24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | بوتين يستثني جبهة البوليساريو من حضور أول قمة روسية إفريقية

بوتين يستثني جبهة البوليساريو من حضور أول قمة روسية إفريقية

بوتين يستثني جبهة البوليساريو من حضور أول قمة روسية إفريقية

أول قمة روسية إفريقية تحتضنها مدينة سوتشي الروسية يومي 23 و24 أكتوبر الجاري لن تحضرها جبهة "البوليساريو" الانفصالية، بعد قرار الكرملين توجيه الدعوة إلى الدول الإفريقية الأعضاء في الأمم المتحدة.

وأوضحت مصادر هسبريس أن عدم حضور "البوليساريو" في القمة الروسية الإفريقية، على غرار قمة الصين إفريقيا وقمة الهند إفريقيا، يأتي لأن هذه القمم تنعقد خارج الشراكة مع الاتحاد الإفريقي، الذي يضم في عضويته الكيان الانفصالي.

ووجهت روسيا دعوات مباشرة إلى الدول الإفريقية المعنية بحضور هذا الحدث التاريخي. ويتوقع الكرملين حضور 47 من القادة الأفارقة في مدينة سوتشي المطلة على البحر الأسود.

ويُشارك المغرب في أول قمة اقتصادية روسية إفريقية برئاسة الروسي فلاديمير بوتين والرئيس المصري ورئيس الاتحاد الإفريقي عبد الفتاح السيسي.

وكشفت مصادر من السفارة الروسية في الرباط، في حديث سابق مع هسبريس، أن المغرب يشارك بوفد رفيع المستوى، مكون من أزيد من 30 شخصاً يمثلون كبريات الشركات والمؤسسات الاقتصادية، بالإضافة إلى وفد حكومي مهم.

ويقود وفد المملكة المغربية، وفق ما كشفته مصادر متطابقة للجريدة، سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، في وقت كانت الترتيبات الأولية المكثفة تُشير إلى حضور الملك محمد السادس لهذا المنتدى الاقتصادي الإفريقي الأول من نوعه في تاريخ العلاقات الروسية الإفريقية.

ويُعول الروس على قمة سوتشي لجعلها حدثا غير مسبوق، إذ تم توجيه الدعوة إلى قادة ورؤساء 54 دولة إفريقية، لمناقشة ثلاثة محاور رئيسية؛ وهي: "تطوير العلاقات الاقتصادية" و"إنشاء مشاريع مشتركة" و"التعاون في المجالات الإنسانية والاجتماعية".

وتعود موسكو إلى القارة الإفريقية بعد غياب دام عشرات السنين، في خطوة تهدف إلى بسط النفوذ الروسي في منطقة مليئة بالفرص وباتت محط أطماع الدول العظمى.

وأكد الرئيس الروسي فلادمير بوتين أن "حجم الاستثمارات الروسية المحتملة في إفريقيا خلال السنوات الخمس المقبلة كبير إلى حد واف، إذ توجد اليوم مشاريع استثمارية بمشاركة روسيا تقدر بمليارات الدولارات".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (44)

1 - Qarfaoui Genova الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 19:20
توالت الضربات على الجبهة المزعومة و إقتربت الضربة القاضية التي ستصبح البوليزاريا من خلالها في خبر كان .
2 - رشيد المانيا الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 19:22
دوماج ماكاينش السيلفي مع بوتين....
3 - صفعة الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 19:23
البوليزاريو لم تعد لهم أي قيمة فالمجتمع الدولي والقوى العظمى ترفضها لديهم حل واحد الرجوع إلى بلدهم المغرب اذا قبلت أرضه قبولهم
4 - لقد فاتنا القطار للأسف الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 19:23
للأسف الشديد الدول العربية بما فيها المغرب لم تعد تصنع المستقبل ..فقد أصبح المغرب ومعه الدول العربية مفعول بهم وليسوا فاعلين في المجتمع الدولي ...روسيا لها أطماع في إفريقيا ...الصين لها أطماع ...أمريكا لها أطماع ..ونحن كالبلهاء يقع استدعاؤنا في كل مرة من أجل تمرير أجندتهم فهم يرسمون مستقبلهم بنا ومن خلالنا ونحن نتفرج ...يا قوم لا عزة للمغرب ولا للدول العربية دون النهوض بالانسان العربي ...يجب تشجيع البحث العلمي ..يجب النهوض بالرأسمال البشرى ...ناطحات السحاب و البراق و قشواش عشاورة لا تصنع مستقبلا ...
5 - سعدان الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 19:28
سيدخلونها بجواز جزائري كأنهم جزائريون اللهم أهدي أخواننا الجزائريون واجعلهم ينسوا الماضي بعد كل شيئ نحن إخوة وهده القطيعة والتمرد لا ينفع لا الشعب الجزائري ولا المغربي لنضع يد في يد ونبهر العالم برجالنا ونسائنا الأحرار وشبابنا وأبائنا وأمهاتنا وشيوخنا وأبنائنا الدين يحلمون بالمستقبل الجميل إنشاء الله الله الموفق
6 - ساخط الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 19:33
روسيا طبعا تبحث عن مصالحها وكما يقول المثل ليس هناك قنفود املس.الا ان التجارب اكدت لنا وبالملموس مدى وفاء روسيا لحلفائها التارخيين.فهي تقف الى جانبهم في وقت الشدة.عكس الكوبويcowboy الامريكي المعروف بخيانته وتقلبه مع تقلب مصالحه.فهو اليوم صديقك وغدا عدوك.اتمنى من مبعوثينا ان ينتهزوا هده الفرصة وينسجوا خيوط التعاون مع روسيا.فهي لم تتخلى عن سوريا وعن الجزائر وعن ايران .اما امريكا فيكفي ان يأتي شخص مكان شخص اخر لمركز القرار الكل يتغير.
7 - بومرداس الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 19:35
بالله عليكم بمادا يتفع زعيم عصابتهم اي مؤتمر يحضر فيه وخصوصا اقتصادى والغريب ان الطائرة الرئاسية الجزائرية يحتكرها مند اعاقة بوتفليقة وكل نفقاته على حساب الشعب الجزائري
8 - ولد ماما الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 19:38
الديب حرام.. مرقتو حلال.. هذا هو منطق الروس في هذا النزاع.. لا يصح الا منطق الصفقات العسكرية مع كلا طرفي المشكل
9 - خالد الابهاري/ فنلندا الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 19:56
اثلجتي صدورنا أيها الرئيس، نتمنى أن يقتدي بك من ظنناهم أصدقائنا أكثر روسيا كالعرب أوروبا اليابان و الصين الذين اجتمعوا أو جلسوا مع الجبهة الإنفصالية.
تحية إحترام و تقدير لقرار روسيا و نتمنى حضور جلالة الملك محمد السادس للقمة.
10 - Fares الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 19:58
Monsieur saadane, il faut dire cela à tes compatriotes et à ton gouvernement, vous pleurnichez tout le temps.
11 - amaghrabi الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 20:00
الحمد لله أصبحت الدول التي كانت تساند المرزقة تتخلى يوما بعد يوم عن الرؤية الجزائرية الخبيثة وكل مرة نسمع عن احداها ترمي أطروحة المرتزقة في مزبلة النسيان والاقصاء.صراحة المرتزقة أصبحت عفنا تصل رائحته اليوم الى مناصريه في الماضي القريب مما يجعل أصدقاء العدو الجزائري ترمي المرتزقة في قمامة الازبال لان قضيتهم أصبحت تفرز الروائح الكريهة حتى سمعنا السياسي الجزائري سعداني يصرخ بان الصحراء مغربية ولقد كرر ذلك مرة أخرى ولي اليقين انه سيستمر في تكرار ذلك والصراخ في اذان الجنرالات الجزائرية الذين يستمرون في طغيانهم وهم يعمهون.وسيرى الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون
12 - تنغيري الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 20:04
وفد رفيع المستوى،وفد مهم،وفد .....،الضحك على الذقون،لا يوجد مسؤول حاليا بالحكومة يشرف المغرب،غا الله احفظ ،بوتين ماشي هو الغابون او افريقيا،
13 - BOHI الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 20:08
LE POLIZARIO N’A PAS ETE INVITÉ AU SOMMET RUSSIE-AFRIQUE LA RÉPONSE EST CLAIRE ELLE N’A RIEN À DONNER À LA RUSSIE CAR CE PAYS COMME LA CHINE ET LES USA NE CHERCHENT QUE LEURS INTÉRÊTS
14 - محلل الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 20:11
و مع ذلك سيندسون ضمن الوفد الجزائري، فيظهرون مثل الخفافيش في هذا التجمع. جواز سفر جزائري هو مخرجهم ان لم يستدعوا في مثل هذه المؤتمرات.
15 - خالدين الوليد الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 20:12
روسيا لا تحن لأي كلن سوى مصالحها وطبعا ماذا ستجلب من البوليساريو أصلا لا بلاد لهم فقط جماعة تحظنها الجزائر مقابل بعض التبرعات من أوروبا لها فقط اليوم الذي ستحبس فيه سيلتقونهم برمال السنغال
16 - مواطن مغربي مقهور الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 20:20
يوجد بعض المغاربة عباقيرا احسن من امريكا وأوروبا وروسيا ولكن لا يستفيد منه المغرب ؟؟؟ لمادا المغرب لم يستفيد من العباقيرة المغاربة وهم يفوزون بالجوائز فى عواصم العالم ؟؟؟
17 - ولد زعير الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 20:22
المغرب سوف يشارك بوفد رفيع المستوى ما كاين اتاواحد عندو مستوى فحكومتنا المستوى لي خاصو يكون هو حضور صاحب الجلالة .اما تقول لي رئيس الحكومة لا تخيل معايا رئيس دولة عظمى يجلس مع طبيب ديال الحماق وراه الحماق هذا بعينيه .هادشي خاصو الملك لي تيعطوه قيمة.وهي هادي قاليك رضينا بالهم والهم مارضى بينا.
18 - ابن الصحراء الجزائري الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 20:25
بوتين العظيم
يصافح الاول ويصافح الثاني ويصافح الثالث ويصافح الرابع ويصافح الخامس ويترك السادس في حالو تسلل
للتذكير ان الذكرى تنفع هل فهمتم اخواننا الصحراويين
19 - عبدالكريم بوشيخي الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 20:30
القنبلة النووية التي فجرها الزعيم عمار سعيداني في وجه زمرة الجنيرالات الذين يتحكمون في مصير الشعب الجزائري الشقيق وصلت اشعتها الى القلعة الحمراء في موسكو و ما كان يتداول في السرية عن مغربية الصحراء بسبب تضارب المصالح اصبح اليوم علنيا بعد ان شهد شاهد من اهلها لان البرقية العاجلة التي حملت الاعتراف و التصريح المزلزل للسيد عمار سعيداني كان لها الوقع المؤثر في قرار الرئيس فلاديمير بوتين حيث رفض حضور دولة السراب التندوفية لقمة سوتشي لانها دولة وهمية لا وجود لها في لوائح الدول الاعضاء بمنظمة الامم المتحدة فالنظام الجزائري و ذبابه الالكتروني هللوا و زمروا لما يسمونه بحليفهم الروسي و هاهي المفاجاة و الضربة الموجعة تاتيهم من حليفهم المزعوم الذي لا يابه بهم لانهم لا وزن لهم و كل ما يهمه في علاقاته مع زمرة جنيرالات كايد صالح هو بيع سلاحهم مع فرض شروطهم و رقابة عليه و الاحتفاظ بالرقم السري الذي يفتح ازرار تشغيله و هذه الشروط تطبق الا على الدول الفاقدة لسيادتها و التي تحكمها انظمة غير شرعية فهذه ليلة حالكة من ليالي تندوف و قصر المرادية بعد هذه المصيبة التي حلت بهم من قلب ماكانوا يعتقدون انه حليفهم.
20 - simple observateur الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 20:33
inchallah le futur sera positif avec l'Algérie et ils abandonneront ce boulet stupide de Polisario qui fait parti du passé. il faut penser business et avenir
21 - ملاحظ بسيط الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 20:45
كان ممكن أن تكون دول المغرب العربي تكتل اقتصادي وسياسي واحد، فتصبح لنا كلمة في جميع القمم العالمية. لكن العرب حكم عليهم أن لا يتحدوا حتى يضيعوا.
22 - سكزوفرين الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 20:48
شكرا بوتين
لم تترك للذين لا زالوا يكذبون على الناس بعقلية الحرب الباردة ما يقولون خاصة الاخوان المسلمون
23 - مجرد رأي الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 20:51
ومتى كانت الدعوات للحضور توجه إلى الجماعات والمنظمات الإرهابية بمناسبة انعقاد هاته القمم واللقاءات ذات المستوى الرفيع كمثل تلك المسماة بهتانا ب "البوليساريو " ؟؟؟!!!!
أما أن يتسلل أفراد المرتزقة بجواز دولة ما فذاك شأنهم، و ذلك ما يثبت أنهم ينتمون للدولة التي جنسيتهم و منحتهم جوازات سفر وبالتالي فلا شرعية و لا حق لهم بمطالبة دولة أخرى بأي شيء ...
24 - متطوع في المسيرة الخضراء الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 20:54
الغريب ان النرتزقة واسيادهم متشبتون بالأوهام
على الرغم من تلقيهم الضربات المفجعة في جميع
الجهات لازالوا متشبتين بالأ وهام فمنذ صدور القرار الاممي 2468 الى يومنا هذا والعصابة الارهابية تسير نحو الهاوية اعتقد ان شهر اكتوبر 2019 سيكون نهاية الاحلام والاوهام مؤتمر روسيا وافريقيا نمودجا ونهاية الشهر الحالي باذن الله سياتي بالجديد من طرف مجلس الامن وتنتهي المقابلة بالتعادل بين المغرب والمغرب العربي....؟
25 - فهد الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 21:00
ضحكوني غير قادة الجزائر قادرين يخسروا مال شعبهم على الجبهة المزعومة وغير قادرين يربحو الكثير بمد اليد للمغرب وفتح الحدود استدراك الخسائر الكثيرة والمستفيد الأكبر الدول الغربية
26 - خالد الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 21:00
بصراحة يجب على الملك محمد السادس الحضور شخصيا في هذه القمة من اجل اعطائها تأثيرا ايجابيا على هاته القمة
27 - Salimimostefa الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 21:01
غير افرحوا وزيدوا الخبر ايجبوه التوالى اتحسبون الروس سوف يعاكسون الجزائر الحليف التقليدي هاذا لن يكون حتى وان سلمتوه المغرب بالمجان واصلا الروس لا يثقون في المغرب بتاتا وفرنسا لن تترككم تقتربوا من الروس وخاصة ان ذيلكم في يديها غير حطوا رجليكم في اميها باردة
28 - Achraf الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 21:13
بوق جنرالات المخدرات بح صوته بعد بزوغ الحق من داخل الدار

انفقوا ما تبقى من المال وهمشوا شعب الجزائر الذي لا يرى من عائدات الغاز والبترول الا السراب.

تحية صحراوية من مدينة العيون المغربية
29 - ملاحظ مغربي الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 21:18
ما يلاحظ ان المغرب اصبح اليوم رقما صعبا في أفريقيا..
باسثتناء جنرالات قصر المرادية فالمجتمع الدولي اليوم كله اصبح يتهرب من انفصالي البوليزاريو،حتى جنوب افريقيا التي كانت بالامس القريب تدعمهم ا اصبحت هي الاخرى تتهرب منهم وتتقرب من المغرب

بعد اليابان التي رفضتهم هاهي روسيا حليفهم التقليدي هي الاخرى تنصلت منهم ؟
30 - حذيفة الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 21:18
إلى لقد فاتكم القطار رقم 4
تقول : لا عزة بدون النهوض بالإنسان العربي
مستحيل أن يكون العرب في مستوى الامم لأنهم يفكرون مثلك.
المغرب معظم سكانه أمازيغ و لا علاقة لنا بمشاكل العرب في المشرق هذه مشاكلكم انتم العرب
31 - الحر الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 21:22
ردا على عبدالكريم بوشيخي.. تحليلك راءع وفي المستوى هذه المرة ( القنبلة النووية هههه) راءع ١٠ على١٠ أما في بعض تعاليقك الأخرى بانك مبالغ في كتمان الواقع الحقيقي ..أما في سياسة وحدتنا الترابية فأقول لك انك تستحق أن تكون ديبلوماسيا رفيعا ومتجولا للدفاع عن وحدة المغرب وقدراته (( ضحكتني القنبلة النووية السودانية هههه))..
32 - Zine الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 21:43
تخسر الشعوب بلغتها وتحية اللغات بشعوبهاوالجتماع السوسي اجتماع حازم قد يراعي قداسة اللغة العربية الوطنية فما بالك عزيزي القارئ في كازاخست وطاجيكستان وأوزبكستان وتركمان وماعاداهما من أقطاب الإسلام والتضامن والسلم والتطور المنتظر من الاجتماع الناسوتشي
33 - أصيلة الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 21:44
و هل البوليساريو دولة..إنها مجرد جمهورية وهمية ..الصحراء جزء لا يتجزء من المغرب. ..نتمنى نجاج القمة الروسية الإفريقية فالروس على الأقل لم يستعمرو إفريقيا كما فعل الغرب فرنسا و بريطانيا و غيرها و لم يستنزفوا خيرات شعوبها ..ولا يزالو فالتبعية للغرب تقف في وجه كل تقدم لهذه الشعوب .
34 - وناغ الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 21:49
الى 27 موت العدو
تغارون على فرنسا
كما تغارون على المغرب
الفيتو في ايدينا
ولا تملك اي امل
ارجع تسرح حسن ليك
البلاد رجعات لماليها
35 - يوغرطة الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 22:00
ماكان على الملك ان يتخلف عن الحضور الشخصي عن لقاء بهذا الحجم وتحت رعاية دولى عضمى كروسيا. غريب. يحضر في لقاء مماثل في الهند ولا يحضر في مثله بروسيا شيء غير مفهوم.
36 - محمد 3 الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 22:01
واش الطبيب المريض غادي يحمر وجه المغرب؟ كنا تنفضلوا حضور صاحب الجلالة شخصيا او ولي عهده او الامير مولاي رشيد، اما المتأسلمون منبوذون من طرف العالم بأسره
37 - saidr الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 22:01
الله يهدي ماخلق ويلم شمل العرب والعجم على كلمة سواء بيننا وبينهم أن نعبد الله ولانشرك به شيئا ولايتخذ بعضنا بعضا أربابا من دون الله،وهذه رسالة وتسونامي أكبر بأضعاف مضاعفة من رسالة الصنديد عمارالبطل،فحواها أنهم يهزؤون ويتفلون كمارة دوك الأعداء التالفين،أو تلك القراضة التي تعيش على القيلولة وعض ومص الجزائرمجانا وهم فئة من العسكر الجزائري العجوز والبق الهراب التابع لهم لأجل مصلحتة وبطنه وماخبراسترضاء أحدهم زوجة له بآلاف الأورو ببعيد،ومن غيرروسيا تستطيع أن تقول لهم في وجههم روحوا تخ....
38 - الخبير في السياسة الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 22:15
تعمل روسيا من خلال هذه القمة التى دعت لها خارج إطار الشراكة مع الإتحاد الأفريقى إلى الحضور على الساحة الافريقية على غرار دول مثل الصين و الولايات المتحدة الأمريكية.
قمة سوتشى التى ستنعقد ايام 23 و 24 اكتوبر، ليست قمة من قمم الشراكة مع الإتحاد الأفريقى و هي بالتالى منظمة بمبادرة روسية منفردة و أحادية الجانب.
39 - ali الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 22:34
و هل ستضحي روسيا بمشروع عملاقي مثل هذا بسبب شرذمة من المرتزقة. درس آخر و صفعة جديدة لخدمة المرادية.
40 - رشيد المانيا الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 23:09
في جميع القمم والملتقيات من هذا المستوى يقوم الوفد الجزائري باستغلال الفرصة و يخرج مشكل الصحراء و حقوق الإنسان و بلابلا بلا ...
هذا الملتقى في هذه المرة ليس في أديس أبابا أو جوهنسبورغ وإنما في سوتشي أي عقر دار بوتين، فهل سيتجرأ الوفد الجزائري ويزعج الملتقى الروسي الإفريقي بغزعبلات جمهورية تندوف؟
41 - momo الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 02:46
إلى الرقم 18 ابن الصحراء الجزائري
قبل أن يأتي بوتين ويصافح الأول والثاني ووو...كان قد أتى ترامب وزوجته وصافح السادس وابن السادس، وكان جنبهما ترودو ونتنياهو ولم يصافحاهما،يعني لو فعلها بوتين هو أيضا وصافحه، كنت أنت ودولتك اعتبرتماها صفعة منه، ولربما دفع ثمنها من مصالح بلاده.
ولكي أختصر عليك الأشياء، المغرب ثاني شريك لروسيا عربيا وإفريقيا، ويطمح لأن يكون الأول كما عبر عن ذلك، رغم أنه تاريخيا موال للغرب، وروسيا كما الصين، تبيع الوهم للجزائر، وتتفق بل تتواطئ، وتعمل بزنس ومصالح مع المغرب.
42 - Freeman الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 04:05
To be clear Russia is looking for its benefits it mean a country where it can invest import export thing that’s mean new market where it could make money as Polisario they don’t have a country it’s not a stats with border so Russia won’t benefit anything from them since there will be no business with them and Polisario just need some food donations etc for Russia it’s not time for that for them its time for business second thing Polisario not even 1 millions of population only one truck of food or donation will satisfy them they could get after
Just one thing comment who said that Russia stand with it allies no u are damn wrong read the history Russia betrayed Egypt and Syria in 1973
43 - لاهاي الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 06:32
تقولون الررس يبحثون عن مصالحهم نعم كل كبان هذا طبيعي يبحث عن مصالحه وما هو العبب في ذالك.
44 - ربيع الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 14:35
اوشكت عصابة البوليزبال على نهايتها وقريبا يطردهم الشعب الجزائري و يطردون من الاتحاد الأفريقي
المجموع: 44 | عرض: 1 - 44

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.