24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | بنعبد الله ينتقد غياب "تصريح جديد للحكومة" ويلبس ثوب المعارضة

بنعبد الله ينتقد غياب "تصريح جديد للحكومة" ويلبس ثوب المعارضة

بنعبد الله ينتقد غياب "تصريح جديد للحكومة" ويلبس ثوب المعارضة

استغل محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، المؤتمر الجهوي لحزبه في الدار البيضاء لشن هجوم على حكومة سعد الدين العثماني، بعد انسحاب حزبه منها، حيث اتهمها بالتهاون في تقديم تصريح حكومي بعد التعديل الأخير.

وأكد بنعبد الله في كلمة له مساء اليوم السبت، بمناسبة افتتاح أشغال المؤتمر الجهوي لحزب التقدم والاشتراكية بجهة الدار البيضاء سطات، أن "الحكومة لم تقدم تصريحا جديدا بعد التعديل الحكومي، وهذا يساهم في تبخيس السياسة"، يقول بنعبد الله، مشيرا إلى أن الحكومة "يتعين أن يكون لها نَفَس سياسي، وأن تقول هكذا سنسير القطاعات، ونتراجكم بأن تعطو المعنى للسياسة".

وأضاف المسؤول الحزبي ذاته، وهو يتحدث عن أسباب مغادرة تنظيمه الحكومة، "ضاقت بينا ليام، وقد نبهنا إلى ذلك في الفترة الأخيرة، خصوصا مع حكومة العثماني، وقلنا إن هناك مشاكل في البلاد، وأن الهوة بين المواطنين والعمل السياسي تتسع، ولاحظنا بروز قضايا تظهر استمرار الريع ومراكمة قطاعات مبالغ خيالية". وتابع قائلا: "في ضربة غشت ومغادرة أفيلال الحكومة، كان جزء أساسي من الحزب يقول: كفى. لكن بعد ذلك تبين أنه وجب إحداث قطيعة".

واستغرب وزير السكنى وسياسة المدينة الأسبق من "التطاحن بين حزبي العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار"، الحليفين بالحكومة، وقال: "غداة الخطاب الملكي بدأ التطاحن من داخل المكونات الحكومية، وهذا الصراع السياسوي ليس سوى حول من سيربح انتخابات 2021، وهذه من الأسباب التي جعلتنا نخرج من الحكومة".

وحذر بنعبد الله من استمرار الوضع الحالي، ومن الاحتقان الذي تعرفه مجالات عدة، قائلا: "ما بقى معنى، وإيلا بقينا غادين هاكا غادي نطيحو في عناصر مدخلة للفوضى"، مضيفا: "آن الأوان لإعادة النظر، ونعطي معنى جديدا للعمل والنفس الديمقراطي".

وأشار زعيم "حزب الكتاب" إلى أن "المواطن خاصو يتنفس، ويشم هواء جديدا، ويشعر بأن هناك محاربة حقيقية للمظاهر التي نخرت البلاد، وعلى رأسها الفساد والرشوة"، وزاد: "حين اعتلى الملك العرش، تعلمون كيف كان جو التعبئة. يتعين أن نعود إلى هذا الجو لأن المغرب كان كله مشاريع إصلاحية، وكانت إلى جانب الملك أحزاب لعبت دورا وأطرت".

وقال بنعبد الله: "اليوم هناك نقائص، وخاصنا نشوفو ريوسنا في المرايا. هناك شباب معطلون تحولوا إلى عبء على أسرهم، وهذه الأوضاع المأساوية نجد لها امتدادات في مجالات عدة".

ولَم تسلم الدار البيضاء، التي انطلق منها الحزب، من انتقادات بنعبد الله، بحضور نائب عمدة العاصمة الاقتصادية عبد الصمد حيكر، حيث قال إن "الدار البيضاء بضواحيها لا تزال تحمل نقائص، وثغراتها كبيرة في أحيائها الهامشية أو في مركزها. ما زلنا نجتر مظاهر لا تليق ببلادنا: مظاهر الفقر والإقصاء والتهميش وعدم الحصول على القوت اليومي. وهي مظاهر ترأسها هنا دون الحاجة إلى التنقل إلى الهوامش لرؤيتها".

وأضاف "هذه مدينة المفارقات والتناقضات، وعلينا جميعا، وكل من يتحمل المسؤولية من الحكومة والمجالس المنتخبة، ألا ننسى بأن هذه المدينة، باعتبارها قاطرة للتنمية، تتعرض للكثير من التناقضات التي انفجرت في وقت سابق".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (43)

1 - moou66 الأحد 20 أكتوبر 2019 - 00:04
باركا من الهضرة الخاوية والتطاحنات عطيونا نتيجة وخدمو البلاد راه هاد الشي بسال
2 - غالب بدر الأحد 20 أكتوبر 2019 - 00:12
تخرميز المغرب...البارح في الحكومة و اليوم في المعارضة...على من تضحكون؟ انه الحمق المغربي...في دول اخرى حين يكون المرء في الحكومة يختفي و حزبه يعيد ترتيب هياكله و تغيير الاشخاص و الوجوه و البرامج و الافكار...حتى تكون المصداقية و اما عندنا فلا يعرفون العقلانية و لا الحس السليم و كل شيئ بشع قبيح...البارح كنت تقول كلام و اليوم تقول العكس...هذا عبث و تخريبق
3 - رحيم علي الأحد 20 أكتوبر 2019 - 00:15
جميع الاحزاب عبثية في إطار ديمقراطية الواجهة لا علاقة لها جميعها بالشعب يبقيها المخزن للعب مسرحية الانتخابات غير انه يقرر ما يشاء ويستوزر من يشاء ويفعل والشغل الشاغل لهذه الاحزاب وهدفها الوحيد والاوحد هو خدمة سلطة التحكم ونيل رضاها مقابل امتيازات لامتناهية لزعمائها وأطرها وما غير ذلك سوى الضحك على ذقون الشعب والاستهزاء من ذكاء المغاربة !!
4 - محمد بلحسن الأحد 20 أكتوبر 2019 - 00:24
ما هي أهمية التصريح الحكومي بطريقة مبسطة بعيدة كل البعد عن لغة الخشب ؟
للجواب على ذلك السؤال لابد من التذكير بما جرى لـــــــي خلال الـ 7200 و 7 أيام الأخيرة ابتداء من 26 يناير 2000 ؟!
- في يوم 26 يناير 2000 توصلت بقرار إداري أنهى مهامي بورش الطريق السيار الرابط بين الدار البيضاء وسطات حيث كنت أشتغل مهندس مسؤول ميداني على تتبع ومراقبة وتقييم جزء كبير من المشروع بقيمة 300.000.000 درهم لمدة 24 شهر فقط.
- في يوم 26 يناير 2012, من باب الصدف الجملية, بالنسبة لي ولأفراد عائلتي الصغيرة, تزامنا مع الذكرى 12 سنة على القرار الاداري الظالم, صادق البرلمان على أول تصريح حكومي لفترة ما بعد دستور فاتح يوليوز 2011 وهو تصريح ركز كثيرا على محاربة الفساد والإستبداد.
أظهرت لي التحريات الميدانية أن القرار الإداري الظالم الذي أتخذ ضدي كان الهذف من وراءه التخلص من المهندس الأكثر خبرة ونزاهة القادر على الحفاظ على قدسية المال العام.
في ذلك الوقت مدة تقادم جرائم الأموال هي 30 سنة حسب قانون المسطرة الجنائية.
في 27 أكتوبر 2011 تقلصت تلك المدة لتصبح 15 سنة فقط.
همشت شكاياتي !
لم يصلح التصريح الحكومي لشئ إيجابي ؟!
5 - رأي1 الأحد 20 أكتوبر 2019 - 00:24
مثل هذا الكلام لم نسمعه عندما كانوا في الحكومة.فما كانوا يقولون هو ان كل الامور بخير.لكن بعد ان لم يعودوا يستفيدون من الغنائم تغيرت الاقوال.سياسيونا مصابون في عقولهم بمرض تغير الالوان.فعندما يكونون في الحكومة يرون الواقع ابيض وعندما تنقطع عنهم العطاءات يرونه اسود قاتم.السبب على ما يبدو انهم لا يمتلكون بوصلة ترشدهم في عالم السياسة الا وهي المبدأ.فعندما يكون المبدأ هشا يكون الانسان كالحرباء يتغير لونه باستمرار.افضل موقف كان يتوجب ان يتخذ في وضع هؤلاء هو السكوت.
6 - مواطن غيور. المعارضة الأحد 20 أكتوبر 2019 - 00:26
السلام عليكم.
سبحان مبدل الحال، من حال إلى حال!!!
نصيحة لوجه الله ماتهضروش على اليسار و لا اليمين و لا المعارضة و لا الأغلبية، كلها من كرطون!
سؤال بدون جواب: أش تزاد و لا عفوا آش نقص عليكم
حزب يعتة يا حسرة اليوم باش تخرجوا للمعارضة، علما أنكم ملي كنتو في مركب الحكومة، قلتو فيها ما لم يقله مالك في الخمر؟!
7 - أحمد الأحد 20 أكتوبر 2019 - 00:35
الله يعطينا وجوهكم ،لي كيحشمو ماتو، أتمنى أن الملك يحل الحكومة والبرلمان وجميع الأحزاب ويكون حكومة 100% من التيكنوقراط تعبر بهذا البلد إلى بر الأمان.
8 - الحسين الأحد 20 أكتوبر 2019 - 00:36
من كان يسعى الى تمييع العمل السياسي فقد تاتى له اكثر مما كان يامل.
وهل من ادل على ذاك من هذا الذي نسمعه ونقرؤه و نراه ضريبة يومية عن الانتماء الى هذا الوطن.
9 - casa barata الأحد 20 أكتوبر 2019 - 00:48
النفاق و الكذب ولعب المسرحيات الحزبية المتهالكة. لا برامج ولا خطة عمل ولا مبادئ ولا اخلاقيات الممارسة السياسية والديموقراطية. اليوم في الاغلبية رغم تناقض الشيوعية والاخوان وغدا في المعارضة لأنهم لم ينالوا نصيبهم من الكعكة
10 - لليسار در الأحد 20 أكتوبر 2019 - 00:57
عاش الحزب الشيوعي المغربي حزباً مناضلاً
11 - جواد الأحد 20 أكتوبر 2019 - 01:07
معندكم علاش تحشموا ..تظنون الشعب المغربي مكلخ...غي البارح كنتي في الحكومة و تطبل و تزمر ..والان تنتقد ...كون غي خليتي شوية بلاتي...تبين بشكل واضح و طفل صغير يفهم هذا على أنك تلهت حول المناصب الوزارية ..لا أقل ولا أكثر..
12 - فكيكي الأحد 20 أكتوبر 2019 - 01:15
كن يا بنعبدالله معراضا أو مساندا فلن تغير في الوضع شيئا لأنك حزب ضعيف موجود فقط لتلوين مشهد التعددية الحزبية .ماهو الفرق بين البارحة لما كنت تتربع على كرسي الوزارة واليوم لما اصبحت تتشاجر بكلمات ساقطة مع شبيبتك ؟ من الأفيد والأفضل أن تترك السياسة و تفرغ لشؤونك الخاصة.
13 - MOI الأحد 20 أكتوبر 2019 - 01:17
N'importe quoi c'est pour seulement justifier l'opposition car ce parti avait voté pour le programme
de gouvernement alors il veut un autre programme pour pouvoir opposer à l'aise.
14 - زكرياء الأحد 20 أكتوبر 2019 - 01:18
خلاها الجم الله اذكروا بيخير ... السياسة هي شي اقول ايه شي اقول لا ... شي مع او شي ضد .. غذا هادوك لي كانو مع ولاو ضد و لي كانو ضد ولاو مع .. او حنا جينا لوسط كيلعبوا بينا كيما بغاو !!!
15 - متطوع في المسيرة الخضراء الأحد 20 أكتوبر 2019 - 01:32
صدق من قال البكاء.وراء المييت خصارة لاتتعوض
الكل يعلم ان المعرضة لوارادت ان تلزم الحكومة
بتقديم التصريح الحكومي امام البرلمان لما تقدمت بملتمس الرقابة لتلزم الحكومة بتقديم برنامج الحكومي الجديد لكن المعارضة تخشا المواجهة مع الاغلبية الشيء الذي سيلحق بهم الهزيمة النكراء
على العموم الخاسر الاكبر هو المواطن العادي البسيط
16 - Mourad الأحد 20 أكتوبر 2019 - 01:42
La schizophrénie pur et dur, que des mensonges,vois avez quitté parce qu'il voulait pas vous donner des ministères ni plus ni moins, ça n'a rien a voir avec le rendement du gouvernement ou ses politiques dans un secteur, des années de lumières que vous avez passé en tant que partie gouvernants et par coïncide le jour où vous êtes viré du gouvernement , vous vous êtes rendu compte que le Maroc et pas sur la bonne voie.
C'est triste la politique au Maroc et les politiciens qui sont devenu des dinosaures dont personne ne peut les change, et benabdellah est un exemple parmi les autres.
17 - أنه النفاق المفضوح الأحد 20 أكتوبر 2019 - 02:02
ملي جراو عليك من الوزارة وانت مخنوق وماقادرش تنطق.
واش كاين شي يساري كيتحالف مع إسلامي. بنعبد الله انتهازي خاصو غير المنصب ويتحالف حتى مع الشيطان.
زعما هادوك لي جالسين فالمؤتمر عندهم الوذنين ملي عاطيين وقتهم لواحد كيستغل فيهم .
18 - صابر عبد الصبور الأحد 20 أكتوبر 2019 - 02:04
يا السي بنعبد الله عليك أن تلحق برئيسك في الحكومة السابق عبدالاله بنكيران،وانعما بتقاعدكما وتذكرا انكما صنعتما العجب جمعتما ما لا يجتمع، اليسار باليمين وانكما اصلحتما البلد فصار في مصاف البلدان المدينة،والاقل تعليما وصحة وتشغيلا ولاكثر انتشارا للفساد والمفسدين ....فطوبا لكما.
19 - عماد الأحد 20 أكتوبر 2019 - 02:06
انسحاب التقدم و الإشتراكية هو انسحاب تكتيكي لخلق البوز بمثل هذه الخرجات بعد نوم عميق في العسل، استعدادا للإنتخابات القادمة.السياسة و الأخلاق comme le rouge et le noir ne supposent ils pas
20 - مغربي من الريف الأحد 20 أكتوبر 2019 - 02:16
معارضة تارة وحكومة تارة.تبارك الله عليكم
21 - ibrahim الأحد 20 أكتوبر 2019 - 02:25
الأحزاب عندنا في المغرب بحال المنشار في الحكومة واكلة وفي المعارضة واكلة والضحية رقاب المواطنين.
22 - فدواششش الأحد 20 أكتوبر 2019 - 02:26
الرفيق بن عبدالله.. مارست في الحكومة ..كوزير .شارك جزبكم في الحكومة .. مؤخرا اخترتم الانسحاب منها .. الان اصبحت وحدك تغرد خارج السرب .. المعارضة يجب أن تكون منسجمة كلها بجميع أحزابها وتكون لها نظرة واقعية للسياسة الحكومية . آنذاك تكون تدخلات مبرمجة ومنطقية يقبلها المواطن ...أما الآن فأنت تحرق ما تبقى من حزبك... لا زربة على صلاح....
23 - المتتبع الأحد 20 أكتوبر 2019 - 04:24
انتاء الاحزاب المغربية او الكتاب العامون لهذه الاحزاب المغربية ليس لهم ذاكرة او ليس لهم في دواوينهم دوي الاختصاص في القانون كيف يعقل في المغرب امناء عامون مثل بنعبد الله ونزار بركة طلبوا من الحكومة المعينة نفس الطلب وقد سبق للمحكمة الدستورية ان رفضت ذلك في حكومة بنكيران عندما غادرها شباط وقالت بالحرف * بما ان رييس الحكومة المعين هو هو فلا داعي لتصريح رييسها ببرنامج حكومي جديد * ولكن هذا حال احزابنا المغربية ومن علي راسها يتناسون ما صدر من قرارت دستورية واسفاه
24 - rais الأحد 20 أكتوبر 2019 - 04:36
صاحب الدكان السياسي بدا يروج لمن يبيع سلعته الفاسدة مرة اخرى بعد طول اغلاق
25 - فرحات الأحد 20 أكتوبر 2019 - 04:49
احزاب البلاهة والتفاهة. ما هذه بثقافة حزبية كلكم احزاب انتهازية . لقد احرقت اوراق كل الاحزاب ولاشيء تحقق مند الإسقلال سوى اغتناء النواب الأمة وإفقار الشعب أحزاب تتناقذ مع ما يطالب به الشعب التعليم الصحة التشغيل والعدل والأمن
26 - متتبع الأحد 20 أكتوبر 2019 - 07:09
هاذه هي الحزبية العمياء ان كانت المصلحة مشتركة فانا معك و ان كان العكس فلا تنتضر الآ الا عتراض من اجل الاعتراض لا للمصلحة العامة
27 - Karim الأحد 20 أكتوبر 2019 - 07:10
مسؤول مثل نبيل بن عبد الله تقلد عدة مناصب ومنذ قليل كان يلفظ بالفاظ نابية وسط مؤتمر حزبه ماذا ستنتظر منه ومن كل من يثق في الاحزاب .خلاصة القول حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
28 - العشير بوخروبة الأحد 20 أكتوبر 2019 - 07:53
ايلا ماشدتش هنا تشد لهيه...دابا فين ما ناضت قربالة فشي سويقة ديال (عفواً مايسمى بالحزب ) كايفرخ لينا حضانة اخمج منو ، كا تخرج جوقة وتأسس حزب وتطلق عليه اسم أكبر منو حتى غادي نفختو 40 حزب اومحاااال عندنا فيهم للي هاز الهم للبلاد والعباد .المسؤولية أمانة أمام الله قبل العبد " و مصلحة الوطن والمواطنين بااااينة غير للي بغى يتعامى اولا يعمينل . سبحان الله ماعييتوش من التشلهيب ، وجوهكم دبالو وبهاتو غير بالنفاق ، الشعب عاق و فاق وانتوما مازال زايدين فيه بلا حشمة بلا حيا كيف ديما ، الحمد لله للي خرجات فيكم نيتكم العوجة وبان فيكم الحق ، احمات وشعلات ف اجتمعاتكم بسباب قوالبكم حتى وليتو تزروطو ف بعضياتكم ، تقضاو ليكم والكعكة سالات ، بقات غير العصيدة وللي gال باردة يدير يدو فيها[email protected]
29 - الفيلسوف عمي حساين الأحد 20 أكتوبر 2019 - 08:07
حزب فاشل مسير من اشخاص انتهازيين وفاشلين ...النهار كان فالحكومة ضارب الطم واليوم بغا يدير فيها بطل الله ينعل لي مايحشم اينما وجد.
30 - Fox الأحد 20 أكتوبر 2019 - 08:31
سبحان مبدل الاحوال. لم نسمع هذا الكلام منك لما كنت ترضع من بزولة الدولة.لما طردوك اصبحت مناضلا.بررررررخ على النضال والمعارضة.اين كنت يا مناضل لما سلختم جلودنا واخذتم من خبز ابناءنا...ااذهب وتمتع بتقاعدك الى جانب صديقك الذي علمك السحر.وكلاكما لن ينس المغاربة ما فعلتموه في خق الفقراء.الى مزبلة التاريخ
31 - سعيد المغربي الأحد 20 أكتوبر 2019 - 08:34
النفاق السياسي البائن.
حزب أصبح على شفى حفرة يقوده أذل إنسان عرفه سوق السياسة في البلاد.
32 - HALIMI الأحد 20 أكتوبر 2019 - 08:53
a la place de ce monsieur je aissayerai de me reconstituer et faire autre chose dans la vie loin de la politique
j aime beaucoup notre maroc ,
33 - ابو ايمان الأحد 20 أكتوبر 2019 - 08:58
لقد ارتقى وعي الشعب ،وتطور مستواه الفكري ،وبقي وعي السياسيين متحجرا افقوا ،من كهفكم السياسي ،واعلموا أن طرهاتكم أمست لاتقنع أحدا، أحزابكم إلى مزبلة التاريخ ،وننتظر البديل،شباب طموح يحب وطنه ،ويستنكف عن أكل السحت .
34 - Med med الأحد 20 أكتوبر 2019 - 09:27
اخر واحد اهدر علي التدبير الحكومي هو الب ب س لانه فقط كان هو المسير 20 سنة للحكومة
المرجو كنكم السكوت الي ان تحكم حكومة اخري واحدة عليالاقل . واعطو راسكم الوقت باش تلقاو شي برنامج افضل
35 - غياب المبادئ الأحد 20 أكتوبر 2019 - 09:32
تبخيس السياسة أمر غريب سياسة هذه الايام
الاشتراكي يقتسم المبادئ مع الاسلامي
مفارقة عجيبة ماذا يجمعهم فواحد توجهه ديني والاخر توجهه اشتراكي تقدمي
فيبقى الانتفاع الشخصي هو المشترك
تبخيس السياسة من تعاطو للسياسة النفعية الشخصية هم من خلقوا هذا الوضع السياسي الْمُرقع
36 - Mjid الأحد 20 أكتوبر 2019 - 10:06
التخرميز هو لباقين نحن نسمعك تتكلم زمانك انتهى the end
37 - علي الأحد 20 أكتوبر 2019 - 10:31
انه لم يمر الا اسبوع على مغادرتكم الحكومة و كان التبجيل سيد الموقف اما الان العكس لماذا؟ المصالح الشخصية فقط.
38 - hassan الأحد 20 أكتوبر 2019 - 12:02
قبل أن تطلب من الحكومة برنامجا جديدا نطلب منك تقديم حصيلة حزبك في الحكومة السابقة .
39 - Youssef الأحد 20 أكتوبر 2019 - 12:14
شي علبة د الماكلة بحال اللي عطات ديك الإعلامية الإيطالية لوزير الخارجية الأمريكي غي هو واحد 6 مرات فالنهار
40 - مدون الأحد 20 أكتوبر 2019 - 12:35
الذنب ليس على مثل هؤلاء السياسيين الذين خرجوا من ممارسة التدليس السياسي إلى الاسترزاق العلني، إنما كل الذنب على المواطن الذي لا يجد قوت يومه و يسكت و يرضخ و يعتبر نقسه مظلوما و كفى..
العدالة السياسية و الاجتماعية لا ترتجى من الآخر المستنفع، و لا من إعلام موجه، و لا من شيوخ البساط الأحمر و لا من نص قانون جامد أو قيمة دينية موجهة إلى هدف آخر. لا يمكن لأي نوع من الظلم أن يُسلط على مجتمع متحرك و يقظ، مختلف التيارات السياسية بمرجعياتها الدينية و الفلسفية لا يمكن أن تنوب رؤية و بصيرة المحكوم أمام حاكم فعلي او حاكم بالنيابة أو بالسخرة أو الأجرة.
41 - مواطن غيور على المغرب الحبيب الأحد 20 أكتوبر 2019 - 12:41
أقسم بالله انكم لا تستحيون. كل يوم بوجه .
الله ينجينا من وجوهكم.
انشري يا هسبريس الله يخليك
42 - hessoun الأحد 20 أكتوبر 2019 - 12:54
Benkiran a donné au PPS et le remaniement l'a déshabillé. Bonne consolation
43 - حسن الأحد 20 أكتوبر 2019 - 18:59
عجيب امر احزابنا هل الفساد وليد اليوم، وهل الفوارق الاجتماعية وليدة اللحضة، وهل التطاخن بين مكونات الاغلبية حصل فقط بعد خروج "التقدم والاشتراكية ،وهل الدار البيضاء وصلت الى هدا المستوى من الانهيار فقط حين لم يعد هدا الحزب يتحمل حقيبة سياسة المدينة، لما كل هدا التفاف عن الصواب والحقيقة، لما كل هده الديماغوجية ومحاولة استحمار عامة الناس ،عليكم بالجهر بالحقيقة: انكم سواء في الاغلبية اوالمعارضة دوركم هو الهاء الناس والبحت عن نصيبكم من الكعكعة
المجموع: 43 | عرض: 1 - 43

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.