24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. سائق زعيم "شبكة تجنيس إسرائيليين" يكشف للمحكمة تفاصيل مثيرة (5.00)

  2. تجار سوق الجملة بالبيضاء يطالبون السلطة بوقف "ريع الوكلاء" (5.00)

  3. المدرسةُ المغربية وانحطاط القيم (4.33)

  4. جمعية تحذر من جراثيم في مياه "سيدي حرازم" .. والشركة توضح (4.33)

  5. "فيدرالية اليسار" تقترح تغيير ألوان النقود لمحاربة التهرب الضريبي (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | القضاء يحاكم برتغاليا ومغاربة في "تزوير عقار"

القضاء يحاكم برتغاليا ومغاربة في "تزوير عقار"

القضاء يحاكم برتغاليا ومغاربة في "تزوير عقار"

مثل مواطن برتغالي رفقة شركائه المغاربة أمام غرفة الجنايات باستئنافية الدار البيضاء، الأربعاء، لاتهامهم بتزوير وثائق للاستيلاء على عقار وسط منطقة عين الذياب.

وكشفت التصريحات القضائية للمواطن البرتغالي، المتابع في هذا الملف، عن تورط شبكة منظمة في عملية الاستيلاء على العقار، الذي تزيد قيمته السوقية عن أربعة ملايير سنتيم.

وأبانت تصريحات البرتغالي تورط رجل أعمال في قضية الاستيلاء على العقار، يتابع أيضا أمام محكمة الاستئناف، قال عنه المواطن الأجنبي إنه هو من كان يصدر الأوامر بتوقيع العقود المزورة التي ساعدت على الاستيلاء على جزء مهم من العقار.

واعتبر البرتغالي، ضمن التصريحات نفسها، أنه كان ضحية لشبكة منظمة ورطته في قضية تزوير لا علاقة له بها، مستغلة جهله للغة العربية، مؤكدا أن اللغة التي يتقنها هي البرتغالية، ولم يسبق له أن أجرى أي تعاملات عقارية باللغة العربية في المغرب أو في غيره.

وقال ممثلو الحق المدني في هذا الملف إن ملكية هذا العقار انتقلت إلى المالك الجديد بناء على وثائق غير أصلية ومزورة، وهو ما كشفت عنه التحقيقات الأمنية والقضائية، لتتم إدانة مجموعة من عناصر هذه الشبكة بعقوبات سجنية متفاوتة خلال السنة الجارية.

وأضاف المعنيون بالأمر، الذين حضروا أطوار الجلسة التي استمرت إلى ما بعد زوال اليوم الأربعاء بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، إن والدهم رفض تسجيل هذه البقعة في اسمه وتقديم مطلب التحفيظ في سنوات السبعينات والثمانينات لأنه كان يعلم أن ملكيتها تعود للدولة المغربية، لكنهم أكدوا في المقابل أنهم قضوا سنوات عديدة في ذلك البيت.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - سليم الخميس 17 أكتوبر 2019 - 14:12
اذا كنت لا تعرف اللغة العربية أو الفرنسية فهناك قاعدة قانونية معمول بها في جميع دول العالم تقول: القانون لا يحمي المغفلين، والجهل بالقانون لا يسقط العقوبة
2 - taha الخميس 17 أكتوبر 2019 - 17:10
الحمد لله ان البقعة ديال الدولة ولا كل مشات عند الله كسابقيها
3 - العفو الخميس 17 أكتوبر 2019 - 23:39
مافيا العقار يحميها القانون بنص قانوني جميل يقول انه لايمكن متابعة المزور اذا مرت اربع سنوات على نقل العقار تزويرا للمزور بل يصبح كثله مثل المالك الاصلي وهذا القانون تم بمصادقة مجلس النواب والمغاربة في دار غفلون اي انه من له عقار كل اربع سنوات يجب ان يتاكد هل مزال في اسمه ام انه ذهب ولم يعد وصبح في الشاارع هناك قوانين لا يعلمها المغاربة لو علمها لطردو الحكومة شر طردة
4 - عبد الله السبت 19 أكتوبر 2019 - 12:04
الى الاخ صاحب التعليق 1
ماذا لو كان القانون يحمي المزورين؟
هل سيضطر كل من لديه عقار ما الى فحص سجل المحافظة العقارية دوريا من اجل التحقق من ا، ملكه العقاري ما زال تحت اسمه؟ مع العلم انه حتى لو لم تمض الاربع سنوات و اكتشفت -انت المواطن العادي البسيط- ان ملكك العقاري قد استولى عليه شخص آخر, فإذا كان خصمك في القضية صاحب سلطة و نفوذ فألق على ملكك السلام و ودعه فلن يعود لك ...
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.