24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2906:1713:3717:1720:4722:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. سلاح الشرطة يوقف عربدة جانحين في طنجة وفاس (5.00)

  2. باحث يتهم الحكومة بالتقشف في الشغل وتجاهل الريع (5.00)

  3. نقابات ترفض تأجيل زيادة الأجور وتطالب "الباطرونا" بتنفيذ الاتفاق (5.00)

  4. فرنسا .. تعيين جان كاستيكس رئيسا جديدا للوزراء (5.00)

  5. ‬دعاوى قضائية تنتظر مدارس خاصة بسبب مسْك "شهادات المغادرة" (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | الملك يمد يد التعاون إلى الرئيس التونسي الجديد

الملك يمد يد التعاون إلى الرئيس التونسي الجديد

الملك يمد يد التعاون إلى الرئيس التونسي الجديد

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى قيس سعيد بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية التونسية.

ومما جاء في هذه البرقية "يطيب لي بمناسبة انتخابكم رئيسا للجمهورية التونسية، أن أتوجه لفخامتكم بأحر التهاني وأصدق المتمنيات بكامل التوفيق في مهامكم السامية".

وأضاف الملك "وإنني لأشيد بنجاح هذا الاستحقاق الرئاسي الذي بقدر ما يؤكد التزام الشعب التونسي الراسخ بمواصلة مساره الموفق نحو إرساء دولة الحق والقانون والمؤسسات، يعكس تلكم الثقة الغالية التي أولاكم إياها، تقديرا منه لما توسمه فيكم من غيرة وطنية صادقة وحرص شديد على خدمة مصالحه العليا".

وأكد العاهل المغربي بهذه المناسبة، لقيس سعيد عزمه القوي "على العمل سويا معكم من أجل تعزيز علاقات التعاون المتميزة القائمة بين بلدينا، والارتقاء بها إلى مستوى الروابط الأخوية المتينة التي تجمع شعبينا الشقيقين، بما يستجيب لتطلعاتهما إلى المزيد من التضامن والتكامل والتنمية المشتركة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - Aisa الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 18:44
نتمنى من الرءيس الجديد ان يفتح معنا علاقة جديدة ويدخل بالاصلاح مع جارتنا الجزاءر لفتح الحدود بيننا ،ونقول مبروك للشعب التونسي.
2 - kinani....hassan الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 18:52
رسالة ملكية في المستوى....هذا غير غريب عن صاحب الجلالة محمد السادس حفظه الله....دائما يمد يد العون
الى كل رؤساء الدول الاصدقاء....اللذين يقدرون جلالته
ويحترمونه....لانه ملك يحب الخير لشعبه ولا الشعوب الافريقية قاطبة....والله ملك...عظيم....اللهم اسدل عليه رداء ااصحة والعافية....
3 - المتتبع الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:03
واخيرا اظهر شعب عربي وان دولة افريقية عربية برهنت لدول الغرب ان العرب لا يتشدقون بالديموقراطية وانما يطبقونها احسن منهم هنييا للشعب التونسي الشقيق وهنييا للرييس المختار ديموقراطيا
4 - hmido الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:20
Tunisia is an exception in the arab world where people in power loves to hold it with every means despite the poor state of their own people. Tunisia transition is a positive one and a way forward to a solid democratic system
5 - amin sidi الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:34
سلام .اشفت امزوار كيف كيگولو المصرين .عين العقل .هدي رسالة وجها الملك الي جميع حكام دول المغرب العربي عن طريق الاشقاء التنوسين وان المغرب يمد يده لي التعاون بين الاشقاء شعوب المغرب العربي . ولي هدى امزور امضغ الهضرة مزيان قبل متطقلها .
6 - مغربي الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:42
في الحقيقة شعب واعي ويستحق كل خير هنيئا لشعب تونس الشقيق ،
7 - السهيلي الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:55
ما سمعنا عن هذا الرئيس الجديد إلا الخير .تونس الشقية محتاجة في الوقت الحالي رجل مثل قيس سعيد.نتمنا منه أن يكون شوكة في اعناق اصحاب المسواة في الإرث والمثلية الجنسية
8 - الديموفراطفية الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:09
في الدول النامية الأنتخابات الرئاسية والبرلمانية لا تعني الديموقراطية.فتونس سيظل الوضع على ما عليه لاجل غير مسمى.
لان الشعب غير مؤهل.
9 - منتسب سابق الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:26
كما نغار منك في هده المرحلة يا تونس....مزيدا من التقدم والديمقراطية
10 - Ahmed الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:45
le point le plus positif est la réussite du processus démocratique en tunisie les islamistes qui étaient considérés comme un monstre qui fait peur ont accepté le jeu démocratique et ont contribué a son succés en tunisie . espérons la prospérité pour nos frères tunisiens
11 - مغربي قح الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 21:11
إلى المعلق رقم 7 جزائري من الصحراء اطلب من الله ان يجعل بيننا وبينكم بركان دائم حتى لا نراكم وأمثالك أيها الأوباش
المغرب منفتح على جميع الدول مرحبا بهم إلا أنتم يا حالا ودها بصحتك انت ومن يطالب بفتح الحدود لا فتحها ان شاء الله.
12 - وحدوي حتى النخاع الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 21:13
إلى ابن الصحراء الجزائري
انت لا تريد أن تفتح الجزائر الحدود مع المغرب... أسألك بالله عليك لماذا خرقت قرارك واجتزت حدود المغرب من خلال الدخول إلى جريدتنا هيسبريس.... نحن من لا يشرفنا ان تفتح حدودنا مع الجزائر طالما يوجد بها امثالك ياناكري المعروف.... اقرا التاريخ ايها الأمي لتعرف فضل المغرب على الجزائر... اقرا تاريخك من مصادر غير جزاىرية خاصة مابين 1830الى 1844 وكيف ساندكم المغرب في مواجهة الفرنسيس وكيف فر اميركم عبد القادر الئ المغرب فارا عبر للا مغنية ثم اقرا تاريخ بلادك مابين 1956الى1962يومها كان المغرب مدرسة لزعماىكم آخرهم بوتفليقة الوجدي لا تتحدث عن المغرب العريق فالجزاىر لم تكن دولة سوى سنة 1963
13 - الحاج الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 21:42
إلى الصحراوي ابن الجزائر
سيأتي دوركم أيها المرتزقة ليطردكم الحراك الجزائري ويتخلى عنكم الجنرالات فيصبح مصيركم كالأتراك التي تخلت عليهم أمريكا وهم الان يعانون وليس أمامهم سوى الاستسلام... الفاهم يفهم.
14 - علاء الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 21:52
حكام العرب كيجيبو الاشمئزاز اويلي على حكام كندا وأوربا الشباب والخدمة ههههععع
15 - عبد الرحمان الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 22:55
لا أظن أنكم جزاءريون لم نرى أهل الجزاءر يتكلمون بهذا الحقد وهذا الجهل فأنتم دخلاء هدفكم التفرقة بين الإخوان ولن تنالوا مرادكم لهذا انتم تتابعون الجراءة المغربية وتحاولون زرع العداء لقد انكشفت وجوهكم والمغاربة بلغوا درجة من الوعيوحريةالتعبير التي تقيهم ضد أهدافكم الخبيتةوالمقيتة
16 - khaled الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 10:56
لا تصدقو كل من يعلق باسماء جزائرية ..ويشتم المغاربة او لا يريد فتح الحدود ..نحن نحبكم انتم اخوتنا في الدين ..نحن نريد ان تحل كل الخلافات التي بيننا وتفتح الحدود .الفرقة لن تفيدنا
17 - almahdi الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 13:40
الشعب المغربي والجزائري اخوين رغم الملاسنات؛ فباسثناء قضية الصحراء ؛ فالذي يجمعنا اكثر بكثير عما يفرقنا؟!!!
18 - Dr. Deutschland الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 17:30
وماذا كان رد الرئيس التونسي المنتخب ديموقراطيا؟
" لعقبا ليكوم ياخوتي المغاربة"
19 - حسن البي الخميس 17 أكتوبر 2019 - 19:04
والله كل الخير ان تتوحد المغرب والجزائر فبادن الله سينعم الشعبيين الجزايري والمغربي في كل شي اقتصاديا وسياحيا وثقافيا وحتي عسكريا
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.