سواء، وهذه الاخيرة واعية بعدم اهتمامهم ولفضهم لها منذ مدة غير يسيرة..
12 - ملاحظ الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 16:08
سلام.لماذا تغطية الشمس بالغربال؟الأحزاب بالمغرب ظهرت على حقيقتها بدون ورقة التوت.فبعد الصراع بالأطباق والكراسي والأيدي والسباب تبين للمواطنين أن الصراع الهدف منه مسائل شخصية لا اقل ولااكثر. فكلما اقترب ما يسمى بتعديل حكومي تتحرك جهات معينة للظفر بمنصب وزير أو أضعف الإيمان عضوية في ديوان الوزير الحزبي. والحل هو إلغاء هاته الأحزاب أو بصريح العبارة دكاكين سياسية وتعويضها بالتكنوقراط شريطة أن يكون الرجل المناسب في المنصب المناسب.والا فعلى المغرب السلام.
13 - ملاحظ الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 16:23
وزير الصحة كان يريد البقاء في منصبه و في نفس الوقت الاستلاء على الحزب. تخيلوا لو هذا الفاشل نجح في مسعاه. الغاية تبرر الوسيلة. لقد استحق ما وقع له. أما الكلمة النابية التي تفوه بها بنعبدالله فالكل يفقد صوابه في مثل هذه الظروف.
14 - oujdi الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 16:29
هل الأمين العام لحزب يتفوه بتلك العبارة وهل هناك في المنصة سيدة يقال عنها تقدمية تقوم بتلك الأفعال و الإشارات سؤالي هو لماذا كل تلك المناوشات والخصومات و الكلمات النابية أريد أعرف تفيدوني من فضلكم
15 - عبدالهادي الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 21:41
باختصار حزب لا يشرفك الانتماء اليه حزب سب مع يخالفك الرأي....هزلت
16 - hamidou الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 22:54
هذا هو مستوى الأحزاب المغربية السب والشتم خلال التجمع ويقولون مر في أجواء إيجابية هذا هو النفاق السياسي راه عاقوا بيكم.
17 - عبدالمجيدالسباعي الخميس 10 أكتوبر 2019 - 02:46
ما جرى في مقر التقدم والاشتراكية شبيه بالاحدات التي،وقعت في مقر الحركة الشعبية هدا التصدع الدي تعرفه.الاحزاب المغربية ماهو الا دليل على فشل هده الأحزاب في الوفاء مع مناضليها بتحقيق وعودها فكيف ننتضر منها الوفاء مع بقية الشعب،الأحزاب ستعرف تصدعات كبيرة في الأيام القادمة والأيام بيننا
18 - متطوع في المسيرة الخضراء الخميس 10 أكتوبر 2019 - 05:37
هذا حلال وهذا حرام الخاصر الاكبر في جميع الاحوال هو السعب المغربي اما السياسيون المغاربة كانهم وجهان لعملت واحدة مع كامل الاسف تراهم اعداء امام التلفزة واصقاء وراء الكواليس (( لاحيات لمن تنادي))*****؟؛؛؛!؟
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.