24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0507:3113:1816:2418:5520:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الاتحاد الأوروبي يعلن التوصل إلى "اتفاق بريكست" (5.00)

  2. الحكومة الإسبانية تحشد القوات العمومية في كتالونيا (5.00)

  3. الشركة الملكية لتشجيع الفرس (5.00)

  4. قيادي جزائري: الصحراء مغربية .. والشعب دفع ثمن دعم البوليساريو (5.00)

  5. "مندوبية التخطيط" ترصد تراجع مستوى المعيشة (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | الدكالي يسلم "سلط الصحة" إلى خالد آيت الطالب

الدكالي يسلم "سلط الصحة" إلى خالد آيت الطالب

الدكالي يسلم "سلط الصحة" إلى خالد آيت الطالب

جرى، اليوم الخميس بالرباط ، حفل تسليم السلط بين خالد آيت الطالب، الذي عينه الملك محمد السادس وزيرا للصحة، وسلفه أنس الدكالي.

وفي كلمة بالمناسبة، هنأ الدكالي الوزير الجديد على الثقة التي وضعها فيه الملك محمد السادس، متمنيا له كامل التوفيق في مهامه الجديدة.

وقال الدكالي إن "خالد آيت الطالب معروف بالكفاءة والتفاني والمثابرة، وروح الإنصات"، مشيرا إلى أن هذه القيم ستمكنه من تنفيذ مهامه على النحو الأمثل في هذا القطاع" الحيوي"، وإضفاء قيمة مضافة عليه، فضلا عن رفع تحديات هذه "المهنة النبيلة".

من جانبه، أكد آيت الطالب أنه فخور بالثقة التي وضعها فيه الملك، مشيرا إلى أن الأوراش المفتوحة والظرفية الحالية تستدعي انخراط كافة الأطراف، لمواصلة السير على طريق الإصلاح.

كما اعتبر أن "الوقت قد حان للمرور إلى الفعل والعمل في الميدان"، مسجلا أن "الإصلاح يتطلب أولا وقبل كل شيء، ثقة المواطن".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - said الخميس 10 أكتوبر 2019 - 17:50
الله موفق والمستعان سيدي وزير من خلال كلامكم تبين لي انكم ان شاء الله سكنونون في خسن ضن الشعب المغربي
2 - رحيوي الخميس 10 أكتوبر 2019 - 17:50
لو أن وزارة الصحة بقيت في يد الوزير الطبيب الوردي و من تم سلمها إلى الوزير الطبيب الحالي لحصل تقدم ملموس في القطاع.
3 - منعم الخميس 10 أكتوبر 2019 - 18:02
صراحة لم افهم سبب رفض الدكالي مغادرة المنصب الحكومي...وتلك الضجة الكبيرة التي خلقها والتي لافائدة منها...اليوم تحمل المسؤولية في المغرب صعب وصعب جدا ..ولايقدر عليه الا اصحاب المصالح الكبرى...كان عليه ان يحترم موقف حزبه ..وكفى..
4 - زمن التيه الخميس 10 أكتوبر 2019 - 18:06
على مولانا توكلنا وإليه أنبنا وإليه المصير
5 - الصحة العافية الخميس 10 أكتوبر 2019 - 18:20
أنا شخصيا لا أفهم وزير غير منتمي سياسيا ماذا عساه ان يعمل في قطاع كله مشاكل في أقل من سنتين.نسأل الله الصحة والعافية.
6 - لامنتمي الخميس 10 أكتوبر 2019 - 18:58
نطالب بإرجاع السيد الوردي إلى وزارة الصحة لانه وزير بمعنى الكلمة فهو من حرص على خفض ثمن الأدوية من لوبيات الأدوية حتى تم التهجم عليه في البرلمان وهو من حرص على ان تستعمل المروحيات للفقراء في أعالي الجبال وهو من حرص على عدم الازدواجية العمل للطباء بين القطاع العام والخاص وزيد وزيد
7 - ماذا بعد ؟ الخميس 10 أكتوبر 2019 - 19:18
القطاعات الحيوية مثل الصحة و التعليم ينبغي أن تظل بمنأى عن الحزبية و الصراعات السياسية و تحزيب هياكل الوزارة ... فأنس الدكالي كان قد بدأ مشروعه الحزبي داخل الوزارة بتجنيد الأتباع وتوليتهم على رأس المصالح و المديريات... لذلك رفض الإنسحاب وقال بعظمة لسانه أن خروجه من الحكومة سيؤثر على هياكل الحزب ... وهذا حال كل الأحزاب : تحاول بسط نفوذها من خلال القطاعات الحكومية التي تسيرها وهذا أكبر فساد تعرفه الإدارة في بلدنا ... ومن حسن حظ أنس الدكالي أن الوزير الجديد ليس محزبا وسيبقي دار لقمان على حالها.
8 - الحمد لله الخميس 10 أكتوبر 2019 - 20:02
الله يرحمك يا السي الهروشي ترك
بصمته ترحم عليه كان في مكانه المناسب
9 - مواطن الخميس 10 أكتوبر 2019 - 20:19
الاصلاح يتطلب الاعتراف بالاخطاء و البحث الدائم عن الكفاءات وليس شخص الوزير فقط و لكن المنظومة بكاملها و يتطلب كما جميع القطاعات المساءلة و المحاسبة و الارادة الحقيقية لاصلاح القطاع!طلبة الطب المضربون عن الدراسة و اطباء القطاع العام الذين يشتغلون جل الوقت في مصحاتهم الخاصة و الفساد المنتشر لدرجة ان الحق في التطبيب صار يباع و يشترى على عينك ابن عدي! لن نقول ابدا ان حكومة بلادنا تغيرت حتى نلمس التغيير في الشارع!
10 - عمر الخميس 10 أكتوبر 2019 - 20:44
تحية للجميع،أتدركون ما هي الوصية التي قدمها الوزير السابق للوزير الجديد؟بكل بساطة عبارة عن نصيحة:إياك أن تسقط في الفخ الذي سقط فيه السيد الوردي! إياك ومصارعة لوبي الأدوية والمصحات الخاصة.
11 - chtioui med الخميس 10 أكتوبر 2019 - 21:18
اسيدي باز باز الانسان غير محزب او بسرعة يصبح وزير ؟؟؟!!!الكفاءة من جمع الكفاءة حنا عندنا مشكل في التسيير ليس الا لا ننتضر شيءا من هدا الشخص و السلام
12 - melahid الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 00:31
مادامت هناك لا متابعة ولا محاسبة ولا محاكمة فانتظرو الأسوأ. !!!!!.......
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.